نصائح العروسة

تعلمي | ٥ طرق لإخراج الشامات من حديقتك هذا الربيع.

“تعرف على 5 طرق فعالة للتخلص من الشامات المزعجة في حديقتك هذا الربيع والتمتع ببستان نظيف وجميل في الخطوات القادمة!”

الشامات لطيفة على أقل تقدير ، لكنها يمكن أن تكون مدمرة أيضًا. غالبًا ما تسبب هذه الثدييات ضررًا مفرطًا للعشب وأحواض الزهور أثناء شق طريقها عبر الأرض. إذا ظهروا ، فإنهم يتركون وراءهم أيضًا أكوامًا غير جذابة من الأوساخ.

بينما تقوم بتهوية التربة من الناحية الفنية أثناء عملها ، فإن الشامات هي في النهاية ضيف غير مرحب به بسبب الفوضى العامة التي تسببها. وهناك طرق للتعلم كيفية تهوية العشب بدون مثل هذه العواقب.

كل شيء بشكل جيد وجيد البحث كيفية التخلص من الشامات، ولكن إذا كان بإمكانك منعهم من الزيارة في المقام الأول ، فيمكنك توفير الكثير من الضرر. من خلال إجراء بعض التغييرات الصغيرة على ظروف الفناء الخاص بك ، يمكنك إبقاء الشامات بعيدًا دون الإضرار بها ، والاستمتاع بمساحتك الخارجية دون إزعاج. فيما يلي 5 طرق لإبعاد الشامات عن حديقتك هذا الربيع.

1. لا تفرط في الماء

شخص ما يسقي العشب بخرطوم

(رصيد الصورة: Shutterstock)

النقطة الأولى والأكثر أهمية هي تجنب المبالغة في ري حديقتك. التربة الرطبة مفضلة بالنسبة للشامات للحفر في الأنفاق لأنها تتكسر بسهولة أكبر. بالإضافة إلى أنك لا تجتذب أي حد لديدان الأرض والحشرات في هذه الظروف ، وهو ما تبحث عنه حيوانات الخُلد.

لن يؤدي الإفراط في ري حديقتك إلى زيادة فواتيرك فحسب ، بل إنه ليس شيئًا جيدًا للعشب أيضًا. سوف يغرق البذور الطازجة ، ويعفن الجذور الموجودة ويترك الظروف موحلة. في النهاية سوف تختنق وتقتل العشب.

بالطبع ، لا تريد أن تغمر حديقتك تحت الماء أيضًا. في حين أن هذا سيجعل الأمور أكثر صعوبة على حيوانات الخُلد ، فقد تضعف صحة العشب في نفس الوقت ، حيث يحتاج إلى وصول منتظم للرطوبة. تأكد من استخدام الكمية المناسبة من الماء ، مع مراعاة ظروف الطقس. يتطلب العشب الناضج حوالي شبر واحد من الماء في الأسبوع للإرشاد. إذا كنت تتعلم كيفية زراعة بذور الحشائشيجب أن تكون الظروف رطبة ولكن غير مشبعة.

2. زرع هذه الزهور

زهور القطيفة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

في حين أن حيوانات الخلد عادة لا تأكل الزهور أو المصابيح ، إلا أن هناك بعض الأصناف التي ستبتعد عنها. وذلك لأن النباتات تتميز برائحة ساحقة تريد الشامات تجنبها. ومن الأمثلة على ذلك أزهار النرجس البري وأزهار القطيفة. إذا كنت ترغب في زراعة بعض الخضروات في هذه العملية ، فإن الثوم والكراث يعملان بشكل جيد أيضًا. في الواقع ، الثوم هو واحد من 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك.

ضع في اعتبارك أفضل وضع لهذه النباتات للحصول على أقصى تأثير على الشامات. على سبيل المثال ، إذا كنت واثقًا من المكان الذي من المحتمل أن ينفقوا فيه ، فزرع زهورك مباشرة في المسار حول حدود الفناء الخاص بك. إذا اخترت زراعة الخضروات ، فتذكر أنها ستحتاج إلى استبدالها بمجرد حصادها أيضًا. للحصول على إرشادات خطوة بخطوة ، راجع كيف ينمو الثوم.

إذا كنت تفضل زراعة الزهور وكان لديك حيوانات أليفة تتجول ، فزرع القطيفة بدلاً من أزهار النرجس. تعتبر أزهار النرجس سامة لكل من القطط والكلاب ، بينما تعتبر أزهار نبات القطيفة غير سامة.

3. أضف بعض الضوضاء والحيوانات الأليفة

كلب ينبح على العشب

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا حاولت في أي وقت اكتشاف شامة ناشئة ، فستعرف مدى سهولة تخويفها. في حين أن بصرهم ضعيف ، فهم حساسون جدًا للمس والصوت ، وأقل ضوضاء ستجعلهم يركضون نحو التلال – أو يختبئون تحتها. لذا ، إذا كنت ترغب في إبقاء الشامات بعيدة ، فإن الفناء الصاخب هو السبيل للذهاب.

لا تقلق ، ليس عليك أن تخلق مشاجرة مستمرة ؛ ستؤدي بعض بواعث الموجات فوق الصوتية الموضوعة جيدًا ، مثل Mole Repellent Solar Powered 4 Pack (32.99 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). تنبعث هذه النبضات ذات التردد المنخفض مباشرة في التربة لجعل الأشياء غير مريحة للشامات.

إذا كنت ترغب في إبعاد الشامة أكثر ، يمكن أن تساعدك الحيوانات الأليفة أيضًا. كحيوانات مفترسة طبيعية ، تصدر الكلاب الكثير من الضوضاء ، خاصة إذا رصدت شامة ، وستحاول القطط الإمساك بها. إذا حددت الحيوانات الأليفة الفناء ببولهم ، فقد يؤدي ذلك إلى إبعاد الشامات أيضًا ، لأنهم يرون أنها منطقة خطرة.

إذا لم يكن لديك حيوانات أليفة ، يمكنك أيضًا وضع محلول زيت العجلة حول حديقتك ، مع منتج مثل Nature’s MACE Mole & Vole Repellent (19.97 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). لن يؤذي ذلك الشامات ، لكنه سيبعدها مع الاستخدام المنتظم.

4. تخلص من الحشرات

دودة الأرض في التربة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تحب حيوانات الخلد أكل جميع أنواع اليرقات ، من النمل والقواقع إلى الخنافس – وهي مفضلة بشكل خاص هي ديدان الأرض. لذا ، إذا كان لديك مخزون وافر من الحشرات في تربتك ، فسيكون هذا هو عامل الجذب الأساسي لحديقتك. لديك بعض الخيارات هنا. يمكنك تقليل عدد الحشرات في تربتك بشكل عام باستخدام مبيد حشري ، مثل Spectracide Triazicide مبيد الحشرات للعشب (7.88 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)).

يمكنك أيضًا تقليل عدد الحشرات عن طريق الحد مما يجذبها. ديدان الأرض على وجه الخصوص تحب السماد الطبيعي والسماد الطبيعي ، لذا تأكد من أنك لا تستخدم أكثر من اللازم للحد من التعرض. ومن المعروف أيضًا أن الخردل المخفف يعمل على ردع ديدان الأرض. يمكنك رش هذا حول حديقتك لصد الوجبة الخفيفة المفضلة لدى حيوانات الخلد.

بالطبع ، الحشرات ليست شيئًا سيئًا لحديقتك ، لذلك نوصي فقط بتقليل عدد الحشرات كملاذ أخير.

5. إضافة بعض الحواجز

شخص ما يحفر خندقًا في التربة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

أخيرًا ، إذا كانت حديقتك تفتقر إلى الحواجز ، فيمكن أن تساعد هذه الأشياء حقًا في إبعاد أي شامات عن المنطقة المجاورة. يمكن أن يكون الحاجز الشبكي المعدني فعالًا ، طالما أنه مدفون بعمق قدمين ويبرز عدة بوصات فوق الأرض. فقط تأكد من أن الشامات لن تكون قادرة على الضغط على نفسها من خلال فجوات صغيرة في مثل هذا السياج.

بدلاً من ذلك ، يمكن أن يساعد الخندق في إبعاد الشامات عن حديقتك. يجب أن يكون عمقها قدمين وعرضها ست بوصات لتكون فعالة. يمكنك بعد ذلك أن تملأه بالحجارة للحصول على حدود جذابة.

إذا كنت ترغب في حماية جذور النباتات من التلف ، يمكنك أيضًا شراء سلال سلكية لهذا الغرض. مثال على ذلك هو سلال السرعة الحرس الجذر 1-Quart الخاصة بـ Digger (17.98 دولارًا ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)).

المزيد من دليل توم

  • كيف تتخلص من السناجب دون أن تؤذيها
  • كيفية التخلص من حيوانات الراكون وإبعادهم عن سلة المهملات
  • 9 أخطاء تقوم بها عند زراعة بذور الحشائش

الخلاصة: تعد الشوى حيوانات لطيفة، ولكنها قد تسبب أضرارًا للحدائق، ويفضل الاعتناء بالحديقة وعدم إفراط في الري، كما يمكن الحماية بإضافة الحواجز وإعطاء بعض الضوضاء والحيوانات الأليفة.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى