نصائح العروسة

تعلمي | ٧ أخطاء في الرسم يجب تجنبها – نصائح مهمة من خبير.

في هذا المقال، ستتعرف على 7 أخطاء شائعة في الرسم والتي يجب عليك تجنبها، بالإضافة إلى نصائح مهمة من خبير في المجال لتحسين مهاراتك في الرسم.

سواء كنت قد انتقلت للتو إلى منزل جديد ، أو ترغب في تجديد غرفة ، يمكن لطبقة جديدة من الطلاء أن تمنحها ارتفاعًا فوريًا. ومع ذلك ، في حين أنه قد يبدو من السهل التقاط فرشاة أو بكرة ترسم غرفة، يمكن أن ترتكب هذه الأخطاء الشائعة في الرسم.

على الرغم من وجود الأدوات والإمدادات المناسبة جاهزة ، إذا لم تقم بإعداد الجدران ورسمها بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور خطوط قبيحة أو بقع أو تشطيب غير متساوٍ. وآخر شيء تريده هو إنفاق أموال إضافية للدفع لمصمم ديكور لإصلاح وظائفك الفاشلة!

لمساعدتك في الرسم مثل المحترفين ، سألنا خبيرًا عن أكثر أخطاء الرسم شيوعًا عند التزيين وكيفية تجنبها. قد ترغب أيضًا في تجنب ذلك ألوان الطلاء التي تجعل منزلك يبدو رخيصًا.

1. نسيان تنظيف الجدران أولاً

ملء الشقوق في الجدار بسكين المعجون

ملء الشقوق في الجدار بسكين المعجون (رصيد الصورة: Shutterstock)

خطأ شائع يرتكبه الكثير من الناس هو عدم تحضير السطح قبل الطلاء. تميل الجدران لالتقاط الغبار أو الأوساخ أو حتى خيوط العنكبوت ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الطلاء النهائي. يوصى دائمًا بتنظيف الجدران جيدًا أولاً باستخدام محلول مائي وصابون لضمان سطح أملس.

“بالنسبة للأسطح المعرضة للشحوم ، استبدل الصابون بسائل غسيل أو مزيل شحوم آخر من أجل قطع الأوساخ” ، كما يقترح مايكل رولاند ، خبير الطلاء ومدير عام سقيفة الطلاء (يفتح في علامة تبويب جديدة). “يمكن أيضًا استخدام رذاذ صابون السكر لإعداد الجدران في معظم المواقف أيضًا. اتبع ذلك عن طريق الغسل مرة أخرى بالماء النظيف لإزالة بقايا المنظف ، ثم قم بإنهاء ذلك بالمسح بقطعة قماش مبللة نظيفة “.

بالإضافة إلى ذلك ، افحص الجدران بحثًا عن أي شقوق أو ثقوب أو خدوش تحتاج إلى الإصلاح. ضع السدادة لملء أي شقوق أو ثقوب بسكين معجون ، واتركها تجف تمامًا قبل أي صنفرة ضرورية. سيجعل هذا الرسم أسهل ويضمن حصولك على لمسة نهائية ناعمة.

ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك العفن أو العفن الفطري في منزلك، تعالجها دائمًا ولا ترسمها أبدًا. إذا قمت بذلك ، فسوف ينمو مرة أخرى من خلال الطلاء ، ويزيد المشكلة سوءًا.

2. شراء فرش الدهان الرخيصة

مجموعة مختارة من علب الطلاء مع فرش الطلاء المحيطة بها

مجموعة مختارة من علب الطلاء مع فرش الطلاء المحيطة بها (رصيد الصورة: Shutterstock)

قد تعتقد أنك توفر المال على فرش الطلاء الرخيصة من متجر Dollar ، ومع ذلك ، ينصح الخبراء بعدم التبخير في أدواتك. تميل فرش الدهان الرخيصة إلى إحداث خطوط أو لها شعيرات فضفاضة أو متعرجة. ستعلق هذه المواد إما على الحائط أو لن تمتص الطلاء جيدًا ، مما يتسبب في تشطيب غير متساوٍ. “اختر فرشاة ذات شعيرات أكريليك للمشاريع التي تتضمن طلاءًا مائيًا لأنها تمتص القليل من الماء وفرشاة ذات شعيرات طبيعية للدهانات القائمة على المذيبات ،” يوافق رولاند ، “إنه يستحق الاستثمار في فرشاة وشاح بزاوية عالية الجودة. فهو لن يجعل عملك أسهل فحسب ، بل سيوفر خطوطًا واضحة وذات مظهر احترافي قد يعني أنك لست بحاجة إلى الإخفاء على الإطلاق “.

من الأفضل دائمًا الاستثمار في فرش عالية الجودة مثل فرش Pro Grade – Paint Brushes (15 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) ، والتي هي أكثر ديمومة. سيوفر لك هذا الوقت والمال على المدى الطويل!

3. عدم استخدام البرايمر قبل الرسم

يُسكب البرايمر في صينية الطلاء

صب البرايمر في صينية طلاء (رصيد الصورة: Shutterstock)

خطأ شائع آخر في الطلاء هو عدم استخدام الطلاء التمهيدي أولاً ، والطلاء مباشرة على الحائط. أساسًا ، البرايمر هي الطبقة الأساسية لضمان حصولك على سطح أملس وخالٍ من الشوائب قبل الطلاء. يعد استخدام برايمر جيد الجودة أمرًا ضروريًا ؛ سوف يساعد على سد الجدار ومنع العفن.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر البرايمر رائعة لتحييد الجدران وإخفاء البقع أو العلامات القبيحة التي قد تظهر من خلال وظيفة الطلاء. هذا مفيد بشكل خاص عندما تقوم بالطلاء على لون داكن بدرجة لون أفتح. “في معظم الحالات ، نوصي باستخدام طبقة واحدة من الطلاء التمهيدي قبل طبقتين من الطلاء الذي اخترته لتحقيق تشطيب احترافي” ، كما ينصح رولاند ، “بالنسبة للأسطح المسامية (الخشب / البناء) أو لتغطية الألوان الداكنة ، يمكن لطبقة ثانية من الطلاء التمهيدي تكون مطلوبة “.

بمجرد أن يجف التمهيدي ، قم بصنفرة الجدار برفق باستخدام ورق صنفرة ناعم على كتلة للتخلص من النتوءات أو النتوءات وإنشاء سطح أملس. يمكننا أن نوصي بأوراق Fandeli Sandpaper (13 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) ، أو MICHENG 6PCs Sanding Blocks ($ 8 ، Amazon (يفتح في علامة تبويب جديدة)).

4. استخدام نوع خاطئ من الطلاء

علب الطلاء

(رصيد الصورة: Shutterstock)

لا يتم إنشاء جميع الدهانات على قدم المساواة ، وهناك خطأ شائع آخر وهو استخدام النهاية الخاطئة لكل سطح. الأنواع الرئيسية للدهانات هي عالية اللمعان وشبه اللامعة ومسطحة / غير لامعة وساتان وقشر البيض.

“الأسطح المسامية ، مثل الجص الطازج والخشب المكشوف ، على سبيل المثال ، تمتص الكثير من الطلاء المائي” ، كما تنصح هولندا ، “بالنسبة للجص الطازج ، يُنصح بعقد غير لامع أو حرير ، وبالنسبة للخشب المكشوف ، يتم استخدام طبقة أساسية من الخشب وطبقة تحتية و يوصى باستخدام طبقة علوية قبل الطلاء ، ولكن إذا كان سطحًا خشبيًا خارجيًا ، فيوصى باستخدام طبقة تحتية صغيرة يسهل اختراقها وطبقة علوية “.

إذا كنت في شك ، سيكون لدى معظم ماركات الطلاء دليل حول التشطيبات المختلفة لكل نوع سطح على موقع الويب الخاص بهم.

5. الإفراط في تنظيف الجدران

فرشاة دهان في علبة الطلاء

فرشاة دهان في علبة الطلاء (رصيد الصورة: Shutterstock)

على الرغم من أننا نرغب في ضمان حصولنا على تغطية جيدة ، حتى للطلاء ، إلا أنك تريد تجنب الإفراط في استخدام الفرشاة. سيؤدي ذلك فقط إلى ضربات فرشاة قبيحة أو علامات سحب أو أسطح ممتلئة ، والتي ستدمر النهاية الكلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التمشيط المفرط للفرشاة إلى تساقط الشعيرات ، والتي يمكن أن تعلق على الحائط أو في الطلاء.

“قم بتحميل فرشاة الدهان وقم بتنظيف الطلاء بسرعة عبر السطح بحركة سلسة ، باستخدام ضربة أو اثنتين لتسويته” ، يقترح رولاند ، “يمكن أن يؤدي تطبيق الكثير من الضغط على تمريراتك إلى حدوث أخطاء سهلة وتقطير الطلاء من فرشاة. وعندما يتعلق الأمر بالزوايا الضيقة ، فإن هز الفرشاة يمكن أن يكون أسلوبًا جيدًا لملء المناطق التي ربما فاتتك. ” بهذه الطريقة ، ستحصل على لمسة نهائية احترافية سلسة.

6. عدم خلط الطلاء

خلط الدهان الأخضر

خلط الدهان الأخضر (رصيد الصورة: Shutterstock)

خطأ آخر هو عدم خلط الطلاء جيدًا قبل تطبيق المعاطف. بمجرد فتح علبة الدهان ، امزج اللون حولها بعصا خشبية أو ما يعادلها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

تحتوي الدهانات على مزيج من المكونات الصلبة والسائلة ، ولهذا تميل المكونات إلى الانفصال – خاصة بعد الجلوس لفترة طويلة من الزمن. سيضمن التقليب جيدًا تناسقًا سلسًا ولونًا ونهاية شاملة.

على أي حال ، يجب عليك دائمًا قراءة التعليمات الموجودة على العلبة قبل البدء في طلاء جدرانك.

7. إزالة الشريط عندما يجف الطلاء

إزالة شريط الدهان

إزالة شريط الدهان (رصيد الصورة: Shutterstock)

يعد شريط الرسامين أداة أساسية عند التزيين ، ولكن أحد الأخطاء الشائعة هو إزالته عندما يجف الطلاء تمامًا. سيؤدي هذا فقط إلى سحب الطلاء بعيدًا ، مما يؤدي إلى إتلاف السطح / السطح وإفساد كل جهودك. يقترح الخبراء إزالة الشريط قبل أن يجف الطلاء.

يوافق هولاند على ذلك قائلاً: “لقد أنقذ شريط الحواف الأعمال الخشبية ، لكن الشكوى الشائعة من هذه الطريقة هي أنه عند سحب الشريط يتبع بعض الطلاء” ، “هذا يرجع عادةً إلى الانتظار لفترة طويلة جدًا لإزالة الشريط. بدلاً من ذلك ، يجب إزالة الشريط قبل أن يجف الطلاء تمامًا “.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا تركته لفترة طويلة جدًا ، يمكن أن تتكسر قطع صغيرة من الشريط وتترك بقايا فوضوية. لذلك من الأفضل دائمًا إزالته قبل أن يجف الطلاء تمامًا لتجنب كارثة التزيين!

كم من الوقت يستغرق الطلاء ليجف؟

رجل يرسم الجدار باللون الأزرق الفاتح

رجل يرسم الجدار باللون الأزرق الفاتح (رصيد الصورة: Shutterstock)

بشكل عام ، تجف الدهانات المصنوعة من اللاتكس أو الدهانات المائية الملمس بعد ساعة واحدة ويمكنك إعادة طلاءها في غضون أربع ساعات. بينما تستغرق الدهانات الزيتية وقتًا أطول وتجف الملمس ما بين ست إلى ثماني ساعات. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من إعادة الطلاء. ومع ذلك ، يعتمد هذا على نوع الطلاء وعلامته التجارية ، لذا تأكد من الرجوع إلى الملصق الموجود على القصدير.

المزيد من دليل توم

  • يمكن أن تساعدك هذه الحيل السبعة الذكية في الرسم على توفير الوقت
  • بالإضافة إلى ذلك ، إليك كيفية طلاء السقف دون إحداث فوضى
  • تجنب أخطاء نظام الألوان السبعة التي قد ترتكبها في منزلك

الخلاصة: Summarize this content in arabic to 35 words
سواء كنت قد انتقلت للتو إلى منزل جديد ، أو ترغب في تجديد غرفة ، يمكن لطبقة جديدة من الطلاء أن تمنحها ارتفاعًا فوريًا. ومع ذلك ، في حين أنه قد يبدو من السهل التقاط فرشاة أو بكرة ترسم غرفة، يمكن أن ترتكب هذه الأخطاء الشائعة في الرسم. على الرغم من وجود الأدوات والإمدادات المناسبة جاهزة ، إذا لم تقم بإعداد الجدران ورسمها بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور خطوط قبيحة أو بقع أو تشطيب غير متساوٍ. وآخر شيء تريده هو إنفاق أموال إضافية للدفع لمصمم ديكور لإصلاح وظائفك الفاشلة! لمساعدتك في الرسم مثل المحترفين ، سألنا خبيرًا عن أكثر أخطاء الرسم شيوعًا عند التزيين وكيفية تجنبها. قد ترغب أيضًا في تجنب ذلك ألوان الطلاء التي تجعل منزلك يبدو رخيصًا. 1. نسيان تنظيف الجدران أولاً ملء الشقوق في الجدار بسكين المعجون (رصيد الصورة: Shutterstock)خطأ شائع يرتكبه الكثير من الناس هو عدم تحضير السطح قبل الطلاء. تميل الجدران لالتقاط الغبار أو الأوساخ أو حتى خيوط العنكبوت ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الطلاء النهائي. يوصى دائمًا بتنظيف الجدران جيدًا أولاً باستخدام محلول مائي وصابون لضمان سطح أملس. “بالنسبة للأسطح المعرضة للشحوم ، استبدل الصابون بسائل غسيل أو مزيل شحوم آخر من أجل قطع الأوساخ” ، كما يقترح مايكل رولاند ، خبير الطلاء ومدير عام سقيفة الطلاء (يفتح في علامة تبويب جديدة). “يمكن أيضًا استخدام رذاذ صابون السكر لإعداد الجدران في معظم المواقف أيضًا. اتبع ذلك عن طريق الغسل مرة أخرى بالماء النظيف لإزالة بقايا المنظف ، ثم قم بإنهاء ذلك بالمسح بقطعة قماش مبللة نظيفة “.بالإضافة إلى ذلك ، افحص الجدران بحثًا عن أي شقوق أو ثقوب أو خدوش تحتاج إلى الإصلاح. ضع السدادة لملء أي شقوق أو ثقوب بسكين معجون ، واتركها تجف تمامًا قبل أي صنفرة ضرورية. سيجعل هذا الرسم أسهل ويضمن حصولك على لمسة نهائية ناعمة. ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك العفن أو العفن الفطري في منزلك، تعالجها دائمًا ولا ترسمها أبدًا. إذا قمت بذلك ، فسوف ينمو مرة أخرى من خلال الطلاء ، ويزيد المشكلة سوءًا. 2. شراء فرش الدهان الرخيصة مجموعة مختارة من علب الطلاء مع فرش الطلاء المحيطة بها (رصيد الصورة: Shutterstock)قد تعتقد أنك توفر المال على فرش الطلاء الرخيصة من متجر Dollar ، ومع ذلك ، ينصح الخبراء بعدم التبخير في أدواتك. تميل فرش الدهان الرخيصة إلى إحداث خطوط أو لها شعيرات فضفاضة أو متعرجة. ستعلق هذه المواد إما على الحائط أو لن تمتص الطلاء جيدًا ، مما يتسبب في تشطيب غير متساوٍ. “اختر فرشاة ذات شعيرات أكريليك للمشاريع التي تتضمن طلاءًا مائيًا لأنها تمتص القليل من الماء وفرشاة ذات شعيرات طبيعية للدهانات القائمة على المذيبات ،” يوافق رولاند ، “إنه يستحق الاستثمار في فرشاة وشاح بزاوية عالية الجودة. فهو لن يجعل عملك أسهل فحسب ، بل سيوفر خطوطًا واضحة وذات مظهر احترافي قد يعني أنك لست بحاجة إلى الإخفاء على الإطلاق “.من الأفضل دائمًا الاستثمار في فرش عالية الجودة مثل فرش Pro Grade – Paint Brushes (15 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) ، والتي هي أكثر ديمومة. سيوفر لك هذا الوقت والمال على المدى الطويل! 3. عدم استخدام البرايمر قبل الرسم صب البرايمر في صينية طلاء (رصيد الصورة: Shutterstock)خطأ شائع آخر في الطلاء هو عدم استخدام الطلاء التمهيدي أولاً ، والطلاء مباشرة على الحائط. أساسًا ، البرايمر هي الطبقة الأساسية لضمان حصولك على سطح أملس وخالٍ من الشوائب قبل الطلاء. يعد استخدام برايمر جيد الجودة أمرًا ضروريًا ؛ سوف يساعد على سد الجدار ومنع العفن.بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر البرايمر رائعة لتحييد الجدران وإخفاء البقع أو العلامات القبيحة التي قد تظهر من خلال وظيفة الطلاء. هذا مفيد بشكل خاص عندما تقوم بالطلاء على لون داكن بدرجة لون أفتح. “في معظم الحالات ، نوصي باستخدام طبقة واحدة من الطلاء التمهيدي قبل طبقتين من الطلاء الذي اخترته لتحقيق تشطيب احترافي” ، كما ينصح رولاند ، “بالنسبة للأسطح المسامية (الخشب / البناء) أو لتغطية الألوان الداكنة ، يمكن لطبقة ثانية من الطلاء التمهيدي تكون مطلوبة “.بمجرد أن يجف التمهيدي ، قم بصنفرة الجدار برفق باستخدام ورق صنفرة ناعم على كتلة للتخلص من النتوءات أو النتوءات وإنشاء سطح أملس. يمكننا أن نوصي بأوراق Fandeli Sandpaper (13 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)) ، أو MICHENG 6PCs Sanding Blocks ($ 8 ، Amazon (يفتح في علامة تبويب جديدة)). 4. استخدام نوع خاطئ من الطلاء (رصيد الصورة: Shutterstock)لا يتم إنشاء جميع الدهانات على قدم المساواة ، وهناك خطأ شائع آخر وهو استخدام النهاية الخاطئة لكل سطح. الأنواع الرئيسية للدهانات هي عالية اللمعان وشبه اللامعة ومسطحة / غير لامعة وساتان وقشر البيض.”الأسطح المسامية ، مثل الجص الطازج والخشب المكشوف ، على سبيل المثال ، تمتص الكثير من الطلاء المائي” ، كما تنصح هولندا ، “بالنسبة للجص الطازج ، يُنصح بعقد غير لامع أو حرير ، وبالنسبة للخشب المكشوف ، يتم استخدام طبقة أساسية من الخشب وطبقة تحتية و يوصى باستخدام طبقة علوية قبل الطلاء ، ولكن إذا كان سطحًا خشبيًا خارجيًا ، فيوصى باستخدام طبقة تحتية صغيرة يسهل اختراقها وطبقة علوية “.إذا كنت في شك ، سيكون لدى معظم ماركات الطلاء دليل حول التشطيبات المختلفة لكل نوع سطح على موقع الويب الخاص بهم.5. الإفراط في تنظيف الجدران فرشاة دهان في علبة الطلاء (رصيد الصورة: Shutterstock)على الرغم من أننا نرغب في ضمان حصولنا على تغطية جيدة ، حتى للطلاء ، إلا أنك تريد تجنب الإفراط في استخدام الفرشاة. سيؤدي ذلك فقط إلى ضربات فرشاة قبيحة أو علامات سحب أو أسطح ممتلئة ، والتي ستدمر النهاية الكلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التمشيط المفرط للفرشاة إلى تساقط الشعيرات ، والتي يمكن أن تعلق على الحائط أو في الطلاء. “قم بتحميل فرشاة الدهان وقم بتنظيف الطلاء بسرعة عبر السطح بحركة سلسة ، باستخدام ضربة أو اثنتين لتسويته” ، يقترح رولاند ، “يمكن أن يؤدي تطبيق الكثير من الضغط على تمريراتك إلى حدوث أخطاء سهلة وتقطير الطلاء من فرشاة. وعندما يتعلق الأمر بالزوايا الضيقة ، فإن هز الفرشاة يمكن أن يكون أسلوبًا جيدًا لملء المناطق التي ربما فاتتك. ” بهذه الطريقة ، ستحصل على لمسة نهائية احترافية سلسة. 6. عدم خلط الطلاء خلط الدهان الأخضر (رصيد الصورة: Shutterstock)خطأ آخر هو عدم خلط الطلاء جيدًا قبل تطبيق المعاطف. بمجرد فتح علبة الدهان ، امزج اللون حولها بعصا خشبية أو ما يعادلها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. تحتوي الدهانات على مزيج من المكونات الصلبة والسائلة ، ولهذا تميل المكونات إلى الانفصال – خاصة بعد الجلوس لفترة طويلة من الزمن. سيضمن التقليب جيدًا تناسقًا سلسًا ولونًا ونهاية شاملة. على أي حال ، يجب عليك دائمًا قراءة التعليمات الموجودة على العلبة قبل البدء في طلاء جدرانك. 7. إزالة الشريط عندما يجف الطلاءإزالة شريط الدهان (رصيد الصورة: Shutterstock)يعد شريط الرسامين أداة أساسية عند التزيين ، ولكن أحد الأخطاء الشائعة هو إزالته عندما يجف الطلاء تمامًا. سيؤدي هذا فقط إلى سحب الطلاء بعيدًا ، مما يؤدي إلى إتلاف السطح / السطح وإفساد كل جهودك. يقترح الخبراء إزالة الشريط قبل أن يجف الطلاء. يوافق هولاند على ذلك قائلاً: “لقد أنقذ شريط الحواف الأعمال الخشبية ، لكن الشكوى الشائعة من هذه الطريقة هي أنه عند سحب الشريط يتبع بعض الطلاء” ، “هذا يرجع عادةً إلى الانتظار لفترة طويلة جدًا لإزالة الشريط. بدلاً من ذلك ، يجب إزالة الشريط قبل أن يجف الطلاء تمامًا “.بالإضافة إلى ذلك ، إذا تركته لفترة طويلة جدًا ، يمكن أن تتكسر قطع صغيرة من الشريط وتترك بقايا فوضوية. لذلك من الأفضل دائمًا إزالته قبل أن يجف الطلاء تمامًا لتجنب كارثة التزيين! كم من الوقت يستغرق الطلاء ليجف؟رجل يرسم الجدار باللون الأزرق الفاتح (رصيد الصورة: Shutterstock)بشكل عام ، تجف الدهانات المصنوعة من اللاتكس أو الدهانات المائية الملمس بعد ساعة واحدة ويمكنك إعادة طلاءها في غضون أربع ساعات. بينما تستغرق الدهانات الزيتية وقتًا أطول وتجف الملمس ما بين ست إلى ثماني ساعات. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من إعادة الطلاء. ومع ذلك ، يعتمد هذا على نوع الطلاء وعلامته التجارية ، لذا تأكد من الرجوع إلى الملصق الموجود على القصدير. المزيد من دليل توميمكن أن تساعدك هذه الحيل السبعة الذكية في الرسم على توفير الوقت بالإضافة إلى ذلك ، إليك كيفية طلاء السقف دون إحداث فوضى تجنب أخطاء نظام الألوان السبعة التي قد ترتكبها في منزلك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى