نصائح العروسة

تعلمي | كيف تتخلص من الفئران بسرعة وأمان

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية التخلص من الفئران في التعامل مع هذه الآفة بسرعة وفعالية. إذا كنت تشك في أن فأرًا قد استقر في منزلك ، فقد يجعلك ذلك تشعر بعدم الارتياح وعدم الأمان. القوارض تحمل أمراضًا يمكن أن تكون قاتلة إذا انتقلت إلى البشر أو الحيوانات ، ولأن الفئران معروفة بأنها أكثر عدوانية من الفئران ، يجب توخي الحذر لتجنب التعرض للعض.

لهذا السبب إذا لاحظت علامات وجود جرذ حول منزلك ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء في أسرع وقت ممكن. من الواضح أنها غير صحية وخطيرة على نفسك وكذلك على الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

إذا كنت تبحث عن إرشادات حول ما يجب القيام به ، فسنقوم هنا بتفصيل كيفية التخلص من الفئران خطوة بخطوة ، بما في ذلك الإجراءات الوقائية لمنع عودة هذه الآفة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تتعامل مع الفئران في المقام الأول ، فسنغطي أيضًا العلامات التي تشير إلى هذه الآفة.

كيف تتخلص من الفئران

فأر على أرضية خشبية بجوار جدار

(رصيد الصورة: Shutterstock)

1. تأكد من أنك تتعامل مع الجرذ

أولاً ، من المهم أن تعرف على وجه اليقين نوع الآفة التي تتعامل معها. غالبًا ما يمكن الخلط بين الفئران والفئران ، خاصة إذا افترضنا الأسوأ ولا نرى الآفة في الواقع. في حين أن الإجراءات الوقائية متشابهة ، ستكون الفخاخ والخيارات المختلفة أكثر صلة بالفئران ، لذا تأكد من معرفة القوارض التي تواجهها قبل أن تقفز إلى الاستنتاجات.

يمكنك العثور على قائمة بأعراض الإصابة بالفئران في نهاية هذه الميزة. ستترك الفئران علامات متشابهة ، وهذا هو سبب سهولة الخلط بينها ، ولكن هذه الآفات أصغر حجمًا بشكل طبيعي – حوالي نصف الحجم ، لذا فإن أي ضرر أو آثار لن تكون شديدة. الفرق في الفضلات مؤشر جيد. عادة ما يكون طول فضلات الفئران أقل من بوصة في الطول ، بينما يبلغ طول فضلات الفئران ½-بوصة.

إذا كنت تشك في أن لديك فأرًا وليس فأرًا ، فإليك كيف تتخلص من الفئران.

كلب يجلس على أرضية غرفة المعيشة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

2. اتخاذ الاحتياطات

الآن بعد أن علمت أن لديك فأرًا واحدًا على الأقل في المنزل ، عليك اتخاذ الاحتياطات المناسبة على الفور. يمكن أن تكون الفئران عدوانية بشكل خطير ، وتعض عندما تشعر بالتهديد ، وهي قادرة على نقل الأمراض القاتلة وكذلك إثارة الحساسية.

من الضروري أن تبقي الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدًا عن هذه القوارض. إذا كنت تعرف مكان تواجد الفئران ، اترك الأطفال والحيوانات الأليفة خارج هذه الغرف. حتى لو لم يصادفوا الفئران ، فإن المصائد أيضًا يمكن أن تسبب مخاطرها الخاصة ، خاصة إذا طُعِم بالسم ، لذا تأكد من تأمين هذه المساحات. اتخذ الاحتياطات بنفسك عند التعامل مع الفخاخ أو الطُعم السام أيضًا. يمكنك دائمًا الاتصال بأحد المحترفين للتعامل مع الفخاخ والطُعم إذا شعرت بعدم الارتياح أو عدم اليقين.

ثقب في الحائط للجرذان

(رصيد الصورة: Shutterstock)

3. سد أي شقوق أو فجوات

يمكن أن يتسع الجرذ الصغير من خلال فجوات صغيرة بحجم عشرة سنتات ، والفئران بالحجم الكامل لا تتطلب سوى فجوة كبيرة مثل الربع. افحص على طول الألواح وتحت الخزانات وحول الأبواب بحثًا عن أي مداخل محتملة. حتى الثقوب في أعمالك بالطوب يمكن أن توفر نفقًا فعالاً. إذا لاحظت أي فضلات بالقرب من فجوة ، فهذا مدخل محتمل.

يجب سد هذه الفجوات لمنع الفئران من العودة إلى مسارها المعتاد. يمكن سد هذا ، أو يمكنك استخدام الألواح المعدنية للمساحات الكبيرة ، مثل شبكة الأسلاك هذه (5.99 دولارات ، أمازون).

كن دقيقًا قدر الإمكان في الفحص – إذا فقدت فجوة واحدة ، فسيظل هناك طريق للفأر. يمكن أن يساعدك المحترف في فحص منزلك بحثًا عن مداخل إذا لزم الأمر أيضًا.

تخزين العلية

تخزين العلية (رصيد الصورة: Shutterstock)

4. الترتيب

تحب الفئران بيئة فوضوية. يوفر هذا الكثير من الغطاء للاختباء أثناء سفرهم ، مما يجعلهم يشعرون بأنهم أقل تعرضًا وضعفًا. لذا ، إذا بدا منزلك في حالة من الفوضى ، مع وجود الفوضى في اليسار واليمين والوسط ، فأنت لا تساعد في قضيتك. أضف إلى ذلك ، إذا تركت أي مواد ناعمة وعازلة ملقاة حولك ، مثل الورق المقوى أو الجرائد ، فأنت توفر أماكن تعشيش أيضًا. لهذا السبب ، يمكن أن تكون بيئة العلية غير المضطربة ولكن المزدحمة جذابة بشكل خاص للفئران.

قم بتفكيك منزلك ، وترك مساحة الأرضية خالية. قم بتشغيل واحدة من أفضل المكانس الكهربائية على الأسطح للتخلص من أي فتات وحطام أيضًا. هذا سيجعل المساحة أقل جاذبية للجرذان.

فأر يأكل طعامًا من طبق في المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

5. إزالة مصادر الغذاء

تنجذب الفئران إلى الدفء والمأوى وبالطبع الطعام. إذا كنت تترك الطعام في كثير من الأحيان حول منزلك ، فستستفيد الجرذان. يشمل ذلك أي فتات قد تترك على الأرضيات والأسطح في مطبخك. تأكد من أن أي طعام متبقي مغلق بإحكام في حاويات محكمة الإغلاق أو تم التخلص منها. لا تتوقف عند هذا الحد أيضًا – قد لا تكون القمامة اليومية كافية. تأكد من قفل أي نفايات بشكل آمن. قم بإغلاق سلة المهملات الخاصة بك باستخدام ربطة عنق أو مزلاج ، مثل مزلاج التمدد ذو الشريط القوي من Blazer (31.85 دولارًا ، أمازون).

انتبه لأي أطعمة بديلة مكشوفة قد تجذب الفئران أيضًا. على سبيل المثال ، يمكن لطعام الحيوانات الأليفة وبذور الطيور والفاكهة التي سقطت من الأشجار أن تجذب الفئران إلى حديقتك ومنزلك. لا تترك أيًا من هذه الأطعمة بدون رقابة. قد تكون وحدة تغذية الطيور المقاومة للجرذان هي الأفضل لإطعام الطيور في المستقبل ، مثل مغذي Roamwild PestOff السنجاب البري للطيور البرية (49.99 دولارًا ، أمازون).

مصيدة مبكرة للفئران على الأرض مقابل اللوح

(رصيد الصورة: Shutterstock)

6. تعيين الفخاخ

من المهم أن تتعرف على القوانين المحلية من حيث الفخاخ والطُعم التي يمكنك استخدامها قبل اتخاذ أي إجراء. يمكن لشركات مكافحة الآفات إبلاغك بذلك إذا لم تكن متأكدًا.

يمكنك شراء مصيدة الفئران التقليدية من متجرك المحلي متعدد الأقسام. تشمل الخيارات الشائعة الفخاخ المفاجئة والفخاخ الحية ومحطات الطعم. المصائد المفاجئة هي الأكثر فعالية من حيث التكلفة – فهي قوية بما يكفي لقتل الفئران عند ملامستها ، كونها نسخة أكبر من مصيدة فئران نموذجية مغلقة المفاجئة. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر الشديد مع هذه الأدوية لأنها يمكن أن تسبب ضررًا شديدًا إذا تم تشغيلها عن طريق الخطأ.

كما يوحي الاسم ، ستلتقط الفخاخ الحية الجرذ بينما لا يزال على قيد الحياة. بمجرد دخول الجرذ في الفخ ، لن يتمكن من الخروج. يجب فحص المصيدة بانتظام بسبب هذا ، تمامًا مثل أي نوع آخر من المصائد – مرة واحدة على الأقل يوميًا. أنت حر بعد ذلك في تحرير الفأر على مسافة آمنة من منزلك لمنعه من العودة ، ولكن يجب عدم نقله إلى مكان قد يتسبب فيه في إلحاق الضرر بالآخرين. بدلا من ذلك ، يمكنك قتل الفئران بطريقة إنسانية.

شخص ما يضع مصيدة فئران محطة طعم على الحائط

(رصيد الصورة: Shutterstock)

تحتوي محطات الطعم على مبيد قوارض سام معتمد ، والذي بمجرد ابتلاعه سيقتل الجرذ في النهاية. لم تتم الموافقة على بعض مبيدات القوارض لاستخدام المستهلك لأنها يمكن أن تشكل خطرًا إذا تعرضت للأطفال أو الحيوانات الأليفة ، لذلك عليك التأكد من اتباع القوانين الفيدرالية بشأن هذه المادة من حيث ما يمكن استخدامه وكذلك التعامل معها وسلامتها. التزم بما يتم توفيره مع المحطة ، واستمر في ذلك إذا احتجت إلى إعادة التعبئة – مع العلم أنه ليست كل محطات الطعم قابلة لإعادة التعبئة.

تكمن مشكلة هذه المصائد في أن الفئران يمكن أن تموت في مكان ما يصعب الوصول إليه في منزلك ، وهذا ليس مثاليًا. يمكن أن يكون التعامل مع مبيدات القوارض أمرًا خطيرًا أيضًا ، حتى لو تم العناية بكل عناية. نوصي بإحضار محترف إذا كنت عازمًا على السير في هذا الطريق.

تعتبر مصائد الغراء خيارًا آخر متاحًا على نطاق واسع ، لكننا لا نوصي بها لأنها طريقة غير إنسانية لقتل الفئران.

يجب وضع الفخاخ في المناطق ذات الازدحام الشديد للجرذ وفحصها يوميًا. لا تحبط إذا فشلت مصائدك في البداية ؛ الفئران بطبيعة الحال ليست فضولية مثل الفئران ، لذا فإن حبسها يتطلب الصبر والمثابرة. إذا نجحت في اصطياد الفئران وقتلها ، فستحتاج إلى التخلص منها على الفور حيث يمكن أن تشم رائحتها وتجذب المزيد من الآفات بسرعة. تأكد من ارتداء معدات واقية أثناء القيام بذلك وحقيبة مزدوجة للفأر قبل رميها في سلة المهملات. ضع في اعتبارك أن بعض البلديات لا تسمح بالتخلص من الحيوانات النافقة في سلة المهملات ، لذا تحقق من هذا أولاً.

ثلاثة قدور من الخزامى على حافة النافذة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

7. استخدام التدابير الوقائية

هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لمنع الفئران أيضًا. على سبيل المثال ، زيت النعناع وزيت اللافندر والسترونيلا جميعها لها تأثير رادع على الفئران. لذلك من خلال وضع هذه الروائح في منزلك ، فإنك تطرد القوارض بنشاط. ببساطة قم بتخفيف الزيت بالماء ورشه في المناطق التي تكثر فيها الفئران. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع هذه بشكل استراتيجي 7 نباتات تمنع الفئران والجرذان من غزو منزلك.

رجل محترف في خدمة مكافحة الحشرات مع امرأة في المطبخ

(رصيد الصورة: Shutterstock)

8. استدعاء محترف

إذا فشل كل شيء آخر ، أو إذا كنت غير مرتاح لمحاولة اصطياد جرذ بنفسك ، يمكنك دائمًا الاتصال بأخصائي. يمكن أن تساعد خبراتهم في وضع أفضل للفخاخ وكذلك العثور على مداخل محتملة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم المساعدة في التخلص من الفئران بمجرد صيدها بنجاح أيضًا. يضمن لك المحترف الالتزام بالقوانين والتشريعات الفيدرالية عندما يتعلق الأمر بمبيدات القوارض والفخاخ علاوة على ذلك.

كيف تعرف إذا كان لديك فئران في المنزل

  • روث – تعتبر الفضلات السوداء الصغيرة (طولها من إلى بوصة) مؤشرًا رئيسيًا على وجود جرذ في المنزل.
  • اصوات – كونها ليلية ، يمكن للفئران أن تحدث الكثير من الضوضاء في الليل ، والتي قد تصبح أكثر وضوحًا أثناء محاولتك النوم. غالبًا ما يُسمع الخدش والشجار حول الجدران وداخلها.
  • الضرر المتبقي – غالبًا ما تنخر الفئران في الكابلات الكهربائية ، مما قد يشكل خطرًا محتملاً في نشوب حريق. راقب الكابلات المخفية الملتصقة بالجدران بحثًا عن علامات التلف.
  • الروائح – رائحة الفئران واضحة تمامًا ، تنبعث منها رائحة مسك كثيفة الأمونيا.
  • علامات على الجدران – هذه القوارض دهنية جدًا ولأنها تفضل السفر على طول الجدران ، فقد تلاحظ علامات على الألواح.
  • ترى واحدة – بالطبع ، إذا رأيت فأرًا ، فأنت تعلم أن لديك مشكلة. سيكون الذيل بلا شعر وسيصل طوله إلى 8 بوصات (على الرغم من أن هذا يعتمد على نوع الجرذ).

المزيد من دليل توم

  • كيفية التخلص من حيوانات الراكون وإبعادهم عن سلة المهملات
  • كيفية التخلص من النمل بأمان باستخدام المنتجات المنزلية
  • 7 نباتات تطرد ذباب الفاكهة وتبعدها عن منزلك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى