نصائح العروسة

نصائح تهمك | كيفية تنظيف الوعاء الفوري – نصائح لإزالة الشحوم والأوساخ

كيفية تنظيف الوعاء الفوري – نصائح لإزالة الشحوم والأوساخ
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

يمكن أن تساعد معرفة كيفية تنظيف Instant Pot على أن يدوم جهازك لفترة أطول. حتى ال أفضل الأواني الفورية يمكن أن تكافح إذا لم يتم تنظيفها بعمق في بعض الأحيان. في حين أن الغسل اليومي بعد الاستخدام سيزيل بقايا الطعام الفورية ، لا يزال من الممكن أن تتراكم الشحوم والأوساخ في وعاء التحضير الفوري وحوله ، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة وتدهور الأداء. في الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصلاحات أو عمليات استبدال باهظة الثمن – وهذا هو السبب في أنه من المهم إعطاء Instant Pot الخاص بك بعض TLC مرة واحدة كل فترة.

لا تخف ، رغم ذلك. التنظيف العميق للوعاء الفوري ليس بالأمر الصعب أو الذي يستغرق وقتًا طويلاً كما قد يبدو. كل ما يتطلبه الأمر هو عدد قليل من الأدوات المنزلية وبعض شحم الكوع. هنا ، سنوجهك عبر أفضل طريقة للتنظيف العميق للوعاء الفوري ، بما في ذلك جميع الزوايا والمكونات ، أثناء الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك على طول الطريق. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه ، سيبدو قدر الضغط الخاص بك ويعمل كأنه جديد مرة أخرى ، حتى تتمكن من تجربة جميع أنواعه وصفات الوعاء الفوري.

فيما يلي كيفية تنظيف وعاء سريع.

كيفية تنظيف الإناء الفوري

ما سوف تحتاجه

القماش ستوكات

صابون أطباق

خل أبيض مقطر

فرشاة الأسنان

1. افصل وتفكيك – افصل القدر الفوري عن مصدر التيار واتركه يبرد تمامًا قبل البدء في تنظيفه. من الجيد أيضًا تفكيك جميع الأجزاء والمكونات الأساسية حتى تتمكن من العمل على كل منها على حدة.

افصل الغطاء والوعاء الداخلي عن القاعدة ، وحدد مكان أي ملحقات قد تكون خزنتها في الخزائن الخاصة بك ، مثل رف البخار ، وإدراج الغطاء أو الأغطية الإضافية. تأكد من أن لديك مساحة كافية للعمل على كل منها.

سدادة يتم إزالتها من الحائط

(رصيد الصورة: Shutterstock)

2. ابدأ بالوعاء الداخلي – بشكل عام ، سيكون الإناء الداخلي آمنًا في غسالة الأطباق أو يمكنك غسله يدويًا. سيكون الماء الساخن والصابون وقطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة كافيين للبقايا اليومية. إذا كنت تتعامل مع بقع مستعصية أو بقايا محترقة ، اترك الوعاء ينقع قبل فركه. فقط تأكد من عدم استخدام الصوف الصلب أو أي مادة كاشطة ، لأنها يمكن أن تخدش السطح. التمسك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو وسادة تنظيف غير قابلة للخدش ، مثل وسادات تنظيف سكوتش برايت غير قابلة للخدش (2.73 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). تأكد من تنظيف الجزء الخارجي وكذلك أسفل الحافة عند تنظيف الوعاء الداخلي.

على الرغم من أن الوعاء الداخلي الخاص بك قد يكون آمنًا في غسالة الأطباق ، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تظهر عليه علامات التآكل والتلف ، مثل العلامات المائية وتغير لون قوس قزح. يمكن إزالة كل منها بسهولة باستخدام بعض TLC. للتعامل مع هذه البقع ، ما عليك سوى إضافة كوب من الخل الأبيض إلى القدر ، وقلب الوعاء بحيث يغطي الجوانب ، واتركه يجلس ويعمل بسحره لمدة 5 دقائق. ثم صفيها واغسل الخل المتبقي واتركها حتى تجف ويجب أن تبدو وكأنها جديدة.

إذا بقيت العلامات ، فقد يتطلب الخل وقتًا أطول – كما يمكن أن يساعد تنظيف الوعاء الفوري بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مغموسة في الخل. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام منظف خاص بالفولاذ المقاوم للصدأ ، مثل منظف ​​وملمع بار كيبرز فريند سوبريور أواني الطهي (7.32 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)).

يتم تنظيف وعاء الإناء الفوري في الحوض

(رصيد الصورة: المستقبل)

3. فك الغطاء وتنظيفه – يحتوي غطاء الوعاء الفوري في الواقع على العديد من المكونات ، كل منها ستحتاج إلى تنظيفه. من المحتمل أن يكون هذا هو الجزء الأكثر ترويعًا في العملية برمتها ، لكننا سنرشدك إلى ما يجب القيام به. ضع في اعتبارك أنه ليس كل طراز يأتي مع جميع المكونات أدناه ، لذلك قم فقط بإزالة تلك التي تتعلق بالوعاء الفوري الخاص بك.

اقلب الغطاء وقم أولاً بإزالة الحلقة المانعة للتسرب. يمكن العثور على هذه الحلقة المرنة المصنوعة من السيليكون داخل الحافة. ما عليك سوى إمساكه وسحبه ببطء من تركيبه حتى ينفك. بعد ذلك ، حدد موقع الدرع المضاد للكتل – يمكن العثور عليه في اتجاه حافة الحافة ويشبه إلى حد ما مصفاة أوراق الشاي. لإزالة هذا ، ادفعه باتجاه الحافة ، مع رفعه في نفس الوقت – قد يكون من الصعب إزالته.

بعد ذلك ، قم بإزالة غطاء السيليكون الصغير الموجود على الجانب السفلي من صمام العوامة باستخدام أصابعك ، لكن كن مستعدًا لسقوط صمام العوامة على الجانب الآخر. يمكن أيضًا إزالة صمام تحرير البخار من الأعلى ، ما عليك سوى سحبه لأعلى لإزاحته. قم دائمًا بالرجوع إلى الدليل الخاص بك إذا كنت تحتاج إلى إرشادات أكثر تفصيلاً حول كيفية القيام بأي من هذا أو للحصول على توضيح بشأن المكونات التي لديك. بمجرد تفكيك كل شيء ، اغسل كل جزء كما يلي:

الحلقة المانعة للتسرب التي تمت إزالتها من غطاء الإناء الفوري

(رصيد الصورة: المستقبل)
  • الختم الدائري – تحقق من وجود شقوق وتزييف. إذا كان التلف واضحًا ، فستحتاج إلى استبدال هذا الجزء. خلاف ذلك ، فإن الحلقة المانعة للتسرب آمنة للغسل في غسالة الأطباق أو يمكن غسلها يدويًا. إذا كنت تغسل يدويًا ، فتأكد من فرك الشقوق للوصول إلى أي بقايا طعام.
  • درع مضاد للكتل – اغسل باليد باستخدام الماء الدافئ والصابون. استخدم فرشاة أسنان لإزالة الانسدادات من الثقوب. ثم اشطفها وجففها.
  • غطاء سيليكون وصمام عوامة – تأكد من أن حوضك يحتوي على قابس في مكانه حتى لا تفقده عن طريق الخطأ في البالوعة. اغسله يدويًا بحذر ، وامسك بالضوء للتحقق من وجود أي انسدادات متبقية في الطعام. افرك بفرشاة أسنان إذا لزم الأمر.
  • صمام تحرير البخار – في حين أن هذا الجزء آمن للغسل في غسالة الأطباق ، إلا أنه من الأفضل لك غسله يدويًا لأنه سيسقط بسهولة من خلال الرفوف في غسالة الأطباق. استخدم الماء الدافئ والصابون وتأكد من إزالة أي انسداد. يمكنك أيضًا استخدام أعواد قطنية للوصول إليها هنا.

بمجرد الانتهاء من كل ذلك ، لا تنس تنظيف الغطاء بالكامل أيضًا. معظم أغطية الوعاء الفوري آمنة لغسالة الصحون في الرف العلوي لتنظيف كل شيء. الرجوع إلى الدليل الخاص بك للتأكد. توصي الموديلات المزودة بغطاء Ultimate Lid بمسحها بقطعة قماش مبللة ، لذلك هناك استثناءات. خلاف ذلك ، يمكنك الغسل يدويًا باستخدام الماء الدافئ والصابون وقطعة قماش من الألياف الدقيقة. تأكد من الوصول إلى أي شقوق ، باستخدام فرشاة أسنان إذا لزم الأمر ، وحافظ على جميع الفتحات خالية من الانسدادات. اشطفها جيدًا وصفيها واتركها حتى تجف.

غطاء الإناء الفوري في الرف العلوي لغسالة الأطباق

(رصيد الصورة: المستقبل)

4. لا تنس الملحقات – أنت لم تنته بعد. دعونا لا ننسى الملحقات! إذا كان رف البخار الخاص بك يتطلب التنظيف ، فهو آمن في غسالة الأطباق أو يمكنك غسله يدويًا إذا لزم الأمر بالماء الدافئ والصابون. قد يأتي وعاءك الفوري أيضًا مع جامع تكثيف حول الجزء الخلفي من القاعدة. قم بإزالة هذا وغسله يدويًا قبل تركه حتى يجف.

إذا كان لديك Instant Pot الخاص بك يحتوي على وظيفة القلي بالهواء ، فقد يأتي مع غطاء إضافي أو سلة قلي هوائية لجعل ذلك ممكنًا. اتبع التعليمات على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة للتنظيف. ستكون بعض الملحقات آمنة للغسل في غسالة الأطباق ، بينما من المحتمل أن يتطلب غطاء المقلاة الهوائية قطعة قماش مبللة فقط.

5. العمل على القاعدة – بالطبع ، تريد أن يبدو المظهر الخارجي للوعاء الفوري جيدًا أيضًا. أولاً ، لا تضع أبدًا قاعدة وعاء التحضير الفوري في غسالة الأطباق أو تعريضها للماء الزائد ؛ هذا سوف يكسر الجهاز. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش مبللة قليلاً من الألياف الدقيقة لمسح كل من الجزء الخارجي والداخلي من قاعدتك ، ولكن اجعلها جافة قدر الإمكان طوال العملية وتجنب أي مكونات كهربائية. إذا تراكم الطعام حول الحافة ، استخدم فرشاة أسنان لتنظيفها. ثم اتركه حتى يجف تمامًا.

لوحة التحكم الخاصة بإناء سريع يتم مسحها بقطعة قماش

(رصيد الصورة: المستقبل)

6. إعادة التجميع – بمجرد أن يجف كل شيء تمامًا ، أعده معًا مرة أخرى ، وتأكد من أن جميع المكونات مناسبة للعمل بشكل صحيح. للتخزين المستقبلي ، من الجيد ترك الغطاء مقلوبًا في قدر الطهي. بهذه الطريقة يمكن أن تهوي بشكل أفضل وتقليل الروائح.

7. تأكد من أن التنظيف اليومي مناسب – من الآن فصاعدًا ، تأكد من تنظيف Instant Pot بشكل كافٍ بعد كل استخدام ، باتباع الإرشادات المذكورة أعلاه بشأن المكونات ذات الصلة. بدلاً من مجرد إلقاء القدر والغطاء في غسالة الأطباق في كل مرة ، يجب إزالة الغطاء المضاد للكتل وحلقة الختم أولاً ، بحيث يتم غسلها بشكل أكثر شمولاً. أيضًا ، لا تترك البقع لتجلس وتحترق في مكان صنعها – سيكون من الصعب إزالتها في المستقبل.

وهذا كل شيء ، يجب أن يبدو وعاءك الفوري جيدًا كما لو كان جديدًا مرة أخرى! تذكر أن تستمر في تنظيفها لتحافظ على حالتها.

كم مرة يجب عليك التنظيف العميق للوعاء الفوري؟

إنستانت بوت ديو إيفو بلس

(رصيد الصورة: Instant Pot)

يجب عليك تنظيف الوعاء الفوري بعد كل استخدام لإزالة المخلفات الأساسية. ومع ذلك ، فيما يتعلق بالتنظيف العميق ، من الواضح أن الإجابة على هذا تعتمد على عدد المرات التي تستخدم فيها قدرًا سريعًا بالإضافة إلى ما تطبخه بداخله. إذا لاحظت أن الرائحة الفورية بدأت تشم ، أو لاحظت انسدادًا في أحد مكوناتك ، فيجب عليك تنظيفه على الفور. بشكل عام ، إذا كنت تستخدم Instant Pot يوميًا ، فإن التنظيف العميق مرة واحدة في الشهر يعد ممارسة جيدة.

ماذا يجب أن تفعل إذا كانت إناءك الفوري كريه الرائحة؟

لسوء الحظ ، ستؤدي حلقة الختم الخاصة بك في النهاية إلى تراكم الروائح وتحتاج إلى استبدالها. ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها تقليل الرائحة. مع تجميع الوعاء الفوري الخاص بك وجاهزًا للعمل ، ضع كوبين من الخل الأبيض المقطر في الوعاء الداخلي ، ثم أغلق الغطاء وأغلقه واستخدم إعداد البخار لمدة دقيقتين. قد ترغب في فتح نافذة أثناء هذه العملية. بمجرد الانتهاء ، قم بإزالة حلقة الختم واتركها تجف. هذا من شأنه أن يساعد في تقليل الرائحة. اشطفه بعد ذلك لإزالة الخل المتبقي واتركه يجف.


لمزيد من النصائح والحيل وكيفية القيام بذلك ، تحقق من: هل تستحق الأواني الفورية العناء؟ وكيفية تنظيف المقلاة الهوائية وأفضل المقالي الهوائية.

هل تفكر في شراء مقلاة هوائية بالإضافة إلى القدر الفوري؟ تأكد من إطلاعك على Instant Pot vs air fryer للتمييز الكامل بين الاثنين.

نتمنى ان نكون قد وضحنا الخبر بكل تفاصيله التي تساعدك على الوصول الي المعلومة المفيدة التي تنمي من معرفتك وتساعدك على فهم وتعلم ومعرفة الامور بشكل صحيح
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات والعاب الاندرويد موقع Yakonta
لاصحاب المواقع Free SEO TOOL
خدمة انشاء المواقع والمدونات ElKenz Agency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى