نصائح العروسة

لماذا ترتدي وصيفات الشرف الملكيات اللون الأبيض في حفلات الزفاف الملكية؟

#نصائح_العروسة

تعد حفلات الزفاف الملكية واحدة من أكثر المناسبات إبهارا ومشاهدة حتى بالمقارنة بحفلات زفاف المشاهير، فحفلات الزفاف الملكية تضم بالتأكيد الكثير من التفاصيل المبهرة بداية من كعكات الزفاف الملكية الضخمة متعددة الطبقات، مرورا بفساتين الزفاف المصممة والمصنوعة خصيصا من أجل العروس الملكية، وحتى زينة وديكور حفلات الزفاف الملكية الفخمة وما تتضمنه من ترتيبات زهرية مبهرة، وهناك بالطبع قوائم ضيوف حفلات الزفاف الملكية والتي عادة ما تضم مجموعة من أشهر النجوم والمشاهير في العالم، كل هذا وأكثر قد ترغب أي عروس بأن يكون جزء من حفل زفافها، ربما باستثناء ذلك الجزء الخاص بتقليد ارتداء وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية للون الأبيض.

  1. تقليد ارتداء وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية للون الأبيض

    تقليد ارتداء وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية للون الأبيض
    تقليد ارتداء وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية للون الأبيض

من بين أشهر القواعد المتعلقة بإطلالات الحضور في أي حفل زفاف، هي قاعدة تجنب ارتداء النساء للون الأبيض أو حتى درجات الألوان القريبة من اللون الأبيض مثل الكريمي أو العاجي لتجنب سرقة الأضواء من العروس أو مقارنات غير مرغوبة بإطلالة العروس، وبالرغم من ذلك سبق وأن شاهدنا على مر السنوات وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية بإطلالات باللون الأبيض، بداية من وصيفات الشرف في حفل زفاف الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana وحتى وصيفة الشرف في حفل زفاف كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales، وهي شقيقتها الصغرى بيبا ميدلتون Pippa Middleton.

  1. تاريخ ارتداء وصيفات الشرف للون الأبيض

    تاريخ ارتداء وصيفات الشرف للون الأبيض
    تاريخ ارتداء وصيفات الشرف للون الأبيض

إذا لما ترتدي وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية اللون الأبيض؟ الإجابة ببساطة أن تقليد ارتداء وصيفات الشرف للون الأبيض هو واحد من تقاليد الزفاف الأوروبية العريقة والتي ظلت تتبع في أوروبا منذ عدة قرون وحتى أربعينيات القرن الماضي، وخلال تلك الفترة كانت القاعدة هي أن حفلات الزفاف لا تكون ملونة وإنما يغلب عليها اللون الأبيض، ولذلك كانت العروس ووصيفات الشرف في حفل زفافها يرتدين اللون الأبيض في حفل الزفاف.

  1. طرد الأرواح الشريرة والطاقة السلبية

بالرغم من عدم التصريح بذلك صراحة إلا أن أحد الأسباب الأخرى التي تجعل وصيفات الشرف الملكيات يرتدين اللون الأبيض في حفلات الزفاف الملكية هو الاعتقاد التاريخي الشهير في أوروبا بأن اللون الأبيض يطرد الأرواح الشريرة والطاقة السلبية، ومن بين الأسباب الأخرى التي تجعل وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية وعدد لا بأس به من حفلات الزفاف الأرستقراطية النبيلة يرتدين اللون الأبيض، الاعتقاد الثقافي الشائع بأن اللون الأبيض يرمز للنقاء والكمال والنبالة وهي المعاني التي يحرص أفراد الطبقات الارستقراطية النبيلة أن تتجسد في مناسباتهم الأكثر أهمية.

  1. تأثرا بالملكة فيكتوريا Queen Victoria

    تأثرا بالملكة فيكتوريا Queen Victoria
    تأثرا بالملكة فيكتوريا Queen Victoria

من بين الأسباب الأخرى التي قد تجعل العائلة المالكة البريطانية متمسكة بتقليد ارتداء وصيفات الشرف في حفلات الزفاف الملكية للون الأبيض هو تأثرهم بالملكة فيكتوريا والتي كانت واحدة من بين عدد قليل للغاية من العرائس الملكيات اللاتي ارتدين فستان زفاف أبيض حتى عصرها حيث اختارت أن ترتدي فستان زفاف مبهر مصنوع من الساتان الأبيض ومزين بكشكشة من الدانتيل الفاخر، كما ارتدت وصيفات الشرف في حفل زفافها أيضا اللون الأبيض. حفل زفاف الملكة فيكتوريا أصبح فيما بعد مصدر إلهام لحفلات الزفاف الملكية وغير الملكية لعدة قرون تالية.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى