تجهيزات الافراح

تجهيزات العروسة| استكشفوا الأردن بمناسبة زفاف الأمير حسين: أفضل المعالم الأثرية

بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني على المهندسة رجوة بنت خالد آلـ سيف من المملكة العربية السعودية،  المنتظر في الأول من يونيو- حزيران، سيتوافد الكثير من الزوّار الملكيين والوفود المرافقة لهم إلى الأردن. ستكون هذه الوفود مع موعد ترفيهي للقيام بعدة نشاطات في المملكة الأردنية الهاشمية، والتمتع بالهندسة المعمارية القديمة المجيدة، وشغف المغامرات الصحراوية، والغوص في أعماق البحار، وتذوّق الطعام الأردني اللذيذ، وزيارة الأماكن المقدسة، والغوص في البحر الأحمر الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط سواء للغوص العميق (سكوبا) أو الغطس السطحي (سنوركل) ومقصد للمغامرات تحت الماء، فضلاً عن القيام بأنشطة سياحية في البحر الميت.  فالأردن هي موطن المدن التاريخية والمتاحف والمنتجعات الفاخرة على شاطئ البحر ولديها ما يناسب جميع الاهتمامات. من وحي مناسبة حفل الزفاف، اخترنا أبرز الأسباب لزيارة البلاد مع أشهر المواقع والأنشطة  التي لا يجب أن تفوت الزائرين لدى الوصول إلى الأردن.

دوافع لزيارة الأردن 

تحفة تاريخية 

البتراء في الأردن
البتراء في الأردن

لمحبي الآثار والغوص في التاريخ سبب وجيهي لزيارة الأردن التي تتمتع بوافر من العجائب المعمارية، في موقعها الذي هو بمثابة موطن للوجهات التاريخية البارزة. من المدرجات الرومانية إلى القلاع الصليبية التابعة للإمبراطورية العثمانية، يزخر الأردن بالكنوز التاريخية، إلى جانب القلاع والمعابد والكنائس من الحجر الرملي. تفتخر المدن الأردنية كذلك، بما في ذلك البتراء وعمان، بالمتاحف ذات الشهرة العالمية، نظراً  للقطع الأثرية القديمة التي تحتويها كالتماثيل البشرية العريقة.  

حسن الضيافة

يتميّز الشعب الأردني بحسن ضيافته واستقباله للزوّار، ما يجعل حسن الضيافة عنصراً أساسياً في ثقافة البلاد. بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والمأكولات الراقية المتوفرة، يشعر الزائر وكأنّه في موطنه، لحسن التواصل التي يتمتع به المواطنون المرحبّون بالضيوف؛ وهذه مناسبة لتعزيز تجربة اجتماعية ناجحة وتكوين أصدقاء عبر البحار. 

الانغماس في ثقافة البدو 

البحر الميت
البحر الميت

يُترجم اسم البدو باللغة العربية إلى “سكان الصحراء”، نسبة لمعيشة البدو في الصحراء منذ آلاف السنين. يهتم الكثير من السوّاح الأجانب بالبحث عن الثقافة والعادات البدوية لاكتشاف أسرارها حيث تبدو التجربة ساحرة للزوار الغربيين! بالمقابل،  يسعد البدو بمشاركة تقاليدهم مع الزوار، معزّزين ذلك بكرم الضيافة والاستقبال الحار، ناقلين من خلالها التجربة الأصيلة إلى الخارج في أرقى المستويات. 

الجدير ذكره أنّ أفضل طريقة للاستمتاع بتجربة بدوية في الأردن هي زيارة قرية بدوية محلية، حيث تدعو العديد من القرى البدوية السوّاح إلى خيامهم للاستمتاع بالطعام التقليدي والتعرّف على العادات والقيام ببعض الجولات المميّزة، مثل جولة وادي رم جيب سفاري، حيث يلعب البدو المحليون دور المرشدين السياحيين بامتياز. 

نشاطات في العاصمة الأردنية 

تتميّز عمّان بأنّها مدينة حديثة ذات تاريخ عريق وغني متأصل في نسيج المجتمع، وهي عبارة عن مزيج من الثقافة والفن والتاريخ. في عمان، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة لإثراء تجربتك في هذه المدينة الديناميكية، حيث يمكن القيام بعدة أنشطة في المدينة، كزيارة المسرح الروماني أو القلعة، موطن معبد هرقل، كي تعرف أكثر عن ماضي عمّان العريق. إلى ذلك، يمكن التنزه في الأحياء النابضة بالحياة كي تنغمس في المجتمع الأردني. هذا، وتساعد الشوارع والأسواق والمحلات التجارية والمقاهي على استكمال صورة عمان بطريقة أكثر خصوصية. 

مواقع ننصح بزيارتها في عمان 

لدى زيارة الأردن، هناك مواقع بارزة لا ينبغي تفويتها لإثراء سفرتك. في ما يلي أبرز المواقع التي ننصح بها: 

التخييم في الأردن من الأنشطة المطلوبة
التخييم في الأردن من الأنشطة المطلوبة

البحر الميت 

 كثر قد لا يعرفون أنّ البحر الميت ليس بحراً بل بحيرة داخلية هي من من أجمل الأماكن في الأردن. فالبحر الميت هو عبارة عن مكان هادىء يشبه المنتجع الصحي للاستراحة من حرارة الصحراء. فضلاً عن الملوحة  التي تتمتع بها المياه، فإنّها غننية بالمعادن والفيتامينات حيث تم تصنيع الكثير من المستحضرات التجميلية  من خلالها لانتعاش البشرة. الرحلة إلى البحر الميت هي بمثابة راحة هادئة من مسار رحلة مزدحم، لتجديد الروح وتعزيزها من خلال هذه الأعجوبة الطبيعية الاستثنائية. 

جرش التاريخية 

السفاري في الأردن
السفاري في الأردن

توفّر المدن القديمة في جرش ومادبا وجبل نيبو فرصة فريدة لاستكشاف الحضارات القديمة التي سكنت المنطقة مع مرور الوقت، حيث تمثل كل منها نظرة رائعة على ماضٍ مثير للاهتمام. جرش، على سبيل المثال هي موقع شهير لمدينة رومانية محفوظة جيدًا، تستقطب اهتمام السواح وتطلق العنان لخيالهم. فيما تعرض مادبا من خلال كنيسة القديس جورج، الفسيفساء البيزنطية والأموية الجميلة والمتألقة. قرب هذه الجيوب من التاريخ، يقع جبل نيبو، المشار إليه في الكتاب المقدس على أنه المكان الذي وُعد فيه نوح بمنظر أرض الميعاد. اليوم، يتميّز جبل نيبو بإطلالات خلابة على الريف على طول الطريق إلى الضفة الغربية.

البتراء 

من قبائل البدو في البتراء
من قبائل البدو في البتراء

أحد أشهر المواقع الأثرية في العالم، حيث تمتزج التقاليد الشرقية القديمة مع العمارة الهلنستية. تقع البتراء، عاصمة الأنباط المنحوتة  في الصخر، بين البحر الأحمر والبحر الميت،  وتحيط بها جبال مليئة بالممرات والوديان. كانت مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ، ويُنظر إليها كمفترق طرق بارز بين شبه الجزيرة العربية ومصر وسوريا وفينيقيا. يُذكر أنّه تم إدراج البتراء على قائمة الثراث العالمي لعراقتها التاريخية.

وادي رم التاريخي 

سواح في وادي رم
سواح في وادي رم

يشتهر وادي رم ديزرت بصلته بـ لورنس “لورنس العرب” الأصلي، الذي أقام مع الأمير فيصل بن الحسين قاعدته فيها خلال الثورة العربية 1917-1918. في وسط قرية وادي رم يوجد حصن شرطة الصحراء، وتشتهر هذه الصحراء بتكويناتها الصخرية من الحجر الرملي والوديان والكثبان الرملية والقناطر الطبيعية. بجانب البحر الميت في الأردن، وبالطبع البتراء، وادي رم هو من الأماكن التي يتحتم على كل السوّاح زيارتها في الأردن!

هذا، وتتميّز قرية وادي رم بينابيع المياه العذبة ما يجعلها محطة توقف مثالية للقوافل التي تسافر بين شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام. 

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى