نصائح العروسة

تعلمي | 7 أماكن تحب الفئران الاختباء فيها وما الذي يجب البحث عنه

قد تكون الفئران لطيفة، ولكن آخر شيء تريده هو غزوها في منزلك أو حديقتك.

قد لا تصادف فأرًا أبدًا، ولكن ستكون هناك دائمًا علامات تدل على وجوده في منزلك. تخرج الفئران عمومًا من مخابئها ليلًا لأنها لا تريد أن تصطدم بك، ولكن من المحتمل أن تسمعها وهي تصر أو تهرول في أماكن مختلفة في منزلك أو حديقتك. تعتبر الفئران مصدر إزعاج لأنها تدخل إلى الطعام، وتنقل أمراضًا مثل فيروس هانتا، وداء البريميات، والسالمونيلا، وتنقل الطفيليات مثل القراد أو البراغيث.

تسمى أنواع الفئران التي تغزو المنزل غالبًا – بشكل مناسب – فئران المنزل. وهي بشكل عام صغيرة ونحيلة ولونها رمادي-بني مع بطن أفتح. تمتد ذيولها الخالية من الشعر على طول جسمها الذي يتراوح من خمس إلى سبع بوصات. نظرًا لصغر حجمها، يمكنها الوصول إلى أماكن في منزلك أو حديقتك حيث يصعب العثور عليها وإزالتها.

يمكن للفئران أن تأكل أي شيء في الغالب، لكنها تفضل الأطعمة النباتية مثل الحبوب والخضروات والحبوب والمكسرات وبذور الطيور والفاكهة. كما أنهم يحبون تناول قصاصات المائدة وبقايا الطعام من سلة المهملات وكذلك الحشرات والطيور الميتة والحيوانات الصغيرة. أي تسربات أو قطرات توفر الرطوبة في بيئة مغلقة تدعمها أيضًا بالمياه اللازمة.

غالبًا ما تتسكع الفئران الداخلية في السندرات أو الأقبية، وصناديق التخزين، وتحت الأحواض، وفي الخزانات أو الخزانات، وغيرها من الأماكن الهادئة حيث من غير المحتمل أن يتم إزعاجهم. حيث أن الفئران الخارجية تحب العيش بين النباتات الكثيفة مثل اللبلاب والعشب الطويل والأشجار وأكوام الخشب وبقايا البناء والهياكل الفارغة.

قبل أن تتعلم كيفية التخلص من الفئران، نعرض لك سبعة أماكن شائعة من المحتمل أن تختبئ فيها هذه الآفات في منزلك أو حديقتك.

1. العلية

تخزين العلية

تخزين العلية (رصيد الصورة: شترستوك)

العلية هي مكان اختباء الفئران المفضل لأنها ليست مساحة يرتادها الناس غالبًا. تعتبر العلية مكانًا آمنًا ودافئًا نسبيًا لاختباء الفئران وتكاثرها — فالعزل يشكل عشًا رائعًا — لذا إذا اكتشفت وجود الفئران من الفضلات أو البول أو الشعر أو الطعام، فلا تضيع الوقت في إزالتها. قبل أن يخلقوا الإصابة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك 7 أشياء لا يجب عليك أبدًا تخزينها في العلية – وسوف تتفاجأ.

2. الصناديق الداخلية

صندوق من زينة الأعياد

صندوق من زينة الأعياد (رصيد الصورة: شترستوك)

تنجذب الفئران بشكل خاص إلى صناديق التخزين المصنوعة من الورق المقوى حيث يمكنها بناء أعشاش مريحة من غير المرجح أن تتعرض للإزعاج لفترات طويلة من الزمن.

إذا كنت تستخدم الطابق السفلي أو المرآب أو العلية لتخزين العناصر في الصناديق، فافحصها بشكل دوري للتأكد من أن الفئران لا تحولها إلى منزل جديد.

3. خلف الجدران

الفأر يدخل المنزل من خلال ثقب في الجدار

الفأر يدخل المنزل من خلال ثقب في الجدار (رصيد الصورة: شترستوك)

أحد أكثر المواقف المزعجة التي يمكن أن تواجهها هو عندما تجد الفئران طريقها خلف جدران منزلك. حجمها الصغير يجعل من السهل عليها التسلل عبر الشقوق أو الثقوب الصغيرة، وغالبًا ما يكون إزالتها صعبًا ومكلفًا.

يمكنهم أيضًا العثور على طريقهم خلف الأجهزة مثل غسالات الأطباق والثلاجات وخزائن تخزين الطعام. إذا سمعت صريرًا أو نقرًا أو جريًا خلف جدرانك ليلاً، أو رأيت فضلات في زوايا الغرفة، أو تلفًا في الحوائط الجافة، فيجب عليك التصرف في أسرع وقت ممكن لإزالة المخلوقات الصغيرة. وذلك لأن الفئران الموجودة خلف الجدران يمكن أن تلحق الكثير من الضرر بمنزلك. إذا بقوا هناك لفترة طويلة، فيمكنهم مضغ الأسلاك الكهربائية والتسبب في خطر الحريق، بالإضافة إلى إنجاب أفراد جدد من العائلة.

إذا وجدت أي شقوق أو فتحات — مثل المكان الذي يؤدي فيه الأنبوب إلى الحائط — يمكنك حشو الفتحة بصوف فولاذي لمنع الفئران من استخدامها كمدخل.

4. الطابق السفلي

باب الطابق السفلي في أسفل الدرج

باب الطابق السفلي في أسفل الدرج (رصيد الصورة: شترستوك)

الطابق السفلي الخاص بك هو عكس العلية من حيث الموقع، ولكن بالنسبة للفئران، فهي تقريبًا نفس المكان الترحيبي. كلاهما مكانان سيجدان فيه الكثير من الفرص للاختباء وإقامة موقع استيطاني مريح لأنفسهم ولعائلاتهم.

يمكن أيضًا أن تكون الطوابق السفلية بمثابة قناة ممتازة لداخل جدرانك. نظرًا لأن الفئران صغيرة جدًا، فيمكنها الضغط عبر فتحات صغيرة جدًا في الجدران أو الأرضيات أو النوافذ أو حتى عيوب أساسات منزلك. أي فتحة أكبر من الدايم هي دعوة مفتوحة للفئران. إذا وصلوا إلى جدران الطابق السفلي، فيمكنهم بسهولة العثور على طريق إلى أجزاء أخرى كثيرة من منزلك، وخاصة المطبخ حيث يمكنهم العثور على الطعام.

5. مساحات الزحف

فأر يدس رأسه عبر فتحة في الحائط بجوار مأخذ طاقة في أحد المنازل

فأر يدس رأسه عبر فتحة في الحائط بجوار مأخذ طاقة في أحد المنازل (رصيد الصورة: شترستوك)

من السهل على الفئران الصغيرة الوصول إلى مساحات الزحف، حيث أن الأسلاك التي تمتد من الخارج إلى الداخل قد توفر مساحة كافية للفئران للضغط من خلالها. بمجرد دخولها إلى مساحة الزحف، يمكن أن تصبح جنة خاصة للفئران حيث يمكنها العيش والتعشيش والتكاثر دون إزعاج الحيوانات المفترسة أو سوء الأحوال الجوية.

قد تمر سنوات قبل أن يفكر سكان المنزل في مساحة الزحف الخاصة بهم، وإذا استقرت الفئران فيها، فيمكنهم العيش دون أن يتم اكتشافهم، أو التكاثر، أو حتى الموت هناك. يمكن أن تسبب القوارض الميتة المحاصرة الكثير من المشاكل، بما في ذلك الروائح والإصابة الثانوية بالحشرات والآفات الأخرى. إذا حدث ذلك، يحتاج أصحاب المنازل إلى استدعاء فرق المكافحة المتخصصة لإزالة الفئران، وتنظيف الفوضى، وإصلاح أي مداخل مفتوحة في مساحة الزحف.

6. الساحات والحدائق

الفأر في الأوراق

الفأر في الأوراق (رصيد الصورة: شترستوك)

على الرغم من أنه من الضروري منع الفئران من الإقامة في منزلك، إلا أنك لا تريدها حول حديقتك أو بالقرب منها – حتى خارج جدران منزلك. عندما تكون فئران المنزل بالخارج، فإنها تعشش في أي نباتات كثيفة قد تكون زرعتها حول منزلك، خاصة شجيرات اللبلاب والعرعر.

لديهم أيضًا انجذاب كبير للعشب الطويل والأوراق والأعشاب والأشجار وجذوع الأشجار وأكوام الخشب وحطام البناء والهياكل الفارغة أو المهجورة. تجذب المياه الراكدة أيضًا القوارض الصغيرة، وكذلك الفواكه والخضروات الموجودة في صندوق النباتات.

7. أوعية القمامة

سلة المهملات مع تدفق القمامة من الأعلى

سلة المهملات مع تدفق القمامة من الأعلى (رصيد الصورة: شترستوك)

تحتوي معظم المنازل والمباني السكنية على حاوية كبيرة واحدة أو أكثر لوضع القمامة اليومية، وإذا لم تكن حذرًا، فيمكن أن توفر هذه المأوى والطعام للفئران. يمكن لمعدة الفأر أن تحمل 10% من وزن جسمه، لذا فإن تأمين وعاء القمامة الخارجي الخاص بك وإغلاق بقايا الطعام أمر بالغ الأهمية.

لا يجب عليك فقط إبقاء الأغطية مغلقة بإحكام، بل يجب عليك أيضًا تنظيف وصيانة المنطقة المحيطة بمنزلك بالكامل. إن إلقاء القمامة التي تهبط على الأرض دون مبالاة يجعل سلة المهملات والمنزل بمثابة مغناطيس للفأرة. إن إبقاء غزو الفئران في الهواء الطلق تحت السيطرة يجعل من الصعب عليها الدخول إلى منزلك.

التخلص من الفئران

عدد قليل من الفئران على حوض المطبخ

عدد قليل من الفئران على حوض المطبخ (رصيد الصورة: شترستوك)

يعد تخليص منزلك وحديقتك من الفئران ومنعها من الدخول أمرًا ضروريًا لمنع الإصابة، لكن ليس من الضروري أن يكون ذلك قاسيًا. إن فهم كيفية عمل الفئران والأماكن التي من المحتمل أن تختبئ فيها سيساعدك على تثبيط الفئران عن غزو الممتلكات الخاصة بك. بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة جميع المساحات الداخلية مع إغلاق مصادر الطعام بإحكام، يمكن لفحص المنزل الشامل إصلاح الثقوب الصغيرة في الجدران أو أساس المنزل أو تسرب المياه التي تسمح للفئران بتكوين نفسها في المنزل.

مهما فعلت، لا تلجأ إلى السموم. إنها ضارة بالنظام البيئي ويمكن أن تكون قاتلة للحيوانات الأليفة والأطفال والحياة البرية الأخرى.

المزيد من دليل توم

  • هذه هي الأشياء السبعة التي تجذب الجرذان والفئران إلى منزلك
  • تحقق من هذه النباتات السبعة التي تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك
  • بالإضافة إلى ذلك، إليك كيفية التخلص من حيوانات الراكون وإبعادها عن سلة المهملات

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى