نصائح العروسة

تعلمي | ما هو أفضل وضع للنوم عندما يكون الجو حارًا؟ سألنا خبير وضع النوم

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إزعاج نومك بسرعة ، مما يجعل النوم في الصيف تحديًا دائمًا. هناك الكثير من الأساليب للنوم عندما يكون الجو حارًا (ومن المحتمل أن ترتكب أخطاء أثناء النوم بسبب موجة الحر) ، بما في ذلك إنفاق المال على الموقف وشراء واحدة من أفضل مراتب التبريد. ولكن حتى إذا وجدت نفسك تستيقظ بانتظام في الليل وتشعر بالحر والانزعاج ، فربما لم تفكر في كيفية تأثير الوضع الذي تنام فيه على الأشياء.

تحدث دليل توم إلى خبير وضع النوم جيمس لينهاردت لمعرفة كيف يؤثر وضع النوم على مدى فعالية جسمك في تبريد نفسه ، وأفضل طريقة للنوم عندما يكون الجو حارًا جدًا ، وكيفية تدريب نفسك على هذا الوضع إذا لم يكن الأمر كذلك عادة.

ما هو أفضل وضع للنوم عندما يكون الجو حارًا؟

للمساعدة في الحفاظ على جسمك باردًا قدر الإمكان ، يجب أن تستلقي على جانبك. يوضح جيمس: “يشمل الجزء الذي يولد معظم الحرارة من جسمك جبهتك ، تليها المنطقة الموجودة أسفل عمودك الفقري”. “إذا كنت تنام على ظهرك ، فلا يوجد مكان تهرب فيه هذه الحرارة المحتبسة. من خلال تغيير وضع الاستلقاء ، والتحول إلى جانبك ، سيكون لديك أقل قدر من ملامسة السرير ، لذا سترتفع الحرارة بشكل طبيعي أسرع بكثير مما لو كنت مستلقياً على ظهرك.”

رسم توضيحي لشخص في وضع النوم شبه الجنيني

هذا هو الوضع الأمثل للنوم لإبقائك هادئًا وحماية عمودك الفقري (رصيد الصورة: Levitex)

هل أي وضعية للنوم الجانبي جيدة؟

فيما يتعلق بالحفاظ على هدوئك ، نعم ، ولكن هناك وضعًا واحدًا محددًا يمكنك اختياره لضمان ليس فقط نومًا هادئًا ليلاً ، ولكن ظهرًا صحيًا. “من الواضح أن الكذب الجانبي شبه الجنيني يضع أقل قدر من التوتر من خلال عمودك الفقري ، لذا لتحسين وضعية نومك ، يجب أن تتبنى وضع” الحالم “.”

“ الحالم ” هو وضع شبه جنيني ، مع ثني في الساقين والركبتين والكاحلين ، واليدين أمام الوجه – لا تحت وسادتك. (“بشكل أساسي ، تقوم بتكرار وضع جلوس جيد ، فقط على جانبك” ، كما يقول جيمس.) سنستعرض بعض النصائح المهمة لتدريب جسمك على هذا الوضع ، بما في ذلك تقنية الوسائد الأنيقة أدناه.

هل يمكنك الاستلقاء على جبهتك أيضًا؟

من حيث تشتت الحرارة ، من الناحية الفنية ، نعم. لكن النوم على البطن هو أسوأ وضع على الإطلاق من حيث صحة العمود الفقري ، ولهذا السبب لا نوصي به كثيرًا.

يقول جيمس: “تقوم بتدوير رقبتك وتعكس جميع المنحنيات الطبيعية لعمودك الفقري ، مما قد يؤدي إلى مجموعة كاملة من الأوجاع والآلام ، وقد يتسبب في ضرر لك على المدى الطويل”.

رجل نائم في الفراش مستلقيًا على بطنه

قد يجعلك النوم على بطنك هادئًا ، لكنه لن يفيد عمودك الفقري (رصيد الصورة: جيتي)

إذا كنت شخصًا يشعر براحة أكبر في النوم في المعدة ، يقترح جيمس أنك قد تخلط بين الراحة والألفة. “أنا أصفها دائمًا على هذا النحو: تخيل أنك مسترخى على كرسي ، قد تعتقد أنك مرتاح ، ولكن بعد 20-30 دقيقة ستحتاج إلى إعادة وضع نفسك ،” يشرح. “هذا بسبب الضغط المتراكم على الجزء العلوي من العجز (عند قاعدة العمود الفقري). سيؤدي الانحناء غير الملائم في العمود الفقري إلى زيادة الضغط وعدم الراحة.”

ويشير إلى أن هناك استثناءات لهذه القاعدة لحالات طبية معينة ، ولكن بالنسبة لمعظمنا يجب تجنبها.

جيمس لينهاردت
جيمس لينهاردت

قضى جيمس المتخصص في وضع النوم أكثر من عقد من الزمان في العمل مع صناديق NHS لتوفير حلول نوم متخصصة للمرضى المقيدين بالسرير الذين يعانون من أمراض عصبية معقدة وإصابات. يمكن العثور عليه وهو يشارك رسالته حول أهمية وضعية النوم على التلفزيون و TikTok وكمحاضر جامعي. جيمس هو أيضًا مؤسس ماركة Levitex للوسائد والمراتب في المملكة المتحدة.

كيف يمكنني تدريب نفسي على النوم في وضع جديد؟

النوم الجانبي هو أكثر أوضاع النوم شيوعًا ، ولكن إذا كنت شخصًا يتبنى وضعًا مختلفًا بشكل طبيعي ، فإن جيمس لديه بعض النصائح لتدريب نفسك على وضعية “ Dreamer ” الباردة والصديقة للعمود الفقري.

1. ضع وسادة بين ركبتيك

جرب وضع وسادة أخرى (ليس من الضروري أن تكون شيئًا مميزًا) بين ركبتيك وكاحليك. يجب أن يمنعك هذا من الانحدار للأمام والخروج عن المحاذاة في الليل. إذا كان لديك فخذان أوسع ، كما تفعل العديد من النساء ، فيمكن أن يساعد ذلك أيضًا في جعل الساقين أكثر توازيًا.

وإذا كان لديك آخر وسادة احتياطية ، لجيمس فائدة لذلك أيضًا. “إذا واصلت التراجع على معدتك ، فقد يساعدك معانقة وسادة قديمة أخرى أمامك.”

امرأة نائمة في الفراش ، مستلقية على جنبها مع وسادة بين ساقيها

وسادة أو حشوة بين ركبتيك وتمنعك من الانزلاق إلى الأمام في الليل (رصيد الصورة: جيتي)

2. احصل على المرتبة المناسبة

للحفاظ على راحة الأشياء ، من المهم التأكد من حصولك على أفضل مرتبة تناسب أسلوب نومك. تميل أفضل المراتب للأشخاص الذين ينامون على الجانب إلى أن تكون متوسطة أو متوسطة الصلابة ، وتسمح للوركين والكتفين بالغرق قليلاً ، مما يمنع الضغط من التراكم (كما يحدث مع مرتبة شديدة الصلابة). ومع ذلك ، هناك استثناءات – يجب على الأشخاص الأثقل وزنًا أن يتعلموا شيئًا أكثر صلابة وأفضل مراتب لآلام الظهر تميل إلى أن تكون في الجانب الأكثر صلابة أيضًا.

3. تأكد من أن وسادتك هي الارتفاع الصحيح

يقول جيمس: “يجب أن تكون هناك وسادة واحدة فقط ، داعمة ، موضوعة تحت رأسك”. “إذا كنت تنام مع أكثر من واحد ، فقد حان الوقت لشراء وسادة جديدة.” أنت تبحث عن وسادة تملأ العمق بين أذنك وسطح السرير ، والتي قد تكون عميقة جدًا للنوم الجانبي (خاصة إذا كنت عريض الكتفين.

شركة جيمس للنوم ، Levitex ، لديها وسادة تأتي بأربعة ارتفاعات مختلفة. لقد كانت الوسادة المفضلة لمحرر النوم لأكثر من عام ، (وهو ما يقول شيئًا لأننا جربنا الكثير من الخيارات) ، ويمكننا أن نؤكد شخصيًا أنها خيار رائع حقًا. هذه علامة تجارية بريطانية ، لكن القراء في الولايات المتحدة سيجدون الكثير من البدائل في تقرير Tom’s Guide الرسمي لأفضل وسائد).

شاب نائم

(رصيد الصورة: جيتي)

4. التمسك به

يتحول معظم الناس بشكل طبيعي في الليل ، مما يعني أنه حتى لو وضعت نفسك في الفراش في وضع Dreamer ، فقد تستيقظ في وضع مختلف. وفقًا لجيمس ، هذا جيد – ولا يعني أن جهودك لا تعمل.

يقول: “الأمر كله يتعلق بالتكرار”. “كل ليلة ، تأكد من وضع جسمك في هذا الوضع الجانبي. حتى عندما تستيقظ طوال الليل وتجد نفسك تنجذب نحو عاداتك القديمة ، أعد وضع نفسك مرة أخرى إلى هذا المكان الأصلي. كلما قمت بذلك ، كلما أصبح الوضع أكثر دراية ، وسيعود جسدك إلى هذا الوضع تلقائيًا عندما تنام.”

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى