نصائح العروسة

تعلمي | كيف تستيقظ مبكرًا في صباح الشتاء وتشعر بالنشاط بدلًا من التعب

إن تعلم كيفية الاستيقاظ مبكرًا في الصباح وعدم الشعور بالتعب هو مهارة، وشيء يمكنك تحقيقه بسهولة طالما أن لديك الأدوات والنصائح المناسبة لتبدأ بداية جيدة. لحسن الحظ، قمنا بتجميعها معًا هنا حتى تتمكن من النهوض من السرير طوال فصل الشتاء.

من شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ إلى الانتهاء من الاستحمام الصباحي الدافئ بماء بارد، هناك طرق مجربة ومختبرة لمساعدتك على الشعور بالنشاط في صباحات الشتاء المظلمة. لذا، إذا كنت تجد صعوبة في التغلب على الرغبة في السبات في السرير طوال اليوم، فالمساعدة في متناول يدك.

سنشرح أيضًا سبب صعوبة الاستيقاظ في صباحات الشتاء المظلمة، وكيف أن ممارسة النظافة الجيدة للنوم يمكن أن تجعل التعامل مع كل تلك البدايات المبكرة أسهل بكثير على المدى الطويل.

الاستثمار في أفضل مرتبة تناسب جسمك واحتياجات نومك يمكن أن يساعدك أيضًا على الاستيقاظ مبكرًا وعدم الشعور بالتعب، حيث أن السرير المناسب يقلل من جميع الأوجاع والآلام ويبقيك في تلك المساحة السحرية بين الشعور بالراحة والدعم. وهذا يعني أنك تنام بشكل أفضل في الليل، وبالتالي تستيقظ وأنت تشعر براحة أفضل.

لماذا يصعب عليك الاستيقاظ عندما تكون متعبا؟

هل سبق لك أن استيقظت في الصباح وأنت تشعر بالارتباك والعينين الغائرتين والتعب أكثر من ذي قبل؟ يُسمى هذا الشعور بالإرهاق بالقصور الذاتي أثناء النوم، وهي طريقة الجسم لإخبارنا أننا لم ننل قسطًا كافيًا من النوم. يمكن أن يستمر هذا الشعور بالسكر لمدة تصل إلى ساعتين.

يمكن أن يبدو الجمود أثناء النوم أسوأ في الشتاء، حيث أن الصباح الداكن قد يزيد من صعوبة سحب نفسك من السرير. أيضًا، في فصل الشتاء، عادةً ما يتم جدولة منبهاتنا لإيقاظنا قبل شروق الشمس، مما يعني عدم وجود ضوء الشمس لمساعدة ساعة الجسم على البقاء في المسار الصحيح، مما يؤدي إلى رغبتنا في السبات في السرير.

كيف تستيقظ مبكرا في الصباح ولا تشعر بالتعب؟

1. ضع المنبه على الجانب الآخر من الغرفة

إذا كان المنبه أو الهاتف الخاص بك موضوعًا على الخزانة المجاورة لسريرك، فإن خيار إيقافه يكون في متناول يدك حرفيًا. كل ما عليك فعله هو مد يدك والضغط على زر الغفوة والعودة للنوم. إن محاولة الحصول على خمس دقائق إضافية أو نحو ذلك يمكن أن تبقيك في حالة من الجمود في النوم وتجعلك تشعر بالترنح بشكل متزايد بينما يحاول جسمك العودة إلى النوم.

ومع ذلك، فإن وضع المنبه على الجانب الآخر من الغرفة يمنعك من الضغط على زر الغفوة ويدفعك بدلاً من ذلك إلى إيقاف تشغيل المنبه. المشي إلى الجانب الآخر من الغرفة يحرك دمك، مما يوقظك بشكل أسرع.

امرأة ترفع ذراعها من تحت لحافها الأبيض لإيقاف المنبه الخاص بها

(رصيد الصورة: صور غيتي)

من الطبيعي ألا تشعر بالنشاط التام بعد الاستيقاظ، لكن حاول ألا تعود إلى السرير. بدلا من ذلك، الجلوس لمدة دقيقة حتى يمر الترنح. تأكد أيضًا من أنك تستطيع سماع المنبه من الجانب الآخر من الغرفة، وإلا فإنك تتعرض لخطر النوم الزائد.

2. افتح الستائر وقم بتشغيل الضوء الساطع

البشر مهيئون بيولوجيًا ليكونوا مستيقظين عندما تشرق الشمس وينامون عندما يحل الظلام – هذه هي الطريقة التي عمل بها أسلافنا في عصور ما قبل التاريخ. وفقا ل دراسة 2023 ، يعتمد إيقاعنا اليومي (أي الساعة البيولوجية) بشكل أساسي على الضوء لمعرفة أن الوقت قد حان.

دراسة أخرى وجدت أن الكورتيزول (الهرمون الذي يتحكم في مدى انتباهنا) يكون أكثر كثافة عند التعرض للضوء، لذلك تحتاج إلى إعطاء جسمك الكثير من الإشارات التي تشير إلى أن الوقت نهار باستخدام أكبر قدر ممكن من الضوء.

يعد فتح الستائر طريقة جيدة لتعريض نفسك للضوء الطبيعي، لكن في صباحات الشتاء المظلمة قد تحتاج إلى الاعتماد على الضوء الاصطناعي. قم بتشغيل الضوء الساطع في غرفتك بمجرد أن يصدر المنبه صوتًا – يمكن أن يكون الضوء الرئيسي أو مصباح بجانب السرير يكون في متناول يدك عندما تستيقظ.

3. اشرب الماء فور الاستيقاظ

من الثابت أن شرب الكثير من الماء (حوالي 8 أكواب) طوال اليوم ضروري لتجنب الجفاف، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا في جعلك تشعر بمزيد من اليقظة.

وفق بحث التي أجرتها جامعة سوانسي، يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم على جعلك تشعر بمزيد من اليقظة والتركيز والنشاط. لذا، فإن شرب كوب من الماء بمجرد استيقاظك يمكن أن يمنحك دفعة مائية تساعدك على الشعور بالانتعاش والاستعداد لبدء يومك.

رأس دش قيد التشغيل في الحمام

(رصيد الصورة: شترستوك)

4. خذ حمامًا دافئًا، ثم حمامًا باردًا

في حين أن الاستحمام البارد كأول شيء في الصباح قد يبدو منعشًا في صباح صيف حار، إلا أن الاستحمام تحت الماء المثلج لا يبدو جذابًا للغاية في منتصف الشتاء. ومع ذلك، ليس عليك أن تبدأ حمامك الصباحي برذاذ من القطب الشمالي.

بدلًا من ذلك، ابدأ حمامك بالماء الدافئ، وهو ما يساعد على ترطيب بشرتك دراسة 2014 يقول أنه يمكن أن يعزز الدورة الدموية ليجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ثم انتهي بجرعة من الماء البارد. إن الانفجار البارد هو بمثابة دعوة قوية للاستيقاظ لتجعلك تشعر باليقظة الفائقة.

في الواقع، أ الدراسة الهولندية 2016 وجدت أن أولئك الذين أنهوا حمامهم الصباحي بجرعة من الماء البارد لمدة 30 إلى 90 ثانية لديهم مستويات طاقة أعلى وحتى أنهم أخذوا أيامًا مرضية أقل.

5. تناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ مباشرة

يطلق عليها أهم وجبة في اليوم لسبب ما. وفق دراسة 2014‎يمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى تقليل مستويات الطاقة بشكل كبير ويضعف التركيز والأداء العقلي. الطعام الجيد هو الوقود، لذا كلما تناولت الطعام مبكرًا، ستشعر بالنشاط بشكل أسرع. هيلث لاين يقترح تناول دقيق الشوفان والبيض واللبن اليوناني والفواكه مثل التوت والأفوكادو لتعزيز الطاقة في الصباح.

هل منبهات شروق الشمس تساعدك على الاستيقاظ مبكرا؟

في حين أن المنبهات التقليدية تعتمد على صوت (مزعج) لإيقاظك، فإن منبهات شروق الشمس توقظك باستخدام الضوء لتقليد الفجر. تضيء الساعات تدريجيًا بمرور الوقت، مما يوقظك بطريقة ألطف بكثير من صوت التنبيه المفاجئ.

يتيح شروق الشمس الاصطناعي هذا لإيقاع الساعة البيولوجية الخاص بك معرفة أن الوقت قد حان أثناء النهار ويزيد من مستويات الكورتيزول لديك ليجعلك تشعر بمزيد من اليقظة. نوصي باستخدام هذه المنبهات خلال فصل الشتاء، عندما يكون هناك القليل جدًا من ضوء الشمس في الصباح وما زالت ساعتك البيولوجية تعتقد أن الوقت ليلاً بفضل السماء المظلمة.

في الواقع، غالبًا ما يستخدم الرياضيون المحترفون هذه الساعات في الصباح المظلم عندما يحتاجون إلى الاستيقاظ مبكرًا لحضور جلسات التدريب. أدناه، اخترنا لك أفضل منبهات شروق الشمس، حتى تتمكن من الاستيقاظ في غرفة مضاءة بشكل خافت بدلاً من الظلام الدامس.

أفضل 3 منبهات لشروق الشمس يمكنك استخدامها خلال فصل الشتاء

1. هاتش المنبه: 199 دولارًا في أمازون

1. هاتش المنبه: 199 دولارًا في أمازون
في وقت سابق من هذا العام، نشر دليل توم مراجعة هاتش ريستور 2، ووجد مختبرنا أنها استيقظت بمزيد من الطاقة وقلق أقل، حتى أنها قامت بتعطيل منبه الهاتف التقليدي لأنها كانت تثق في منبه Hatch لإيقاظها. لا تساعدك هذه الساعة على الاستيقاظ في الصباح فحسب، بل تساعدك أيضًا على الاسترخاء في وقت النوم من خلال توفير ضوضاء بيضاء مهدئة وتشغيل موسيقى تصويرية مهدئة. ومع ذلك، يتعين عليك أن تصبح عضوًا مدفوع الأجر لتتمكن من فتح بعض ميزات الاسترخاء الإضافية.

2. Lumie Bodyclock Shine 300: 159 دولارًا في أمازون

2. لومي بودي كلوك شاين 300: 159 دولارًا في أمازون
بفضل مدة شروق الشمس وغروبها التي تتراوح من 15 إلى 90 دقيقة، فإن Lumie Bodyclock Shine 300 مثالي لمساعدتك على النوم والاستيقاظ. كما يسمح لك بتخصيص شدة الضوء ويتضمن 15 صوتًا من الضوضاء البيضاء لمساعدتك على النوم. يمكنك الاستيقاظ إما بالاعتماد فقط على شروق الشمس الاصطناعي، أو يمكنك أيضًا استخدام إحدى نداءات الاستيقاظ الـ 15 الخاصة بهم – بدءًا من الكلاسيكيات مثل أصوات العصافير وحتى الأكثر غرابة، مثل ثرثرة المقاهي.

3. Philips SmartSleep: 148 دولارًا في أمازون

3. فيليبس سمارت سليب: 148 دولارًا في أمازون
يحتوي Philips SmartSleep على ضوء تنبيه يحاكي شروق الشمس الطبيعي، وضوء نوم لمحاكاة غروب الشمس. يستمر ضوء الاستيقاظ لمدة 30 دقيقة وهو متغير اللون، يبدأ باللون الأحمر الناعم ثم تزيد كثافته تدريجيًا حتى ينتهي بضوء أصفر ساطع. عندما يحين وقت الاستيقاظ، يجب أن تكون غرفتك مليئة بالسطوع والأصوات الطبيعية (أو راديو FM).

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى