نصائح العروسة

تعلمي | 7 علامات تدل على وجود الصراصير في منزلك

فكرة وجود الصراصير في منزلك غالبا ما تكون مثيرة للقلق. فهي لا تعتبر فقط آفات غير صحية، وتحمل مجموعة من الأمراض، ولكن أيضًا الصراصير يمكن أن تتضاعف بسرعة لتتحول إلى غزو مرعب.

ولكن كيف تعرف إذا كان لديك صراصير مخيفة في منزلك؟ على غرار معرفة ما إذا كان لديك الفئران او حتى بق الفراش، هناك بعض العلامات التحذيرية المبكرة التي تشير إلى ما إذا كان هناك نشاط للآفات.

علاوة على ذلك، من الصعب التخلص من الصراصير، بفضل مهارات البقاء التي لا تشوبها شائبة (لكنها محبطة!) – خاصة في البيئات الدافئة والرطبة مثل الأنابيب والمصارف والحمامات. ولهذا السبب من المهم جدًا عند اكتشاف هذه العلامات الحاسمة التعامل مع الآفات في أسرع وقت ممكن. وهذا يشمل أيضًا المعرفة ما يجذب الصراصير لممتلكاتك في المقام الأول.

لذا، إذا كنت تريد تجنب الإصابة، فكن على اطلاع بهذه العلامات السبعة التي تشير إلى وجود الصراصير في منزلك.

1. فضلات

صرصور مع فضلات وحالات البيض

صرصور مع فضلات وحالات البيض (رصيد الصورة: شترستوك)

كما هو الحال مع معظم الآفات، فإن إحدى العلامات الشائعة هي فضلات الصراصير. ولكن بما أن هذه الآفات صغيرة الحجم، فقد يكون من الصعب اكتشاف فضلاتها، ويمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد في كثير من الأحيان.

يميل برازهم إلى أن يشبه بقايا القهوة أو مجموعات من البقع الداكنة، ومن المحتمل أن تجدها في المناطق المظلمة مثل الجزء الخلفي من الخزانات، خلف الأجهزة أو على أي سطح.

إذا لاحظت ذلك، فتأكد من ارتداء قفازات واقية وقناع للوجه عند تنظيف هذه المنطقة باستخدام منتج تنظيف مطهر. من المعروف أن براز الصراصير ينتشر أكثر من 33 نوعا من البكتيريا، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أعراض الربو.

2. الشرائط أو المسحات

مفصلة الباب مع مسحات الصراصير

مفصلة الباب مع مسحات الصراصير (رصيد الصورة: شترستوك)

من العلامات المبكرة الأخرى للصراصير هي البقع أو الخطوط الغريبة التي تظهر على الجدران أو داخل أبواب الخزانات أو الأسطح التي زحفت عليها الصراصير. غالبًا ما يكون لونها بنيًا محمرًا، وهي نوع من “بقع الطعام” الناتجة عن الطعام الذي مر عبر جسم الصرصور (فظيعة جدًا!).

لذا، إذا لاحظت وجود بقع غريبة على أي سطح، فهذه علامة أكيدة على أنك تتعامل مع صراصير مخيفة.

3. تسليط الجلد

صرصور يتساقط من الجلد

صرصور يتساقط من الجلد (رصيد الصورة: شترستوك)

قد يبدو هذا فظيعًا، لكن إذا رأيت جلودًا متناثرة حولك، فهذه علامات أكيدة على وجود الصراصير. لا تحتوي الصراصير على أي عظام، لكن لديها غلافًا صعبًا لتثبيت أجسامها معًا. عندما تنضج هذه الآفات وتنمو مع مرور الوقت، فإنها تحتاج إلى التخلص من هذه الحالات الصعبة (عادة في المناطق المظلمة والرطبة)، وإلا فإنها سوف تموت.

عادةً ما يكون الجلد المتساقط أبيض اللون، وغالبًا ما يبدو وكأنه صرصور مفرغ. في الواقع، خلال مراحل دورة حياتها المختلفة، تتخلص الصراصير من جلودها 5-8 مرات، لذا راقب تلك الموجودة في المنزل.

4. حالات البيض

حالات بيض روتش

حالات بيض روتش (رصيد الصورة: شترستوك)

وبالمثل، بمجرد وجود الصراصير في منزلك، فإنها ستبدأ في التكاثر بسرعة. تضع الصراصير بيضها في حالات تسمى المبيضات، ويمكن أن يختلف مظهرها حسب النوع. على سبيل المثال، يكون لون تلك التي خلفتها الصراصير الأمريكية بني غامق ويبلغ طولها حوالي 8 ملم، في حين أن لون تلك التي خلفتها الصراصير ذات النطاقات البنية بني محمر وطولها 8-10 ملم.

في كثير من الأحيان، ستلاحظ علب البيض هذه مخبأة في الزوايا المظلمة، تحت الحوض أو حواف الخزانة. إذا رأيت هذه الأشياء، فسوف تحتاج إلى التصرف بسرعة قبل أن يبدأ البيض في الفقس لتجنب الإصابة بالتعامل معها.

5. الروائح الكريهة

صرصور يجلس على فرشاة أسنان بجوار الصنبور

صرصور يجلس على فرشاة أسنان بجوار الصنبور (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت تشم رائحة قوية أو عفنة أو في بعض الحالات تشبه رائحة القمامة في غرف أو مناطق معينة، فقد تكون هذه علامة أخرى على وجود الصراصير في منزلك.

في الواقع، هذا هو الحال على الأرجح إذا كانت الرائحة أقوى في المناطق الرطبة، مثل الحمام أو الطابق السفلي. هذه هي الأماكن المثالية التي تنجذب إليها الصراصير لأول مرة وتميل إلى التجمع فيها. إذا كنت تعاني من مشاكل الرطوبة، فتأكد من تهوية الغرفة قدر الإمكان أو الاستثمار في أحدها أفضل مزيلات الرطوبة لتقليل بعض الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من إصلاح أي تسربات تحت الأحواض أو الأجهزة الأخرى التي قد تخلق بيئات رطبة.

على أية حال، اجعل دائمًا من أولوياتك تنظيف وتطهير الأسطح والأرضيات وصناديق القمامة بشكل كامل للمساعدة في التخلص من أي روائح. على الرغم من أنه إذا لم يتم التعامل مع مشكلة الصراصير بشكل صحيح، فمن المحتمل أن الرائحة قد تستمر في العودة!

6. علامات الرضاعة

صرصور يأكل كعكة

صرصور يأكل كعكة (رصيد الصورة: شترستوك)

تمامًا مثل معظم الآفات، تبحث الصراصير عن الدفء والطعام، وهي ليست صعبة الإرضاء في الأكل! في الواقع، سوف يستهلكون أي شيء تقريبًا، حتى لصق ورق الحائط. ومع ذلك، سيستمرون في العودة إلى العقار إذا علموا أن الطعام يمكن الوصول إليه بسهولة.

راقب أي علامات للتغذية في جميع أنحاء المنزل، وخاصة الطعام المختفي، أو الثقوب الموجودة في أغلفة المواد الغذائية، حيث يمكن للصراصير أن تمضغ طريقها بسهولة من خلال العبوات. على أية حال، تأكد دائمًا من حفظ المنتجات الغذائية في حاوية تخزين بلاستيكية محكمة الغلق أو وعاء زجاجي.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تستهلك أغذية الحيوانات الأليفة التي يتم تركها ويمكن أن تتغذى على الأطباق القذرة في الحوض أو على الموقد. ولهذا السبب من المهم جدًا تجنب ترك الأطباق المتسخة تتراكم في الحوض، والحفاظ على نظافة جميع المناطق وتعقيمها.

علاوة على ذلك، من المعروف أن الصراصير تفضل الروائح الحلوة، لذلك إذا كان لديك وعاء حلو من الورق المجفف أو حتى شمعة معطرة، فقد يجذبهم ذلك أيضًا. بدلًا من ذلك، استبدل الشموع الحلوة بروائح أخرى لا تحبها الصراصير. من المعروف أن الروائح القوية مثل اللافندر أو عشبة الليمون تطرد الصراصير، لذلك يمكنك تجفيف شمعة يانكي كاندل المجففة باللافندر والبلوط المعطرة (16.88 دولارًا أمريكيًا، أمازون).

7. أعراض الحساسية

رجل يعطس في الأنسجة

رجل يعطس في الأنسجة (رصيد الصورة: شترستوك)

هذا هو السيناريو الأسوأ، ولكن إذا كنت تشعر بالمرض أو لديك أعراض حساسية غير عادية، فقد يكون لديك صراصير في منزلك. تحتوي الهياكل الخارجية للصراصير وفضلاتها على بروتينات معينة يمكن أن تسبب الحساسية، خاصة عند الأطفال.

تشمل الأعراض الشائعة العطس وانسداد الأنف والحكة/احمرار العينين والصفير أو صعوبة التنفس. إذا تفاقمت الأعراض، استشر طبيبًا متخصصًا على الفور، وتأكد من التعامل مع مشكلة الآفات.

بالطبع، إذا كان لديك غزو على يديك، فمن الأفضل الاتصال بشركة مكافحة الحشرات المتخصصة. سوف يقومون بفحص منزلك، واتخاذ الإجراء الصحيح والأساليب للتخلص من الصراصير إلى الأبد.

المزيد من دليل توم

  • بالإضافة إلى ذلك، إليك 7 طرق طبيعية للتخلص من النمل بدون مواد كيميائية
  • أو إليك كيفية التخلص من العناكب
  • تحقق من هذه الطرق السبعة للتخلص من الحمام وإبعاده عن حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى