نصائح العروسة

تعلمي | 5 أسباب مدهشة تجعلك تدع الأعشاب الضارة تنمو في حديقتك

من المحتمل أن تكون الحشائش كابوسًا لكل بستاني ، وعملية إزالة الحشائش يمكن أن تكون مهمة شاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر الأعشاب الضارة بنموها بسرعة ، وتتنافس مع النباتات الأخرى لامتصاص العناصر الغذائية الثمينة ، وتدمر الجمالية العامة لمساحتك الخارجية. لكن ، هل تعلم أن هناك أسبابًا مفاجئة تجعلك تدع الأعشاب الضارة تنمو في حديقتك؟

نعم ، سمعت الحق! وفقًا للخبراء ، يمكن أن تكون الأعشاب الضارة المتروكة في منطقة معينة مفيدة للتربة وتمنعها من الجفاف. يقول كريس بونيت ، بستاني ومؤسس GardeningExpress.co.uk. “يمكن لاحتضان الأعشاب أن يساعد في دعم التنوع البيولوجي ، وتعزيز التربة والحفاظ على المياه.”

بالطبع ، هذا لا يعني أنه يجب أن تدع حديقتك تغمرها الأعشاب ، وتجعل مساحتك الخارجية تبدو غير جذابة. بعد كل شيء ، كلما زاد حجمها ، زادت صعوبة إزالتها وزادت الأضرار التي خلفتها. علاوة على ذلك ، هذا يعتمد على نوع الحشائش في حديقتك ، حيث يمكن أن تصبح أنواع معينة النباتات الغازية، والتي يجب التعامل معها على الفور. ومع ذلك ، من غير المضر ترك بعض الأنواع الشائعة مثل البرسيم أو أنواع أخرى من الأعشاب الضارة في الحدائق.

“ضع في اعتبارك أن الأعشاب الضارة يمكن أن تتكاثر بسرعة ، لذلك من المهم عدم السماح لها بالسيطرة على الحديقة. من الأفضل تخصيص منطقة معينة لها حتى لا تتنافس مع نباتاتك على العناصر الغذائية والماء وأشعة الشمس “.

لذا ، قبل أن تتخلص من تلك الحشائش القبيحة ، قد ترغب في معرفة هذه الأسباب المفاجئة التي تجعلك تدع الأعشاب تنمو في فناء منزلك.

1. تجذب الحشائش الحياة البرية المفيدة

الفراشات على الزهور الوردية

الفراشات على الزهور الوردية (رصيد الصورة: Shutterstock)

والمثير للدهشة أن الأعشاب الضارة مفيدة للنظام البيئي ، وتلعب دورًا حيويًا في تحويل الأرض الجافة إلى تربة خصبة غنية ، وتوفير موائل جديدة للحياة البرية. مصطلح آخر لهذا هو “إعادة اللف” ، والتي تعني إعادة العشب الجرداء إلى حالته الأصلية الطبيعية.

يقول بونيت: “يمكن للأعشاب أن تجذب مجموعة متنوعة من الحشرات والطيور وغيرها من الحيوانات البرية إلى حديقتك ، مما يساهم في بيئة متوازنة يمكن أن تزدهر فيها الملقحات”. “الملقحات حيوية لإنتاج نباتات ومحاصيل صحية.”

الهندباء على وجه الخصوص قد لا يكون مناسبًا لمروجنا المورقة ، ولكنه رائع لجذب النحل. بالإضافة إلى ذلك ، تنتج الأعشاب أزهارًا تغذي العديد من الحشرات ، بينما تغذي أوراقها اليرقات ، حشرات المن وغيرها من المخلوقات الرخوة. هذه بدورها تقدم علفًا لطيفًا للطيور والحشرات الأخرى ، لذلك تستمر دائرة الحياة!

2. اصنع “سماد من الأعشاب الضارة”

الهندباء التي تمت إزالتها ووضعها في دلو بجوار رقعة عارية في العشب

الهندباء التي تمت إزالتها ووضعها في دلو بجوار رقعة عارية في العشب (رصيد الصورة: Shutterstock)

فائدة أخرى هي أن الأعشاب مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي امتصتها التربة الخاصة بك. هذا ناتج عن استخلاص المواد العضوية والمغذيات من التربة لأنها تنمو باستمرار وتموت – مما يجعلها سمادًا طبيعيًا رائعًا.

يمكنك صنع سماد الأعشاب الخاص بك ببساطة عن طريق نقع الحشائش المقطعة في دلو من الماء (يفضل مياه الأمطار). قم بتغطية الجزء العلوي لإبعاد البعوض المزعج ، وحرك المزيج يوميًا بعصا خشبية. اتركيه “للشرب” لبضعة أيام أو حتى أسبوعين قبل تصفية “شاي الأسمدة” للرش على النباتات أو المحاصيل.

“قم بتحسين التربة عن طريق وضع الحشائش المتحللة عليها. يمكنك ترك الأعشاب الضارة تتعفن في دلو من الماء ، ثم تصب المحتويات في حاوية السماد “.

سيوفر السائل جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات للنمو بشكل صحي ، وهي طريقة أكثر اقتصادا لإعادة تدوير نفايات الحدائق ، ولتوفير المال على المنتجات المشتراة من المتاجر.

3. تساعد على الاحتفاظ برطوبة التربة

الأيدي القفازات تلتقط النشارة

الأيدي القفازات تلتقط النشارة (رصيد الصورة: Shutterstock)

نظرًا لأن الأعشاب تمتص جميع العناصر الغذائية من التربة ، فإنها تساعد أيضًا في تقليل تبخر الماء الذي غالبًا ما يترك التربة جافة وفي حالة سيئة. يشبه إلى حد كبير نشارةيمكن أن تحتفظ الأعشاب الضارة بالرطوبة في الأرض وتمنعها من الجفاف. هذا هو الحال خاصة في الطقس الحار أو في موجة الحر.

“تعمل الحشائش كغطاء حي ، ويمكن أن تقلل من تبخر الماء من خلال تغطية سطح التربة. تساعد الأعشاب الضارة في الحفاظ على المياه من خلال الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يقلل من الحاجة إلى الري المتكرر “.

تشمل الأنواع الأخرى من النشارة التي يمكنك استخدامها في حديقتك المواد العضوية مثل الاوراق المتساقطة، قش ، لحاء أو قصاصات العشب تشكل الجزء الأكبر منه. تعمل هذه بشكل جيد للتحلل بشكل طبيعي ، وإضافة العناصر الغذائية القيمة إلى التربة مثل النيتروجين والبوتاسيوم ، في هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك ، استهدف حوالي 2-3 بوصات من التغطية للحصول على أفضل النتائج ، و استبدال النشارة الخاصة بك عند الاحتياج.

4. يمكن أن تمنع تآكل التربة

يتم التقاط التربة باليد

يتم التقاط التربة باليد (رصيد الصورة: Shutterstock)

وبالمثل ، يمكن أن تمنع الحشائش تآكل التربة من خلال العمل كطبقة حماية من العناصر. في الأساس ، يعد التآكل عملية طبيعية عندما تغسل الرياح أو الأمطار أو مياه الفيضانات على الأرض غير المحمية ، مما يؤدي إلى إزالة جزيئات التربة. في ساحاتنا ، يؤثر هذا عادةً على التربة السطحية – وهي التربة الأكثر صحة وغنية بالمغذيات التي يمكن النمو بها.

وبينما هناك أكيد النباتات التي يمكن أن تمنع تآكل التربة في ساحة الخاص بك بما في ذلك شعبية نباتات الغطاء الأرضي – والغريب أن الحشائش إحداها.

يمكن للأعشاب أن تمنع تآكل التربة بفعل الرياح أو الماء من خلال تغطية البقع العارية على العشب. تعمل أنظمة الجذر القوية الخاصة بها على تثبيت التربة في مكانها وتمنع التربة السطحية القيمة من الانجراف “. لذلك يمكن أن تستخدم الأعشاب الضارة في مناطق معينة من الفناء المعرضة لمثل هذه الظروف.

بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب أيضًا في التفكير في ذلك 5 طرق لتحسين التربة من أجل حشيش أكثر صحة.

5. يخبرك بحالة التربة الخاصة بك

متر ph التربة في التربة

متر ph التربة في التربة (رصيد الصورة: Shutterstock)

فائدة أخرى مدهشة للأعشاب الضارة هي أن بعض الأنواع يمكن أن تشير في الواقع إلى حالة تربتك. من الناحية المثالية ، يوصي الخبراء بالحصول على مستوى pH حمضي قليلًا من 6 إلى 7 ، جنبًا إلى جنب مع الكثير من النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم. لكن هذا يعتمد أيضًا على نوع العشب الخاص بك ، حيث تفضل أعشاب الموسم البارد أن يكون الرقم الهيدروجيني أعلى قليلاً من أعشاب الموسم الدافئ.

عندما تكون التربة شديدة الحموضة أو تفتقر إلى المغذيات ، فإن بعض الأعشاب تكون أكثر عرضة للنمو. يمكن أن توفر مراقبة أنواع الحشائش التي تنمو في حديقتك رؤى قيمة حول احتياجات التربة “.

يمكنك اختبار مستويات الأس الهيدروجيني باستخدام مجموعة اختبار التربة ، مثل MySoil Soil Test Kit (29.99 دولارًا في Amazon) ، للإشارة إلى التغييرات التي يمكنك إجراؤها لتحسين الظروف. هذه عادة ما تكون إضافة تعديلات التربة أو الأسمدة اللازمة للتربة. بمجرد معالجة التربة ، اختبرها مرة أخرى للتأكد من تحسن حالة التربة.

“البستانيون الذين يستخدمون المواهب الخفية للأعشاب الضارة يمكنهم تحسين مساحاتهم الخارجية بشكل كبير.”

المزيد من دليل توم

  • تحقق من هذه الطرق السبعة لمنع الأعشاب الضارة من غزو حديقتك
  • إذا لم تكن من المعجبين ، فإليك 7 طرق لقتل الأعشاب الضارة بشكل طبيعي
  • فيما يلي 7 طرق لإزالة الأعشاب الضارة من الفناء الخاص بك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى