العناية بالرضع وحديثي الولادة

العناية بالرضع وحديثي الولادة | ​​​​​​​قائمة أسماء بنات بحرف الطاء (ط) مع معناها

​​​​​​​تعرفي إلى أجمل أسماء للبنات تبدأ بحرف الطاء من قائمة أسماء عربية وأسماء جديدة وأخرى نادرة تبدأ بحرف (ط)

​​​​​​​يعد حرف الطه أو الطاء من الحروف قليلة الاستخدام في الأسماء، لذا يعد من الصعب إيجاد الكثير من أسماء البنات مشهورة تبدأ بحرف الطاء، في هذا المقال نقدم بعض الخيارات لأسماء البنات التي تبدأ بحرف الطاء.

  • طلحة: اسم علم عربي قديم من الأسماء التي تصلح الذكور والإناث، وهو على صيغة المفرد من كلمة طلح معناه شجر يستظل به، يعتبر من أسماء البنات بحرف الطاء من القرآن الكريم، حيث جاء في قوله تعالى (وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ) بصيغة الجمع، ويأتي هنا بمعنى شجر الموز.
  • طُعيمة: اسم بنت عربي صيغة تصغير لاسم طُعمة، معناه يشير إلى الرزق والطعام وكل ما يُطعم، وقد يراد به كثيرة الإطعام، يعتبر من أسماء البنات بحرف الطاء القديمة والتي قلّت التسمية بها اليوم.
  • طَلا: من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء العربية، يشير معناه إلى ولد الظبي ساعة التي يولد بها، وكذلك قد يُعني به الصغير من كل شيء، يُلفظ الاسم بفتح حرف الطاء وهو اسم مميز ونادر.
  • طِيبة: اشتهرت التسمية باسم طيبة عند بنات المسلمين لأن طيبة يعتبر من أسماء المدينة المنورة، لذا فهو يعتبر من أسماء البنات بحرف الطاء الإسلامية ومن أحلاها، وللاسم معاني أخرى ايضاً، مثل الأفضل من كل شيء، وأصفى الخمر، وما يكون حلالاً وقد يأتي أيضاً بمعنى الرضا.
  • طُليحة: طليحة يعتبر تصغير اسم طلحة وبنفس معانيه، وهو اسم علم مؤنث عربي كانت تسمى به البنات قديماً ويعتبر اليوم من أسماء البنات بحرف الطاء النادرة.
  • طروب: اسم علم مؤنث عربي من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء وأكثرها تميزاً، يشير معناه إلى البنت كثيرة الطرب، ويأتي أيضاً الاسم من معاني الطرب، وهي الفرح، أو الخفة التي تعتري المرء عند شدة حزنه لكن يقال المعنى في التسمية تميل لمعاني الفرح.
  • طيف: يأتي اسم طيف من الفعل طافَ، وهو اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات الخفيفة والحلوة في لفظه ومعناه، فمعناه هو الخيال وهو الخيال الطائف في النوم وقد يشير إلى الجنون، ويعتبر من أجمل أسماء البنات بحرف الطاء المميزة، ومنه أيضاً صيغة أطياف.
  • طوبى: طوبى من أسماء البنات بحرف الطاء من القرآن الكريم وهذا ما يميزها حيث جاءت في قوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ طُوبَىٰ لَهُمْ) الرعد 29، وهي شجرة في الجنة يسير الراكب في ظلها مائة سنة، ويقال أن كلمة طوبى آرامية تأتي بمعنى السعادة أو عبرية بمعنى حسن، وفي اللغة العربية لها معاني الدعاء بالخير والغبطة.
  • طوق: من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء المميزة، وميزتها هي نعومة اللفظ وتناسق الحروف الذي يجعله من أسماء البنات الناعمة الكيوت، ومعناه هو كل شيء مستدير وقد يقصد به القلادة، وفي اللغة أيضاً هو القدرة.
  • طلّة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الطاء النادرة، يشتق من الفعل طلَّ أي ظهر والطلّة هي الظهور مرة واحدة، وهي المظهر والمحضر ومن معانيها أيضاً المرأة أو الخمرة السلسة واللذيذة.
  • طيوب: من أسماء البنات العربية قليلة الانتشار، يأتي على صيغة الجمع من كلمة طيّب، وهو يعني البنت حسنة الطباع وطيبة الخلق ومن تكون طيوب تكون خالية من الخبث والأذى وتتحلى بالفضائل وتتخلى عن الرذائل.
  • طُعمة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الطاء العربية القديمة وقد كان من أسماء الذكور العربية القديمة ايضاً، معناه المأكلة والرزق، وقد يشير إلى وجه الارتزاق والكسب منها او الدعوة إلى الطعام، وهو اليوم أصبح نادر الاستخدام لذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الطاء الغريبة.
  • طفوف: اسم علم مؤنث غريب يأتي على صيغة الجمع من طفّ، ومعناه هو الشاطئ، أو الجانب أو سفح الجبل أو فناء الجار، وهو اسم من أسماء البنات الغريبة بحرف الطاء والذي لم يُعرف كثيراً أو ينتشر.
  • طُلبه: اسم طُلبة من أسماء البنات العربية النادرة بحرف الطاء، يلفظ بضم حرف الطاء وبهذا اللفظ هو يعني السفر البعيدة، أو عندما تفتح الطاء “طَلبة” يأتي بمعنى الحاجة والطلب والمطلوب، وبكسر الطاء “طِلبة” تعني المطلوب وكذلك أم طِلبة كنية العُقاب.
  • طلعة: اسم علم مؤنث عربي معناه هو كثيرة الطلوع أو التطلع عندما يلفظ الاسم بضم الطاء، والطَلعة بفتح الطاء هو ما طلع من الشيء أو الوجه، أو القطعة من طلع النخل، وهو من أسماء البنات بحرف الطاء الغريبة في لفظها ومعناها.
  • طيوف: اسم علم مؤنث عربي مميز يأتي على صيغة الجمع من اسم طيف وله نفس المعاني، وهي ما يراه النائم من خيالات في نومه وهو كذلك قد يعني الجنون أو الغضب، ومن معانيه أيضاً قوس قزح وألوانه، وهو من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء الغريبة.
  • طَرفة: أصل الاسم بفتح حرف الطاء ويكون من أسماء الذكور العربية، لكن سمى العرب به بناتهم وغالباً لفظوه بضم الطاء ليصبح “طُرفة” وبفتح الطاء يعني اسم شجرة، أما بضم الطاء فهو بمعنى كل شيء عجيب أو مستحدث، ويعتبر من أسماء البنات بحرف الطاء المصرية النادرة.
  • طريفة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الطاء المنتشرة والجميلة، يشير معناه إلى الأحاديث الجميلة والمستحسنة النادرة، والطريفة مفرد طرائف وهي الحكايات المستحسنة والمواقف النادرة، وكذلك هي الفكاهة والهدية والتحفة، وكل غريب نادر.
  • طابا: طابا هي مدينة مصرية تقع في محافظة جنوب سيناء وتتبع لها، وهي من المدن التي لها أهمية تاريخية عادت إلى مصر بعد كفاح وزمن فأصبح اسم طابا يطلق على البنات احتفالاً وفخراً بهذا النصر، لذا يعتبر اسم طابا انسب اسم لمن يبحث عن أسماء بنات بحرف الطاء مصرية غريبة.
  • طراوة: من أسماء البنات بحرف الطاء المصرية المميزة وغير المنتشرة، وهو اسم علم مؤنث علة صيغة المصدر من الفعل طَروَ أي أصبح طريّاً، ومعناه هو الليونة والضعف وما يكون غض وناعم وليّن، والبنت المسماة طراوة تُعطى طابعاً بالرّقة والنعومة والليونة والجمال.
  • طاهرة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الطاء المصرية والعربية الشهيرة، ومعناه البنت التقيّة النزيهة والخالية من العيوب والتقيّة وصاحبة الاخلاق العالية والنقيّة.
  • طائعة: طائعة هو اسم علم مؤنث عربي جديد على صيغة اسم الفاعل من الفعل طاعَ، معناه للبنت هو الملتزمة والمنقادة والتي يسهل التعامل معها، وكذلك قد يكون للاسم معاني إسلامية مثل الطاعة والخضوع لله تعالى ولرسوله ولأولي الامر التي هي واجب على المسلمين جميعاً، لذا فاسم طائعة من أسماء البنات بحرف الطاء الإسلامية الجديدة.
  • طرفاء: اسم علم مؤنث عربي ينتمي لأحد أنواع النباتات وهي شجرة ذات أوراق صغيرة حرشفية تحمل زهوراً ورديّة سنبلية، من أنوعها الأثل وقد ذكر الأثل في القرآن في قوله تعالى (وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ) سبأ 16، وهذا ما يجعله من أسماء البنات بحرف الطاء المميزة والمناسبة للبنات المسلمات.
  • طائلة: طائلة من أسماء البنات بحرف الطاء الجديدة ومتعددة المعاني، من معانيه هو العداوة، القدرة، والطائلة ما يكثر من الشيء مثلاً يقال ثروة طائلة أي كبيرة، والطائلة أيضاً الثأر والتار، ويقال تحت طائلة القانون أي تحت حكمه وسلطته.
  • طُهْر: اسم علم مؤنث جديد وله لفظ غريب بعض الشيء ومميز، يلفظ بضم حرف الطاء وتسكين الهاء وهو على صيغة المصدر من الفعل طَهُرَ، معناه هو النقاء والخلو من أي نجاسة أو دنس قلباً وقالباً، ويعتبر من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء الجديدة العربية وأكثرها تميزاً.
  • طامحة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الطاء الجديدة والمميزة فهو يشير إلى البنت ذات الطموح نحو النجاح والعلا وتتطلع إلى مستقبل أفضل وحياة أجمل وتسعى نحو ذلك، وهي من الصفات الجميلة والمميزة للمرأة الناجحة المستقلة القوية، لذا فهو من أحلا أسماء البنات الجديدة بحرف الطاء.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى