نصائح العروسة

تعلمي | “٧ ألوانٍ لـ طلاء الغرف تُضفي اتّساعاً وتكبيراً”

يمكن للألوان الصحيحة من الطلاء أن تعطي طابعًا جديدًا للغرفة بشكل عام، فمع تحديد ألوان معينة، يمكن أن تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر جمالًا. وفي هذا المقال، سنتحدث عن 7 ألوان من الطلاء التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف.

إذا كانت لديك غرفة أو شقة صغيرة ، فغالبًا ما تشعر بالضيق أو الضيق. ومع وجود المزيد من سكان المدن “الذين يعيشون على مستوى صغير” ، يمكن للمساحات الصغيرة أن تجعل تصميم منزلك المثالي أمرًا صعبًا.

لحسن الحظ ، هناك بعض ألوان الطلاء التي تجعل الغرفة تبدو أكبر وتشعر بمزيد من الترحيب. في الواقع ، يمكن أن يخلق اختيار اللون المناسب وهمًا بمساحة أكبر ، ويزيد من تأثيرها البصري ويحدث فرقًا كبيرًا في كيفية إدراك الغرفة. وعلى الرغم من وجود اعتقاد شائع بأنه يجب طلاء جميع المساحات الصغيرة بدرجات ألوان محايدة “آمنة” ، إلا أن هناك ألوانًا جريئة أخرى يمكن أن تساعد في تكبير الغرفة وإضفاء طابع مميز عليها.

تتضمن الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها عند طلاء غرفة صغيرة الاتجاه الذي تواجهه النوافذ. يقترح الخبراء أن الألوان الداكنة تعمل بشكل جيد في الغرف المواجهة للشمال ، بينما تبدو درجات ألوان الغروب (الأصفر والبرتقالي والأحمر) أفضل في الغرفة المواجهة للغرب ؛ تعمل الألوان الفاتحة بشكل أفضل في المساحات الأكثر إشراقًا والتي تواجه الجنوب.

لذا ، إذا كنت ترغب في مساحة أكبر دون التجديد أو الحركة ، تحقق من ألوان الطلاء السبعة هذه التي تجعل الغرفة تبدو أكبر.

قبل أن تبدأ في التزيين ، تجنب هذه الأخطاء السبعة للرسم و هذه الألوان ستجعل منزلك يبدو رخيصًا!

1. أبيض هش

غرفة معيشة مريحة

غرفة معيشة مريحة (رصيد الصورة: Shutterstock)

الأبيض هو حل الألوان الأكثر شيوعًا لجعل غرفة صغيرة تبدو أكبر. هذا هو الحال بشكل خاص في غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي للارتداد عن الجدران ، أو في الغرف المواجهة للجنوب.

للمساحات المدمجة ، اختر درجات اللون الأبيض الناصع أو اللامع لإضفاء إحساس نظيف على الغرفة وخلق أجواء هادئة. لتجنب الشعور بالإكلينيكية ، امزج بعض الألوان الدافئة أو الزاهية في المفروشات أو الملحقات أو حتى النباتات المورقة لإضافة لون من الألوان. علاوة على ذلك ، يبرز اللون الأبيض بشكل أفضل عند إقرانه بأرضية خشبية داكنة أو سجادة جميلة.

عادةً ما تساعد اللمسات النهائية من قشر البيض أو الساتان على عكس الضوء ، مما يخلق وهمًا بمساحة أكبر.

2. بارد رمادي

غرفة نوم فاخرة

غرفة نوم فاخرة (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت لا ترغب في التمسك بدرجات اللون الأبيض المملة ، فهناك بديل شائع آخر وهو اللون الرمادي الفاتح الفاتح. يمكن أن تجعل هذه النغمة مساحة صغيرة تظهر على الفور وتشعر بالرحابة.

في الواقع ، يجلب اللون الرمادي الفاتح نفس جودة اللون الأبيض ، مما يسمح للضوء بالانعكاس عن الجدران ، مع الحفاظ على الغرفة “باردة” أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكمل درجات اللون الرمادي الفاتح أي لون أو مخطط داخلي ؛ إنه أيضًا خيار رائع للمستأجرين.

من ناحية أخرى ، إذا كنت الشخص المستأجر ، فراجع هذه النصائح حول كيف تزين عقاراً مستأجراً دون إزعاج مالك العقار!

3. أزرق شاحب

غرفة جلوس زرقاء شاحبة

غرفة جلوس زرقاء شاحبة (رصيد الصورة: Shutterstock)

تقليديًا ، يُعرف اللون الأزرق بأنه لون مهدئ ، وبالتالي إذا كنت تريد مساحة مهدئة ومتجددة الهواء ، يمكن أن يفتح اللون الأزرق الباهت غرفة بالفعل. عند إقرانها بدرجات ألوان أخف ، مثل الأبيض أو الوردي المائل إلى الحمرة ، يمكن للظلال الزرقاء الباهتة أن تشعر بالاسترخاء والانتعاش – تذكرنا بالسماء الزرقاء وبخاخات المحيط!

يعمل اللون الأزرق الباهت بشكل جيد في المطابخ والحمامات وغرف المعيشة أو غرف اللعب ، مما يخلق مساحة جيدة التهوية. في الواقع ، يقترح الخبراء إقران درجات اللون الأزرق الباهت مع الألوان البيضاء أو الكريمية أو الخشبية الدافئة مثل الطين لإحداث تأثير. للحصول على مظهر أنيق ، يمكنك أيضًا إقران هذا اللون بلمسات معدنية أو كروم.

4. البحر الاخضر

جدار أخضر في غرفة المعيشة

جدار أخضر في غرفة المعيشة (رصيد الصورة: Shutterstock)

وبالمثل ، يرتبط اللون الأخضر بجمال الطبيعة والنباتات. لذلك إذا كنت ترغب في خلق أجواء ترابية ، فإن Sea Green (أو ظل أكثر ليونة من اللون الأخضر) يعد خيارًا رائعًا. أفضل ما في الأمر هو أن ظلال اللون الأخضر الفاتحة يمكن أن تجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر على الفور ، وتحول المساحة الباهتة إلى ملاذ هادئ.

في حين أن اللون الأخضر متعدد الاستخدامات ، فإنه يميل إلى العمل بشكل جيد في المطابخ أو غرف النوم أو غرف اللعب النابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوافق هذه النغمات جيدًا مع الأثاث الخشبي والألوان الترابية والمواد الطبيعية.

5. رمادي داكن فاتح

غرفة المعيشة Taupe

غرفة المعيشة Taupe (رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت لا تريد قسوة اللون الأبيض ولكنك لا تزال تفضل اللون المحايد ، فإن اللون الرمادي الداكن الفاتح هو بديل رائع. يقع هذا اللون الكلاسيكي بين البني والرمادي ، وهو مشرق بدرجة كافية ليرتد الضوء عن الجدران ، مما يجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر.

على عكس النغمات البيضاء اللامعة ، رمادي داكن فاتح أو greige (فكر في اللون الرمادي والبيج) يمكن أن يضيف الدفء إلى أي غرفة ، ويجعل المساحة تبدو أنيقة. في الواقع ، عند استخدامه في مساحة ذات طابع معماري ، يمكن أن يجعل الغرفة تبدو أكثر تكلفة ، ويمنحها إحساسًا خالدًا. أفضل ما في الأمر هو أن هذه النغمات يمكن أن تتوافق مع معظم الألوان والأنماط الداخلية.

فقط تأكد من اختيار الظل المناسب من الرمادي الداكن. عادةً ما يجعل الظل الفاتح من اللون الرمادي الداكن الغرف الصغيرة المظلمة أكثر إشراقًا واتساعًا ؛ ومع ذلك ، فإن اللون الرمادي الداكن سيخلق التأثير المعاكس.

يتفق مايكل رولاند ، خبير التصميمات الداخلية والمدير الإداري في The Paint Shed: “المعركة والنقاش المستمر بين الضوء والظلام يمكن أن يشعر بالارتباك في أفضل الأوقات ، ناهيك عندما تتنافس مع مساحة أصغر”. “يمكن للوحات الألوان الفاتحة من الألوان المحايدة الدافئة والباردة أن تسمح بإضاءة إضافية في غرفة أصغر ، مما يمنح الوهم مساحة أكبر.”

6. اللون الوردي الترابي

جدار وردي أحمر الخدود في غرفة النوم

جدار وردي أحمر الخدود في غرفة النوم (رصيد الصورة: Shutterstock)

بعيدًا عن كونه لونًا أنثويًا ، اكتسب اللون الوردي الترابي / الخجول شعبية على مر السنين. وإذا كنت ترغب في جعل غرفة صغيرة تبدو أكبر ، فإن الظل الناعم للوردي يمكن أن يفتح الأشياء حقًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الألوان الزهرية الترابية بشكل أفضل في غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي وتوفر مساحة دافئة ومريحة. على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب تزيين هذا اللون ، إلا أنه يمكنك بسهولة إقرانه بظلال محايدة فاتحة مثل البيج والرمل والعاج لإضفاء هذا الشعور الترابي. أو إذا كنت تختار نغمة وردية فاتحة ، فعادة ما يعمل هذا بشكل جيد مع الأخشاب الصلبة أو المخمل الفخم أو المعادن أو المفروشات الجلدية.

7. الدافئة المحايدة

غرفة جلوس بيضاء

غرفة جلوس بيضاء (رصيد الصورة: Shutterstock)

لا يمكنك أن تخطئ في استخدام الألوان المحايدة ، ويمكن لهذه الألوان حقًا أن تجعل الغرفة تبدو أكبر. الألوان المحايدة الدافئة هي اللون الأساسي المثالي لأي غرفة ، بما في ذلك الألوان الترابية ، مثل البيج والأصفر والبني والأبيض. علاوة على ذلك ، تخلق هذه الألوان الناعمة مساحة هادئة ومريحة للاسترخاء في جميع الأوقات.

عند اختيار محايد ، من المهم مراعاة كمية الضوء الطبيعي في تلك الغرفة. على سبيل المثال ، إذا كانت المساحة الخاصة بك تحصل بالفعل على الكثير من ضوء الشمس ، فإن الدرجات الصفراء يمكن أن تجعلها تبدو ساطعة للغاية ، أو يمكن أن تبدو بنية أكثر من اللون الأصفر. في هذه الحالة ، اختر خيارًا محايدًا يكون بدرجة أكبر على مقياس البيج أو الأبيض الفاتح وقم بتوازن المخطط الداخلي مع الألوان المحايدة الأخرى مثل الذهب والنحاس والبرونز. يقترح رولاند: “يُنصح بالطلاء من الظلام إلى الفاتح ، مع الحفاظ على الألوان الداكنة نحو الأرضية ، والاختفاء ببطء في السقف الأبيض”. “سيعطي هذا إحساسًا مفتوحًا وجيد التهوية ، يشبه السحاب للغرفة حيث تختفي الألوان إلى لا شيء تقريبًا.”

المزيد من دليل توم

  • تحقق أووهذه الطرق السبع لمضاعفة المساحة الخاصة بك في مطبخ صغير
  • أيضًا ، هل لديك أي من هذه الأشياء السبعة التي تجعل منزلك يبدو رخيصًا؟
  • جرب هذه الطرق السبعة لجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

الخلاصة: Summarize this content in arabic to 35 words
إذا كانت لديك غرفة أو شقة صغيرة ، فغالبًا ما تشعر بالضيق أو الضيق. ومع وجود المزيد من سكان المدن “الذين يعيشون على مستوى صغير” ، يمكن للمساحات الصغيرة أن تجعل تصميم منزلك المثالي أمرًا صعبًا.لحسن الحظ ، هناك بعض ألوان الطلاء التي تجعل الغرفة تبدو أكبر وتشعر بمزيد من الترحيب. في الواقع ، يمكن أن يخلق اختيار اللون المناسب وهمًا بمساحة أكبر ، ويزيد من تأثيرها البصري ويحدث فرقًا كبيرًا في كيفية إدراك الغرفة. وعلى الرغم من وجود اعتقاد شائع بأنه يجب طلاء جميع المساحات الصغيرة بدرجات ألوان محايدة “آمنة” ، إلا أن هناك ألوانًا جريئة أخرى يمكن أن تساعد في تكبير الغرفة وإضفاء طابع مميز عليها. تتضمن الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها عند طلاء غرفة صغيرة الاتجاه الذي تواجهه النوافذ. يقترح الخبراء أن الألوان الداكنة تعمل بشكل جيد في الغرف المواجهة للشمال ، بينما تبدو درجات ألوان الغروب (الأصفر والبرتقالي والأحمر) أفضل في الغرفة المواجهة للغرب ؛ تعمل الألوان الفاتحة بشكل أفضل في المساحات الأكثر إشراقًا والتي تواجه الجنوب.لذا ، إذا كنت ترغب في مساحة أكبر دون التجديد أو الحركة ، تحقق من ألوان الطلاء السبعة هذه التي تجعل الغرفة تبدو أكبر. قبل أن تبدأ في التزيين ، تجنب هذه الأخطاء السبعة للرسم و هذه الألوان ستجعل منزلك يبدو رخيصًا! 1. أبيض هش غرفة معيشة مريحة (رصيد الصورة: Shutterstock)الأبيض هو حل الألوان الأكثر شيوعًا لجعل غرفة صغيرة تبدو أكبر. هذا هو الحال بشكل خاص في غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي للارتداد عن الجدران ، أو في الغرف المواجهة للجنوب.للمساحات المدمجة ، اختر درجات اللون الأبيض الناصع أو اللامع لإضفاء إحساس نظيف على الغرفة وخلق أجواء هادئة. لتجنب الشعور بالإكلينيكية ، امزج بعض الألوان الدافئة أو الزاهية في المفروشات أو الملحقات أو حتى النباتات المورقة لإضافة لون من الألوان. علاوة على ذلك ، يبرز اللون الأبيض بشكل أفضل عند إقرانه بأرضية خشبية داكنة أو سجادة جميلة. عادةً ما تساعد اللمسات النهائية من قشر البيض أو الساتان على عكس الضوء ، مما يخلق وهمًا بمساحة أكبر. 2. بارد رمادي غرفة نوم فاخرة (رصيد الصورة: Shutterstock)إذا كنت لا ترغب في التمسك بدرجات اللون الأبيض المملة ، فهناك بديل شائع آخر وهو اللون الرمادي الفاتح الفاتح. يمكن أن تجعل هذه النغمة مساحة صغيرة تظهر على الفور وتشعر بالرحابة. في الواقع ، يجلب اللون الرمادي الفاتح نفس جودة اللون الأبيض ، مما يسمح للضوء بالانعكاس عن الجدران ، مع الحفاظ على الغرفة “باردة” أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكمل درجات اللون الرمادي الفاتح أي لون أو مخطط داخلي ؛ إنه أيضًا خيار رائع للمستأجرين. من ناحية أخرى ، إذا كنت الشخص المستأجر ، فراجع هذه النصائح حول كيف تزين عقاراً مستأجراً دون إزعاج مالك العقار! 3. أزرق شاحب غرفة جلوس زرقاء شاحبة (رصيد الصورة: Shutterstock)تقليديًا ، يُعرف اللون الأزرق بأنه لون مهدئ ، وبالتالي إذا كنت تريد مساحة مهدئة ومتجددة الهواء ، يمكن أن يفتح اللون الأزرق الباهت غرفة بالفعل. عند إقرانها بدرجات ألوان أخف ، مثل الأبيض أو الوردي المائل إلى الحمرة ، يمكن للظلال الزرقاء الباهتة أن تشعر بالاسترخاء والانتعاش – تذكرنا بالسماء الزرقاء وبخاخات المحيط!يعمل اللون الأزرق الباهت بشكل جيد في المطابخ والحمامات وغرف المعيشة أو غرف اللعب ، مما يخلق مساحة جيدة التهوية. في الواقع ، يقترح الخبراء إقران درجات اللون الأزرق الباهت مع الألوان البيضاء أو الكريمية أو الخشبية الدافئة مثل الطين لإحداث تأثير. للحصول على مظهر أنيق ، يمكنك أيضًا إقران هذا اللون بلمسات معدنية أو كروم. 4. البحر الاخضر جدار أخضر في غرفة المعيشة (رصيد الصورة: Shutterstock)وبالمثل ، يرتبط اللون الأخضر بجمال الطبيعة والنباتات. لذلك إذا كنت ترغب في خلق أجواء ترابية ، فإن Sea Green (أو ظل أكثر ليونة من اللون الأخضر) يعد خيارًا رائعًا. أفضل ما في الأمر هو أن ظلال اللون الأخضر الفاتحة يمكن أن تجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر على الفور ، وتحول المساحة الباهتة إلى ملاذ هادئ. في حين أن اللون الأخضر متعدد الاستخدامات ، فإنه يميل إلى العمل بشكل جيد في المطابخ أو غرف النوم أو غرف اللعب النابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوافق هذه النغمات جيدًا مع الأثاث الخشبي والألوان الترابية والمواد الطبيعية. 5. رمادي داكن فاتح غرفة المعيشة Taupe (رصيد الصورة: Shutterstock)إذا كنت لا تريد قسوة اللون الأبيض ولكنك لا تزال تفضل اللون المحايد ، فإن اللون الرمادي الداكن الفاتح هو بديل رائع. يقع هذا اللون الكلاسيكي بين البني والرمادي ، وهو مشرق بدرجة كافية ليرتد الضوء عن الجدران ، مما يجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر. على عكس النغمات البيضاء اللامعة ، رمادي داكن فاتح أو greige (فكر في اللون الرمادي والبيج) يمكن أن يضيف الدفء إلى أي غرفة ، ويجعل المساحة تبدو أنيقة. في الواقع ، عند استخدامه في مساحة ذات طابع معماري ، يمكن أن يجعل الغرفة تبدو أكثر تكلفة ، ويمنحها إحساسًا خالدًا. أفضل ما في الأمر هو أن هذه النغمات يمكن أن تتوافق مع معظم الألوان والأنماط الداخلية. فقط تأكد من اختيار الظل المناسب من الرمادي الداكن. عادةً ما يجعل الظل الفاتح من اللون الرمادي الداكن الغرف الصغيرة المظلمة أكثر إشراقًا واتساعًا ؛ ومع ذلك ، فإن اللون الرمادي الداكن سيخلق التأثير المعاكس. يتفق مايكل رولاند ، خبير التصميمات الداخلية والمدير الإداري في The Paint Shed: “المعركة والنقاش المستمر بين الضوء والظلام يمكن أن يشعر بالارتباك في أفضل الأوقات ، ناهيك عندما تتنافس مع مساحة أصغر”. “يمكن للوحات الألوان الفاتحة من الألوان المحايدة الدافئة والباردة أن تسمح بإضاءة إضافية في غرفة أصغر ، مما يمنح الوهم مساحة أكبر.” 6. اللون الوردي الترابي جدار وردي أحمر الخدود في غرفة النوم (رصيد الصورة: Shutterstock)بعيدًا عن كونه لونًا أنثويًا ، اكتسب اللون الوردي الترابي / الخجول شعبية على مر السنين. وإذا كنت ترغب في جعل غرفة صغيرة تبدو أكبر ، فإن الظل الناعم للوردي يمكن أن يفتح الأشياء حقًا.بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الألوان الزهرية الترابية بشكل أفضل في غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي وتوفر مساحة دافئة ومريحة. على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب تزيين هذا اللون ، إلا أنه يمكنك بسهولة إقرانه بظلال محايدة فاتحة مثل البيج والرمل والعاج لإضفاء هذا الشعور الترابي. أو إذا كنت تختار نغمة وردية فاتحة ، فعادة ما يعمل هذا بشكل جيد مع الأخشاب الصلبة أو المخمل الفخم أو المعادن أو المفروشات الجلدية. 7. الدافئة المحايدة غرفة جلوس بيضاء (رصيد الصورة: Shutterstock)لا يمكنك أن تخطئ في استخدام الألوان المحايدة ، ويمكن لهذه الألوان حقًا أن تجعل الغرفة تبدو أكبر. الألوان المحايدة الدافئة هي اللون الأساسي المثالي لأي غرفة ، بما في ذلك الألوان الترابية ، مثل البيج والأصفر والبني والأبيض. علاوة على ذلك ، تخلق هذه الألوان الناعمة مساحة هادئة ومريحة للاسترخاء في جميع الأوقات.عند اختيار محايد ، من المهم مراعاة كمية الضوء الطبيعي في تلك الغرفة. على سبيل المثال ، إذا كانت المساحة الخاصة بك تحصل بالفعل على الكثير من ضوء الشمس ، فإن الدرجات الصفراء يمكن أن تجعلها تبدو ساطعة للغاية ، أو يمكن أن تبدو بنية أكثر من اللون الأصفر. في هذه الحالة ، اختر خيارًا محايدًا يكون بدرجة أكبر على مقياس البيج أو الأبيض الفاتح وقم بتوازن المخطط الداخلي مع الألوان المحايدة الأخرى مثل الذهب والنحاس والبرونز. يقترح رولاند: “يُنصح بالطلاء من الظلام إلى الفاتح ، مع الحفاظ على الألوان الداكنة نحو الأرضية ، والاختفاء ببطء في السقف الأبيض”. “سيعطي هذا إحساسًا مفتوحًا وجيد التهوية ، يشبه السحاب للغرفة حيث تختفي الألوان إلى لا شيء تقريبًا.”المزيد من دليل تومتحقق أووهذه الطرق السبع لمضاعفة المساحة الخاصة بك في مطبخ صغير أيضًا ، هل لديك أي من هذه الأشياء السبعة التي تجعل منزلك يبدو رخيصًا؟جرب هذه الطرق السبعة لجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى