نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق يمكنك من خلالها إعادة استخدام قصاصات العشب بعد القص

مع اقتراب فصل الصيف ، يكون هذا هو الوقت المثالي لإخراج الجزازة والتأكد من أن حديقتك في حالة جيدة.

سواء كانت صيانة دورية ، أو تحقيق ذلك بشكل مثالي مخططة، ربما تتساءل ماذا تفعل بأكوام قصاصات العشب بعد القص. وعلى الرغم من أن تعبئة الأكوام للتخلص منها قد تبدو أسهل طريقة ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك طرقًا ذكية يمكنك فعلاً إعادة استخدام قصاصات العشب.

في الواقع ، يمكن إعادة استخدام قصاصات العشب بعدة طرق مفيدة ، والتي ستستفيد من مصدرها الغني بالمعادن العضوية والمغذيات التي توفرها. بالإضافة إلى ذلك ، هذا أكثر صداقة للبيئة ، ويقلل من النفايات.

لذا قبل التخلص من بقايا العشب ، استخدمه جيدًا في جميع أنحاء الحديقة بهذه الطرق السبعة التي يمكنك من خلالها إعادة استخدام قصاصات العشب بعد القص.

قبل أن تفعل ذلك ، تحقق من 9 طرق لتحقيق أقصى استفادة من جزازة العشب ، وهنا ال أفضل وقت لسقي حديقتك، وفقا للخبراء.

1. إطعام العشب

صورة مقربة لعشب مغطى بقطرات الماء

صورة مقربة لعشب مغطى بقطرات الماء (رصيد الصورة: Shutterstock)

قد يبدو هذا غير مثمر ، لكن الخبراء يقترحون ترك قصاصات العشب في مكانها! عندما تُترك قصاصات يصل حجمها إلى بوصة واحدة لتتحلل بشكل طبيعي على العشب ، فإن هذا سيخصب العشب الخاص بك.

تحتوي القصاصات على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفوسفور والنيتروجين والبوتاسيوم – وكلها ضرورية للعشب الصحي. يعني هذا السماد الطبيعي (والمجاني) أيضًا أنك لست مضطرًا إلى إنفاق ثروة على رشاشات أو منتجات الأسمدة التجارية. أفضل طريقة هي مجرفة وانتشر أي كتل مبللة بالتساوي لمنع الطبقات السميكة من اختناق وإتلاف حديقتك. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد هذا العشب على التحلل بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ترك قصاصات العشب على حديقتك يساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة خلال أشهر الصيف الحارة. ونظرًا لأن العشب يحتوي على 80٪ من الرطوبة ، فإن هذا يجب أن يمنع تحول العشب إلى اللون البني في موجة الحر. وإلا ستحتاج إلى معرفة هذه النصائح حول كيفية احياء العشب الميت، وجعل حديقتك خضراء مرة أخرى.

أيضا ، تحقق من هذه النصائح الهامة على كيف تجعل العشب أكثر اخضرارًا.

2. رمي على كومة السماد

العشب في السماد

العشب في السماد (رصيد الصورة: Shutterstock)

نصيحة أخرى مفيدة هي ببساطة إضافة قصاصات إلى كومة السماد. سيضيف العشب النيتروجين الأساسي إلى الكومة المتحللة ، مما سيضيف أيضًا العناصر الغذائية إلى التربة. من المهم عدم سماد قصاصات العشب بمفردها ، حيث يجب دائمًا موازنة ذلك بمواد السماد الجاف / البني ، مثل الأوراق المجففة أو القش أو الورق المقطّع. يوصي الخبراء بنسبة 1: 1 من مزيج الأخضر إلى البني من أجل سماد ناجح.

تذكر أن تقلب السماد بانتظام لتحسين تدفق الأكسجين وتقليل الروائح الكريهة. في الأساس ، يعتبر التسميد عملية يتم فيها تكسير المواد العضوية (أو “أكلها”) ، عن طريق الكائنات الحية الدقيقة التي تحدث بشكل طبيعي. هذه تعمل على تفكيك النفايات وتغيير هيكلها لخلق غذاء صحي للنباتات.

3. تحويلها إلى نشارة

قصاصات العشب حول قاعدة النبات

قصاصات العشب حول قاعدة النبات (رصيد الصورة: Shutterstock)

وبالمثل ، يمكن استخدام قصاصات العشب كمهاد حول حديقتك وحدودك. ببساطة ضع طبقات رقيقة من قصاصات العشب (لا يزيد سمكها عن 1-2 بوصة) حول النباتات أو الشجيرات أو حتى قطع الأراضي النباتية.

سوف يتحلل هذا بشكل طبيعي ، مما يضيف مغذيات قيمة إلى التربة ، مثل النيتروجين والبوتاسيوم ، وينظم درجة حرارة التربة ، ويمنع نمو الأعشاب الضارة. يمكنك أيضًا إضافة قصاصات إلى مسارات الخطوط في الحديقة أو الفناء لتقليل الطين ومنع الأعشاب الضارة في المناطق المكشوفة. علاوة على ذلك ، لن تضطر إلى شراء نشارة من مركز الحديقة بعد الآن!

قبل أن تنتشر حول حديقتك ، تأكد من تجفيف قصاصاتك في الشمس لمدة يوم أو نحو ذلك. ولا تستخدم أبدًا قصاصات تمت معالجتها بمواد كيميائية أو مبيدات أعشاب أخرى.

ضع في اعتبارك أن تخمير العشب غالبًا ما يطلق رائحة كريهة ، لذلك قد يكون من الأفضل تحذير أي ضيف مسبقًا! لمزيد من النصائح الهامة ، تحقق من هنا عندما يجب عليك استبدال النشارة و لماذا.

4. حماية التحوطات

التحوط الذي تم تشكيله

التحوط الذي تم تشكيله (رصيد الصورة: Shutterstock)

إلى جانب كونها سمادًا طبيعيًا ، تُعرف قصاصات العشب أيضًا بمكافحة نمو الأعشاب الضارة. وإذا كنت تفتخر بتحوطاتك أو شجيراتك المشذبة جيدًا ، فإن هذا سيمنع الحشائش القبيحة ، ويدمر الجماليات!

ما عليك سوى وضع طبقة من قصاصات العشب أسفل قاعدة التحوط والشجيرات لمنع الأعشاب الضارة من النمو. يوصي الخبراء بإضافة حوالي بوصة ونصف من القصاصات حول قاعدة التحوط لتجنب السيقان الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتحلل العشب ، فإن محتوى الماء سوف يمتص في التربة ، مما يضمن بقاءها رطبة في الطقس الأكثر دفئًا. فقط تجنب هذه 7 أخطاء عند تقليم التحوط لأفضل النتائج.

5. مفروشات الحيوانات

جلست الأرانب بجانب قصاصات العشب

جلست الأرانب بجانب قصاصات العشب (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كان لديك أنت أو أي صديق حيوانات أليفة منزلية مثل الأرانب أو خنازير غينيا ، يمكن أن تجعل قصاصات العشب فراشًا مريحًا. تأكد من تجفيف العشب أولاً عن طريق التقليب يوميًا حتى يجف تمامًا. ثم يمكنك وضع هذا التبن محلي الصنع في أقفاصها لتوفير الدفء والراحة.

تذكر عدم استخدام أي قصاصات عشب تمت معالجتها بمواد كيميائية أو مبيدات حشرية ، لأن ذلك قد يكون ضارًا بالحيوانات.

6. ابدأ “حديقة لازانيا”

البستاني عقد الأوراق

البستاني عقد الأوراق (رصيد الصورة: Shutterstock)

تمامًا كما يوحي الاسم ، فإن زراعة اللازانيا هي طريقة لبناء طبقات من مواد الكربون والنيتروجين لإنشاء سرير مرتفع. أولاً ، اختر منطقة في الفناء الخلفي الخاص بك ، وضع طبقة رقيقة من الأغصان على الأرض. ثم نضيف طبقة من المادة البنية (الأوراق الجافة) ، فوق ذلك ، قبل إضافة طبقة من قصاصات العشب.

استمر في تبديل الطبقات حتى تحصل على طبقتين تقريبًا من كل نوع ، قبل إضافة المزيد من الأوراق الجافة ، والصحف الرطبة ، وطبقات من الورق المقوى.

بعد ذلك ، اترك المواد في مكانها وتتحلل بشكل طبيعي لبضعة أشهر. يجب أن يؤدي هذا إلى إنشاء قطعة أرض غنية بالمغذيات جاهزة للزراعة أو الخضار المزروعة محليًا. من الأفضل أيضًا الحفاظ على رطوبة السرير المرتفع (غير منقوع) للمساعدة في عملية التحلل.

7.جعل “شاي” النبات

شخص ما يقيس سماد نباتات داخلية مع وجود نباتات في الخلفية

شخص ما يقيس سماد نباتات داخلية مع وجود نباتات في الخلفية (رصيد الصورة: Shutterstock)

بما أن قصاصات العشب غنية بالنيتروجين ، فلماذا لا تصنع الأسمدة السائلة الخاصة بك؟ أولاً ، خذ دلوًا واملأ ثلثي الطريق بقصاصات العشب الطازج. ثم املأ باقي الطريق بالماء قبل تغطيته بغطاء أو شاش.

احتفظ بالدلو في الظل ، مما يسمح للمحلول “بالتخمير” لمدة أسبوع إلى أسبوعين. بعد ذلك ، قم بملء وعاء / كوب سقي بعناية وصبه حول قاعدة النباتات أو الخضار أو حول الشجيرات. يمكنك حتى صبها في زجاجة رذاذ نظيفة واستخدامها على النباتات المنزلية المفضلة لديك. لن يوفر هذا فقط جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها حديقتك ، بل سيعطي النباتات دفعة صحية.

حاول استخدام السماد المنزلي في وقت واحد ، وتجنب تخزين بقايا الطعام حيث ستبدأ رائحته كريهة. على أي حال ، ستوفر على نفسك نقودًا عند شراء الأسمدة التجارية.

جز العشب

جز العشب (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت لا ترغب في إعادة استخدام العشب الخاص بك ، أو لديك قصاصات زائدة ، يمكنك ببساطة التبرع أو إعادة تدوير القصاصات الخاصة بك. تبرع للعائلة أو الأصدقاء أو حتى المدارس المحلية التي قد تحتاجها لحدائقهم المشتركة.

بالإضافة إلى ذلك ، تحقق مع السلطة المحلية الخاصة بك إذا كانت هناك خدمات إعادة تدوير متاحة ، أو مركز قريب منك. تذكر عدم التبرع أو استخدام قصاصات العشب أبدًا إذا تم معالجتها بمبيدات الأعشاب أو المبيدات الحشرية أو أي مواد كيميائية ضارة أخرى.

والأهم من ذلك ، لا تحرق قصاصات العشب أبدًا ، حيث سيؤدي ذلك إلى إطلاق دخان سام وكربون ضار لك ولعائلتك وبالبيئة.

المزيد من دليل توم

  • احذر من هذه الأشياء الـ 11 التي لا يجب عليك تسميدها أبدًا
  • أو تعلم كيفية زراعة بذور الحشائش لجعل حديقتك تبدو أفضل
  • فقط تجنب هذه الأخطاء التسعة عند زراعة بذور الحشائش

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى