أفراح المشاهير

مبالغ خيالية وميزانيات ضخمة في أغلى حفلات الزفاف العالمية

#افراح_المشاهير

من الطبيعي أن تكون حفلات زفاف المشاهير والنجوم والأمراء مميّزة ومختلفة عن حفل أي ثنائي. فهناك عدّة معايير تحكم المناسبة، كالثروة التي يتمتع بها هؤلاء، وقيمتهم النخبوية بين الآخرين، وانتشار صور وفيديوهات الحفل على الإعلام؛ ناهيك عن أنّ بعض حفلات الزفاف تُنقل على الهواء مباشرة في أحداث ينتظرها الملايين.

لكن لا نريدك أن تعتقدي أنّ حفل زفافك لم يكن كافياً، أو أنّ الميزانية المخصّصة له كانت قليلة. وفي حال كنتِ عروساً تتحضّر ليومها الكبير، فلا ننصحك أن تتأثري كثيراً؛ فأولاً وأخيراً، كلفة الزفاف العالية ليست مؤشراً بالضرورة لزواج ميمون أو لعلاقة تدوم للأبد.

 في السطور التالية، ستجدين ميزانيات ضخمة صُرفت وأموالاً طائلة بُذخت على حفلات زفاف أسطورية شغلت الجماهير حول العالم وكانت حديث الناس لفترات زمنية. تابعي القراءة كي تكتشفي أغلى حفلات الزفاف في العالم على الإطلاق:

حفل زفاف إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي

أُقيم زفاف النجمة إليزابيث تايلور ومتعهد المقاولات لاري فورتنسكي في مزرعة نيفرلاند في كاليفورنيا التي  كان يملكها النجم الراحل مايكل جاكسون، والذي كان صديقاً لإليزابيث؛ وقُدّرت تكلفة الزفاف بين 1.5 و 2 مليون دولار، فيما تخلّل الحضور نجوماً ودبلوماسيين صف أول مثل ليزا مينيلي وإدي مورفي وأرسينيو هول ونانسي ريغان وكوينسي جونز. حلّقت طائرات الهليكوبتر في الأجواء بأعداد كبيرة، وتم بيع صور حفل الزفاف إلى مجلة People Magazine مقابل مليون دولار، حيث استخدمتها ليز كدعم لإطلاق جمعيتها لمكافحة الإيدز.

الجدير ذكره أنّ حفل الزفاف هذا كان الثامن  لإليزابيث، فقد حصلت العروس على نصيبها الوفير من حفلات الزفاف، لكن حفل زفافها من لاري فورتنسكي أخذ الضجة كلها. في حفل زفافها الثامن (والأخير) في عام 1991، تم تخصيص نسبة كبيرة من الميزانية لتوظيف رجال أمن في الحفل، إذ توفّر 100 حارس أمن بالإضافة إلى ضباط سابقين في الجيش. هذا، وارتدت نجمة هوليوود الأيقونية فستاناً بقيمة 25000 دولار. لسوء الحظ، ورغم التكاليف الباهظة، انفصل الزوجان بعد خمس سنوات.

حفل زفاف إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي
حفل زفاف إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي

 حفل زفاف براد بيت وجينيفر أنستون

تزوّج النجمان براد بيت وجينيفر أنستون في 29 يوليو 2000، في حفل زفاف كلّف مليون دولار أميركي، ما قيمته 2.1 مليون دولار اليوم. أنستون وصفت الزفاف بأنه كانا “رائعاً” على الرغم من غياب والدتها المنفصلة عنها.

وعرض براد على جين خاتم خطوبة من الألماس والبلاتين بقيمة 500 ألف دولار أميركي (حوالي مليون دولاراليوم) من مصمم المجوهرات الإيطالي سيلفيا دامياني، الذي عمل معه براد لمدة سبعة أشهر.

تزوّج براد وجين على قمة منحدر ماليبو في كاليفورنيا، حيث أُقيم الحفل الفخم على عقار مساحته خمسة أفدنة. تضمّن الزفاف زينة ضخمة تكوّنت من 500000 زهرة  وأربع فرق موسيقية وجوقة من 40 عضوًا وألعاب نارية. كما نُصبت الخيم وعُلقت الفوانيس وزُينت الطاولات بالورود والزنبق. هذا، وأُضيئت خيمة الاستقبال بشموع بنية مستوردة من تايلاند بناء على طلب جين التي تحب الشموع. لكن للأسف نهاية هذا الحفل الأسطوري لم تكن على قدر التوقعات، إذ طلّق الثنائي، ليرتبط براد بيت بأنجلينا جولي بعد أن وقع في غرامها.

حفل زفاف جينيفر أنستون وبراد بيت ( رويترز)
حفل زفاف جينيفر أنستون وبراد بيت ( رويترز)

حفل زفاف مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز

أُقيم حفل زفاف النجمين مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز في فندق بلازا، في مدينة نيويورك،  بتاريخ 18 نوفمبر 2000، وكلّف ما بين 1.5 و 2 مليون دولار. ارتدت العروس فستان زفاف مطرزًا ومشغولاً يدويًا من دار كريستيان لاكروا بقيمة 140 ألف دولار؛ لكن حقيقة، هذا الرقم قليل مقارنة بتاجها الذي كلّف 300 ألف دولار، كما استأجر الثنائي 50 شرطيًا في يومهما الكبير. هذا، وتم بيع صور الحفل بقيمة مليون ونصف دولار.

لدى زيتا جونز ودوغلاس اليوم ابن وابنة، ديلان وكاريز. ورغم مرور عشرين عامًا من الزواج، يبدو أن زيتا جونز ودوغلاس يعيشان حالة حب كما كانا دائمًا، حيث تشارك الممثلة بانتظام لقطات زوجها على تطبيق انستقرام.

كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس في زفافهما
كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس في زفافهما

حفل زفاف الليدي ديانا والأمير تشارلز

تزوّج الأمير تشارلز والليدي ديانا في 29 يوليو 1981، واعتُبر حفل زفافهما “زفاف القرن”. كلّف الحفل الذي أُقيم في كاتدرائية القديس بولس في لندن، حوالي 48 مليون دولار (حوالي 156 مليون دولار اليوم عند تعديلها لمراعاة التضخم).

تم دفع تكاليف حفل الزفاف والحفلتين بشكل خاص إلى جانب الزهور والترفيه واللباس من قبل والدي العروس وعائلتها، فيما تشير التقديرات إلى أن كلفة الأمن في ذلك اليوم وصلت إلى 2 مليون جنيه إسترليني.

كان فستان زفاف الأميرة ديانا هو أكثر التفاصيل المنتظرة في حفل زفافها الملكي على الأمير تشارلز، وتم تصميمه  من قبل ديفيد وإليزابيث إيمانويل، وأتى مصنوعاً من قماش التفتا العاجي المطرّز بشكل معقد بالترتر والدانتيل المزركش متضمناً 10000 لؤلؤة، وقُدّرت قيمته بنحو 115000 دولار. حضر حفل الزفاف 3500 شخص وتم بثه إلى 750 مليون مشاهد تلفزيوني من جميع أنحاء العالم.

رغم حفاوة المشهد وضخامة الحفل الملكي، إلاً أنّ الثنائي لم يكنا سعيدين، وشغلت قصة علاقتهما الرأي العام لسنوات.

حفل زفاف الليدي ديانا
حفل زفاف الليدي ديانا

 حفل زفاف كيم كارداشيان وكانييه وست

تزوج كانييه  وست وكيم كارداشيان في Forte di Belvedere، في  فلورنسا بإيطاليا، وهو مكان يكلّف أجاره 300 ألف يورو على الأقل – أو أكثر من 368 ألف دولار بأسعار التحويل الحالية. بعد احتفال دام أسبوعًا بين الأصدقاء والعائلة في باريس، قطع الزوجان وعودهما خارج الشاشة بعد أداء رائع في الغناء من النجم أندريا بوتشيلي.

ارتدت كيم فستانًا من تصميم جيفنشي هوت كوتور قيمته 500 ألف دولار وأنفقت 136 ألف دولار أخرى على الزهور، وأكثر من 110 آلاف دولار على الطعام لتحقق أحلام زفافها الخيالية.

قُدّرت تكلفة زفافهما 2.8 مليون دولار، وبقي حديث الإنترنت لشهور. رغم الزفاف الفاخر، دام زواج الثنائي حوالي سبعة سنوات فقط، حيث تقدمت كارداشيان بطلب للطلاق في فبراير 2021.

حفل زفاف كيم كارداشيان وكانييه وست
حفل زفاف كيم كارداشيان وكانييه وست

 حفل زفاف الأمير وليام والدوقة كايت ميدلتون

أُقيم حفل الزفاف الشهير للعروسين الملكيين في عام 2011 في وستمنستر أبي. كلّف حفل الزفاف بالكامل حوالي 34 مليون دولار أميركي ، وتم تخصيص 32 مليون دولار منها للأمن.

أكد قصر بيكنغهام حينها أنّ العائلة المالكة دفعت تكاليف النواحي الأساسية للزفاف، بما في ذلك خدمة الكنيسة والموسيقى المصاحبة والزهور والديكورات والاستقبال بعد ذلك.

أذهلت أميرة ويلز الحشود في ثوبها من الدانتيل من ألكسندر ماكوين، والذي تميّز بقطار طوله تسعة أقدام ودانتيل مصنوع يدويًا.

بلغت تكلفة قالب الحلوى 80000 دولار وكان هناك قالبان، فيما كلّف فستان كايت 434000 دولار، والزهور حوالي 1.1 مليون دولار، فيما وصلت التكلفة التقديرية للأمن للحدث بأكمله حوالي 32 مليون دولار. النتيجة، وصلت ميزانية الحفل الإجمالية 34 مليون دولار.

حفل زفاف الأمير هاري و الأميرة كايت ميدلتون
حفل زفاف الأمير هاري و الأميرة كايت ميدلتون

حفل زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين

في 27 سبتمبر عام 2014، تزوجت أمل من أميرها الحقيقي الساحر_ الذي كان يرفض الزواج بحجة أنّه لم يخلق لإمرأة واحدة، النجم الهوليوودي جورج كلوني. أُقيم الزفاف في فندق أمان كانال غراند في البندقية، إيطاليا، في ما يمكن القول أنّه أكبر حفل المشاهير منذ عقد الأمير وليام وكيت قرانهما.

ارتدى جورج بدلة توكسيدو من تصميم جورجيو أرماني بينما تألقت أمل بفستان زفاف أوسكار دي لارنتا من الدانتيل الفرنسي والتطريز اليدوي وأتى مرصعاً اللؤلؤ والماس. شارك ضيوف الزفاف البالغ عددهم حوالي 100 العروسين في إقامة لمدة ثلاثة أيام في البندقية في أجنحة فندق Cipriani  بكلفة 3 ملايين دولار.

 ربط الثنائي العقدة رسميًا خلال حفل استقبال تقليدي ودفعا 300000 دولار للطاولات والفنيو، و 250 ألف دولار لزهور موناريتو، و 30 ألف دولار لحفل عشاء و 160 ألف دولار للمشروبات.

زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين
زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى