العناية بالرضع وحديثي الولادة

العناية بالرضع وحديثي الولادة | أسماء بنات بحرف الصاد جميلة ومميزة مع معانيها

قائمة أجمل أسماء للبنات بحرف الصاد وأسماء بنات عربية وتركية تبدأ بحرف الصاد

أسماء البنات بحرف الصاد تعتبر من الخيارات الغريبة، فحرف الصاد ليس شائعاً في الكثير من الأسماء للنبات، وربما هذا ما يدفع البعض للبحث عن أسماء لبناتهم تبدأ بحرف الصاد، وفي هذا المقال سوف نقدم قائمة أسماء بحرف الصاد للبنات، منها مستوحى من القرآن الكريم، ومنها القديم والحديث، بالإضافة لأسماء بنات بحرف الصاد تركية.

  • صباح: اسم بنت عربي يبدأ بحرف الصاد والذي يمكن استخدامه كاسم علم مذكر للأولاد أيضاً، ومعناه ساعات الصباح الأولى وفترة أول النهار، وهو اسم عربي معروف وله معنى واضح، وما يميزه أنه من أسماء البنات بحرف الصاد من القرآن الكريم، حيث جاء في قوله تعالى (فَإِذَا نَزَلَ بِسَاحَتِهِمْ فَسَاءَ صَبَاحُ الْمُنذَرِينَ) الصافات 177.
  • صدف: اسم صدف من أسماء البنات بحرف الصاد المذكورة في القرآن بصيغة الفعل ومعناه فيها أعرضَ، قال الله تعالى (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا) الأنعام 157، واسم صدف كذلك قد يُعني به لغةً غشاء الدرّ أو اللؤلؤ.
  • صالحة: اسم بنت عربي تأنيث لاسم صالح، الصالحة هي البنت المستقيمة ذات الخلق والدين والمؤدية لواجبها وذات الصلاح والتقوى، والصالحة أيضاً في اللغة هي النعمة الوافرة، وقد ذكر الاسم في القرآن الكريم بصيغة المذكر بآيات ومعاني عديدة أبرزها كان نسبة إلى النبي صالح عليه السلام وجاء الاسم بعدة مواقع في القرآن الكريم منها قوله تعالى (وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا) الأعراف 77.
  • صابرة: الصابرة هي المحتملة القوية التي تحتمل الأمور في الضيق دون جزع أو شكوى، وهو اسم علم مؤنث من أسماء البنات بحرف الصاد من القرآن الكريم الذي جاء في قوله تعالى (فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ) الأنفال 66.
  • صفا: من أشهر أسماء البنات بحرف الصاد من القرآن هو اسم صفا، وهو من شعائر الحج فهو اسم جبل بمكة وذكر في القرآن الكريم على هذا النحو حين قال الله تعالى (إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ) البقرة 158، والصفا في اللغة هو جمع صفاة ومعناه الصخر الصلد الضخم.
  • صفصف: اسم علم مؤنث عربي يأتي كصيغة تدليع لاسم صفاء وكذلك يكون اسم بحد ذاته، ومعناه الأرض السهلة المستوية وجاء في القرآن الكريم بهذا المعنى حين قال الله تعالى (فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً) طه 106، وهو من أحلا أسماء البنات بحرف الصاد من القرآن.
  • صَدقة: من أسماء العلم المؤنثة العربية التي لها طابع ديني ومعناه ما يبذله المرء للمحتاجين والفقراء من مال أو طعام أو لباس أو نحوه استحباباً ولوجه الله تعالى وهي مختلفة عن الزكاة، وقد جاءت في القرآن الكريم بعدة آيات لذا يعتبر من أسماء البنات الإسلامية من القرآن أيضاً، قال الله تعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ) التوبة 103.
  • صوفيا: اسم مؤنث يوناني قديم جداً، وهو من أكثر أسماء البنات بحرف الصاد الأجنبية المعروفة والمشهورة في جميع أنحاء العالم، وله معنى مميز وهو الحكمة.
  • صِبا: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الصاد الجميلة المميزة، معناه هو فترة الشباب والصغر والصبا التي تتصف بالجهل والجمال والتجربة، وكذلك الصبا في اللغة العربية هو الشوق، وهذا عندما يلفظ بكسر الصاد، أما عند فاتح الصاد “صَبا” فهو ريح الصبا التي تهب من الشرق، سموا به لرقته وخفته ونعومته للبنات.
  • صُدفة: يعتبر اسم صدفة من أسماء البنات بحرف الصاد العربية الحديثة وهو في اللغة يشير إلى اللقاء غير المتعمد وغير المقصود أو المجيء من غير موعد أو ما يحصل دون تخطيط ومن دون ترقب من أحداث جديدة، وهو من الأسماء الحلوة الخفيفة للبنات والتي تحمل معنى لطيف.
  • صَبوة: الصبوة هي جهلة الفتوّة ولهوها فيقال هو في صبوة أي في مرحلة الصبا والفتوّة أو كناية أنه في ميل إلى اللهو، وهو من أسماء البنات بحرف الصاد الجميلة الجديدة غير المنتشرة.
  • صفايا: اسم علم مؤنث عربي حديث يأتي على صيغة الجمع من كلمة صفيّ أو صفيّة، ومعناها صفوة الشيء الخالص من العيوب وأحسنه، والصفية مفرد صفايا هي الناقة غزيرة اللبن أو النخلة كثيرة الحمل، وهو من أسماء البنات بحرف الصاد العربية المميزة بلفظها الجديد ومعناها الأصيل بوقت واحد.
  • صَوَاب: اسم علم مؤنث عربي يأتي على صيغة المصدر من الفعل أصاب، ومعناه هو الحق والسداد في الرأي والقول، وكذلك الصواب هو الأمر الثابت وهو عكس الخطأ، وهو من أسماء البنات بحرف الصاد الجميلة والقوية لفظاً ومعنى.
  • صولة أو صولا: صولة من أسماء البنات العربية بحرف الصاد المميزة، فهي تشير إلى الفتاة الشجاعة القوية المقدامة التي تندفع تجاه تحقيق الحق، وأيضاً الصولة هي السطوة والنفوذ، فهو من أحلا أسماء البنات بحرف الصاد الجميلة والفخمة.
  • صحوة: يشتق اسم صحوة من الفعل صحا، أي وعي واستيقظ وأدرك وشعر، فهو إشارة للبنت الواعية المدركة، ويعتبر من أسماء البنات بحرف الصاد النادرة وغير المعروفة لذا فهو مميز وفريد، وكذلك له لفظ خفيف وناعم.
  • صدى: من أسماء البنات بحرف الصاد النادرة الحديثة، ومعناه هو رجوع الصوت وانعكاسه بمكان واسع الأرجاء وفارغ، والصدى كذلك هو العطش الشديد، والصدى يأتي بمعنى الشهرة والصيت الذائع وقد يكون بمعنى التأثير والانعكاس.
  • صافيناز: من أسماء البنات بحرف الصاد التركية، أو أنه من أصل عربي وفارسي، فيكون بهذه الحالة مكوناً من شقين، أولهما هو “صافي” ومعناه النقاء والصفاء، والآخر هو “ناز” ومعناه الدلال في اللغة الفارسية، كان من أسماء الأميرات عند العثمانيين فهو من أسماء البنات بحرف الصاد النادرة المميزة.
  • صيتة: اسم صيتة من أسماء البنات بحرف الصاد النادرة والقليلة الانتشار اليوم، معناه يأتي من الصيت أي الذكر الحسن والسمعة الطيبة فهو بالتالي يشير إلى البنت ذات السمعة الحسنة بين الناس،
  • صفوة: صفوة الشيء ما خَلُص منه أي أحسن الشيء وأفضله، والبنت التي تسمى صفوة أي أنها من خيرة الناس ونخبة أفراد المجتمع التي تعيش به ومن أحسن وأفضل الناس خُلقاً، لذا فهو من أجمل أسماء البنات بحرف الصاد النادرة.
  • صبحيّة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات بحرف الصاد المعروفة والشهيرة، يُقرأ بتشديد الياء وله معنى الإشراق والنور كالذي يكون في الصباح والنهار وأول اليوم، وهو معنى لطيف وجميل ومناسب للبنت الحلوة.
  • صابرين: صابرين اسم علم مؤنث عربي يشير إلى البنت الصبورة المتحملة الجريئة، وهي كذلك المطمئنة والمنتظرة بهدوء، يعطي اسم صابرين فخامة وقوة للبنت التي تحمله ينبع ذلك من لفظ الاسم القوي وحروفه الواضحة ومعناه المميز والفخم بنفس الوقت.
  • صبريّة: اسم علم مؤنث عربي يأتي كصيغة تأنيث لاسم صبري وبنفس معانيه، حيث تستمد معانيه من الصبر وتحمل الصعاب والمشاكل، وهو كذلك يشير إلى الشخص الحليم أي العاقل الرزين المتأني، يُقرأ الاسم بتشديد الياء ويعتبر من أسماء البنات بحرف الصاد الحلوة المميزة.
  • صفاء: اسم صفاء يأتي على صيغة المصدر من الفعل صفا، معناه هو النقاء والخلو من العيوب والمشاكل وهو خلاف الكدر، وهو يشير إلى البنت صافية القلب والعقل والطيبة النقيّة التي تتعامل بنقاء مع الآخرين، وهو من أسماء البنات الناعمة والدلوعة.
  • صميم: صميم في الأساس هو اسم علم مذكر عربي لكنه ينفع أن يكون من أسماء البنات بحرف الصاد العربية ايضاً، معناه يشير إلى صاحب العزم والشجاعة والرأي وهو الشديد، ويقال أيضاً هو الخالص المحض.
  • صبحة: من أسماء البنات بحرف الصاد القديمة السعودية والخليجية بشكل عام حيث يشتهر كثيراً في منطقة بادية الجزيرة العربية، وله معاني عديدة جميلة ومميزة منها البيضاء، جميلة الوجه التي خالط وجهها الحمرة، أو المستيقظة صباحاً.
  • صمود: من أسماء البنات بحرف الصاد القديمة الفخمة جداً والقوية، معناه هو الرسوخ والثبات والتحمل في مواجهة أصعب الأوقات والعذاب، والاسم ذو معنى قوي ويملك حروف ذات لفظ قوي وواضح وهذا ما يعطي طابع بالقوة للبنت التي تحمله.
  • صافية: اسم علم مؤنث عربي ناعم يأتي على صيغة اسم الفاعل من الفعل صفا، فهو يشير إلى البنت الطاهرة النقية الخالية من العيوب والبريئة، فهو بهذا المعنى يعتبر من أحلا أسماء البنات القديمة الناعمة والخفيفة.
  • صهباء: وغالباً يُلفظ صهبا للتخفيف، وهو اسم علم مؤنث قديم يشير معناه إلى ذات اللون الأصفر أو الشعر الضارب إلى شيء من الحمرة والبياض، وهو اسم قليل الانتشار لذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الصاد القديمة الغريبة.
  • صفيّة: اسم علم مؤنث عربي معروف وقديم وله معنى راقي ومميز وهو يشير إلى البنت المختارة وهي الخالصة والنقية من العيوب، وكذلك الصفيّة في اللغة له معنى الناقة غزيرة اللبن أو شجرة النخيل التي تحمل الكثير من الثمر، ويعتبر أيضاً من أسماء البنات بحرف الصاد الإسلامية نسبة إلى صفية بنت حيي إحدى زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلّم.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى