نصائح العروسة

تعلمي | 9 نصائح أمنية أساسية لإبعاد اللصوص في عيد الميلاد هذا العام

وسط الفرحة التي يجلبها وقت الأعياد، هناك اتجاه أقل بهجة يتزايد – ونحن لا نتحدث عن الزيادة المعتادة في محيط الخصر أو أرصدة بطاقات الائتمان. ولسوء الحظ، تشهد عمليات الاقتحام والسطو عمومًا ارتفاعًا بنسبة 20% خلال فترة الأعياد في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وذلك وفقًا لـ 2022 دراسة أجرتها أبحاث الشرفة، والتي وجدت أن هناك حوالي 83000 حالة سطو خلال فترة العطلة، وهو ما يمثل أكثر من 8٪ من جميع الجرائم المرتكبة على مدار العام. وعلى الرغم من أنك لا تتوقع ذلك، فليس سانتا وحده هو الذي قد يدخل منزلك عشية عيد الميلاد. ووجدت الدراسة أن ما يقرب من 5000 منزل تعرض للسطو إما عشية عيد الميلاد أو يوم عيد الميلاد، مع حدوث ما يقرب من 2700 عملية اقتحام في الرابع والعشرين من الشهر.

من الواضح أن وقت الهتافات الاحتفالية هو أيضًا الوقت الذي يجب أن تكون فيه حذرًا للغاية بشأن كيفية حماية ممتلكاتك وممتلكاتك. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، طلبنا من الخبراء الكشف عن العديد من النصائح الأمنية التي يجب اتباعها، والمساعدة في منع عمليات السطو في عيد الميلاد هذا العام.

1. إضاءة المناطق الخارجية

منزل مضاء جيدًا

منزل مضاء جيدًا (رصيد الصورة: شترستوك)

المناطق المضاءة جيدًا من المرجح أن تردع اللصوص المحتملين. على سبيل المثال، تسهل الإضاءة الجيدة على الجيران أو المارة أو إحدى أفضل الكاميرات الأمنية رؤية أي شخص يحاول القيام بأي شيء غير واضح، نظرًا لأن اللصوص يفضلون عادةً العمل في الظلام حيث تقل احتمالية ملاحظتهم.

في حين أنه ليس من الاقتصادي أن تكون الأضواء الخارجية مضاءة طوال الليل، توصي لوسي تريفيليان، خبيرة الأمن من Toolstation، بأن يستثمر أصحاب المنازل في مصابيح استشعار الحركة، والتي يتم تنشيطها فقط عندما يشعرون بالحركة. وتقول إن هذا يمكن أن يساعد في ردع الانتهازيين إذا اعتقدوا أنه تم رصدهم وهم يتربصون بالخارج.

وتضيف: “يمكن أيضًا وضع الأضواء الداخلية على مؤقت يعمل على برمجة الأجهزة الكهربائية لتعمل تلقائيًا في أوقات معينة – وهي طريقة رائعة لجعل المنزل يبدو وكأن شخصًا ما في المنزل أثناء غيابك”. وبدلاً من ذلك، يمكن أيضًا برمجة بعض أفضل المقابس الذكية لتشغيل وإطفاء الأضواء في أوقات عشوائية، مما يجعلها تبدو وكأنك في المنزل.

2. أغلق أبوابك

امرأة تغلق الباب

امرأة تغلق الباب (رصيد الصورة: شترستوك)

قد يبدو الأمر واضحًا إلى حدٍ ما، ولكن ضمان بقاء الباب مغلقًا في جميع الأوقات يعد أمرًا ضروريًا لمنع عمليات الاقتحام. يقول أولتيون، المتخصص البريطاني في أمن المنازل: “إن عمليات السطو على المنازل أكثر تكرارًا مما تعتقد، لذا اعتد على قفل بابك في كل مرة تدخل فيها المنزل أو تخرج منه”.

يمكن أيضًا أن يساعدك تبديل قفل الباب الخاص بك بأحد أفضل الأقفال الذكية، حيث أنها ستقفل نفسها تلقائيًا عند إغلاق بابك. يمكنهم أيضًا تنبيهك إذا تم فتح الباب الخاص بك، وبعضها يحتوي أيضًا على أجهزة إنذار مدمجة تصدر صفارة إنذار إذا تم فتحها بالقوة.

3. أن يكون لديك نظام أمان مرئي

eufycam e330 Professional مثبت بمسامير على الجدار الخارجي

eufycam e330 Professional مثبت بمسامير على الجدار الخارجي (حقوق الصورة: يوفي)

يعد نظام أمان المنزل الذي يتم مراقبته بشكل احترافي رادعًا كبيرًا للصوص المحتملين. عادةً ما تأتي أفضل كاميرات المراقبة المنزلية مع مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكنها إخطار السلطات في حالة حدوث اقتحام. ومع ذلك، يقول الخبراء أن وجود واحدة من أفضل كاميرات المراقبة الخارجية على السطح الخارجي لمنزلك هو أكثر فعالية.

يوضح تريفيليان: “إن وجود إنذار أمني مرئي على السطح الخارجي للمنزل من المرجح أن يردع المتسللين بدلاً من إخفائه داخل العقار”. “يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل إضافة صندوق إنذار إلى الجزء الأمامي من منزلك.”

تشتمل الكاميرات مثل eufy Security وeufyCam 2C Pro Wireless Home Security (89 دولارًا، Amazon) على إمكانات رؤية ليلية متقدمة واكتشاف الحركة والمزيد.

4. لا تقم بإخفاء المفتاح الإحتياطي بالخارج

مفتاح تحت ممسحة

مفتاح تحت ممسحة (رصيد الصورة: شترستوك)

قد تظن أنه يمكن تجنب قفل نفسك بسهولة عن طريق إخفاء مفتاح احتياطي تحت صخرة قريبة أو سجادة ترحيب أو وعاء نباتات قريب، ولكن هذه أيضًا أماكن من المحتمل أن يبحث عنها اللص قبل أن يحاول اقتحامها.

“إذا كنت قلقًا بشأن كونك مغلقًا، أو تريد تسهيل الأمر إذا كان لديك شخص يعتني بمنزلك أثناء غيابك، ففكر في تركيب خزنة مفاتيح في مكان ما بعيدًا عن باب منزلك الأمامي.” يوصي ممثل من التعبير عن الطيات الثنائية، صانع الأبواب والنوافذ المخصصة. “يجب أن تكون الخزنة معتمدة من الناحية الأمنية ويمكن الوصول إليها باستخدام رمز يجعلها مكانًا رائعًا لوضع مفتاح احتياطي.”

5. قم بتثبيت جرس الباب بالفيديو

جرس الباب بالفيديو من رينج 2

جرس الباب بالفيديو من رينج 2 (حقوق الصورة: أمازون)

لا تعد أفضل أجراس الباب بالفيديو مفيدة فقط عندما يكون أصحاب المنازل بعيدًا في العطلة، ولكنها تُستخدم أيضًا للاستخدام اليومي حيث يتمكن الأفراد من معرفة من هو على الباب، بدءًا من ساعي البريد وحتى الجيران الفضوليين.

يعد Ring خيارًا جيدًا، وليس من الضروري أن يكسر البنك. تمتلك العلامة التجارية الآن بعض الخيارات ذات الأسعار المعقولة جدًا في نطاقها، مثل الطراز الأقدم ولكن لا يزال يتمتع بكفاءة عالية جرس الباب بالفيديو من رينج الجيل الثاني، وهو معروض للبيع حاليًا بأقل من 60 دولارًا. مساومة!

لمساعدتك في تحديد جرس الباب بالفيديو الذي تريد شراءه، راجع Ring مقابل Nest: مقارنة Ring Video Doorbell وجرس Nest Doorbell (البطارية).

6. إخفاء الأشياء الثمينة بعيدا عن الأنظار

شجرة عيد الميلاد مزينة بالهدايا أسفلها بجوار المدفأة

شجرة عيد الميلاد مزينة بالهدايا أسفلها بجوار المدفأة (رصيد الصورة: شترستوك)

لقد قيل لنا مرارًا وتكرارًا ألا نترك العناصر أبدًا على مرأى ومسمع من خلال النافذة. قد يثير هذا اهتمامات الانتهازيين المارة والمراقبين. لسوء الحظ، هذا أمر شائع خلال فترة عيد الميلاد – خاصة بالنسبة لأولئك الذين يريدون التباهي بأشجارهم.

يقول تريفيليان: “يجب أن تحاول تجنب وضع شجرة عيد الميلاد الخاصة بك أمام النافذة، لأنه – على الرغم من أن تغليف الهدايا تحت الشجرة يبدو جميلًا – إلا أنها تظهر فقط للصوص مكان العناصر التي يحتمل أن تكون باهظة الثمن والجديدة والقابلة لإعادة البيع”.

7. جدولة عمليات التسليم وفقا لذلك

صناديق الأمازون على عتبة الباب

صناديق الأمازون على عتبة الباب (رصيد الصورة: شترستوك)

إحدى النصائح التي ربما لم تفكر فيها هي الحميدة بالإضافة إلى عمليات تسليم الطرود المتوقعة. ليس فقط لأنه يمكن سرقتها إذا تركتها عند باب منزلك أو على شرفتك أثناء تواجدك بالخارج، ولكن لأن ترك الطرود على عتبة الباب الأمامية يعد علامة واضحة على أن المنزل غير مأهول.

يقول تريفيليان: “في فترة عيد الميلاد، يمكن أن تتراكم هذه التسليمات”. “حيثما أمكن، قم بجدولة عمليات التسليم للوصول عندما تكون في المنزل، أو قم بتوصيلها إلى مكان عملك. إذا كنت بعيدًا طوال الليل، فمن المفيد أيضًا إلغاء أشياء مؤقتًا مثل توصيل الحليب والصحف.

8. لا تنشر خطط العطلة على وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي على الهاتف

وسائل التواصل الاجتماعي على الهاتف (رصيد الصورة: شترستوك)

تشير الكثير من الأدلة إلى أن اللصوص يلجأون بشكل متزايد إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات حول أصحاب المنازل البعيدين. في حين أن معظم رواد العطلات يحبون الصراخ بشأن رحلاتهم، فإن هذا أيضًا يعلن عن منزل فارغ لجمهور واسع من الناس. الخيار الأكثر أمانًا هو الانتظار حتى تعود إلى المنزل قبل النشر.

“من السهل على أي شخص لديه معرفة أساسية بوسائل التواصل الاجتماعي أن يتعرف على الأشخاص، ويكتشف عناوينهم، ويكتشف مكان التقاط الصورة وأي شيء آخر تقريبًا تم نشره علنًا على الإطلاق،” كما يقول خبير أمن المنازل من جامعة كاليفورنيا. خدمات رائعة، إيفلين خريستوف. “حتى لو كنت تتمتع بأعلى مستوى من الأمان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فلا يُنصح أبدًا بنشر أي نوع من المعلومات.”

9. الترتيب لجليسة منزل

جليسة منزل مع الحيوانات الأليفة

جليسة منزل مع الحيوانات الأليفة (رصيد الصورة: شترستوك)

أخيرًا وليس آخرًا، إذا كنت تخطط للبقاء بعيدًا خلال العطلات، ففكر في الترتيب لجليسة منزل. إحدى الطرق هي بقاء صديق موثوق به أو أحد أفراد العائلة في منزلك. أو يمكنك الدفع مقابل خدمة رعاية منزلية احترافية، يمكنها أيضًا رعاية حيواناتك الأليفة أثناء غيابك.

ويساعد ذلك في الحفاظ على النشاط الطبيعي في المنزل، مثل إضاءة وإطفاء الأضواء، والحركة داخل المنزل. يمكن أن يكون هذا رادعًا قويًا للصوص.

المزيد من دليل توم

  • بالإضافة إلى ذلك، إليك كيفية تجنب عمليات الاحتيال في عيد الميلاد هذا العام
  • إليك أيضًا 7 طرق سريعة وسهلة لتزيين حديقتك لعيد الميلاد
  • فقط تجنب هذه الأخطاء الخمسة التي من المحتمل أن ترتكبها مع أضواء عيد الميلاد الخاصة بك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى