نصائح العروسة

تعلمي | 7 نباتات منزلية يمكنك زراعتها بدون تربة

تضفي النباتات المنزلية إضافات جميلة على منازلنا ، وهي طريقة رائعة لجلب الخارج إلى الداخل. ولكن إذا كنت تفتقر إلى الوقت للعناية المناسبة بالنباتات ، أو استمر في صنع ريبوتينج الأخطاء، ستسعد بمعرفة أن هناك بعض النباتات التي يمكنك زراعتها بدون تربة.

نظرًا لأننا نعلم جميعًا أن التربة جزء رئيسي من زراعة النباتات ، فقد يكون هذا بمثابة مفاجأة. ومع ذلك ، هناك بعض النباتات المائية ذات الجذور التي تختلف بشكل واضح وتركيبي عن الجذور التي تزرع للتربة. تسمح الزراعة المائية (زراعة النباتات في الماء) لمثل هذه النباتات بالتكيف مع استخدام الأكسجين والمواد المغذية مباشرة في الماء للبقاء على قيد الحياة.

تتضمن هذه الطريقة ببساطة أخذ قطعة من نبات منزلي موجود ووضعه في وعاء زجاجي / كوب من الماء مع القليل من الأسمدة. اترك مكانًا مشرقًا ، وستحصل على نباتات جديدة مزدهرة – دون الحاجة إلى شراء المزيد. في الواقع ، هذه إحدى أسهل طرق زراعة النباتات ، خاصةً إذا لم يكن لديك فناء خلفي أو لديك مساحة محدودة في منزلك.

في حين أن بعض النباتات قد تستمر لموسم واحد فقط ، يمكن أن يستمر الكثير منها لبضع سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، لن تضطر أبدًا إلى اتساخ يديك مرة أخرى ، أو تنظيف التربة المنسكبة ، أو القلق بشأن الصرف وإعادة التسرب.

لذلك ، إذا كنت تتخيل فكرة البستنة الخالية من التربة ، فراجع هذه النباتات المنزلية السبعة التي يمكنك زراعتها بدون تربة.

1 – لاكي بامبو (دراسينا)

لاكي بامبو في الماء

لاكي بامبو في الماء (على اليسار) (رصيد الصورة: Shutterstock)

Lucky Bamboo هو نبات منزلي جذاب يمكن زراعته في كل من التربة والمياه. تميل إلى إنتاج جذور وبقايا في الماء بسهولة ، حيث من المعروف أنها نباتات “عطشى”.

ببساطة ضعها في كوب من الماء بعمق بوصة واحدة على الأقل وقم بتخصيب الخيزران المحظوظ مرة واحدة على الأقل كل شهرين – ويفضل أن يكون ذلك عند تغيير الماء.

من الأفضل دائمًا استخدام المياه المقطرة أو المعبأة أو المفلترة أو مياه الأمطار. وذلك لأن السيقان يمكن أن تكون حساسة للمياه المكلورة – عادة في ماء الصنبور. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم ماء الصنبور ، اتركه لمدة 24 ساعة فقط للسماح لأي مواد كيميائية بالتبخر. تريد التأكد من الحفاظ على جذور الخيزران رطبة وصحية.

2. نبات العنكبوت

نبات العنكبوت في الماء

نبات العنكبوت في الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

نبات آخر سهل التكاثر في الماء هو نبات العنكبوت. تُعرف أيضًا باسم مصنع الشريط أو مصنع الطائرات ، ومن المعروف أنها تنمو بسرعة.

ابدأ بنباتات العنكبوت الصغيرة بدلًا من النباتات الناضجة واتركها في كوب من الماء. سوف ينمو هذا قريبًا الجذور والأوراق في غضون أيام ، طالما أنك تراقب مستويات المياه.

من الناحية المثالية ، أضف سمادًا غذائيًا كاملًا بمجرد أن تبدأ الجذور في النمو ، وقم بتغيير الماء مرة كل خمسة إلى سبعة أيام. مع التسميد المنتظم ، سيصمد نبات العنكبوت الخاص بك أمام اختبار الزمن.

3. بساتين الفاكهة

زهرة الأوركيد تجلس على منضدة في غرفة المعيشة بجوار إبريق الري

زهرة الأوركيد تجلس على منضدة في غرفة المعيشة بجوار إبريق الري (رصيد الصورة: Shutterstock)

نباتات الأوركيد هي نباتات مزهرة شهيرة ومتوفرة في أنواع مختلفة وألوان نابضة بالحياة. وإذا كنت تواجه مشكلة رعاية زهرة الأوركيد في التربة ، يمكن أن تعمل هذه الأشياء بشكل جيد في الماء فقط.

والأكثر من ذلك ، أن نباتات الأوركيد معرضة لتعفن أنظمة الجذور عند زراعتها في التربة. لذلك عندما تزرع بساتين الفاكهة في الماء ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجنب تلك المشكلات وتوفير العناصر الغذائية الأساسية لمنع الجذور من الجفاف.

في الأساس ، هناك طريقتان لتنمو بساتين الفاكهة في الماء. الأول هو ببساطة ترك النبات في كوب / وعاء من الماء وتغيير الماء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أو كل أسبوعين. أو يمكنك نقع السحلية لمدة يومين ثم تركها تجف لمدة خمسة أيام.

يمكن أن تستغرق سيقان الأوركيد ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر لتنمو ، ومع ذلك ، فإن كل نوع مختلف ، لذلك لن تزدهر جميع الأنواع بنفس الطريقة. على أي حال ، فهذه طريقة رائعة لجعل بساتين الفاكهة الجميلة تدوم لفترة أطول – دون العمل الشاق.

إذا كنت ترغب في إحياء زهرة الأوركيد ، تحقق من كيفية الحصول على سحلية لتتمرد في 6 خطوات سهلة.

4. العصارة

العصارة في الماء

العصارة في الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

العصارة هي نبات منزلي شهير آخر يزرع في كل من التربة والمياه. وعلى الرغم من أنها عادة ما تكون حساسة للإفراط في الماء ، فإن أفضل الأنواع للتكاثر هي Jades و Sempervivum و Echeveria.

أولاً ، قم بإزالة بعض الأوراق من نبات موجود ، واترك النهاية تجف جيدًا قبل وضعها في كوب من الماء. تأكد من أن الطرف أعلى الماء مباشرة ، وليس مغمورًا بالكامل ، ويجب أن يبدأ نظام الجذر في النمو في غضون بضعة أسابيع. بالإضافة إلى ذلك ، احفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لتجنب التلف ومراقبة مستوى الماء.

علاوة على ذلك ، من المعروف أن العصارة التي تزرع في الماء تزدهر بشكل أسرع وتعيش لفترة أطول مقارنة بالنمو في التربة. لمزيد من النصائح الهامة ، تحقق من كيفية العناية بالنباتات العصارية، و كيفية نشر العصارة من العقل.

5. Pothos

Pothos في الماء

Pothos في الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

Pothos هي نباتات منزلية شهيرة تنمو بسهولة في الماء. عادة ما تكون هذه محطات قليلة الصيانة ، ويمكنها تحمل ظروف الإضاءة المنخفضة.

ما عليك سوى أخذ قصاصات الساق التي تحتوي على ثلاث إلى أربع عقد على الأقل – هذه هي النتوءات الصغيرة على طول الساق حيث تنمو الجذور والأوراق الجديدة. قطع الأوراق السفلية ، وترك فقط ورقة واحدة أو ورقتين على الأقل في الأعلى.

بعد ذلك ، اغمر القصاصات في كوب أو وعاء من الماء العذب ، وتأكد من بقاء الأوراق فوق السطح. عادةً ما يستغرق نمو الجذور أسبوعين ، ويُنصح بتغيير الماء مرة واحدة في الأسبوع.

6. فيلوديندرون مونستيرا (نبات الجبن السويسري)

مصنع الجبن السويسري في الماء

مصنع الجبن السويسري في الماء (رصيد الصورة: Shuttersock)

من السهل أيضًا أن ينمو تسلق Philodendron Monstera ، المعروف أيضًا باسم مصنع الجبن السويسري ، في الماء. ما عليك سوى أخذ قطعة من النبات تحتوي على العقد ، وغمر الجزء الأكبر من الساق في كوب من الماء العذب. شريطة تغيير الماء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، يجب أن تنمو جذور جديدة في غضون أسابيع قليلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Monsteras تحمل الظروف الرطبة ، ويمكن أن تزدهر جيدًا في ظروف الإضاءة المختلفة. فقط تأكد من عدم وضع النباتات في الشمس الحارقة المباشرة. بأوراقها الاستوائية المورقة ، تشكل نباتات العنب هذه ميزة جميلة في أي منزل.

7. اللبخ بنجامينا

نباتات تنمو في الماء

نباتات اللبخ بنجامينا في الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

يُعرف أيضًا باسم التين البكاء ، وينمو هذا النبات الاستوائي بسرعة في الماء. يشتهر بفروعه المتدلية وأوراقه اللامعة الداكنة ، ويمكن قطع السيقان ووضعها في كوب من الماء العذب. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون طول القطع حوالي 4-6 بوصات ، مع إزالة أي أوراق في أسفل الساق.

ضعها في مكان دافئ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ، وستبدأ الجذور في النمو في غضون أسابيع قليلة على الأقل. تذكر أن تغير الماء كل بضعة أيام للحفاظ على نباتك سليمًا ورائعًا.

كم مرة تقوم بتغيير انتشار الماء الخاص بك؟

نباتات في الماء

نباتات في الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

من الناحية المثالية ، يجب عليك تغيير الماء كل بضعة أيام ، وببساطة قم بتغطيته عندما تكون مستويات المياه منخفضة. استبدل الماء دائمًا إذا كانت هناك علامات على نمو الغموض أو نمو الفطريات ، حيث سيؤثر ذلك على صحة وحالة نظام الجذر.

المزيد من دليل توم

  • تحقق من كيفية إعادة زرع العصارة
  • هذه 7 نباتات يمكنها العيش بدون ضوء الشمس
  • يوجد أيضًا 7 نباتات يمكنك زراعتها على الشرفة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى