نصائح العروسة

تعلمي | 5 نصائح من الخبراء لمساعدة نباتاتك على النجاة من موجة الحر

مع توقع ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء العالم ، تعاني مصانعنا أيضًا من الحرارة الشديدة. وإلى جانب تعزيز الصيف لدينا رعاية الحديقة النظام ، من المهم تنفيذ طرق لمساعدة نباتاتك على النجاة من موجة الحر.

سواء كان لديك نباتات منزلية مفضلة أو أحواض زهور أو نباتات مذهلة حديقة الزهور البرية في حديقتك ، ستحتاج إلى معرفة كيفية العناية بالنباتات في درجات الحرارة الحارقة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستكون نباتاتك جافة حرفيًا وتكافح من أجل الازدهار وستنتهي الموت.

وبينما تعتمد العناية بالنبات غالبًا على نوع الأنواع والتربة والمناخ ، لا تزال هناك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد نباتاتك على التغلب على الحرارة والاستمرار في الازدهار. لذلك ، إذا كنت تريد نموًا خصبًا وصحيًا ، فاتبع هذه النصائح الرئيسية لمساعدة نباتاتك على النجاة من موجة الحرارة.

1. الماء بعمق وفي وقت مبكر

سقي النباتات في الهواء الطلق

سقي النباتات في الهواء الطلق (رصيد الصورة: Shutterstock)

المفتاح هو سقي نباتاتك بعمق ، بدلاً من الري الضحل المتكرر أثناء موجة الحر. عند مواجهة الحرارة الشديدة ، تفقد النباتات الرطوبة بسرعة من خلال النتح. لذلك عن طريق الري بعمق ، لن تقوم فقط بتجديد إمدادها ، ولكن ستضمن بقائها رطبة وصحية.

بشكل عام ، أفضل وقت لري النباتات في موجة الحر هو في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء. سيضمن الري قبل وصول الشمس إلى شدتها خلال النهار وصول المزيد من الماء إلى جذور النباتات دون أن يتبخر في حرارة الصيف. “الماء بعمق في الأوقات المثلى ،” يقول تيري فالينزويلا ، مدير العلوم الطبيعية في الأحد. “الري في الصباح الباكر أو في المساء يمكن أن يقلل من فرص التبخر ويشجع على نمو أعمق للجذور.”

بالإضافة إلى ذلك ، يشجع الري بعمق نظام الجذر على النمو بشكل أقوى وأفضل تجهيزًا لتحمل الضغوط المستقبلية أو موجات الحرارة.

2. رمي بعض الظل للنباتات الخاصة بك

زرع بقطعة قماش الظل

زرع بقطعة قماش الظل (رصيد الصورة: Shutterstock)

حتى الأنواع المحبة للحرارة تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس ، ومن الأفضل دائمًا إعطاء الظل للنباتات لمنع ارتفاع درجة الحرارة والذبول.

انقل النباتات المحفوظة بوعاء إلى منطقة مظللة أو إلى مكان أكثر برودة. إذا كان لديك نباتات خارجية ، امنحها ظلًا جزئيًا ، أو قم بتغطيتها مؤقتًا بقطعة قماش من القماش. هذه طبقات قابلة للتنفس من المواد مثل ظل شبكة الشمس السوداء الشبكية (15 دولارًا ، أمازون) ، يحجب ضوء الشمس ويحمي النباتات من الحرارة. لا تستطيع النباتات الأصغر سنًا على وجه الخصوص التعامل بشكل جيد مع الحرارة الشديدة ، لذلك ستحتاج إلى وضع قطعة قماش ظل عليها.

“احصل على نباتات محفوظ بوعاء في الظل لأن هذه الحرارة يمكن أن تتلفها ، وفي بعض الحالات ، تقتل نباتاتك قبل أن تدرك ذلك.” ينصح Grant Ian Workman من National Greenhouse. سيقلل هذا أيضًا من فقد الرطوبة من التبخر ، ويحافظ على رطوبتها بعد سقي جيد.

3. نشارة نباتات ذات مناظر طبيعية

الأيدي القفاز تحمل نشارة

الأيدي القفاز تحمل نشارة (رصيد الصورة: Shutterstock)

نصيحة مهمة أخرى هي إضافة طبقة سميكة من النشارة العضوية إلى نباتاتك الطبيعية في الفناء. بشكل أساسي ، يوفر التغطية طبقة فوق التربة ، وهي واحدة من أبسط الطرق لحماية نباتاتك أثناء موجة الحر.

فهو لا يساعد فقط في الاحتفاظ بالرطوبة في التربة ، ولكنه يعمل كعازل ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية. تنصح Valenzuela: “نثر نشارة نباتاتك ذات المناظر الطبيعية”. “أضف طبقة من النشارة حول نباتات المناظر الطبيعية للاحتفاظ برطوبة التربة وتبريد جذور النباتات.” بالإضافة إلى ذلك ، يمنع المهاد نمو الأعشاب الضارة ، والتي يمكن أن تسلب النباتات الخاصة بك من العناصر الغذائية الأساسية ، و يحسن التربة في حرارة شديدة.

عادة ، هناك نوعان من المهاد – العضوي والاصطناعي. يتكون المهاد العضوي من مواد عضوية مثل الأوراق أو القش أو اللحاء أو قصاصات العشب. بينما يتكون النشارة الاصطناعية أو غير العضوية من مواد من صنع الإنسان ، مثل البلاستيك والمطاط ، أو يمكن أن تتكون من الحجر والحصى.

إذا كنت تريد المزيد من أفضل النصائح تحقق من متى يجب استبدال النشارة – ولماذا هي ضرورية.

4. لا تعيد زرع النباتات إلا بعد موجة الحر

ريبوتينج نباتات منزلية

ريبوتينج نباتات منزلية (رصيد الصورة: Shutterstock)

على الرغم من أن الوقت قد حان لإعادة زرع نباتاتك الخارجية ، ينصح الخبراء بالتأجيل والانتظار حتى تنخفض درجات الحرارة المرتفعة.

قد يؤدي الزرع في ظروف شديدة الحرارة والجفاف إلى إجهاد لا داعي له للنبات – مما قد يقتله. بدلاً من ذلك ، انتظر درجات حرارة أكثر برودة قبل القيام بأي إعادة تسخين. سيقلل ذلك من إجهاد النبات وتلفه ، ويضمن نموًا صحيًا في المستقبل.

فقط تأكد من تجنب هذه 9 أخطاء ترتكبها عند إعادة زراعة نبات.

5. ننسى السماد

شخص ما يقيس سماد نباتات داخلية مع وجود نباتات في الخلفية

شخص ما يقيس سماد نباتات داخلية مع وجود نباتات في الخلفية (رصيد الصورة: Shutterstock)

وبالمثل ، ينصح الخبراء بعدم تسميد النباتات أو الأشجار أثناء موجة الحر. قد يتسبب هذا في حرق أو تلف محتمل للنبات الذي يتعرض بالفعل لضغط حراري شديد. بدلاً من ذلك ، انتظر حتى تنخفض درجات الحرارة قبل استخدام الأسمدة. “تأخير تطبيقات الأسمدة ، وبشكل عام ، تجنب تسميد النباتات المجهدة لتجنب أي ضرر أو حرق محتمل ،” يقول فالينزويلا ، “يمكنك التقديم عندما تتحسن الظروف.”

إذا كان لديك أي نباتات تتطلب سمادًا منتظمًا ، فمن المستحسن التخطيط مسبقًا قبل موجة الحر. “أفضل نصيحة للعناية بالنباتات أثناء موجة الحر هي التخطيط مسبقًا للإجهاد الحراري في الصيف ، قبل أن تصل إلى الموسم المقبل. تطبيق سماد وقائي من الإجهاد الحراري قبل أن تبدأ الحرارة. سيساعد هذا في تعزيز الجذور القوية وتحمل أكبر للإجهاد الحراري “.

على أي حال ، قم دائمًا بمراقبة ومراقبة الأوراق على نباتاتك. أوراق الذبول هي في الواقع آلية دفاعية أثناء موجة الحر. هذا يقلل من سطح الورقة بعيدًا عن أشعة الشمس القاسية ، وبالتالي يحد من حروق الشمس. بشكل عام ، يجب أن ينتعش النبات من اتباع النصائح المذكورة أعلاه ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون هذه علامة على زيادة أو نقص الماء. يمكنك التحقق من مستويات الرطوبة بمقياس مثل مقياس درجة الحموضة للتربة SONKIR ، MS02 3-in-1 Soil Moisture / Light / pH Tester (9 دولارات ، أمازون) ، يمكنه الكشف عن رطوبة التربة ومستويات الأس الهيدروجيني.

المزيد من دليل توم

  • إليك 7 نباتات ستزدهر في الظل
  • تحقق من هذه الاستخدامات السبعة لنباتات الغطاء الأرضي
  • أو هذه الطرق السبعة للحصول على المزيد من الفاكهة من نبات الطماطم

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى