نصائح العروسة

تعلمي | 7 نصائح وحيل ذكية لتنظيم مخزنك

يعد مخزن المؤن مساحة أساسية لتخزين جميع المواد القابلة للتلف والإمدادات الغذائية. ولكن إذا كنت تقضي وقتًا في البحث عن تلك المكونات الحيوية، أو لا يمكنك الوصول إليها بسهولة، فربما تحتاج إلى بعض النصائح لتنظيم مخزن المؤن الخاص بك بالطريقة الصحيحة.

تمامًا مثل معرفة كيفية القيام بذلك تنظيم خزائن المطبخلن يؤدي ذلك إلى تسهيل العثور على الأشياء فحسب، بل سيجعل مخزن المؤن الخاص بك يبدو أنيقًا ورائعًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك توفير الكثير من مساحة التخزين عن طريق تنظيم الأشياء وتجميعها معًا.

ومع ذلك، قبل البدء، يُنصح دائمًا بذلك تنظيم أولاً. قم بإزالة جميع العناصر من كل رف ثم قم بالتحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية والعناصر الفارغة – تخلص منها أو أعد تدويرها. ثم قم بتنظيف مخزن المؤن الخاص بك جيدًا قبل إعادة العناصر. بالإضافة إلى ذلك، احتفظ فقط بالأشياء الموجودة في مخزن المؤن والتي تستخدمها في المطبخ، وليس مكانًا للتخلص من الأدوات الصغيرة!

لذا، سواء كان لديك مخزنًا كبيرًا أو صغيرًا، فإليك 7 نصائح وحيل ذكية لتنظيم مخزن المؤن الخاص بك.

1. قسم مخزنك إلى “مناطق”

الجرار من المواد الغذائية

الجرار من المواد الغذائية (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت تبحث دائمًا عن عدد لا يحصى من العناصر في مخزن المؤن الخاص بك، فمن الأفضل تصنيف الأشياء المتشابهة أو تجميعها معًا. يقترح الخبراء تقسيم مخزن المؤن الخاص بك إلى مناطق للحفاظ على تنظيم كل شيء. على سبيل المثال، قم بتخصيص مناطق لتلك الأساسيات مثل المعكرونة والحبوب والسلع المعلبة ولوازم الخبز. ثم قم بتسمية كل منطقة بشكل واضح لتسهيل العثور على الأشياء في لمحة.

وبدلاً من ذلك، يمكنك تجميع عدة عناصر من نفس العناصر مثل زيوت الطبخ والأطعمة المجففة والتوابل. سيساعدك هذا أيضًا في تحديد موقع الأشياء بشكل أسرع ومعرفة متى تحتاج إلى إعادة التخزين. أو إذا كنت تريد أن تذهب خطوة أخرى إلى الأمام، يمكنك إنشاء مناطق لتناول وجبات سهلة طوال الأسبوع، بحيث يكون لديك جميع المكونات التي تحتاجها في متناول اليد. إنه فوز مربح للجانبين!

2. استبدل العبوات القبيحة بالحاويات الشفافة

الجرار المسمى في مخزن

الجرار المسمى في مخزن (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت ترغب في زيادة مساحة المخزن إلى أقصى حد، قم بإزالة أي صناديق من الورق المقوى كبيرة الحجم أو عبوات بلاستيكية. لا تشغل هذه المساحة الثمينة فحسب، بل تبدو أيضًا قبيحة المظهر في مخزن المؤن الأنيق الخاص بك.

بدلاً من ذلك، قم بتصفيتها في مرطبانات شفافة أو علب تخزين محكمة الإغلاق، قبل وضع علامة على المحتويات. تساعدك العلب الشفافة على رؤية ما تبحث عنه على الفور، وستحافظ على العناصر طازجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستثمار في مساحة تخزين قابلة للتكديس والتي ستشغل مساحة أقل من العبوة الأصلية

لمساعدتك على تنظيم مخزنك بشكل أفضل، استثمر في حاويات تخزين الطعام الخالية من مادة BPA أو صناديق التنظيم المزودة بفواصل مثل منظمة ClearSpace Plastic Pantry (39 دولارًا، أمازون)، من أجل مخزن خالٍ من الفوضى.

3. تتبع تواريخ الاستخدام

تاريخ انتهاء الصلاحية على علبة الصفيح

تاريخ انتهاء الصلاحية على علبة الصفيح (رصيد الصورة: شترستوك)

علاوة على ذلك، عند التخلص من العبوة الأصلية، قم بتدوين تاريخ انتهاء صلاحيتها في الجزء السفلي من الحاوية الجديدة. سيساعدك هذا على تتبع موعد تناول الطعام والتخلص من العنصر. بالإضافة إلى ذلك، سيمنعك ذلك من تخزين العناصر الزائدة التي ستحتل مساحة مخزنك

يمكنك إما استخدام ملصقات فارغة ذاتية اللصق، أو يمكنك شراء صانع ملصقات مثل صانع الملصقات DYMO مع 3 أشرطة إضافية للملصقات (40 دولارًا، أمازون)، للقيام بكل العمل الشاق.

4. استخدم السلال الصغيرة كأدراج

صناديق وسلال التخزين

صناديق وسلال التخزين (رصيد الصورة: شترستوك)

بالنسبة لأي عناصر فضفاضة مثل أكياس رقائق البطاطس المفتوحة، استخدم سلالًا صغيرة منسوجة أو شبكية كأدراج. عادةً ما يكون لها مقابض، ويمكن الوصول إليها بسهولة لاسترداد العناصر دون رفع الغطاء. مرة أخرى، قم بتسمية السلال حتى يعرف كل فرد في المنزل ما بداخلها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سلال الأعشاب البحرية مثل سلال التخزين الكبيرة المنسوجة يدويًا من StorageWorks ذات مقابض خشبية (35 دولارًا، أمازون)، يمكن أن تضيف ميزة ريفية أنيقة إلى مخزن المؤن الخاص بك. يمكنك أيضًا العثور على 3 أو 4 سلال أقسام لتقسيم أي عناصر بوضوح.

5. ضاعف مساحتك باستخدام رافعات الرف

داخل خزانة المطبخ المنظمة

داخل خزانة المطبخ المنظمة (رصيد الصورة: شترستوك)

هناك خدعة ذكية أخرى لزيادة المساحة العمودية داخل مخزن المؤن الخاص بك وهي رافعات الرف. هذه رفوف متينة بشكل أساسي تسمح لك بتكديس العناصر فوق بعضها البعض، دون التعرض لخطر انهيار العلب.

بالإضافة إلى ذلك، بدلاً من وجود فوضى في الجرار والتعبئة على الرف الخاص بك، فإن هذه الرافعات سهلة الاستخدام مثل مجموعة WOSOVO المكونة من 2 منظم خزانة المطبخ ورفوف التخزين (29 دولارًا، أمازون)، اجعل كل شيء مرئيًا وسهل الحفاظ عليه مرتبًا. وإذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية، فهي أيضًا قابلة للتوسيع والتكديس، ويمكن أن تضاعف مساحة الرف الخاص بك في ثوانٍ، وبطريقة أنيقة.

6. استخدم حلول التخزين المتدرجة/الدوارة

منظم الرف الدوار

منظم الرف الدوار (رصيد الصورة: شترستوك)

وبالمثل، إذا كان لديك أرفف مخزن عالية، أو لا تستطيع رؤية مجموعة التوابل العطرية الخاصة بك، فاستخدم منظم خزانة المطبخ المكون من ثلاث طبقات. المستويات المتدرجة مثل منظم خزانة المطبخ المكون من 3 طبقات من كوبكو المقاوم للانزلاق (9 دولارات، أمازون)، مما يسمح لك بقراءة الملصقات بوضوح، والوصول بسهولة إلى العناصر الخاصة بك. عادةً ما تكون هذه الأدوات متعددة الاستخدامات وسهلة التنظيف وتأتي بمقابض مضادة للانزلاق لتقليل مخاطر الحوادث المتذبذبة. علاوة على ذلك، فهو يمنعك من الاضطرار إلى البحث في الجزء الخلفي من خزانتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منظم “Lazy Susan” الدوار سيجعل من السهل الوصول إلى الأشياء التي تحتاجها. يأتي معظمها بمقابض سهلة الإمساك مثل منظم الأقراص الدوارة Lazy Susan (16 دولارًا، أمازون)، أو يمكنك حتى اختيار منظم شفاف من طبقتين ليناسب مخزن المؤن الخاص بك.

7. ضع عناصر جديدة في الخلف

امرأة تنظم المخزن

امرأة تنظم المخزن (رصيد الصورة: شترستوك)

نصيحة أخرى مفيدة هي وضع العناصر القديمة في الأمام، والعناصر الجديدة في الخلف. كما هو الحال في محل البقالة، سيضمن هذا استخدام الأشياء القديمة أولاً، والتي ستنتهي صلاحيتها قريبًا – ويقلل النفايات. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تخزين العناصر اليومية في متناول اليد، وتخزين الإمدادات الإضافية والعناصر الأقل استخدامًا في الأعلى.

بمجرد الانتهاء من تنظيم مخزن المؤن الخاص بك، تذكر الحفاظ عليه في جميع الأوقات. تأكد من التخلص من المكونات القديمة، وتنظيف أي انسكابات أو أوساخ فوضوية. وهذا سيجعلها مساحة جيدة التنظيم ومبهجة المظهر.

المزيد من دليل توم

  • ستحتاج إلى هذه الحيل السبعة الموفرة للمساحة لتنظيم خزائن المطبخ
  • فيما يلي 7 طرق لتوفير المساحة لتنظيم القدور والمقالي
  • تجنب أخطاء تخزين المطبخ السبعة التي ترتكبها الآن

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى