نصائح العروسة

تعلمي | 5 طرق سهلة لزراعة حديقة عمودية وتوفير المساحة

تجلى الإقبال على تربية النباتات في منازلنا بصورة فعالة وزراعة الحدائق العمودية أصبحت المفضلة لمن يريد توفير المساحة وتحقيق الجمال الطبيعي، نستعرض لكم 5 طرق سهلة لزراعتها.

إذا كنت بستانيًا متحمسًا ، لكنك تفتقر إلى المساحة الخارجية ، فإن الحدائق العمودية أصبحت خيارًا أكثر شيوعًا. البستنة العمودية هي في الأساس تقنية ذكية لزراعة النباتات والخضروات لأعلى ، بدلاً من شغل مساحة أرضية أفقية ثمينة.

سواء كان ذلك باستخدام الجدران أو إنشاء مزارع معيارية / متدرجة ، فهناك طرق سهلة لتنمية حديقة عمودية تناسب أي مساحة وميزانية. في الحقيقةو هذا مفيد بشكل خاص لأولئك زراعة النباتات على الشرفة. بالإضافة إلى ذلك ، فكر فقط في الأموال التي ستوفرها على فواتير البقالة زراعة الخضروات الخاصة بك!

لن تؤدي الحدائق العمودية إلى رفع مساحتك فحسب ، بل من السهل جدًا صيانتها وتوفر طريقة إبداعية لعرض الأزهار الجميلة أو النباتات العصارية أو حديقة الأعشاب.

لذا ، إذا كنت ترغب في تحويل مساحتك الخارجية الصغيرة إلى واحة نباتية خصبة ، فإليك 5 طرق سهلة لتنمية حديقة عمودية وتوفير المساحة.

1. إنشاء جدار حي

نسيج جدار المعيشة للحديقة العمودية

نسيج جدار المعيشة للحديقة العمودية (رصيد الصورة: أمازون)

تُعد الجدران الحية استخدامًا ذكيًا للمساحة الرأسية ، ويمكن أن تكون خلفية مذهلة لأي منزل. الطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء جدار حي هي استخدام مزارعي جيوب القماش التي يمكن تثبيتها بشكل آمن على أي جدار أو سياج أو حتى سقيفة. في الواقع ، حتى إذا كنت لا ترغب في تغطية الجدار بالكامل ، يمكنك العثور على مزارعات حائط المعيشة بأعداد مختلفة من الجيوب لتناسب مساحتك ، تمامًا مثل هذا الغراس الجداري Active Gear Guy Vertical Hanging Outdoor (23 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) (يفتح في علامة تبويب جديدة)للمساحات المدمجة.

إذا كنت تشتري العديد من أدوات الزراعة على الحائط ، تذكر أن تفرغهم بالتساوي على الحائط أو السطح الذي تختاره ، مع التأكد من أن كل صف مدسوس بدقة أسفل الصف أعلاه.

أولاً ، املأ أصيصًا بحجم مناسب بالتربة قبل إضافة النباتات التي اخترتها ، قبل أن تضع الأواني في جيوب النباتات. عند الري يدويًا ، ابدأ بالنباتات العلوية حتى تتساقط المياه لأسفل لتنقع النباتات تحتها.

أفضل جزء هو أنه بمجرد نموها جميعًا ، سيبدو جدار المعيشة الخاص بك خصبًا وحيويًا على مدار السنة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة تبديل نباتاتك المفضلة وإعادة ترتيبها دون متاعب.

2. المزارعون لوح خشبي

زارع لوح خشبي

زارع لوح خشبي (رصيد الصورة: Shutterstock)

تعد أفكار جدار حديقة Palette خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في إضافة سحر وشخصية ريفية إلى أي مساحة خارجية. علاوة على ذلك ، تعتبر الألواح الخشبية صديقة للبيئة ومتعددة الاستخدامات – لذا يمكنك إعادة طلاءها وتحديد موقعها في أي مكان وإضافة أسلوبك الخاص إليها.

ما عليك سوى إنشاء “أحواض” من أقسام الخشب التي تشكل القاعدة لوضع نباتاتك فيها. لهذا ، ستحتاج إلى ثلاث قطع إضافية من خشب البليت مثبتة عليها لإنشاء المناطق المعبأة في مناطق “الجيب”.

بعد ذلك ، قم بربط الأحواض ببلاستيك أسود متين مثل أكياس السماد القديم ، قبل عمل فتحات تصريف. بمجرد الانتهاء من ذلك ، املأ السماد ، جاهزًا للزراعة بعيدًا! عندما تبدأ النباتات في النمو ، فإنها ستأتي من خلال فتحات اللوح وتشكل ميزة مذهلة.

تعتبر مزارعي الألواح الخشبية مثالية لنباتات الأعشاب أو لعرض مجموعتك النضرة. ويمكن تثبيتها بإحكام على الحائط ، أو حتى مساندتها على سطح مستو ، إذا كنت تريد أن تكون على مستوى الأرض.

3. مزارعي التعريشة

تعريشة بيضاء بالنباتات

تعريشة بيضاء بالنباتات (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت تريد شيئًا منخفضًا في الصيانة ، فإن نباتات التعريشة تعد خيارًا رائعًا للبستنة الرأسية. يمكن وضعها مقابل جدار أو سياج مواجه للجنوب ، وتأتي بأحجام مختلفة.

يدعم المزارعون التعريشة نباتات التسلق ، وخاصة خضروات العنب مثل العصير طماطم أو الفاصوليا الخضراء التي يمكن “تدريبها” لتسلق اللوحة. إذا اخترت زارع تعريشة قائم بذاته ، فإنه يأتي أيضًا مع صندوق يتيح لك مساحة إضافية لسرير زهور أو خضروات أو حديقة أعشاب. يمكنك أيضًا إضافة سلال معلقة على لوحة التعريشة إذا كنت تريد إضافة لمسة زخرفية.

4. المزارعون الجدار المعلق

المزارعون المثبتة على الحائط على جدار الحديقة

المزارعون المثبتة على الحائط على جدار الحديقة (رصيد الصورة: Shutterstock)

أصبحت المزارعون المثبتة على الحائط خيارًا شائعًا للمساحات المدمجة. سواء كانت الأواني المعلقة أو سلال الخيزران أو المزارعون الدائرية ، قم بتثبيتها على أي جدار أو سطح مستو لإنشاء حديقة عمودية جميلة.

على عكس جهود الحفاظ على حديقة كبيرة ، من السهل العناية بأدوات زراعة الجدران ، وهي أكثر تنوعًا. يمكنك بسهولة تبديل النباتات أو تغيير ترتيب الحائط ليناسب حالتك المزاجية. علاوة على ذلك ، ستضفي أدوات زرع الجدران على الفور بريقًا وأناقة على مساحة مملة.

5. مزارعي الفاكهة والأعشاب القابلة للتكديس

زارع قابل للتكديس في المطبخ

زارع قابل للتكديس في المطبخ (رصيد الصورة: أمازون)

خيار آخر رائع لتوفير المساحة هو المزارعون القابلة للتكديس. يمكن وضعها في الداخل أو في الهواء الطلق إذا كنت ترغب في إنشاء حديقة عمودية صغيرة. عادة ، يتكون كل زارع من خمسة أواني قابلة للتكديس يمكنها استيعاب ما يصل إلى 15 نباتًا مختلفًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي تأتي مع فواصل يدوية للتربة ، وصينية سفلية ، وفتحات تصريف للسماح للماء الزائد بالخروج.

يمكنك العثور على المزارعون القابلة للتكديس بأنماط وأشكال وألوان مختلفة تشبه إلى حد كبير هذا المزارع الرائع Creation Stackable (39 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) (يفتح في علامة تبويب جديدة)لتناسب منزلك. تعمل هذه بشكل جيد لتحقيق أقصى قدر من المساحة ، وهي أيضًا طريقة لافتة للنظر لعرض نباتاتك أو أعشابك أو غيرها من الأطعمة المحلية.

المزيد من دليل توم

  • إذا لم يكن لديك فناء خلفي ، فهذه أفضل 7 نباتات تنمو على الشرفة
  • هؤلاء 7 نباتات لخلق المزيد من الخصوصية في الفناء الخلفي الخاص بك
  • فيما يلي 9 نباتات طاردة للذباب ستحافظ على منزلك خاليًا من الحشرات

الخلاصة: الحدائق العمودية هي طريقة ذكية لزراعة النباتات والخضروات لأعلى بدلاً من الفضاء الأفقي الثمين، سهلة الصيانة وتوفر طريقة إبداعية لعرض الأزهار الجميلة والخضروات والأعشاب. يمكن إنشاء الحدائق العمودية باستخدام الجدران، الألواح الخشبية، مزارع التعريشة، المزارع المثبتة على الحائط، والمزارع القابلة للتكديس.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى