نصائح العروسة

تعلمي | 7 أشياء لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام كوكا كولا

لقد كانت شركة كوكا كولا في مقدمة ومركز سوق الصودا لعقود من الزمن. تم إطلاق هذا المشروب الغازي في الأصل عام 1886، وهو يتمتع بنكهة فريدة من نوعها محبوبة عالميًا، لدرجة أنه تم إطلاق عدد لا يحصى من النكهات في هذه الأثناء. يوجد أيضًا بار مشروبات كوكا كولا على السطح في ديزني سبرينجز بولاية فلوريدا، حيث يمكنك تذوق من بين 100 خيار للخدمة الذاتية.

لكن كوكا كولا هي أكثر بكثير من مجرد مشروب حلو المذاق. بفضل طبيعته الغازية، فإنه يستخدم بالفعل في جميع أنحاء المنزل، بدءًا من حيل التنظيف وحتى مكافحة الآفات. إذا كنت حريصًا على معرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة من مشروب الكوكاكولا الخاص بك، فقد قمنا بإدراج 7 استخدامات مفاجئة هنا. لن تقوم أبدًا بسكبه في البالوعة مرة أخرى، إلا إذا كان مرحاضك (تابع القراءة لمعرفة المزيد)!

قبل أن نبدأ، لاحظ أن كوكا كولا تحتوي على السكر، لذلك من المحتمل أن تترك العناصر لزجة في مكان وضعها. سيكون الشطف بالماء والصابون ضروريًا لإزالة هذا الملمس. لاحظ أيضًا أن كولا كولا مصممة للاستهلاك، وليس للأغراض التالية، لذا تابع على مسؤوليتك الخاصة.

1. قم بتنظيف القدور والمقالي

تنظيف مقلاة قذرة في الحوض

(رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كنت تتعامل مع بقايا محترقة أو بقع دهنية على القدور والمقالي، يمكن أن تساعد كوكا كولا في جعل عملية التنظيف أسهل قليلاً. ما عليك سوى ملء أواني الطهي بعلبة كوكا كولا (بما يكفي لتغطية العلامات)، وتسخينها على نار خفيفة على الموقد حتى تبدأ في ظهور الفقاعات. ثم أطفئ النار واتركها لتبرد تمامًا، ويمكنك تركها منقوعة لبضع ساعات للحصول على أفضل النتائج.

بمجرد انتهاء الوقت، قم بتنظيف أواني الطهي كالمعتاد باستخدام أداة الغسل أو وسادة الفرك، مثل أداة الغسل المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ EVERCLEAN (4 دولارات، أمازون). فقط تأكد من أن كل ما تستخدمه ليس كاشطًا بدرجة كافية لخدش السطح. يجب إزالة جميع آثار الطعام المحروق ببعض الجهد. من الصعب تسخين الكوكا كولا في شيء سطحي مثل صينية الخبز، ولكن لا يزال بإمكانك تركها منقوعة للبدء في إزالة البقع.

هنا كيفية تنظيف ورقة الخبز لمزيد من النصائح.

2. نظف المرحاض الخاص بك

مرحاض بجانب منتجات التنظيف

(رصيد الصورة: شترستوك)

مع الاستخدام اليومي، يمكن أن تظهر جميع أنواع البقع الكبيرة في مراحيضنا – بالإضافة إلى أشياء مثل الترسبات الكلسية. إذا كان لديك نقص في مادة التبييض، يمكن أن تعمل شركة كوكا كولا كبديل قصير المدى أثناء إعادة التخزين. ما عليك سوى صب زجاجة بسعة 2 لتر في الحوض، مع التأكد من تغطية جميع البقع المرئية أثناء قيامك بذلك. تساعد حموضة الكوكا كولا على تحطيم أي أوساخ، بما في ذلك الترسبات الكلسية.

اترك كوكا كولا لترتاح لمدة ساعة على الأقل، ويفضل طوال الليل. ثم عندما يحين الوقت، قم بتنظيف البقع باستخدام فرشاة المرحاض قبل التنظيف. ضع في اعتبارك أن شركة كوكا كولا لن تقوم بالتطهير، لذا فإن هذا ليس حلاً طويل المدى. ستظل بحاجة إلى التعلم كيفية تنظيف المرحاض للإجراء المناسب.

3. إزالة الآفات

دبور فوق علبة صودا

(رصيد الصورة: شترستوك)

كوكا كولا لها استخداماتها من حيث مكافحة الآفات أيضًا. إذا كانت الرخويات والقواقع متكررة في حديقتك النباتية، فاترك صينية ضحلة من المشروب. سوف تجذب الرائحة الحلوة السكرية هذه الآفات، لكنها ستغرق في النهاية في المحلول الحمضي.

بدلًا من ذلك، إذا اجتاحت تلة النمل الفناء الخلفي لمنزلك، يقال إن صب الكوكا كولا مباشرة فوقها يغرق النمل ويقتلهم من التعرض للحموضة، على الرغم من اختلاف تجارب هذه الطريقة. في حالات الإصابة الكبيرة، يكون الاتصال بمتخصص هو الأفضل دائمًا. هنا كيفية التخلص من النمل لبعض التوجيهات.

من المحتمل أنك تعرف بالفعل مدى انجذاب الدبابير إلى علبة كوكا كولا السكرية أيضًا. يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال ترك علبة مفتوحة في مكان تتجمع فيه الدبابير. سوف تزحف وتغرق في السائل، تمامًا مثل الرخويات والقواقع. يمكنك اعتباره مصيدة غسيل جاهزة. الدفع كيفية التخلص من الدبابير لمزيد من الأساليب.

4. إزالة البقع الدهنية

قميص أبيض مع بقعة صفراء

(رصيد الصورة: شترستوك)

بالإضافة إلى المطبخ والحمام، يمكن أن تكون كوكا كولا مفيدة في غرفة الغسيل أيضًا. أحد المجالات التي يتفوق فيها هو إزالة البقع الدهنية من الملابس. وذلك لاحتوائه على حمض الفوسفوريك. لذا، إذا كنت قد طلبت بيتزا طازجة ودهنية وتقطرت على قميصك المفضل، فقد يأتي مشروبك الغازي لإنقاذك.

ما عليك سوى وضع كوكا كولا مباشرة على البقعة قبل غسلها كعلاج مسبق. اتركها منقوعة لبضع دقائق (قد يتغير لون البقعة)، قبل نقل قطعة الملابس مباشرة إلى أفضل غسالة. ثم اغسليه على أعلى درجة حرارة تسمح بها قطعة الملابس ولن تبقى البقعة الدهنية بعد الآن. ومن المعروف أيضًا أن مشروب الكوكا كولا مفيد في إزالة بقع الدم أيضًا.

بالطبع، إذا كنت تتعامل مع أشياء باهظة الثمن أو شيء ثمين، فإننا نوصي باستخدام مزيل بقع مخصص بدلاً من ذلك، مثل بخاخ علاج البقع ميسي إيتر من ميس ماوث (14 دولارًا، أمازون). اتبع دائمًا ملصق الرعاية.

5. إزالة الصدأ

أدوات صدئة

(رصيد الصورة: شترستوك)

لقد قرأت ذلك بشكل صحيح: كوكا كولا قوية بما يكفي لإزالة الصدأ من المعادن. نفس حمض الفوسفوريك الذي يزيل البقع من المرحاض يمكن أن يعمل سحره هنا أيضًا. للحصول على أفضل النتائج، اترك القطعة منقوعة في المشروب لعدة ساعات أو طوال الليل. ثم قم بفرك الصدأ باستخدام فرشاة كاشطة في الصباح، ثم قم بالشطف.

هذا لديه جميع أنواع التطبيقات. إذا كان لديك مسمار صدئ لا يتحرك، فإن تعريضه لكوكاكولا لفترة قصيرة يمكن أن يساعد في فكه. يمكنك بدلًا من ذلك ملء زجاجة رذاذ فارغة بالكوكا كولا، ثم رشها على أسطح معدنية صغيرة الحجم، يليها فركها وشطفها لإزالة علامات الصدأ.

احرص على ألا يفقد المعدن الذي تقوم بتنظيفه بريقه نتيجة التعرض له. يمكن أن يتعرض القصدير والحديد والفولاذ وحتى الكروم للتلف، لذا اختبره على منطقة غير واضحة أولًا. أو استخدم مزيل الصدأ المخصص، مثل Rust-Oleum 300112 Rust Dissolver Gel (11 دولارًا، أمازون).

6. اطبخ مع الكوكا كولا

أجنحة دجاج كوكا كولا بجانب عيدان تناول الطعام

(رصيد الصورة: شترستوك)

هل تعلم أن كوكا كولا يمكنها تحسين طعامك أيضًا؟ هناك عدد لا يحصى من الوصفات المتاحة عبر الإنترنت والتي تتضمن استخدامه كمخلل أو معجون لتكمل النكهة النهائية. إنه مكون مفيد لتعزيز الصلصات أيضًا؛ على سبيل المثال، غالبًا ما يتم دمجها مع صلصة الباربيكيو، أو حتى الصلصة الحارة. لذا، إذا كنت تحب النكهة، فلماذا لا ترى ما إذا كان يمكن أن تجعل وجباتك لذيذة أكثر؟

ولا تتوقف استخداماتها عند هذا الحد أيضًا، حيث تعد كوكا كولا مكونًا شائعًا في الحلويات أيضًا. يمكن دمجها في الكعك والبسكويت والكعك وحتى الكعك الكامل.

7. تحسين السماد الخاص بك

شخص يضيف منتجات طازجة إلى كومة السماد

(رصيد الصورة: شترستوك)

يمكنك أيضًا اصطحاب كوكا كولا إلى الفناء الخلفي لمنزلك. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في دعم كومة السماد الخاصة بك لأن محتواها السكري يجذب الكائنات الحية الدقيقة ذات الصلة التي تحلل المادة. أضف إلى ذلك أن الحموضة ستدعم العملية أيضًا. لذا، فهي في النهاية نقطة إضافية كبيرة لكومة السماد الخاصة بك.

فقط ضع في اعتبارك أن المحتوى السكري قد يجذب آفات أخرى قريبة أيضًا، لذا تأكد من إغلاق كومة السماد وتأمينها. أنت لا تريد أن تبحث كيفية التخلص من الراكون نتيجة.

المزيد من دليل توم

  • 7 أماكن لا تستخدم فيها WD-40 مطلقًا – ستتفاجأ
  • لقد وجدنا أيضًا 7 أشياء لا يجب عليك تنظيفها مطلقًا باستخدام Windex
  • إليك 11 شيئًا لا يجب عليك رميها أبدًا في كومة السماد

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى