نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق مذهلة لإعادة استخدام بقايا القهوة القديمة

عندما يتعلق الأمر بالنفايات المنزلية، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتقليلها وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها. سواء كنت تبحث عن 9 طرق يمكنك من خلالها إعادة استخدام قصاصات العشب بعد القص، أو الاستفادة من 5 طرق ذكية لإعادة استخدام الطوب القديم في حديقتك، هناك كل أنواع الاحتمالات للحصول على المزيد من النفايات الخاصة بك. إحدى هذه البقايا التي لها العديد من الاستخدامات هي القهوة القديمة.

سواء كنت تستخدم واحدة من أفضل آلات الإسبريسو أو واحدة من أفضل آلات صنع القهوة، فغالبًا ما ينتهي الأمر بالقهوة المطحونة مباشرة في سلة المهملات. ولكن في الواقع لها استخداماتها في جميع أنحاء المنزل والفناء. بدءًا من تحسين تربتك وحتى إزالة الروائح الكريهة من المناطق ذات الرائحة الكريهة، فإن الاحتمالات واسعة. إذا كنت حريصًا على معرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة من القهوة القديمة، فقد قمنا بإدراج 7 استخدامات مفاجئة هنا. لن تقوم أبدًا برميها مباشرة في سلة المهملات، أو رميها في سلة المهملات مرة أخرى – لا ينبغي عليك القيام بذلك على أي حال؛ تعتبر القهوة المطحونة واحدة من 13 شيئًا لا يجب عليك وضعها أبدًا في سلة المهملات.

1. قم بتعزيز نباتاتك

تستخدم بقايا القهوة لتخصيب النباتات

(رصيد الصورة: شترستوك)

بادئ ذي بدء، من المعروف أن القهوة المطحونة تعمل على تحسين ظروف التربة لنباتاتك بالإضافة إلى عملها كسماد. من بين مكوناته، أنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والنيتروجين والكالسيوم – جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تريدها في تربتك. في الواقع، إذا قمت بشراء مجموعة أدوات اختبار التربة، مثل مجموعة اختبار Luster Leaf 1601 Rapitest للتربة (15 دولارًا، أمازون)، سترى أنها من بين العناصر الغذائية التي تبحث عنها. يمكن أن تقدر العديد من النباتات أيضًا الطبيعة الحمضية الطفيفة، لكن انتبه للشتلات، حيث من المعروف أنها تمنع الإنبات.

ما عليك سوى رش القهوة الجافة حول النباتات المنزلية للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا مزجه مباشرة مع تربتك بالخارج، مما يحسن التهوية العامة والاحتفاظ بالرطوبة. فقط احرص على عدم وضع عدد كبير جدًا من عوامل التربة في مساحة مركزة، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تقييد تدفق الماء والهواء في التربة. تأكد من توزيعه جيدًا وبشكل متساوٍ على السطح واختراقه في التربة. يمكنك أيضًا مزج “شاي” القهوة المطحونة عن طريق مزج كوبين من القهوة المطحونة مع 5 جالونات من الماء. ثم تنطبق مباشرة على النباتات الخاصة بك.

تعتبر بقايا القهوة واحدة من 7 أدوات منزلية مدهشة لمساعدة نباتاتك على النمو.

2. صد الآفات

النمل يزحف على الأرض مقابل الحائط

(رصيد الصورة: شترستوك)

في حين أننا قد نحب رائحة القهوة في الصباح، إلا أن الكثير من الآفات لا تحبها. في الواقع، فإن رائحة التربة القديمة ونسيجها الرملي طاغية للغاية لدرجة أنه من المعروف أنها تطرد النمل والبعوض والرخويات والقواقع، وحتى القطط والثعالب – على الرغم من اختلاف التجارب حول فعاليتها.

لذلك، من خلال الجمع بين تفل القهوة والتربة، قد تتمكن من ردع الآفات بشكل فعال في نفس الوقت. يمكنك بدلاً من ذلك إنشاء حاجز من نوع ما حول نباتاتك السابقة باستخدام القهوة المطحونة القديمة، لكن ضع في اعتبارك أنها ستحتاج إلى الاستبدال بانتظام بمجرد تعرضها للرياح والأمطار.

يمكنك استخدام تفل القهوة كمادة طاردة للحشرات داخل المنزل أيضًا. إذا لاحظت عددًا من النمل يتجول في مطبخك، فما عليك سوى رش بقايا الطعام على الأسطح الصغيرة التي تستخدم لمرة واحدة، مثل الورق المقوى، ووضعها بشكل استراتيجي حول منزلك. إذا وجدت مدخلًا محتملاً، فتأكد من وضع الأرضية القديمة أمامه أثناء ملئه بالسد.

لقد وجدنا أيضًا 7 نباتات طاردة للنمل للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات.

3. جذب الديدان

أيدي تحمل الأوساخ بالديدان

(رصيد الصورة: شترستوك)

إن الشيء العظيم في القهوة القديمة هو أنها، بالإضافة إلى صد الآفات المزعجة، فإنها تجتذب كائنات مفيدة أيضًا – وهي الديدان. تعتبر الديدان رائعة لتربتك لأنها تساعد على تفتيت التركيبة وتهويتها، مما يعني تصريف المياه بحرية أكبر ويمكن لجذور النباتات أن تنمو بسهولة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر مسبوكاتها عناصر غذائية قيمة لنباتاتك أيضًا، لذا كلما زاد عدد الديدان، كان ذلك أفضل.

تنجذب الديدان إلى تفل القهوة كمصدر للغذاء. يوفر مادة شجاعة تدعم عملية الهضم. وهذا سبب آخر لدعم نباتاتك بأرضيات القهوة. تعتبر الديدان من أشد المعجبين ببقايا القهوة القديمة الموجودة في كومة السماد الخاصة بك أيضًا، ولكن سنتحدث عن ذلك لاحقًا.

4. قم بإزالة الروائح الكريهة من سلة المهملات

سلة المهملات المعدنية في المطبخ

(رصيد الصورة: شترستوك)

مثل صودا الخبز، يمكن أن يساعد تفل القهوة القديم على إزالة الروائح الكريهة من المكان بشكل طبيعي. وهو يعمل بنفس الطريقة – عن طريق امتصاص أي روائح وانبعاث رائحة جوزية في مكانها. إنه رائع بشكل خاص لإزالة الروائح الكريهة من سلة المهملات؛ ما عليك سوى رش التربة الجافة في قاعدة الحاوية قبل إضافة كيس طازج. هنا كيفية إزالة الروائح الكريهة من سلة المهملات بخمس طرق سهلة إذا كنت تبحث عن المزيد من الطرق.

ويمكنه أيضًا أن يعمل العجائب في أفضل الثلاجات، وكذلك في خزائنك. ما عليك سوى وضع وعاء مفتوح مليء بالقهوة المجففة في مثل هذه الأماكن الضيقة، وانتظر حتى يقوم بسحره. يمكنك أيضًا استخدامه لإزالة الروائح الكريهة من يديك إذا كنت تقوم بتقطيع البصل أو الثوم – قم بفرك الحبوب مباشرة على بشرتك وتقشيرها في نفس الوقت.

5. تحسين السماد الخاص بك

تتم إضافة المنتجات الطازجة إلى كومة السماد

(رصيد الصورة: شترستوك)

كما ذكرنا سابقًا، تحتوي القهوة القديمة على العناصر الغذائية التي تشتد الحاجة إليها للتربة، بما في ذلك جرعة كبيرة من النيتروجين، لذلك من المنطقي أنها إضافة مرحب بها إلى كومة السماد أيضًا. يتم تسميد تفل القهوة القديمة جيدًا عندما تكون متوازنة مع المادة البنية (3 أجزاء من اللون البني، وجزء واحد من اللون الأخضر هو الأفضل). فهو يجذب ويغذي الكائنات الحية الدقيقة (بما في ذلك الديدان)، مما يؤدي إلى تفكيك المادة بسرعة أكبر.

لا تنس أن مرشحات القهوة الخاصة بك يمكن أن توضع في كومة السماد أيضًا، ولكن فقط طالما أنها مصنوعة من الورق، فسوف تحتاج إلى التحقق من وجود مواد أخرى. لقد وجدنا أيضا 11 شيئًا لا يجب عليك رميها أبدًا في كومة السماد.

6. تنظيف الأواني والمقالي

شخص يقوم بتنظيف وعاء في الحوض وهو يرتدي قفازات وردية

(رصيد الصورة: شترستوك)

إن قوة تفل القهوة القديمة لها استخداماتها في المطبخ أيضًا. على سبيل المثال، إذا كان لديك وعاء أو مقلاة أو صينية خبز قديمة بها بقايا خبز في القاعدة، فقد يساعد ذلك في إزالة ذلك. ما عليك سوى رش بقايا القهوة المطحونة على الفرشاة أو الإسفنجة، ثم فركها بصابون الأطباق والماء كالمعتاد. فقط ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استخدام هذا على أي مواد معرضة للخدش، مثل النحاس. يمكنك دائمًا الاختبار على منطقة غير واضحة أولاً.

يمكن أيضًا تطبيق ذلك على أدواتك أو أدوات الحديقة والمزارعين أيضًا. تعتبر القهوة القديمة رائعة لإزالة البقايا الصلبة العالقة، ويمكن أن تعزز التنظيف العميق لأنها تحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات.

هناك طريقة أخرى لإزالة البقايا من القدور والمقالي وهي استخدام الكولا كولا. هذا هو واحد من 7 أشياء لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام كوكا كولا.

7. إصلاح الخدوش

خزانة ذات أدراج من الخشب الداكن، مع درج واحد مفتوح

(رصيد الصورة: شترستوك)

أخيرًا، إذا كان لديك خدوش دقيقة على أثاثك الخشبي الداكن، سواء كان ذلك بسبب الاستخدام اليومي أو الحيوانات الأليفة، فيمكن أن تنقذك بقايا القهوة هنا أيضًا. وذلك لاحتوائه على مادة العفص التي تصبغ الأسطح الفاتحة عند وضعها.

ما عليك سوى وضع أرضية رطبة على الخدش، حيث يمكن أن تساعد قطعة القطن في تحقيق الدقة هنا. ثم اتركه لبضع دقائق قبل مسحه بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة. يجب أن يكون لون الخشب الفاتح المكشوف داكنًا. قد يكون تكرار التطبيقات ضروريًا، لكن الخدوش ستتلاشى في النهاية ويتم إخفاؤها بهذه الطريقة.

المزيد من دليل توم

  • 7 استخدامات مذهلة لرقائق الألومنيوم
  • لقد وجدنا أيضًا 7 استخدامات ذكية لصينية مكعبات الثلج
  • فيما يلي 5 أخطاء ترتكبها عند إضافة الأسمدة إلى حديقتك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى