تجهيزات الافراح

تجهيزات العروسة| دليلك لأجمل بطاقات أعراس الأمراء: تعرفوا على التفاصيل الراقية

تتسارع التحضيرات الخاصة بزفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف والتي يكشف عن المزيد من تفاصيلها يوماً بعد يوم، وفي منشور على إنستغرام تم الكشف عن تصميم بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة.

هذه البطاقة التي صممت بغاية الحرفية والأناقة وحملت الطابع الكلاسيكي البعيد عن أشكال بطاقات الزفاف العصرية جعلتنا نبحث عن المزيد من بطاقات زفاف الملوك والأمراء حول العالم، من بطاقة زفاف الأمير ويليام حتى بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير الحسين إليك المزيد من بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملوكية.

بطاقات الدعوة إلى أعراس الأمراء والملوك

بطاقة زفاف الأمير الحسين ورجوة

تصميم بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير الحسين مميزة بكل تفاصيلها، حيث كتب اسم العروسان على غلاف البطاقة من الخارج بخط عربي انيق وباللون الذهبي البراق. أما من الداخل فبدأت البطاقة بآيات من القرآن مع اسم العروسين والزمان والمكان.

بطاقة زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا
بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا

سربت سابقاً بطاقات اعراس الملوك والأمراء ومن بينها بطاقة الزفاف إلى زفاف الأميرة ديانا المرسل قبل أكثير من 30 عاماً. والمميز بهذه البطاقة خط يد الأمير فيليب الذي كتب يدوياً أسماء المدعوين بشكل خاص إلى حفل الإستقبال وحضور مراسم عقد القران.

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة آن

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة آن
بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة آن

أرسلت هذه البطاقة قبل 40 سنة على الأقل، وحتى اليوم مازال الجميع يتداولها نظراً لتميزها  بخط الملكة اليزابيث.

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير أندور

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير أندرو وسارة فيرغسون
بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير أندرو وسارة فيرغسون

لم تتغير كثيراً تصاميم بطاقات الزفاف الملكية البريطانية حتي في ظل كل التطور والمبالغة في الاعراس بقيت هذه البطاقات محافظة على شكلها وتصميمها الكلاسيكي في الثمانينات مع الدعوة إلى زفاف الأميرة اندرو وسارة فيرغسون.

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير ويليام

الدعوة الى زفاف الامير وليام وكيت ميدلتون
الدعوة الى زفاف الامير وليام وكيت ميدلتون

أيضاً حافظ الأمير ويليام على شكل بطاقات الدعوة إلى الزفاف وبقيت تقليدية كما في السنوات السابقة.

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير هاري

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

مع القليل من التغيير في شكل الخط هكذا بدت بطاقات الدعوة إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، اما فيما يخص التفاصيل الباقية فقد ظلت كما هي.

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة أوجيني

بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة أوجيني
بطاقة الدعوة إلى زفاف الأميرة أوجيني

التغيير قليلاً في شكل الدعوة والخط مع أسماء الملوك حتى أن الشعار الملكي تغير في بطاقة الأميرة أوجيني، واختار العروسان البدء بقول عن الحب مقتبس من “نيلسون مانديلا”.

أبرز ما يميز بطاقات الدعوة إلى أعراس الأمراء والملوكي

الخط

بعد مقارنة جميع بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملوكية نجد أن القاسم المشترك بين كل بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملوكية هي الخط، حيث تكتب هذه الدعوات بخط موحد وأنيق.

الألقاب

يذكر في بطاقة الدعوة الألقاب مثل “سمو الأمير” و”سمو الأميرة”، أما الأزواج على سبيل المثال لم يكتب الدوقة كيت ميدلتون بل كتب السيدة كيت ميدلتون.

البعد عن الإختصار

في بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملكية لا تعتمد الإختصارات للأسماء، مثلاُ كيت كيلتون تم كتابة اسمها بالكامل وهو “كاثرين ميدلتون”.

تصميم البطاقة

يبدو أن الأعراس الملكية لها تصميم خاص تبدأ به كل بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملكية، حتى ان تصميم تاج الملكة اليزابيث يزين كل بطاقة زفاف. والملفت أن أول سطرين يتركان لكتابة أسماء المدعوين بخط اليد من قبل العريس أو العروس.

الكلاسيكية

لا تعتمد بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملكية على الفخامة والمواد الثمينة، ربما كالذهب الذي يعتمد في كثير من الأحيان لتزيين الخط أو حتى غلاف الدعوات. بل يكتفي العرسان ببطاقة باللون الأبيض الكلاسيكي مع خط باللون الأسود إضافة إلى غلاف من الورق أو الكرتون فقط لا غير.

الألوان

الألوان الكلاسيكية لا تغيب عن تصاميم بطاقة الدعوة إلى الزفاف، لذا نجد أن معظم هذه البطاقات تعتمد اللون الأسود وإذا تم إضافة إلى لون آخر فيكون إما اللون الذهبي أو الفضي فقط لا غير.

تصميم موحد

لا يمكن لأي أمير او ملك التصرف كما يريد عند طبع بطاقات الدعوة، لاذ لفتنا تصميم البطاقات الموّحد نوعاً حيث لا يمكن تغيير الخط ولا التصميم أو حتى الكلمات المرافقة للدعوة.

الملاحظات

تكتب الملاحظات الخاصة بالضيوف في أسفل البطاقة من جهة اليمين، وغالباً ما تكون هذه الملاحظات حول ملابس الضيوف أو اعتماد Dress   Code أو اللباس المحدد من قبل الأمراء. بما أن اعراس الأمراء والملوك غالباً ما تبدأ في الصباح فإن معظم اللباس الذي يحدد يجب أن يتسم بالراحة والألوان البعيدة عن الأسود وغيره.

الأعراس الملوكية العربية

بعد أن نشرت صورة بطاقة الدعوة إلى زفاف الأمير الحسين تبين لنا لا اختلاف بين الدعوات الملكية العربية والدعوات الملكية الأجنبية إلا في بعض التفاصيل الصغير منها كتابة التاريخ بالميلادي والهجري على غرار بطاقة دعوة الأمير الحسين. وطبعاً لا بد من ذكر أن معظم بطاقات الدعوة العربية تبدأ بآيات قرآنية لمباركة الزواج والدلالة. اما بالنسية للخط فيظل اللونان الذهبي والأسود المسيطران على ألوان الخط في كتابة طل بطاقات الدعوة إلى الأعراس الملكية العربية والأجنبية.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى