نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق لمنع الطيور من تدمير نباتاتك

مع ارتفاع شمس الصيف ودرجات الحرارة باستمرار ، يكون موسم النمو أخيرًا. وننتهز كل فرصة لزراعة جميع أنواع الفواكه والخضروات في ساحتنا. ولكن ، سواء كنت تأخذ الوقت الكافي للتعلم كيفية زراعة الطماطم من البذور، أو كيفية تقليم العنب، هناك زائر واحد غير مرحب به وغالبًا ما يقوم بزيارة عندما يكون نباتك جاهزًا للحصاد.

تعتبر الطيور مشهدًا رائعًا في معظم الأيام – فهي جزء من ساحة صحية ، وتبقي جميع أنواع الآفات في مكانها. في الواقع ، إذا كانت حديقتك تفتقر إلى الطيور ، فمن المحتمل أن تكون جذب الجرذان والفئران دون ان يعرفوا ذلك. ولكن ، يمكن أن تصبح الطيور مدمرة تمامًا حيث تقدم نباتاتك وجبة لذيذة ، أو حتى عندما تعترض طريق واحدة. يمكن أن توفر التربة الطازجة المقلوبة وفرة من الحشرات ، ومع وجود الشتلات في كثير من الأحيان في مكان قريب ، لن تتردد الطيور في التجول.

لحسن الحظ ، هناك طرق يمكنك من خلالها ردع الطيور عن إحداث فوضى في حديقتك وسرقة حصادك المتوقع. لقد جمعنا 7 طرق لحماية حديقتك من الطيور ، حتى تتمكن من جني فوائد وجودها وتجنب أي حسرة.

1. شبكة المعاوضة

شبكة شبكية تحمي النباتات من الطيور

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إحدى الطرق الأكثر وضوحًا لحماية نباتاتك هي الاستفادة من الشبكة الشبكية. يوفر هذا حاجزًا فوريًا ويمنع الطيور من النقر بعيدًا عن الفاكهة والخضروات الناضجة. مثال على ذلك هو حاجز آفات الحديقة هذا (26.99 دولارًا ، أمازون). يجب أن تسمح الشبكة بمرور ما يكفي من ضوء الشمس والماء والهواء بحيث يمكنك تركها في مكانها على نباتاتك.

تأكد من إغلاق شبكتك بحيث لا يمكن للرياح إزاحتها ، ولمنع أي طيور من الوقوع في الداخل. من الممارسات الجيدة أيضًا أن تضع شبكتك على إطار بدلًا من لفها بشكل فضفاض على نباتاتك – وإلا ، لا يزال بإمكان الطيور إحداث بعض الضرر أثناء محاولتها الوصول إلى أي طعام. لا تشتري الشباك ذات الثقوب الأكبر من 0.4 بوصات ، أو قد تخاطر بإيذاء الطيور. لا تقلق – سيستمر مصنعك في تلقي كل ما يحتاجه من خلال تلك الثقوب الصغيرة.

لا تتركها حتى اللحظة الأخيرة لتطبيق شبكة شبكية. ستراقب الطيور الحصاد مثلك تمامًا ، وبمجرد أن تنضج الثمار ، ستعلن وجودها. تذكر أن الطيور تنقر على البذور مثلها مثل أي شيء آخر ، لذلك يمكن أن تستفيد شتلاتك من الشبكة من البداية.

2. الحيوانات المفترسة وهمية

بومة مزيفة تبقي الطيور في مكانها وتحمي النباتات

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تحذر الطيور من الحيوانات المفترسة في أي فناء ، لذلك إذا كانت محاصيلك محروسة من قبل عدد قليل من الأفخاخ الموضوعة جيدًا ، فقد يساعد ذلك حقًا في إبعادهم. تتوفر القطط والبوم المزيفة وحتى الذئاب ، ومثال على ذلك بومة طائر البسمون هذه (24.99 دولارًا ، أمازون). من المفيد أن يتحرك الشرك الذي تستخدمه أو يتفاعل بطريقة ما لإبقائه شبيهاً بالحياة ، على سبيل المثال برأس متحرك. يجب عليك أيضًا نقلها بانتظام حتى لا تعتاد الطيور على وجودها.

بالطبع ، إذا كان لديك قطة أو كلب حقيقي في المنزل ، فيمكنه أن يصنع المعجزات لإبعاد الطيور أيضًا. دعها تحدد أراضيها في الفناء الخاص بك وقم بجولات منتظمة حتى تدرك الطيور أنها في المنزل.

3. تنمو النباتات والطيور لا تحب

زهور نكة بيضاء

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا لم تترك الطيور حديقتك بمفردها ، يمكنك محاولة زراعة النباتات التي تردعها بشكل طبيعي. هناك ألوان وروائح معينة تمنع أنواعًا مختلفة من الطيور ، لذا يمكنك إيجاد حل طبيعي بناءً على ضيفك. من المعروف أن اللون الأبيض على وجه الخصوص يمثل خطرًا على الطيور ، لذا فإن زراعة الكثير من الزهور البيضاء حول محصولك يمكن أن يساعد في حمايتها. يمكن أن تجذب الألوان الزاهية بالمقارنة الطيور. لذا ربما تحقق مما تنميه وقم بالتعويض حتى يصبح أقل جاذبية.

بعض الطيور ذات الرائحة القوية لا تحبها بعض الطيور أيضًا ، بما في ذلك اللافندر والثوم والأوكالبتوس وعشب الليمون. في الواقع ، يمكن لمثل هذه النباتات ردع الآفات الأخرى – إنها بعض من 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك.

4. مصدر غذائي بديل

عصفورين يأكلان من وحدة تغذية طيور خشبية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كانت الطيور جائعة فلماذا لا تطعمها؟ من خلال وضع وحدة تغذية مخصصة للطيور ، ستتمكن الطيور من الوصول إلى مصدر غذاء بديل وأكثر وضوحًا في حديقتك ، ومن المرجح أن تترك نباتاتك بمفردها. بالإضافة إلى ذلك ، بهذه الطريقة تعرف أنهم يحصلون على العناصر الغذائية والبروتينات الضرورية في ما يأكلونه.

تأكد من أن وحدة تغذية الطيور الخاصة بك مقاومة للسنجاب ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى المزيد من مشاكل الآفات. وخير مثال على ذلك هو Perky-Pet 336-1SR Squirrel-Be-Gone Bird Feeder ، (24.97 دولارًا ، أمازون). في حالة انسكاب أي بذور طائر ، قم بإزالتها في أسرع وقت ممكن – ستقوم الجرذان والفئران بزيارة إذا لم يحدث ذلك. أخيرًا ، لا تنس أن البذرة ستحتاج إلى الاستبدال كل 5-7 أيام. أي أطول من ذلك ، يمكن أن تنمو البذرة العفن والبكتيريا.

5. مبيد الحشرات بالموجات فوق الصوتية

طائر الحسون على فرع

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تعمل مبيدات الحشرات بالموجات فوق الصوتية على إبعاد الطيور عن طريق إصدار صوت عالي التردد يجدونها مزعجة. يتم استخدامها في ردع جميع أنواع الآفات ، بما في ذلك حيوانات الخلد والسنجاب والسناجب. مثال على ذلك هو طارد الحيوانات بالموجات فوق الصوتية PGFIT (34.99 دولارًا ، أمازون). تميل هذه إلى أن تكون عالقة في الأرض ويمكن تنشيطها بالحركة ، وتتميز بأضواء LED وامضة.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الطيور ليست شيئًا سيئًا لحديقتك. إنها مبيد طبيعي للآفات عندما يتعلق الأمر بالبعوض والعناكب ، بالإضافة إلى أن بعض الأنواع يمكنها تلقيح زهورك. استخدم مبيدات الحشرات بالموجات فوق الصوتية فقط في المناطق التي تكون فيها المحاصيل مهددة من الطيور – لا تصدها في الأماكن غير الضرورية.

6. المسامير الخشبية

أوتاد خشبية موضوعة على العشب

(رصيد الصورة: Shutterstock)

ستهبط معظم الطيور قبل أن تبدأ في النقر بعيدًا عن أي ثمار مغرية ، أو قبل أن تحفر في التربة. إذا كانت الأرض غير مناسبة للهبوط ، فإن هذا يجعل الوصول إلى الوجبة أمرًا صعبًا. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في وضع مسامير خشبية صغيرة في الأرض المحيطة بالنباتات والشتلات. في حين أن هذا قد يكون أقل فاعلية بالنسبة للطيور الصغيرة ، إلا أن الأنواع الأكبر حجمًا ستجد مثل هذه المسامير صعبة التنقل.

مثال على ذلك هو تصنيف Universal Forest 1334 1 “x2” x12 “Grading Stakes (19.99 دولارًا ، أمازون) ، ولكن هناك مجموعة كبيرة من البدائل المنزلية التي يمكنك استخدامها ، مثل أدوات المائدة الخشبية أو العصي التي تجدها بشكل طبيعي في الفناء. تأكد من أن الأشواك مدفونة جيدًا وثابتة ، حتى لا تزيحها الرياح.

7. عناصر عاكسة

يتم استخدام الأقراص المدمجة لإخافة الطيور عن طريق التفكير

(رصيد الصورة: Shutterstock)

الطيور لا تحب الأسطح العاكسة. عندما تحرك الرياح الجسم وتعكس الشمس وتومض إلى الوراء ، فإنها تزعج الطيور وتجعلها بعيدة عن الهبوط. لذلك ، يمكن لبعض الأسطح الشبيهة بالمرآة الموضوعة جيدًا أن تحدث فرقًا كبيرًا في نباتاتك الثمينة. يمكنك الاستفادة من هذا الحل بعناصر مثل شريط عاكس لردع الطيور عالي الجودة (13.40 دولارًا أمريكيًا. أمازون).

بدلاً من ذلك ، يمكنك صنع رادع خاص بك باستخدام ورق القصدير أو علب الألمنيوم أو الأقراص المضغوطة. مهما كان ما تستخدمه ، فقط تأكد من أنه خفيف بما يكفي للدوران أو التحرك بحرية في مهب الريح.

المزيد من دليل توم

  • 9 نباتات تصد الثعابين وتبعدها عن حديقتك
  • كيفية التخلص من السنجاب بأمان وإنسانية
  • 5 طرق لإبعاد الشامات عن حديقتك هذا الربيع

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى