العناية بالرضع وحديثي الولادة

العناية بالرضع وحديثي الولادة | أجمل أسماء بنات بحرف الظاء نادرة ومميزة

أجمل أسماء البنات بحرف الظاء غريبة ومميزة وأسماء للبنات تبدأ بحرف ظ مع شرح معناها

لا يوجد الكثير من الخيارات لمن يبحث عن أسماء بنات تبدأ بحرف الظاء أو الظه (ظ)، فهو من الأحرف النادرة في الأسماء، ومعظم أسماء البنات بحرف الظاء تعتبر غريبة إلى حد ما أو قديمة، وفي هذا المقال نقدم بعض أجمل أسماء البنات بحرف الظاء مغربية وعربية وجديدة.

  • ظفيرة: اسم علم بنت عربي وهو صيغة التأنيث من اسم ظفير، وهي التي تفوز دائماً والتي لا تقدم على شيء إلا وتفوز به وتناله، وهي بالتالي البنت القوية الذكية ذات الشخصية الواثقة والتي تتسم بالتميز، وهو من أسماء البنات بحرف الظاء المغربية الفخمة.
  • ظليلة: من أسماء البنات بحرف الظاء المغربية النادرة، وهو مؤنث اسم ظليل ومعناه المكان كثير الظل ووارف الظل، والظليلة كذلك هي الروضة ذات الشجر الكثير الكثيف، وكذلك قد يكون لها معنى المستنقع الذي في أسفل مسيل الوادي، وهو كناية عن البنت الخيّرة والمحبة للتعاون وتقديم الخير للآخرين فكأنها تحميهم تحت ظلها الوارف.
  • ظَفَر: اسم بنت عربي غريب ونادر، يُلفظ بفتح الحاء والظاء وهو يأتي على صيغة المصدر من الفعل ظَفَرَ، ومعناه هو النصرة والفوز والانتصار والغلبة، ويعتبر من أحلا أسماء البنات بحرف الطاء المغربية لغرابته أولاً ولمعناه الفخم أيضاً.
  • ظباء: من أسماء البنات الحلوة التي تبدأ بحرف الظاء وهو على صيغة الجمع من ظبي أو ظبية، وهي الغزالة وتتشبه بها النساء الجميلات بالعيون والقوام الرشيق والعنق الجميل وغيرها، ويعتبر من أسماء البنات المميزة فهي ذات معنى غزلي مميز وموسيقا غريبة في اللفظ، لذا فهو من أحلا أسماء البنات بحرف الظاء المغربية.
  • ظافرة: من أسماء البنات بحرف الظاء القوية لفظاً ومعنى تأتي على صيغة اسم الفاعل من الفعل ظفر، وهو يدل على الفائزة والمنتصرة على العدو، وفي الاسم تفاؤل للبنت بأن تكون قادرة على التغلب على كل عقبات الحياة والفوز في كل التحديات وعلى كل الأعداء فتكون ظافرة في حياتها.
  • ظمياء: ظمياء اسم علم مؤنث عربي، له أكثر من معنى، منها الظمأى إلى الماء أي العطشى التي تريد شرب الماء، وأيضاً هي ذات الشفة الذابلة التي فيها سمرة، وكما يقال بعض الأحيان عين ظمياء أي ذات جفن رقيق، وساق ظمياء أي أنها قليلة اللحم، وهو من أسماء البنات بحرف الظاء العربية غير المنتشرة والحلوة.
  • ظبية: اسم علم مؤنث عربي معروف من أسماء البنات الخفيفة والجميلة، وهو يشير إلى أنثى الغزال التي تتشبه بها المرأة عند العرب لحسنها وجمالها وقد ذكر التشبيه كثيراً في الشعر العربي القديم، لذا فالظبية من صفات الحسن للنساء وهي المرأة الجميلة التي تشبه الغزال، ولذا يعتبر اسم ظبية من أحلا أسماء البنات بحرف الظاء العربية.
  • ظعينة: اسم علم مؤنث عربي من أسماء البنات النادرة، معناه هو الهودج أو الزوجة أو المرأة الراكبة في الهودج، وقد تعني كلمة الظعينة الزوجة أو المرأة المسافرة الراحلة، وهو اسم عربي قديم للبنات من أسماء البنات بحرف الظاء.
  • ظهيرة: اسم علم مؤنث عربي يأتي كصيغة تأنيث من اسم ظهير، ومعناه هو المعينة والمساندة والنصيرة المناصرة الداعمة التي تقدم العون والمساعدة وتكون سنداً، وكذلك الظهيرة في اللغة هو وقت منتصف النهار، وهو من أسماء البنات بحرف الظاء الفخمة العربية.
  • ظاعنة: ظاعنة اسم علم مؤنث عربي يأتي على صيغة اسم الفاعل المؤنث من الفعل ظعنَ، وهو يشير إلى المرأة المسافرة الراحلة عن مكانها وبلدها، واسم ظاعنة من أسماء البنات بحرف الظاء العربية النادرة لفظاً ومعنى، كما أنه من الأسماء قليلة الانتشار وغير المعروفة بشكل واسع.
  • ظُنُون: اسم علم مؤنث عربي غريب وجديد يأتي على صيغة الجمع من كلمة ظنّ وهو يلفظ بضم حرف الظاء وضم النون أيضاً، يشير معناه إلى الشكوك والأفكار غير المؤكدة والظن هو علم الشيء بغير يقين أو هو الشك والريبة وهو إدراك شيء مع ترجيحه فالظن في اللغة أقوى من الشك وأدنى من العلم، وهو من أسماء البنات بحرف الظاء الغريبة في كل من لفظها الجديد ومعناها الغريب.
  • ظفرة: عندما يلفظ الاسم بفتح الظاء “ظَفرة” فهو يشير إلى جليدة بيضاء أو زائدة لحمية تغشي العين من الجانب الذي يلي الأنف على بياض العين إلى سوادها وكأنها ظفر للعين بصلابتها وبياضها، أما عندما يلفظ بضم الظاء “ظُفرة” فهو نوع من أنواع النباتات له استخدامات طبية قديمة، ويعتبر منه اسم ظفرة من أغرب أسماء البنات بحرف الظاء وأكثرها ندرة.
  • ظلّ: الظلَ هو الخيال وهو في اللغة عتمة تغطي مكاناً حُجبت عنه أشعة الشمس بحاجز غير شفاف وهو أعمُّ من الفي، والظلُّ من كل شيء شخصه، ويعتبر من أسماء البنات بحرف الظاء من القرآن، حيث جاءت في عدة آيات منها قوله تعالى (وَنُدْخِلُهُمْ ظِلًّا ظَلِيلًا) النساء 57، ومعناه الجميل مع وروده في القرآن جعلوه من أحلا أسماء البنات بحرف الظاء الغريبة والعربية.
  • ظروف: من أسماء البنات بحرف الظاء من أربع حروف الجديدة والتي لها غرابة، ومن غرابة التسمية أيضاً أن الاسم يحمل معاني عديدة بحسب سياق الجملة التي يوضع بها، والمعنى العام هو الأحوال، وقد تستخدم بمعنى الموانع، وقد تأتي بمعنى أوقات الشدة.
  • ظلال: اسم علم مؤنث عربي يأتي على صيغة الجمع من كلمة ظلّ وهو ما يشبه الفيء، وهو كل مكان لا تطلع عليه الشمس لوجود حاجز منع الضوء، وهو المكان الذي لا تأتيه الشمس مطلقاً عكس الفيء الذي يكون محجوب الشمس مؤقتاً، ولاسم ظلال معاني أخرى ايضاً منها العزة والرفاهية، وظلال البحر أمواجه، وهو من احلا أسماء البنات بحرف الظاء 2024 لمعناها الغريب والموسيقا المتميزة للفظه.
  • ظهور: اسم علم مؤنث عربي يأتي بصيغة المصدر للفعل ظَهَرَ، معناه والوضوح والحضور، وظهر الشيء أي تبين وخرج إلى العلن، والبنت التي تسمى ظهور هي التي ترغب في الكشف عن صفاتها ومميزاتها ومزاياها أمام الآخرين، وكذلك تحب عرض ما يلفت الأنظار، وهو يعتبر من أسماء البنات بحرف الظاء الجديدة، لذا يناسب من يريد أسماء بنات حلوة 2024.
  • ظنَ: اسم علم مؤنث يأتي على صيغة المفرد من ظنون وله نفس المعاني، فهو العلم بشيء من غير يقين وهو الشك مع الريبة وهو إدراك الشيء في الذهن مع ترجيح صحته دون التأكد الكامل، وهو كذلك الاعتقاد مع احتمال النقيض، وهو من أسماء البنات بحرف الظاء المميزة الجديدة والغريبة.
  • ظُبَة: من أسماء البنات بحرف الظاء غير المنتشرة بعد والجديدة 2024، ومعناه هو حدّ السيف والسنان أو الخنجر وما يشبهها، ويلفظ الاسم بضم الظاء وفتح الباء، وقد يُسمى بجمعها وهو ظُبا وله نفس المعاني، يعتبر من أسماء البنات الناعمة والجميلة والغريبة على المسامع.
  • ظيان: اسم علم مؤنث عربي من أحلا أسماء البنات بحرف الظاء العربية الجديدة، فله معنى جديد ومميز، ومعناه هو الياسمين البري وهو أحد أنواع النباتات الذي له أنواع كثيرة ومتعددة ذات اشكال جميلة تزرع بعضها في الحدائق، كذلك من معاني ظيان هو العسل، وهذه المعاني الجميلة واللفظ الخفيف الحلو جعلته من أحلا وأجمل أسماء البنات العربية 2024 التي تبدأ بحرف الظاء.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى