نصائح العروسة

نصائح تهمك | 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك

7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

دائمًا ما يكون مصدر قلق عندما يكون لديك فئران في منزلك ، أو تكتشف فأرًا في الفناء الخلفي ، ومن المهم جدًا معالجة مشاكل الآفات في أسرع وقت ممكن.

تعلُّم كيف تتخلص من الفئران يمكن أن تكون مهمة صعبة ومحبطة ومكلفة في كثير من الأحيان. ولكن ، هناك حل أكثر بساطة وخالية من المتاعب لمشاكل مكافحة الآفات: النباتات!

من المثير للدهشة أن هناك نباتات معينة تمنع الجرذان والفئران من غزو منزلك. تشتهر هذه النباتات والأعشاب بخصائصها العطرية ، وستكون في الواقع مسيئة للقوارض ، نظرًا لأنها تتمتع بحاسة شم قوية جدًا ، أقوى بكثير مما لدى البشر. علاوة على ذلك ، فإن هذه المواد الطبيعية الطاردة للحشرات غير سامة وغير مكلفة وآمنة للاستخدام (على عكس بعض الفخاخ) ، وهي مثالية للاستخدام حول الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

ضع في اعتبارك أن القوارض ليست فقط مصدر إزعاج ، فهي تسبب أضرارًا لممتلكاتك وحديقتك ، ولكنها تحمل مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تعرض صحة عائلتك للخطر. لهذا السبب من المهم جدًا حماية منزلك والفناء الخلفي من الآفات.

لذا ، إذا كنت تبحث عن طارد طبيعي بديل ، فجرّب أحد هذه النباتات التسعة التي ستمنع الجرذان والفئران من غزو منزلك.

هل تواجه مشكلة مع الذباب أيضًا؟ تحقق من هذه النباتات التسعة الطاردة للذباب والتي ستحافظ على منزلك خاليًا من الحشرات. أو إذا كان منزلك يفتقر إلى الضوء ، فإليك 7 نباتات يمكنها العيش دون ضوء الشمس.

1- الثوم والبصل

(الصورة: © Shutterstock)

لدينا جميعًا الثوم والبصل في منازلنا ، وهذه الروائح كريهة للفئران والجرذان. على وجه الخصوص ، يحتوي الثوم على عدد من مركبات الكبريت التي تنبعث منها رائحة نفاذة تكرهها الفئران. وبالمثل ، فإن البصل النيء المقطوع ينبعث منه رائحة قوية يمكن أن تهيج عيون الفئران والجرذان ، مما يجعلها بعيدة. وإذا تم تناوله ، يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور أعراض فقر الدم الفوري في الفئران ، مما يحرم خلاياها من الأكسجين. على أي حال ، ضع بضع شرائح من البصل حول المنزل لإبقائها في مكانها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التعلم كيف ينمو الثوم من القرنفل في الفناء الخلفي الخاص بك أو في الأواني. إذا لم يكن لديك فناء خلفي أو وقت للنمو ، يمكنك صنع طارد سهل للثوم. خذ أربعة أو خمسة فصوص لتحضير هريس وأضف ذلك إلى نصف لتر من الماء في زجاجة رذاذ. بعد ذلك ، قم برش المحلول حول أي مناطق يتم فيها رصد الفئران / الجرذان بشكل شائع ، أو المداخل المحتملة. قد يجعل منزلك رائحة الثوم ، لكنه ثمن زهيد للوقاية من الآفات!

2- الخزامى

(الصورة: © Shutterstock)

يشتهر هذا النبات الأرجواني الجميل برائحته المنعشة التي تملأ الهواء. ولكن في حين أن الرائحة الطويلة الأمد ممتعة لمنازلنا ، فهي أيضًا مثيرة للاشمئزاز للفئران والجرذان. لهذا السبب ، جرب زراعة الخزامى في الفناء الخلفي الخاص بك ، أو يمكنك رش القليل من السيقان حول قاعدة النباتات الموجودة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك ملء أكياس صغيرة بالخزامى المجفف ووضعها في البقع / الشقوق حيث من المحتمل أن تغزو القوارض منزلك. أو يمكنك اختيار رش زيوت اللافندر الأساسية في جميع أنحاء المنزل. الرائحة العطرية القوية ستبعد الفئران والجرذان.

3. النرجس البري

(الصورة: © Shutterstock)

على الرغم من أن أزهار الربيع الشعبية هذه تحمل رائحة زهرية لطيفة ، إلا أنها بغيضة الفئران والجرذان. يمكن زراعة بصيلات النرجس البري حول النباتات الخارجية التي تجذب القوارض ، أو تضع الزهور العطرة حول المنزل.

علاوة على ذلك ، فإن النبات بأكمله يكون سامًا إذا تم تناوله ، حيث يحتوي على الليكورين والقلويدات الأخرى – خاصةً البصلة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والقيء والخلاص للحيوانات الصغيرة. لذلك إذا كان لديك حيوانات أليفة في الداخل ، فاحفظها بعيدًا ، مثل الكثير هذه الزهور التي لا يجب عليك شراؤها إذا كان لديك قطة أو كلب.

4. الأقحوان

(الصورة: © Shutterstock)

وبالمثل ، فإن الأقحوان نبات ملون آخر ينبعث منه رائحة قوية للفئران والجرذان. تحتوي الأزهار على مزيج خاص من المركبات المبيدات الحشرية التي يمكن أن تكون سامة أيضًا وطارد فعال. نظرًا لأن هذه الزهور شائعة ، يمكنك العثور عليها بسهولة في متجر البستنة المحلي الخاص بك ، وإما وضعها في الهواء الطلق أو داخل منزلك.

مرة أخرى ، من المعروف أن الأقحوان سامة لكل من القطط والكلاب. يمكن أن يتسبب قضم أحد هذه الأعراض في ظهور بعض الأعراض الخطيرة مثل الإسهال والقيء وسيلان اللعاب المفرط وغير ذلك ، لذا أبقِ الحيوانات الأليفة بعيدًا!

5. حكيم

(الصورة: © Shutterstock)

تُستخدم هذه العشبة العطرية بشكل شائع في أطباق المعكرونة لدينا ، كما أنها تُعد طاردًا رائعًا للآفات. تكره الفئران على وجه الخصوص روائح نوعي المريمية الأخضر والأبيض. ما عليك سوى رش الأعشاب على التربة أو حول النباتات الخارجية أو شقوق المدخل أو الشقوق حول المنزل. يجب أن تكون الروائح النفاذة كافية لصد الفئران والجرذان من الدخول.

يمكنك إما أن تزرع حكيمًا طازجًا في الفناء الخلفي الخاص بك ، في الأواني ، أو حتى الشراء من السوبر ماركت المحلي لديك لتتركه في الهواء الطلق. على أي حال ، سيكون لديك إمداد مستمر لوجباتك اللذيذة! من الأعشاب الفعالة الأخرى ذات الرائحة القوية الأوريجانو والريحان والزعتر والفلفل الأسود والفلفل الحار – وكلها موجودة في خزائن مطبخك.

6. النعناع

(الصورة: © Shutterstock)

وبالمثل ، فإن القوارض تكره الروائح المنعشة من النعناع. النعناع الفلفلي والنعناع السنبلي على وجه الخصوص ، لأنهما يميلان إلى أن يكونا الأقوى. ضع في اعتبارك زراعة هذه الأعشاب العطرية في الفناء الخلفي الخاص بك ، أو وضعها في أواني لردع الفئران والجرذان.

بدلاً من ذلك ، يمكنك نقع كرات القطن في الزيوت العطرية للنعناع قبل وضعها حول مناطق الاضطرابات أو المناطق المحيطة بالمنزل. فقط تذكر إزالتها واستبدالها بمجرد أن تتلاشى الرائحة. أو ببساطة امزج محلولًا من ملعقتين صغيرتين من زيت النعناع في كوب من الماء في زجاجة رذاذ. بعد ذلك ، استخدم المحلول محلي الصنع لاستهداف المناطق المحيطة بالمنزل وفي الهواء الطلق حيث عادة ما ترى القوارض.

7. عشب الليمون أو السترونيلا

(الصورة: © Shutterstock)

الليمون هو نبات استوائي شبيه بالعشب معروف برائحته الطازجة والحمضيات ، والتي لا تبشر بالخير مع الفئران والجرذان. من الناحية المثالية ، قم بزراعة نباتات عشبة الليمون أو وضعها في الهواء الطلق لدرء أي آفات. وبالمثل ، تكره القوارض رائحة السترونيلا الشبيهة بالليمون ، والتي يمكنك استخدامها بسهولة في جميع أنحاء منزلك.

إذا لم تتمكن من زراعة نباتات عشبة الليمون في الفناء الخلفي الخاص بك ، يمكنك شراء شموع السترونيلا أو رش زيوتها الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بخلط زيت مستخلص عشبة الليمون مع زيوت أساسية أخرى ، فسيكون ذلك أكثر فاعلية للقوارض. في الواقع ، يعد عشب الليمون والسترونيلا أكثر أشكال المواد الطاردة فعالية ، والمعروفين أيضًا التخلص من البعوض، وغيرها من الآفات الشائعة.

كيف تعرف أنك تعاني من مشكلة الآفات؟

فأر يأكل بقايا الطعام

فأر يأكل بقايا الطعام (رصيد الصورة: Shutterstock)

تشمل العلامات النموذجية التي يجب البحث عنها فضلات القوارض ، والروائح الكريهة ، والثقوب التي تمضغ من خلال الجدران والأرضيات ، ومضغ عبوات الطعام أو النباتات الخارجية ، ومواد التعشيش مثل الورق المقطّع ، أو القماش ، أو المواد النباتية المجففة – غالبًا ما تستخدم كمأوى.

لتثبيط الفئران والجرذان عن غزو منزلك ، تأكد من إغلاق جميع نقاط الدخول الممكنة تمامًا. قم بإزالة أي مصادر طعام أو مياه ، وقم بتنظيف أي عبث بما في ذلك طعام الطيور في الفناء الخلفي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، قم بتغطية أي صناديق قمامة أو سماد خارجي ، وقم بإزالة مواد التعشيش مثل الخشب وصناديق الكرتون والصحف.

بالطبع ، إذا لم ينجح أي شيء آخر ، فمن الأفضل دائمًا الاتصال بخدمات مكافحة الآفات المحلية ، وطلب المساعدة المهنية.

المزيد من دليل توم

  • 7 نباتات طاردة للنمل للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات
  • كيف تتخلص من السناجب دون أن تؤذيها
  • 7 نباتات لخلق المزيد من الخصوصية في الفناء الخلفي الخاص بك

نتمنى ان نكون قد قدمنا لكي الطريقة بشكل سهل وبسيط بكل تفاصيلها اللي تساعدك في تطوير مطبخك ليصبح مثل مطابخ المحترفين في الطهي وبالهنا والشفا.
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياج
ازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر
– تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و
انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب
تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى