نصائح العروسة

نصائح تهمك | 9 طرق لمنع العفن في منزلك

9 طرق لمنع العفن في منزلك
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

بغض النظر عن مدى نظافة منزلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن تعاني منه جميع الخصائص هو العفن والعفن. نظرًا للمناخ الرطب والظروف الدافئة ، يمكن أن يتطور العفن بسهولة في جميع أنواع الزوايا والشقوق حول المنزل. وأثناء العلم كيفية التخلص من العفن يمكن أن تساعد في إبقاء هذه الفطريات في مكانها ، فهي لا تزال محبطة ومتاعب عندما ترفع رأسها الغامض.

من الناحية المثالية ، تريد منع نمو العفن حيثما كان ذلك ممكنًا – يمكن أن تلحق هذه المادة أضرارًا بالغة بمنزلك بمرور الوقت بالإضافة إلى التأثير على صحتك. لحسن الحظ ، هناك طرق يمكنك من خلالها منع العفن من التطور في منزلك ، وكل ما يتطلبه الأمر هو بعض التغييرات الصغيرة. هنا ، سوف نأخذك من خلال 9 نصائح مهمة لمنع العفن ، حتى تتمكن من توفير بعض الوقت للتنظيف.

1. حافظ على منزلك جيد التهوية

شخص ما يفتح نافذة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أولاً ، يزدهر العفن في الظروف الرطبة والدافئة ، لذا إذا كان منزلك مغلقًا تمامًا أمام العوامل الجوية ، فمن المحتمل أنك تشجع نموه فقط. كلما أمكن ، افتح النوافذ والأبواب للسماح لمنزلك بالتنفس ، خاصة بعد الأنشطة التي تنتج الكثير من الرطوبة ، مثل الاستحمام أو الطهي. عندما يكون لديك فتحات للعادم ، يجب استخدامها بينما لا تزال البيئة رطبة.

إذا قمت بتعليق ملابسك وتجفيفها بالداخل ، فقم دائمًا بتجفيفها في غرفة جيدة التهوية. الرطوبة الزائدة الناتجة عندما تجف العناصر يجب أن تتسرب ، وإلا فإنها تعزز العفن. إذا كنت تستخدم أحد ملفات أفضل مجففات الملابستأكد من خروج الرطوبة والحرارة بكفاءة إلى الخارج. الدفع كيفية تنظيف فتحة تهوية المجفف إذا كنت بحاجة إلى مساعدة هنا.

2. إصلاح أي تسرب

دلو لتجميع المياه المتسربة في غرفة المعيشة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يبدو الأمر منطقيًا ، ولكن إذا لاحظت وجود تسرب في منزلك ، فقم بإصلاحه في أسرع وقت ممكن. أثناء وجودها هناك ، ستتسرب الرطوبة تدريجيًا إلى ملكيتك ، وحتى لو كانت بكمية ضئيلة ، فإنها ستشجع العفن. يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل خطيرة إذا لم يتم اكتشافها.

إذا استمر التسرب دون أن يلاحظه أحد لفترة طويلة ، فإنه يعطي العفن فرصة للنمو إلى مستويات قصوى. يمكن أن يتشكل العفن في الجدران والسقف ، مما يعني أنه أيضًا لا يتم اكتشافه حتى يتخلص من نفسه ، إما عن طريق الرائحة أو الحساسية أو عن طريق اختراق الجدران الداخلية لمنزلك. في هذه المرحلة ، أنت تبحث عن إصلاحات باهظة الثمن لكل من التلف الناتج عن الماء والعفن ، لذلك احترس دائمًا من التسريبات المحتملة ، سواء في السقف أو الجدران أو السباكة.

يمكنك الاستثمار في واحدة من افضل اجهزة كشف تسرب المياه، للحفاظ على قمة الأنابيب المتسربة. يجب أيضًا أن تكون على اطلاع على تقشير ورق الحائط وتغير لون الجدران – فكلاهما علامة على وجود تسرب. قم بفحص السقف الخاص بك مرة واحدة في السنة للتحقق من التلف أيضًا ، مثل البلاط المتصدع أو المفقود.

3. جفف الدش

ممسحة صابون مسح من الدش

(رصيد الصورة: Shutterstock)

الحمام هو موقع رئيسي للعفن. هذا لأنه يخلق البيئة المثالية له – فهو دافئ ورطب وغالبًا ما يفتقر إلى التهوية. لذلك ، من المحتمل أن تتطلب هذه الغرفة مزيدًا من الاهتمام للحفاظ على العفن في مكانه. الخطوة الأولى هي مسح الدش أو حوض الاستحمام دائمًا بمجرد الانتهاء من استخدامه. ستجعل قطرات الماء الزائدة الغرفة أكثر رطوبة ، لذا فهذه خطوة مهمة. يمكنك استخدام ممسحة لتسريع العملية ، مثل ممسحة OXO Good Grips All-Purpose Squeegee (9.95 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)).

إذا كنت تستخدم ستارة الحمام ، فتذكر أن تتركها لتجف تمامًا. يساعد ذلك في تجفيفها بشكل أسرع ويجعلها أقل جذبًا للقولبة ، على الرغم من أنه إذا كانت ستارة الدوش تبدو أسوأ بالفعل عند ارتدائها ، فإليك كيفية تنظيف ستارة الحمام. تذكر أن تجفف المناشف بشكل مسطح وغير مطوي أيضًا ، في غرفة جيدة التهوية. خلاف ذلك ، سوف تشم رائحة عفنة هؤلاء أيضًا قريبًا.

4. شراء مزيل الرطوبة وجهاز قياس الرطوبة

مزيل رطوبة في غرفة المعيشة بجوار أريكة وسجادة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت تكافح للتنفيس عن منزلك خلال الأشهر الباردة ، فإن أحد أفضل مزيلات الرطوبة استطيع المساعدة. تم تصميم هذه الأجهزة لتقليل رطوبة الغرفة عن طريق تصفية الرطوبة من الهواء ، وستندهش من مقدار ما يمكن أن تجمعه. يمكن إما ضخ المياه الزائدة بعيدًا أو صرفها عن طريق الصرف بمجرد امتلاء الخزان.

يمكن استخدام مزيلات الرطوبة في جميع أنحاء منزلك ، ولكن من المهم أن تتذكر أن هذه الأجهزة تكلف طاقة للتشغيل ولذا يجب استخدامها فقط طالما كان ذلك ضروريًا. احتفظ باستخدامه في المناطق ذات الرطوبة العالية ، أو تحقق من مستويات الرطوبة بنفسك باستخدام مقياس الرطوبة ، مثل مقياس الحرارة الرقمي للغرفة ThermoPro TP49 (8.99 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). يجب أن يتراوح متوسط ​​الرطوبة في الداخل بين 30-50٪ ، مما يمنع العفن من النمو.

5. شراء النباتات المناسبة

الزهور الأرجواني والأصفر من السحلية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تستخدم النباتات لجميع أنواع الأسباب – يمكنها توفير الطعام والتزيين وتعزز بيئة ممتعة. ولكن ، هل تعلم أن هناك نباتات داخلية معينة يمكنها بالفعل منع العفن؟ يعود هذا بشكل أساسي إلى أولئك القادرين على امتصاص أكبر قدر من الرطوبة من خلال الأوراق ، وبالتالي تقليل الرطوبة العامة للمنزل.

بعض من أفضل الخيارات ، على سبيل المثال لا الحصر ، هي بساتين الفاكهة وزنابق السلام والنخيل ، ولكن إذا كنت تريد معرفة المزيد ، تحقق من 5 نباتات منزلية تساعد في منع العفن في منزلك.

6. تنظيف وإصلاح المزاريب

مزراب مليء بأوراق الشجر

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا لم تكن قد أعطيت المزاريب بعض TLC منذ فترة ، فقد يكون هذا هو سبب العفن في منزلك. بشكل أساسي ، مع امتلاء الحضيض بالأوراق والكتل تدريجيًا ، سوف يتراكم الماء حتى ينسكب فوق سطح منزلك وأسفل جانب منزلك. مع التعرض المطول ، يمكن أن يؤدي ذلك في النهاية إلى حدوث تسريبات في كل من السقف والأساسات ، مما يتسبب في نفس المشكلات كما ذكرنا سابقًا.

تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي للتعلم كيفية تنظيف المزاريبوافحصها بانتظام بحثًا عن العوائق والأضرار. يجب تنظيف المزاريب مرتين في السنة ، لكن يجب عليك دائمًا فحصها بعد عاصفة أو يوم عاصف بشكل خاص.

7. تنظيف الأجهزة الخاصة بك

امرأة تمسك أنفها وهي تنظر إلى الغسيل داخل الغسالة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا بدأت رائحة تعفن الغسالة أو غسالة الصحون مؤخرًا ، فمن المحتمل أنها بحاجة إلى التنظيف. يوفر كلا الجهازين الظروف المثالية لنمو العفن ، ليس فقط داخل التجويف ، ولكن في الأنابيب والمصارف التي يتصل بها. يمكن أن يؤثر العفن على الأداء ويؤدي في النهاية إلى إصلاحات باهظة الثمن ، لذلك من المهم أن تقوم بتنظيف كل جهاز بانتظام لمنع ذلك.

يتطلب ذلك جهدًا أقل مما تعتقد – فبعض الخل المقطر الأبيض وصودا الخبز والقليل من شحوم الكوع يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً وتتخلص من تلك الرائحة مرة واحدة وإلى الأبد. للحصول على إرشادات خطوة بخطوة ، راجع كيفية تنظيف الغسالة و كيفية تنظيف غسالة الصحون. تذكر أن تترك أجهزتك تتنفس بين الاستخدامات أيضًا لمنع نمو العفن – فقط اترك الباب والدرج الرادع مفتوحًا.

8. مثبطات العفن في الطلاء

رجل يرسم الجدار باللون الأزرق الفاتح

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت تبحث عن إعادة تزيين ، فيمكنك إضافة مثبطات العفن النشطة إلى الطلاء الذي اخترته لمنح منزلك طبقة أخرى من الحماية. تأتي بعض الدهانات بالفعل مع ادعاءات مقاومة العفن والعفن ، مثل طلاء Zinsser Perma White Mould & Mildew-Proof Satin Interior Paint (17.98 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). إذا كنت تخطط لإعادة الديكور ، تحقق من كيف ترسم غرفة مثل المحترفين و 7 حيل ذكية للرسم تتمنى أن تعرفها عاجلاً.

كما تتوفر ألواح الحوائط الجافة المقاومة للعفن على نطاق واسع. تتميز هذه عادةً بمعدلات امتصاص منخفضة بالإضافة إلى نواة مقواة لحمايتها من الرطوبة.

9. إزالة السجاد من البيئات الرطبة

سجادة حمام صفراء على الأرض في حوض الاستحمام مع منشفة ملقاة فوقه

(رصيد الصورة: Shutterstock)

يمكن أن يتطور العفن بسهولة في السجادة إذا تعرضت لرطوبة طويلة. لهذا السبب ، تأكد من أن الغرف ذات الرطوبة العالية ليست مغطاة بالسجاد ، مثل الأقبية أو الحمامات. التزم بالسجاد أو بساط الحمام إذا لزم الأمر بدلًا من ذلك ، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه أيضًا يمكن أن تتعفن ، لذا يجب أن تبقى جافة أو تجف فورًا بعد الاستخدام.


لمزيد من النصائح والحيل وطرق التنظيف ، تحقق من أدلةنا حول كيفية تنظيف الموقد الزجاجي وكيفية تنظيف الجدران المطلية وكيفية تنظيف الفرن.

نتمنى ان نكون قد قدمنا لكي الطريقة بشكل سهل وبسيط بكل تفاصيلها اللي تساعدك في تطوير مطبخك ليصبح مثل مطابخ المحترفين في الطهي وبالهنا والشفا.
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياج
ازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر
– تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و
انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب
تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى