نصائح العروسة

تعلمي | 7 طرق ذكية لعرض الكتب في منزلك

من السهل جدًا أن تنشغل بالكتب، خاصة عندما لا تكون قد مارست بعد طريقة KonMari للتنظيف، والتي تخصص قسمًا كاملاً لترتيب مكتبتك.

حتى عندما تجد الوقت الكافي لتقليص اختياراتك من الكتب، فلا يزال هناك الكثير من الكتب التي يمكنك اختيارها يحتاج للاحتفاظ بها، ولكن لا تريد الاختباء على الرف. ولمساعدتك على الاستمتاع أكثر بهذه العملية، لدينا بعض الاقتراحات حول كيفية تجربة شيء مختلف قليلاً.

في طرقنا السبعة الذكية لعرض الكتب في منزلك، نأخذ مجموعتك الثمينة ونقترح عليك حلولاً رائعة لكيفية جعل امتلاكها أقل إزعاجًا وأكثر مساهمة فنية في منزلك.

سواء أكان ذلك كتبًا مدرسية مهمة، أو كلاسيكيات الطفولة، أو الروايات التي لا يمكنك الاستغناء عنها لأنك لم تجد الوقت لقراءتها بعد (صدقنا، نحن نعلم أنه لا يوجد وقت كافٍ للقراءة أبدًا)، ستكون قادرًا على الاحتفال وجودهم في منزلك بطريقة أكثر إبداعًا. إليك 7 طرق ذكية لعرض الكتب في منزلك.

1. كومة لهم

كتب مكدسة

(رصيد الصورة: شترستوك)

يُعد تكديس كتبك طريقة رائعة لعرضها حتى في أصغر المساحات. في أي مكان، بدءًا من طاولة القهوة وحتى حافة النافذة، تكمن الحيلة في جعل مجموعة الكتب تبدو طبيعية بدلاً من التركيز على الترتيب حسب الحجم. لذلك، على الرغم من أن المساحة قد تكون صغيرة، إلا أن هذا لا يعني أنه يتعين عليك دعمها بشكل رسمي في زاوية واحدة.

استمتع بها. دع الكتب تسقط كما يمكنها. يمكنك أيضًا محاولة وضعها تحت عتبة النافذة أو في المناطق ذات حركة المرور المنخفضة في منزلك لإضافة جمالية مختلفة.

2. ترتيبها حسب اللون

رف كتب مرمز بالألوان

(رصيد الصورة: شترستوك)

إحدى الطرق الشائعة والممتعة من الناحية الجمالية لعرض كتبك هي ترتيبها حسب اللون. يمكنك الحصول على الأشواك الزرقاء معًا، والأخضر معًا، والأصفر معًا، وما إلى ذلك. سيعتمد هذا على عدد الكتب التي قد تكون قادرًا على تجميعها بألوان معينة، ولكن بمجرد مشاركة جميع الكتب مع أصدقائهم ذوي الألوان المتشابهة، سيكون لديك مجموعة منظمة بشكل مبتكر.

إذا لم تكن مرتاحًا تمامًا لشكل كل كتاب من كتبك، فقد ترغب في اختيار خيار آخر في القائمة لأنه سيجعل العثور على عنوان معين أكثر صعوبة قليلاً. إذا كنت تتطلع إلى إضافة المزيد من الحيوية والأناقة إلى غرفتك، فلماذا لا تتبع قواعد قوس قزح؟ بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة مستوى آخر إلى فكرة تخزين الكتب هذه، فيمكنك إضافة الملحقات باستخدام كائنات زخرفية من نفس اللون، مثل وعاء النبات أو الشمعدان أو العمل الفني.

3. أرفف الكتب العائمة

رف الكتب العائمة

(رصيد الصورة: شترستوك)

لشرح رف الكتب العائم ببساطة، فهو رف تكون فيه جميع المثبتات مخفية داخل الرف نفسه، مما يعني أنه يمكن أن يبدو وكأن كتبك سوف تطفو حيث لا يمكنك رؤية كيفية تعلقها بالحائط. هناك الكثير الذي يمكنك القيام به باستخدام رف الكتب العائم، اعتمادًا على المساحة المتوفرة لديك وعدد الكتب التي يتعين عليك عرضها. يمكنك مضاعفة الكتب أو ثلاثة أضعافها أو أربعة أضعافها وتوزيعها حول منزلك وتدوير الكتب على الرفوف لخلط نمط كل غرفة تظهر فيها.

إذا كنت تريد التأثير العائم الحقيقي، يمكنك إضافة لوح واحد فقط من الخشب، أو الأكريليك، أو الزجاج، أو المعدن، أو MDF، وكلها مواد رائعة لدعم كتبك فوقها. يخلق الأكريليك والزجاج بشكل خاص تأثيرًا شفافًا يمكن الاستمتاع به. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الاقتراحين الأولين في قائمتنا هنا لخلط طريقة عرض كتبك، وربما يؤدي تكديسها أو ترتيبها حسب اللون إلى إضافة شيء جديد إلى غرفتك.

4. كتب على دولابك

كتب على دولابك

(رصيد الصورة: شترستوك)

يتم استخدام الخزانة الجانبية بشكل شائع لعرض أو تخزين مستلزمات المطبخ أو العناصر الزخرفية الخاصة في منزلك، ولكن لماذا لا تستخدم الكتب؟ يمكن أن توفر الخزانة الجانبية عرضًا مسطحًا لكتبك، على عكس الأشواك الموجودة خارج خزانة الكتب الخاصة بك، حيث أن الرفوف الرقيقة لن تسمح لك بوضعها بأي طريقة أخرى.

لذلك، ستضع كتبك في المقدمة، مما يعني أنه يمكنك بدلاً من ذلك عرض غلافها الفني الجميل بدلاً من مجرد العمود الفقري، وقد يشجعك ذلك على إضافة كتب إلى مجموعتك خصيصًا لغلافها. إذا كان لديك مجموعة من الكتب التي تفتخر بها بشكل خاص، فهذه طريقة رائعة لإظهارها ككل بدلاً من مجرد مطابقة المؤلف.

5. قم بإنشاء زاوية للقراءة

زاوية القراءة

(رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كانت هناك مساحة صغيرة مريحة في منزلك تتخيلها لوقت القراءة، فإن تحويلها إلى زاوية يمكن أن يكون مكانًا مثاليًا لعرض كتبك كيفما تختار. بدلاً من استخدام مجرد جيب من منزلك لعرض الكتب، إذا كنت شغوفًا جدًا بمجموعة كتبك ولديك حتى أصغر زاوية في منزلك متاحة لتخصيصها للكتب، فيمكنك إنشاء زاوية القراءة هذه.

ما عليك سوى وضعها على كرسي أو وسائد أو بطانيات أو أي شيء سيكون من دواعي سرورك الجلوس عليه لقراءة كتبك وترتيبها، إما على الرفوف أو خزانة الكتب أو مكدسة أو على حافة النافذة إذا كانت المساحة تسمح بذلك. هذه فرصة رائعة للاستمتاع بكتبك وإنشاء مساحة لهم فقط ولمن يريد قراءتها في منزلك.

6. أعلى أو تحت الدرج

أعلى أو تحت الدرج

(رصيد الصورة: شترستوك)

يمكن أن يكون الدرج في بعض الأحيان بمثابة مساحة ميتة في منزلك من حيث الإبداع والتصميم. يمكنك بالطبع رسم أعمال فنية على الجدران، لكن السلالم الفعلية مخصصة للوظيفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يصبح أسفله بمثابة أرض نفايات أو خزانة أسفل الدرج حيث يتم إخفاء العناصر الموجودة في منزلك.

إذا كان سلمك واسعًا بدرجة كافية، يمكنك إنشاء مجموعات صغيرة من الكتب على كل درج. إذا كان هناك مساحة أسفل الدرج، يمكنك إنشاء خزانة تعمل بمثابة مكتبة منزلية صغيرة مع أرفف صغيرة حول الحواف. أو يمكنك حتى إنشاء زاوية القراءة الخاصة بك هناك، اعتمادًا على المساحة المتاحة.

7. اصنع عربة كتب

عربة تخزين

(رصيد الصورة: شترستوك)

أخيرًا، هناك فكرة رائعة لنقل مجموعة الكتب الخاصة بك إلى غرف مختلفة في منزلك وهي إنشاء عربة كتب. مهما كان حجمها أو حجمها الذي تريده، يمكنك ترتيب الكتب ونقلها بين الغرف.

ويمكنه أيضًا أن يكون بمثابة شاشة عرض ذات طابع خاص، أو كتب موسمية دوارة، أو عناوين حسب العمر، أو ألوان معينة لتتناسب مع جماليات الغرفة داخل أرففها. يمكن لعربة الكتب أن تضيف شيئًا جديدًا ومبتكرًا إلى غرفتك ويمكن تبديلها بسهولة عندما تغير رأيك بشأن التصميم العام للغرفة.

المزيد من دليل توم

  • هذه 7 أخطاء في تخزين المطبخ ترتكبها الآن
  • بالإضافة إلى ذلك، 7 حيل لتخزين المجوهرات لإبقائها خالية من التشابك
  • أو تعلم كيفية جعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى