نصائح العروسة

تعلمي | 5 نصائح لإنقاذ نبات غمرته المياه

يمكن للنباتات المنزلية أن تضفي البهجة على المنزل، وهي طريقة رائعة لجلب الهواء الطلق إلى الداخل. ولكن في حين أنها تحتاج إلى العناصر الأساسية للبقاء على قيد الحياة، فإن الكثير من الماء يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. إذا كانت نباتاتك تكافح من أجل النمو، فقد تحتاج إلى هذه النصائح لإنقاذ نبات يعاني من الإفراط في الري.

يعد الإفراط في الري (أو الغمر تحت الماء) أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي نرتكبها في رعاية النباتات. وسواء كان لدينا إبهام أخضر أم لا، فمن الممكن أن نخطئ في الحكم على كمية المياه التي نعتقد أن نباتاتنا تحتاجها – خاصة في الطقس الحار أو عندما نذهب في عطلة.

ومع ذلك، فإن الماء الزائد يمكن أن يغرق الجذور أو يخنقها، مما يؤدي إلى تعفن الجذور أو مرض فطري أو أسوأ الحالات، نبات يموت. إذًا كيف تعرف أنك تتعامل مع نبات يعاني من الإفراط في الري؟ تشمل العلامات الشائعة التي يجب الانتباه إليها اصفرار الأوراق أو تحولها إلى اللون البني، والذبول، كما يمكن أن تبدو التربة خضراء بسبب نمو الطحالب.

قبل أن تفقد الأمل في نباتاتك الثمينة، تحقق من هذه النصائح الخمس لإنقاذ النبات الذي يعاني من الإفراط في الري، والتأكد من تمتعه بحياة طويلة وصحية.

1. خذ استراحة من الري

مجموعة من النباتات المنزلية مصطفة على الرف

مجموعة من النباتات المنزلية مصطفة على الرف (رصيد الصورة: شترستوك)

أول الأشياء أولاً، ستحتاج إلى تأجيل إعطائه المزيد من الماء. إذا واصلت سقي نبات يعاني من الإفراط في الماء بالفعل، فقد يؤدي ذلك إلى تشبعه بالمياه وزيادة فرص تعفن الجذور. ستحتاج إلى ترك التربة تجف أولًا، ثم ضبط جدول الري الخاص بك. أيضًا، امتنع عن استخدام الأسمدة لأن ذلك قد يقتل النبات التالف/الضعيف.

ومع ذلك، إذا كان هناك ماء راكد في القاع، فسوف تحتاج إلى سكبه والتأكد من تصريف الوعاء جيدًا. “ابدأ بسكب الماء الزائد من الأصيص واترك النبات يجف من تلقاء نفسه دون سقيه”، كما يقول نيك وود، مصمم الحدائق من بستنة اكسبريس. “قد يستغرق هذا بضعة أيام.” بشكل عام، يجب أن تبدأ الري فقط عندما يكون سطح التربة جافًا عند اللمس.

2. دع النبات يجف

مصنع الحديد الزهر بالخارج

مصنع الحديد الزهر بالخارج (رصيد الصورة: شترستوك)

اسمح للنباتات المفرطة في الماء أن تجف بشكل طبيعي. من الناحية المثالية، انقل هذه المزارع إلى منطقة مظللة، حيث أن الجذور غير قادرة على امتصاص كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة نباتك. “أثناء ترك نباتك يجف، تأكد من وضعه في الظل لأن النباتات التي تعاني من الإفراط في الري تكافح من أجل نقل الماء إلى الأجزاء العلوية مما قد يتسبب في جفاف الجزء العلوي من النبات.”

بالإضافة إلى ذلك، تميل النباتات الموجودة في الأماكن المظللة إلى استخدام كميات أقل من المياه. يُنصح أيضًا بالنقر بلطف على جوانب الوعاء بيديك أو بمجرفة صغيرة لتفكيك النبات والتربة. من خلال تخفيف التربة والجذور، يمكن أن يساعد ذلك في تكوين جيوب هوائية من شأنها تسريع عملية التجفيف. ضع في اعتبارك أن تجفيف نباتك قد يستغرق بضعة أيام، لكن يمكنك نقل النبات مرة أخرى إلى الشمس بمجرد عودة ظروفه إلى طبيعتها.

3. أعد زرع النبات

إعادة زراعة النباتات المنزلية

إعادة زراعة النباتات المنزلية (رصيد الصورة: شترستوك)

بمجرد أن يجف، قد يكون من المفيد إعادة زرع النبات في أصيص لتحسين ظروف التربة ومساعدته على النمو بعد الإفراط في الري.

يقترح وود: “من المفيد إعادة زرع النبات في مزيج أفضل من التربة وفي وعاء يحتوي على فتحات تصريف مناسبة، قبل إعادة زرعه، قم بإزالة التربة القديمة وقم بإزالة الجذور الفاسدة ذات اللون البني والتي لها رائحة كريهة. “

يوصى بإعادة زرع النبات في مزيج من السماد الحر التصريف مع إضافة مكونات إضافية من البيرلايت أو الشبكة لتعزيز الصرف. “يجب عليك أيضًا تقليم أي أوراق صفراء أو ذابلة، لأنها لن تتعافى ويمكن توجيه هذه الطاقة إلى أجزاء أكثر صحة من النبات. عندما تقوم بإعادة النبات إلى الأصيص لأول مرة، قم بسكب الماء على التربة لترطيبها، وبعد ذلك لا تسقى إلا عندما تصبح التربة جافة.

فقط تأكد من تجنب هذه 9 أخطاء ترتكبها عند إعادة زراعة النبات لتجنب تفاقم المشكلة!

4. إعادة تحديد موقع المصنع

زنبقة سلام في سلة خوص على الأرض بجوار الستائر

زنبقة سلام في سلة خوص على الأرض بجوار الستائر (رصيد الصورة: شترستوك)

من الأفضل دائمًا نقل نباتك الذي غمرته المياه إلى منطقة مظللة. وعلى الرغم من أنه قد يبدو من المنطقي نقل النبات إلى المناطق المشمسة ليظل جافًا، إلا أن هذا قد يسبب المزيد من الضرر.

سيواجه النبات الذي يعاني من فرط الري صعوبة في نقل الماء إلى أوراقه/أزهاره العلوية. لذلك هناك خطر أكبر لجفاف الأوراق بسبب التبخر في ضوء الشمس المستمر.

بمجرد نقل النبات إلى مكان مظلل، من الأفضل إزالة أي زهور أو ثمار باتجاه الأعلى، حتى يتمكن من تركيز طاقته على نظام الجذر الرئيسي والتعافي.

5. أعطها المزيد من تدفق الهواء

نبات ZZ على طاولة مقابل حائط مع إضاءة محدودة

نبات ZZ على طاولة مقابل حائط مع إضاءة محدودة (رصيد الصورة: شترستوك)

نصيحة جيدة أخرى لمساعدة النبات الذي يعاني من الإفراط في الماء على الجفاف هي زيادة تدفق الهواء. من الناحية المثالية، ارفع النبات من الأصيص وضعه على رف أو سطح مناسب لتجفيف التربة حول كرة الجذر في الهواء.

يمكن أن يساعد تدفق الهواء الإضافي في تقليل الرطوبة الزائدة، كما يمكن أن يساعد في تجفيف التربة. بمجرد تجفيفها، يمكن أن تعود كرة الجذر إلى الوعاء مرة أخرى. قد تكون هذه أيضًا فرصة جيدة لقطع أي جذور سيئة بأحد هذه الأشياء أفضل مقصات التقليم. عادةً ما تكون الجذور غير الصحية بنية أو سوداء اللون، بينما تكون الجذور الصحية بيضاء ورقيقة.

إذا كان كل شيء على ما يرام، يجب أن تبدأ في رؤية التحسن في غضون أسبوع أو أسبوعين. بمجرد أن يبدو النبات مزدهرًا مرة أخرى، يمكنك نقله إلى منطقة مشمسة واستخدام الأسمدة مرة أخرى.

نصائح لسقي النباتات

مصابيح ذاتية السقي للنباتات

مصابيح ذاتية السقي للنباتات (رصيد الصورة: شترستوك)

سقي النبات فقط عندما تكون الطبقة العليا جافة عند اللمس. وبدلاً من ذلك، يمكنك الاستثمار في جهاز قياس الرطوبة مثل جهاز قياس رطوبة التربة XLUX Long Probe Deep Use (12 دولارًا، أمازون)، للإشارة إلى الوقت المناسب لسقي النباتات.

إذا أمكن، ارفع وعاء النبات واحكم على وزنه. سيشير هذا بعد عدة مرات إلى ما إذا كان الوعاء ثقيلًا بالماء.

تأكد من أن الأواني الخاصة بك تحتوي على فتحات تصريف مناسبة في الأسفل. سيسمح ذلك للنباتات بتصريف المياه بسهولة وعدم تشبعها بالمياه.

استخدم المصابيح أو المزارعون ذاتية السقي. المصابيح ذاتية السقي على وجه الخصوص، مصنوعة من زجاج عالي الجودة ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 150 مل من الماء. ما عليك سوى ملء البصيلة بالماء، وعمل تجويف صغير في التربة، وإدخال البصيلة بجانب النبات بزاوية 60 إلى 75 درجة. لمبات سقي مثل مجموعة مايلز كيمبال لري النباتات المكونة من 6 قطع (18 دولارًا، أمازون)، للنباتات الداخلية مثالية للري لمدة سبعة أيام.

المزيد من دليل توم

  • تحقق من النباتات السبعة التي سوف تزدهر في الظل
  • بالإضافة إلى ذلك، أفضل 5 نباتات للمساعدة في تبريد منزلك
  • وإليك كيفية رعاية العصارة

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى