نصائح العروسة

تعلمي | 7 أشياء لم تكن تعلم أن التخلص منها أمر غير قانوني

سواء كانت أدوات منزلية يومية أو كنت ترتيب منزلك، نحن نرمي ونعيد تدوير أطنان من النفايات دون التفكير في الأمر. ومع ذلك، هل تعلم أنك قد تتخلص من أشياء يعتبر التخلص منها غير قانوني؟

وفق وكالة حماية البيئة (وكالة حماية البيئة)، لا يقتصر الأمر على امتلاء مدافن النفايات، ولكن هناك بعض النفايات المنزلية الخطرة (HHW) التي لا ينبغي أبدًا إلقاؤها في سلة المهملات. ويرجع ذلك ببساطة إلى خطر التسبب في حرائق أو انفجارات أو حتى إطلاق مواد كيميائية سامة.

ونتيجة لذلك، تقدم وكالة حماية البيئة إرشادات صارمة للإدارة الآمنة للنفايات المنزلية الخطرة (HHW)، وجعلت التخلص من هذه العناصر غير قانوني في بعض الولايات مثل مدينة نيويورك. وإذا لم يتم اعتباره غير قانوني بعد، فهو غير مشجع تمامًا في معظم الولايات في جميع أنحاء البلاد. إذا كنت في شك، فتحقق دائمًا من الإرشادات الحالية لولايتك عبر الإنترنت، مع نصائح حول أفضل طريقة للتخلص من النفايات الخطرة. بالإضافة إلى ذلك، ستؤدي دورك من أجل البيئة أيضًا!

لذا، إذا كنت تريد معرفة العناصر التي لا تنتمي إلى سلة المهملات، فراجع هذه الأشياء السبعة الشائعة التي لم تكن تعلم أن التخلص منها غير قانوني.

1. البطاريات

كومة من البطاريات

كومة من البطاريات (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كانت أسرتك تعاني من بطاريات لا نهاية لها لأجهزة التحكم عن بعد أو ألعاب الأطفال أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، فيبدو من المناسب رمي الكومة في سلة المهملات. ومع ذلك، فإن البطاريات الخلوية/العملة المعدنية، أو البطاريات القابلة لإعادة الشحن، أو بطاريات مصدر الطاقة غير المنقطعة (UPS) كلها قابلة للاشتعال ويمكن أن تسبب حريقًا محتملاً.

ويجب نقلها إلى مراكز التخلص الخاصة أو إلى النفايات المنزلية الخطرة (سموه) مركز التجميع في منطقتك. وينطبق هذا أيضًا على بطاريات الرصاص الحمضية الصغيرة المغلقة والموجودة في بعض أجهزة إنذار الحريق، أو في أنظمة الأمان الأخرى.

على الرغم من أنه من الآمن بشكل عام التخلص من البطاريات القلوية القياسية (AA، AAA، 9 فولت)، إلا أنه لا تزال هناك نقاط لتجميع البطاريات متاحة في متاجر معينة مثل Home Depot وBest Buy. لذلك من الجيد دائمًا مراجعة متاجر الأجهزة المحلية لديك.

2. بطاريات السيارات

بطارية السيارة مع كابلات التوصيل المرفقة

بطارية السيارة مع كابلات التوصيل المرفقة (حقوق الصورة: توم بريتشارد/دليل توم)

وبالمثل، لا تتخلص أبدًا من بطاريات السيارات القديمة في سلة المهملات العامة. تحتوي هذه المواد على مواد سامة مثل الرصاص والأحماض، والتي يمكن أن تكون خطرة على الإنسان والحيوان. علاوة على ذلك، تتكون بطاريات السيارات من حمض الهيدروفلوريك، الذي يمكن أن يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه لرئتينا وأعيننا.

اعتمادًا على بائع التجزئة الخاص بك أو المتخصص في متجر السيارات الذي يستبدل بطاريتك، من المفترض أن يكون قادرًا على التخلص من البطارية القديمة. على أية حال، اكتشف ذلك من مركز إعادة التدوير المحلي لديك حيث يمكنك أخذ بطاريات السيارة أو تسليمها إلى أحد المتخصصين. من الشائع أن يكون لدى معظم محلات الميكانيكا أو السيارات الموارد اللازمة للتخلص السليم، أو إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنهم تقديم النصح لك بشكل أفضل.

3. الالكترونيات

صندوق الالكترونيات

صندوق الالكترونيات (رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كنت قد قمت للتو بترقية هاتفك الذكي، أو اشتريت فرشاة أسنان كهربائية جديدة أو لديك أجهزة إلكترونية قديمة/مكسورة تشغل مساحة في المنزل عليةلا تقم أبدًا بإلقاء هذه العناصر في سلة المهملات. في الأساس، أي عنصر يستخدم قابسًا أو بطاريات ويتطلب الشحن، يجب إعادة تدويره أو التخلص منه بشكل صحيح.

تحتوي الغالبية العظمى من العناصر الكهربائية على العديد من المواد الخطرة، مثل الرصاص والزرنيخ ومثبطات اللهب التي يمكن أن تلوث البيئة – ومن غير القانوني التخلص منها في مدافن النفايات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المستويات العالية من الزئبق (الموجودة في شاشات العرض المسطحة) يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة، وفي بعض الحالات، مميتة.

تحقق مع مراكز إعادة التدوير/النفايات المحلية لديك لمعرفة أين يمكنك التخلص من الأجهزة الإلكترونية الصغيرة بشكل صحيح. هناك أيضًا أماكن معينة ستقوم بإعادة تدوير/تجديد الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة القديمة.

4. الدهانات

علب الطلاء

علب الطلاء (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت قد انتهيت للتو من عملية تجديد، أو قمت للتو رسمت غرفةلا تقم أبدًا بإلقاء الطلاء المتبقي في سلة المهملات. يعتبر الطلاء مادة شديدة الاشتعال، ويجب نقله إلى مركز إعادة تدوير محدد أو منشأة HHW. إذا كان لديك طلاء ذو ​​أساس مائي، فيمكن إعادة تدوير هذه الأنواع مرة أخرى إلى طلاء جديد، بينما سيتم إعادة تدوير غالبية علب الطلاء البلاستيكية النظيفة.

تعتبر نفايات الطلاء غير قانونية في مدافن النفايات لأنها تحتوي على مواد خطرة يمكن أن تتسرب إلى الأرض أو تلوث مواد أخرى أو تسبب ضررًا جسديًا. بالإضافة إلى ذلك، لا تقم مطلقًا بصب الطلاء في المصرف لأن ذلك قد يسبب انسدادًا وتلفًا إضافيًا للأنابيب. من الأفضل دائمًا الانتظار حتى يجف الطلاء السائل ويتصلب أولاً قبل نقله إلى منشأة التخلص المناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في تجنبه ألوان الطلاء هذه التي تجعل منزلك يبدو رخيصاً!

5. البنزين

علبة بنزين سوداء

علبة بنزين سوداء (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كان لديك علبة بنزين قديمة مخزنة في منزلك يصلط وتريد التخلص منه، فوضعه في سلة المهملات أو سكبه في البالوعة أمر لا يجوز. ليس البنزين شديد السمية فحسب، بل يمكن أن يسبب إصابات خطيرة، ويلوث البيئة، والأهم من ذلك، أنه يشتعل بسهولة.

يعد البنزين والديزل وزيوت المحركات الأخرى جميعها أنواعًا من النفايات الخطرة، ويمكنك عادةً إعادة تدويرها عن طريق الاتصال بالمجلس المحلي أو مركز إعادة التدوير الخاص بـ HHW.

ومع ذلك، قبل أن تفعل ذلك، يوصى بصب المادة بعناية في حاوية معتمدة من الحكومة وآمنة للتعامل معها. بدلًا من ذلك، جرب ورشة إصلاح السيارات أو محطة الوقود التي يجب أن تقبل زيت المحرك للتخلص منه.

6. مصابيح الفلورسنت

أنابيب ضوء الفلورسنت القديمة

أنابيب ضوء الفلورسنت القديمة (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كان لديك مصابيح فلورسنت قديمة ومدمجة أو أنابيب فلورسنت، فلا ينبغي رميها في النفايات المنزلية. تعتبر مصابيح الفلورسنت أيضًا من النفايات الخطرة، وتحتوي على خمسة ملليجرامات من الزئبق، بالإضافة إلى الرصاص والكادميوم. بمجرد وجود الزئبق في البيئة، يمكن أن يسبب ذلك ضررًا جسيمًا للرضع والحيوانات الأليفة، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التنفس في بعض الحالات.

ونتيجة لذلك، يجب التخلص منها بشكل صحيح في مراكز إعادة التدوير الخاصة، لأن هذه المواد الكيميائية ستكون ضارة بالبيئة والبشر.

بدلا من ذلك، استثمر في واحدة من أفضل الأضواء الذكية لمنزلك، وهي أيضًا أرخص في التشغيل من المصابيح المتوهجة والهالوجين.

7. ميزان الحرارة

ميزان حرارة زجاجي

ميزان حرارة زجاجي (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كان لا يزال لديك (أو والديك) مقياس الحرارة الزجاجي القديم، فلا ترميه في سلة المهملات. عادة، تحتوي موازين الحرارة الزجاجية على الزئبق، وهو شديد السمية والخطير. علاوة على ذلك، إذا انكسر الزجاج عن طريق الخطأ، فقد يتسبب ذلك في حدوث تسرب كيميائي – مما يؤدي إلى مخاطر صحية وبيئية جسيمة. وعلى وجه الخصوص، تتعرض النساء الحوامل والأطفال لخطر كبير إذا تعرضوا للزئبق المسكوب.

من الأفضل دائمًا وضع مقياس الحرارة القديم في حاوية النفايات الخطرة، ونقله إلى مكان متخصص للتخلص من النفايات. مرة أخرى، يمكنك البحث عن المجلس المحلي الخاص بك أو مركز إعادة التدوير التابع لشركة HHW، حيث سيتعاملون مع هذه المواد السامة بأمان.

العناصر الأخرى التي يعتبر التخلص منها غير قانوني

سلة مهملات المطبخ وبجانبها كيس قمامة

سلة مهملات المطبخ وبجانبها كيس قمامة (رصيد الصورة: شترستوك)
  • مواد الأسبستوس
  • إطارات السيارات
  • العاب ناريه
  • الولاعات
  • منظمات الحرارة
  • المواد الكيميائية للعناية بالحديقة

أين يمكن التخلص من المواد الخطرة بشكل آمن

تحتوي معظم المناطق المحلية على مجموعات من النفايات الخطرة لأخذ بعض العناصر الخطرة. ومع ذلك، يمكنك زيارة Earth911.com (الولايات المتحدة فقط)، لمعرفة مكان إحضار العناصر محليًا للتخلص الآمن منها.

المزيد من دليل توم

  • تحقق من هذه الأشياء التسعة التي لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام البوراكس
  • أو هذه الأشياء الـ 11 التي لم تكن تعلم أنه يمكنك تنظيفها باستخدام معجون الأسنان
  • بالإضافة إلى ذلك، هذه 7 أشياء لا يجب عليك تخزينها في السقيفة أبدًا

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى