نصائح العروسة

تعلمي | 7 آفات نشطة يجب الحذر منها في الخريف

إذا رأيت المزيد من الحشرات والآفات تظهر في منزلك أو حديقتك مؤخرًا، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد في المستقبل هذا الموسم. ومع ازدياد برودة الأشهر، ستبدأ بعض الآفات في شق طريقها إلى العقارات بحثًا عن الدفء والغذاء والمأوى حتى تعود درجات الحرارة الأكثر دفئًا.

تُعرف عادةً باسم الآفات التي تقضي الشتاء، وهي تميل إلى التسلل إلى الداخل من خلال الشقوق والثقوب والشقوق، وتتوجه إلى مكان دافئ وتدخل في حالة السبات – وهو شكل من أشكال السبات لدى الحشرة.

المشكلة هي أنه بمجرد أن تستقر الآفات داخل منزلك، قد يكون من الصعب التخلص منها. والأكثر من ذلك، أنها يمكن أن تحمل وتنشر مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على صحة عائلتك، فضلاً عن التسبب في أضرار محتملة لممتلكاتك. ولهذا السبب من المهم اتخاذ تدابير وقائية للمساعدة في التعامل بشكل أفضل مع مشكلة الآفات.

لذا، إذا كنت تريد أن تكون مستعدًا وأن تتقدم بخطوة، فإليك 7 آفات نشطة يجب الانتباه إليها في الخريف.

1. الفئران

الفأرة على كونترتوب المطبخ

الفأرة على كونترتوب المطبخ (رصيد الصورة: شترستوك)

على الرغم من أنه يمكنك رؤية الفئران في أي وقت تقريبًا من العام، إلا أن مثل هذه القوارض تكون أكثر شيوعًا خلال فصل الخريف. بشكل عام، تبحث الفئران عن الطعام والدفء والمأوى — لذلك من المهم التخلص من هذه المصادر حيثما أمكن ذلك.

أولاً، ستحتاج إلى التخلص من كل الأشياء التي قد تضرك جذب الجرذان والفئران إلى منزلك في المقام الأول. وتشمل هذه أشياء مثل مصادر الغذاء المتاحة والمياه الراكدة ونقاط الدخول المرئية والخشب الخشبي.

ثانيًا، إذا لم تكن متأكدًا من نشاط الآفات، فهذه هي 7 علامات تدل على وجود الفئران في منزلك. عادةً ما تشمل هذه الفضلات والبول وعلامات المسار والرائحة الكريهة في مناطق معينة.

أفضل طريقة ل تخلص من الفئران ومنعهم من دخول المنزل هو سد نقاط الدخول عن طريق إغلاق أي ثقوب صغيرة في مؤسستك، وانحيازك، ومدخلك باستخدام السد أو تجريد الطقس مثل شريط العزل الرغوي، وشريط ختم باب تجريد الطقس (13 دولارًا، أمازون) كحاجز. وبما أن الفئران يمكنها الضغط عبر ثقوب بحجم النيكل، فمن المهم إزالة كل شق.

بالإضافة إلى ذلك، قم بإزالة جميع مصادر الطعام، واحفظ جميع الأطعمة مغلقة في حاويات محكمة الإغلاق. وقم بإزالة مناطق التعشيش المحتملة، عن طريق التخلص من الورق المقوى والمواد القابلة لإعادة التدوير وتخزين الأقمشة والسجاد والبطانيات الاحتياطية.

بالطبع، إذا لم ينجح أي مما سبق، أو كان لديك إصابة في يديك، فاتصل دائمًا بالمتخصصين. يمكن أن تساعد خبرتهم في وضع الفخاخ بشكل أفضل، وإيجاد المداخل المحتملة والتخلص الآمن من القوارض.

بدلا من ذلك، يمكنك تجربة واحدة من هذه 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك.

2. بق الفراش

بق الفراش في التماس

بق الفراش في التماس (رصيد الصورة: شترستوك)

بينما يمكنك بسهولة اكتشاف معظم الآفات، فمن الصعب رؤية بق الفراش. المشكلة هي أنه بمجرد تأسيسها، من الصعب للغاية التخلص من بق الفراش. في الحالات القصوى، تتطلب إزالة بق الفراش إخلاء الممتلكات الخاصة بك للتبخير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهؤلاء الضيوف غير المرحب بهم أن يتركوا وراءهم نتوءات مثيرة للحكة على ضحاياهم، ويتكاثرون بسرعة.

أثناء الإصابة، تختبئ هذه الحشرات الماصة للدماء في إطارات الأسرة والمراتب وإطارات الصور والمنافذ الكهربائية وحول الأثاث وفي الشقوق الأخرى التي يصعب الوصول إليها. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى البحث عن علامات تدل على وجود بق الفراش في منزلك. يتضمن ذلك بقع دم صغيرة على ملاءات السرير، أو مجموعات من البيض الصغير، أو البراز، أو رائحة عفنة.

ما هو أكثر من ذلك، يمكن لبق الفراش أن يغزو منزلك عن طريق “السفر” على الملابس وأربطة الأحذية والأثاث وحتى في حقائب السفر. هذا هو السبب في أن التحقق من وجود بق الفراش هو أحد الإجراءات 7 أشياء يجب عليك فعلها دائمًا عند تسجيل دخولك إلى غرفة في فندق.

يمكن لبق الفراش أيضًا أن يعيش في الهواء الطلق في أكوام الخشب أو تنجيد السيارات أو الأثاث الخارجي – بشكل أساسي، في أي مكان يمكن أن يتلامس فيه مع الإنسان!

بشكل عام، هناك طرق وعلاجات كيميائية وغير كيميائية متاحة للتخلص من بق الفراش. ومع ذلك، إذا كنت تشك في الإصابة، فاتصل بمكافحة الحشرات على الفور.

3. البق النتن

حشرة بالوعة على عتبة النافذة

حشرة بالوعة على عتبة النافذة (رصيد الصورة: شترستوك)

هناك آفة نشطة أخرى ستراها تتجمع حول المنازل خلال فصل الخريف وهي حشرات الرائحة الكريهة. تحصل حشرات البق على اسمها من الرائحة الكريهة التي تنبعث منها بمجرد سحقها أو إزعاجها. مثل معظم الآفات، تبحث حشرات البق عن مأوى وطعام بمجرد أن يصبح الطقس أكثر برودة، وعادةً ما توجد حول المنازل والمباني. بعد تناول نصيبهم العادل في الخريف، سيعيشون بعد ذلك على طاقتهم المخزنة أثناء “فصل الشتاء”.

بمجرد استقرارها في مكان دافئ، تطلق الحشرات الكريهة فرمونًا يجذب المزيد من الحشرات الكريهة. ولهذا السبب من المهم جدًا أن نعرف كيفية التخلص من البق الكريهة بالطريقة الصحيحة لمنع الإصابة.

عادة، سوف تختبئ بق الرائحة الكريهة في الفجوات البعيدة عن متناول اليد مثل الشقوق في الجدران وألواح الأرضية والشقوق. سيبقون هناك غالبًا ولن يتحركوا كثيرًا حتى الربيع. لذلك قد لا تعرف حتى أنهم هناك!

تماما مثل التعلم كيفية التخلص من النملأو سد أي فجوات باستخدام مادة السد (يُنصح باستخدام تركيبة تحتوي على السيليكون للزجاج)، أو قم بإجراء الإصلاحات اللازمة لإصلاح الفتحات الأكبر. بالإضافة إلى ذلك، أغلق جميع النوافذ والأبواب أو أضف حواجز عليها لمنع دخول حشرات الرائحة الكريهة إلى المنزل. أيضًا، تجنب ترك الأضواء مضاءة عند عدم الحاجة إليها، حيث تنجذب حشرات البق إلى الأضواء الخارجية.

4. الصراصير

صرصور على فرشاة أسنان على حوض الحمام

صرصور على فرشاة أسنان على حوض الحمام (رصيد الصورة: شترستوك)

الصراصير آفة شائعة، ولكنها تكون أكثر نشاطًا في فصل الخريف بحثًا عن الطعام والدفء. هذه الآفات ليست فقط غير صحية ويمكن أن تسبب الحساسية، ولكن أيضًا من الصعب للغاية التخلص من الصراصير – مشهورون بقدرتهم على البقاء.

عادة، أشياء تجذب الصراصير إلى منزلك تشمل مصادر الغذاء، والمأوى، والمياه الراكدة، والقمامة المفتوحة، وصناديق الورق/الكرتون التي غالبًا ما توجد في المنزل علية أو قبو. سيوفر ذلك وجبة خفيفة مثالية (حتى أنهم يأكلون الغراء اللاصق!) ومساحة للعش.

الشائع علامات تدل على وجود الصراصير في منزلك تشمل أشياء مثل الفضلات، وخطوط العلامات على الأسطح، وعلب البيض، والروائح الكريهة في مناطق معينة. هناك العديد من العلاجات المنزلية القاتلة للصراصير مثل حمض البوريك والبوراكس وصودا الخبز. عند استخدام هذه المواد، يجب الابتعاد دائمًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة. أو يمكنك دائمًا تجربة الطرق التقليدية لشرائط الغراء والمصائد التي يمكن شراؤها من متاجر الأجهزة المحلية. يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت أيضًا، مثل Harris Roach Glue Traps (5.98 دولارًا أمريكيًا) أمازون).

مرة أخرى، إذا كان لديك غزو على يديك، فمن الأفضل الاتصال بشركة مكافحة الآفات المتخصصة. سوف يقومون بفحص منزلك واتخاذ الإجراء الصحيح للتخلص من الصراصير إلى الأبد.

5. العناكب

عنكبوت يزحف على الأرض في المنزل

عنكبوت يزحف على الأرض في المنزل (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا لاحظت وجود عدد أكبر من العناكب أو خيوط العنكبوت في منزلك، فمن المحتمل أن يكون لديك المزيد في المستقبل! تتزاوج العناكب في الخريف، بدءًا من أوائل سبتمبر وتنتهي في منتصف أكتوبر، مما يعني أنك سترى الكثير من الضيوف ذوي الأرجل الثمانية غير المرحب بهم. عادة، تغزو العناكب منازلنا بحثًا عن الطعام والمأوى الدافئ، وتتغذى على آفات أخرى، مثل الحشرات العث, السمكة الفضيةوالذباب.

إذا كان لديك حالة من رهاب العناكب، فسوف تحتاج إلى معرفة ذلك كيفية التخلص من العناكب وابعدهم عن منزلك ضع في اعتبارك أن هناك مئات الأنواع، لكن تأكد من أنها ليست عنكبوت الأرملة السوداء أو عنكبوت الناسك البني في منزلك. على الرغم من وجود بعض العناكب التي يمكن أن تعض وتسبب عدم الراحة، إلا أن هاتين السلالتين سامتان ويمكن أن تشكلان خطرًا على البشر.

إلى جانب مصائد العناكب التقليدية مثل مصائد TERRO الداخلية غير السامة (11 دولارًا، أمازون)، تتوفر صائدات العناكب، مثل My Critter Catcher (سعره 22 دولارًا، أمازون) إذا كنت لا تريد لمسها. تشمل العلاجات المنزلية الأخرى رش محلول من زيت النعناع والماء أو الخل الأبيض أو رش صودا الخبز في مناطق معينة. فقط تذكر أن تقوم ببساطة بتنظيف بقايا الطاقة بالمكنسة الكهربائية عند زيارة الضيوف!

علاوة على ذلك، يمكنك تنظيف أنسجة العنكبوت القبيحة باستخدام واحدة من أفضل المكانس الكهربائيةيجب أن يأتي ذلك مع عصا تلسكوبية قابلة للتمديد للوصول إلى الأماكن المرتفعة أو غير الملائمة.

بدلا من ذلك، يمكنك التحقق من هذه 9 نباتات تطرد العناكب وتبعدها عن منزلك.

6. الخنافس

الخنافس على حافة النافذة

الخنافس على حافة النافذة (رصيد الصورة: شترستوك)

على الرغم من الاعتقاد بأن الخنافس موجودة في كل مكان في الصيف، إلا أن هذه الآفات تكون أكثر نشاطًا في الواقع خلال فصلي الخريف والربيع. بمجرد أن يصبح الطقس أكثر برودة، يمكنهم غزو منازلنا أو أي مكان دافئ ومنعزل آخر للسبات.

بشكل عام، تميل الخنافس إلى قضاء فصل الشتاء في أماكن مثل شقوق الجدران والشقوق حول إطارات النوافذ والعتبات وإطارات الأبواب. في الواقع، تميل هذه الحشرات إلى التجمع في مجموعات كبيرة حول مصابيح الإضاءة وفي النوافذ. ستكتشف أيضًا هذه الحشرات الحمراء الصغيرة التي تختبئ في الفجوات خلف الألواح، لذلك من المهم دائمًا إغلاقها ومعرفة ذلك بشكل صحيح. كيفية تنظيف الألواح.

ضع في اعتبارك أن هناك 5000 نوع من الخنافس، لذلك لن تتعامل دائمًا مع نفس النوع. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي غزوات المهرج إلى تلطيخ الجدران والأقمشة والمنتجات الورقية بالإضافة إلى إطلاق رائحة.

ومع ذلك، هناك بعض الطرق البسيطة لذلك تخلص من الخنافس. يتضمن ذلك رش الخل الأبيض على الأسطح أو المناطق المصابة، أو محاصرة الخنافس بوعاء من صابون الأطباق والماء، أو صدها باستخدام السترونيلا أو الشموع المعطرة بالحمضيات حول المنزل وبالقرب من المداخل. تكره الخنفساء أي روائح قوية، بما في ذلك أوراق الغار العطرة.

7. الذباب العنقودي

ذبابة عنقودية

ذبابة عنقودية (رصيد الصورة: شترستوك)

كما يوحي الاسم، يميل هذا الذباب الأسود الكبير إلى التجمع بأعداد كبيرة في الغرف العلوية أو غرف النوم أو السندرات أو فراغات جدران المنازل للسبات. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتجمع حول حواف وشقوق إطارات النوافذ والفتحات، هربًا من درجات الحرارة الباردة. المشكلة هي أنه بمجرد أن يجدوا طريقهم داخل الهيكل، فإن هذا يمنحهم المكان المثالي لقضاء فصل الشتاء.

على الرغم من أنها تبدو مشابهة للذباب المنزلي، إلا أن الذباب العنقودي البالغ يكون لونه رمادي داكن، ويبلغ طوله حوالي 1/3 إلى 2/5 بوصة. يتغذى مثل هذا الذباب على الرحيق، وتكون اليرقات (اليرقات) طفيليات داخلية لديدان الأرض. بالمقارنة مع أنواع الذباب الأخرى التي تنجذب إلى القمامة، فإن الذباب العنقودي ينجذب إلى الضوء القادم من النوافذ، أو الأضواء الاصطناعية في الليل.

أفضل طريقة لمنع الذباب العنقودي من دخول الممتلكات الخاصة بك هي إغلاق جميع الشقوق والفجوات ونقاط الدخول. تريد أن تجعل من الصعب عليهم التسلل إلى منزلك والاحتماء قدر الإمكان.

المزيد من دليل توم

  • إليك كيفية التخلص من الشامات في حديقتك
  • و كيفية التخلص من السناجب دون إيذاءهم
  • تعرف على كيفية التخلص من ذباب الفاكهة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى