نصائح العروسة

تعلمي | كيفية شحذ شفرات جزازة العشب في 9 خطوات بسيطة

سوف تشهد جزازات العشب لدينا استخدامًا كثيفًا خلال أشهر الربيع والصيف. ليس من المستغرب، مع الأخذ في الاعتبار النمو المتزايد خلال هذه المواسم. وعلى الرغم من أننا نميل إلى تقليص عملية القص خلال الخريف (المقصود من التورية)، إلا أنها لا تزال عملاً روتينيًا ضروريًا – يشبه إلى حد كبير معرفة كيفية تهوية العشب.

ولكن، إذا بدا أن جودة قطع جزازة العشب الخاصة بك قد تضاءلت مؤخرًا، على الأرجح بسبب الاستخدام المفرط، فستحتاج إلى معرفة كيفية شحذ شفرات جزازة العشب.

نظرًا لأن شفرة جزازة العشب تقطع العشب بشكل متكرر، فإنها سوف تصبح باهتة بمرور الوقت تمامًا مثل أي شفرة أخرى. هذا التآكل الطبيعي يعني أنه لن ينتج قطعًا نظيفًا، مما يؤدي إلى تمزق العشب ومظهر “خشن”. في الحالات القصوى، يمكن للجزازة أن تسحب نظام الجذر أثناء تشغيله، مما يؤدي إلى تلف واسع النطاق وتغير اللون. لهذا السبب من الضروري أن تأخذ الوقت الكافي لمنح جزازتك بعض العناية عند الضرورة. إذا كنت بحاجة إلى إرشادات، فسنغطي هنا كيفية شحذ شفرات جزازة العشب خطوة بخطوة، والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك على طول الطريق، مثل متى يجب عليك القيام بذلك وعدد المرات.

كيفية شحذ شفرات جزازة العشب

ماذا ستحتاج

نظارات أمان

قفازات واقية

حماية الأذن

مفتاح الربط

القماش ستوكات

ملف معدني أو مبراة شفرة تعمل بالحفر أو طاحونة زاوية

ملزمة

1. افصل الطاقة — السلامة اولا. أثناء ارتداء النظارات الواقية وقفازات الأمان، تأكد من فصل جزازة العشب عن مصدر الطاقة أو إزالة البطارية. افصل سلك شمعة الإشعال إذا كنت تستخدم جزازة العشب التي تعمل بالغاز. لا تريد تشغيله عن طريق الخطأ أثناء هذه العملية.

2. استنزاف الخزان — تتضمن هذه المهمة قلب جزازة العشب للوصول إلى الشفرة، لذا ستحتاج إلى تصريف خزان الغاز لمنع أي تسرب أولًا. إذا كان لديك جزازة عشب تعمل بالكهرباء، يمكنك تخطي هذه الخطوة.

3. قم بإعداد جزازة العشب الخاصة بك – ضع جزازة العشب بعناية على جانبها مع الحفاظ على فلتر الهواء والمكربن ​​في وضع مستقيم. وذلك لمنع تسرب الزيت والغاز إلى مرشح الهواء.

قبل أن تذهب وتزيل الشفرة، ضع علامة عليها حتى تعرف أي جانب متجه للأسفل. يمكنك القيام بذلك باستخدام القليل من الطلاء أو قلم التحديد الدائم. إذا قمت بإعادة تثبيت الشفرة رأسًا على عقب لاحقًا، فلن تقطع العشب!

جزازة العشب بعد إزالة نصلها باستخدام مفتاح الربط

(رصيد الصورة: شترستوك)

4. قم بإزالة الشفرة — حاول تثبيت شيء ما، مثل الخشب الخردة، بين الشفرة والجزازة لتثبيته في مكانه. ثم، باستخدام مفتاح الربط، قم بفك الصمولة أو الترباس الذي يحمل الشفرة. إذا كانت قاسية، فمن المفترض أن يساعد الإسفين على إبقاء الشفرة في مكانها حتى تتمكن من الإمساك بها بشكل أفضل. بمجرد فك الشفرة، احتفظ بها مع الصمولة أو الترباس بشكل آمن.

قبل إعادة جزازتك إلى وضعها المستقيم، تحقق مما إذا كانت هناك أي قطع عشب متبقية قد تراكمت على سطح السفينة وقم بإزالتها إذا لزم الأمر. هذا ليس جزءًا سهل التنظيف من الجزازة، لذا فهذه فرصتك.

نصيحة: شفرات جزازة العشب حادة، ولكنها ليست حادة بما يكفي لجرح يديك. لذلك لا داعي للقلق بشأن التعامل معها.

5. تنظيف وفحص الشفرة — قبل المتابعة، تحقق من الشفرة وقرر ما إذا كانت في حالة جيدة بما يكفي لشحذها أو ما إذا كان يجب استبدالها فقط. امسحها بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة أو استخدم منظفًا مخترقًا إذا لزم الأمر وافحصها. إذا كان هناك ضرر شديد، مثل الشقوق والخدوش، فكر في شراء واحدة جديدة. إذا بدت باهتة مع الرقاقة العرضية، فالأمر يستحق شحذها.

6. شحذ الشفرة — لديك خياران حول كيفية شحذ شفرة الجزازة، اعتمادًا على الأدوات المتوفرة لديك. يمكنك استخدام مبرد معدني لشحذه يدويًا، أو للحصول على حل أسرع يمكنك استخدام مطحنة زاوية كهربائية أو مبراة شفرات تعمل بالمثقاب. وسنتناول هنا كل طريقة:

طاحونة زاوية تستخدم لشحذ شفرة جزازة العشب

(رصيد الصورة: شترستوك)
  • طريقة حفظ المعادن – أثناء ارتداء نظارات السلامة والقفازات، ثبت الشفرة في ملزمة بحيث تكون إحدى حواف القطع متجهة للأعلى وقم بتجهيز ملفك. يجب أن يبلغ طول الملف 10 بوصات على الأقل ويتم تثبيته بزاوية 45 درجة على حافة القطع. قم بشحذها في اتجاه واحد من الأعلى بحركة دفع حتى تصبح الشفرة حادة مثل سكين الزبدة.

    لا ينبغي أن يستغرق الأمر أكثر من 50 ضربة بالملف لتحقيق هذا المستوى من الحدة. إذا كنت تحرز تقدمًا بسيطًا، فقد تحتاج إلى زيادة الضغط للحصول على نتائج أفضل. بمجرد الانتهاء، قم بالتبديل إلى نهاية الشفرة البديلة وكرر ذلك.

  • مبراة الشفرة التي تعمل بالمثقاب — يعد هذا أسرع قليلًا من حفظ الملفات يدويًا، وذلك بفضل القليل من المساعدة من خلال تمرينك. مرة أخرى، ارتدي ملابسك الواقية، ثم ضع الشفرة في الملزمة لتثبيتها في مكانها. بعد ذلك، قم بتركيب مبراة الشفرة على المثقاب الخاص بك تمامًا مثل لقمة الحفر العادية – ضع في اعتبارك أنه عندما تضغط على الزناد، فسوف تقوم بتشغيله.

    عند وضع مبراة الشفرة فوق الشفرة، يجب الضغط على حافة القطع مقابل الشطبة الحجرية. الآن، قم بتشغيل المبراة، وحركها عبر طول قطع الشفرة حتى تصل إلى حدّة “سكين الزبدة”. يجب أن يستغرق هذا بضع ضربات فقط، لذا راقب ذلك. بمجرد الانتهاء، كرر على الحافة البديلة.

  • طاحونة زاوية كهربائية – ارتدِ معدات السلامة اللازمة بما في ذلك القفازات والنظارات الواقية وحماية الأذن وقم بتثبيت الشفرة في الملزمة. قم بتشغيل المطحنة على طول حافة القطع لشحذها. تأكد من الحفاظ على الزاوية الصحيحة عن طريق التحقق من اللمعان على الحافة بعد التمريرة الأولية. إذا كان أكثر لمعانًا عند الطرف العلوي أو السفلي من الحافة، فستحتاج إلى ضبط الزاوية للحصول على لمعان متساوٍ.

    تأكد من مراقبة درجة حرارة الشفرة أثناء القيام بذلك. إذا أصبح الجو حارًا جدًا، قم بسكب بعض الماء فوقه لتبريده. بمجرد الانتهاء، كرر ذلك على حافة القطع البديلة.

7. التحقق من الرصيد — إذا قمت بتآكل المزيد من المعدن على جانب واحد من الشفرة، فمن الطبيعي أن لا يتوازن كما كان من قبل، مما قد يسبب بعض الأضرار الجسيمة لجزازة العشب الخاصة بك. يمكنك اختبار توازنها باستخدام مسمار أو طرف مفك براغي — إذا كانت ثابتة بشكل متساوٍ، فمن الجيد إعادة تثبيت الشفرة. ولكن، إذا كان أحد الجانبين مثقلًا، فإنه يكون أثقل من الآخر ويحتاج إلى مزيد من التعديل. إذا كان الأمر كذلك، فارجع إلى الخطوة 6.

يتم تنظيف الجانب السفلي من جزازة العشب

(رصيد الصورة: شترستوك)

8. أعد تثبيت الشفرة — أنت الآن جاهز لإعادة الشفرة إلى الجزازة. تأكد من حصولك على الشفرة في الاتجاه الصحيح (باستخدام العلامات التي قمت بإنشائها مسبقًا) وأعد تثبيتها باستخدام مفتاح الربط والجوز/الترباس. تأكد من أنها محكمة وآمنة قبل قلب جزازتك بالطريقة الصحيحة مرة أخرى. أعد ملء خزان الغاز الخاص بك إذا لزم الأمر.

وهنا لديك، يجب أن تقوم جزازة العشب الخاصة بك بقطع العشب كأنه جديد. تذكر أن تراقب شفرتك وتشحذها عند الضرورة.

كيف تعرف متى تحتاج شفرة الجزازة إلى شحذها؟

إذا كانت شفرة جزازة العشب الخاصة بك مملة، فسوف تتأثر جودة حديقتك أولاً. سوف يتمزق العشب بدلاً من قطعه، مما يؤدي إلى مظهر فوضوي. يمكن للشفرات الباهتة أيضًا أن تلحق الضرر بجذور حديقتك، مما يحول العشب إلى اللون الأصفر ويقتله في الظروف القاسية.

شفرة جزازة العشب التالفة

(رصيد الصورة: شترستوك)

يمكنك أيضًا معرفة متى يجب شحذ شفرة الجزازة بمجرد النظر إليها. إذا كانت هناك شقوق وخدوش ورقائق صغيرة مرئية، فإن الشفرة تحتاج إلى بعض الاهتمام.

هل يمكنك شحذ شفرة جزازة العشب دون إزالتها؟

من الممكن شحذ شفرة جزازة العشب بينما لا تزال متصلة بالجزازة باستخدام ملف معدني. ومع ذلك، سيكون هذا أكثر صعوبة بكثير من مجرد إزالة الشفرة. لن تتمكن أيضًا من التحقق من توازن الشفرة بعد ذلك، ولهذا السبب لا نوصي بذلك.

كم مرة يجب علي شحذ شفرة جزازة العشب؟

جزازة العشب البرتقالية تقطع العشب

(رصيد الصورة: شترستوك)

يعتمد هذا في النهاية على مدى انتظام استخدامك لجزازة العشب ومدة تشغيلها في كل مرة. بشكل عام، يجب أن تهدف إلى شحذ الشفرة بعد 25 ساعة من وقت التشغيل أو مرتين في موسم القص. إذا أخذنا ذلك في الاعتبار، إذا استغرق جز حديقتك ساعتين، وقمت بقصها مرة واحدة في الأسبوع، فإنك تنظر إلى حوالي 3 أشهر قبل أن تحتاج الشفرة إلى الصيانة.

من الجيد أيضًا فحص الشفرة وتنظيفها وشحذها إذا لزم الأمر قبل تخزينها. عند القيام بذلك، لن تحتاج إلى القلق بشأن تآكله بسبب التعرض للرطوبة. أنت تعلم أيضًا أن جزازة العشب الخاصة بك ستكون في أفضل حالة عند إعادتها في الربيع. هذه مجرد خطوة من خطوات التعلم كيفية تخزين جزازة العشب وحمايتها خلال فصل الشتاء.

يمكن أن يعاني النصل أيضًا من شظايا أو شقوق بشكل متقطع من الأشياء المخفية، مثل الحجارة المارقة والصخور. وعندما يحدث هذا، فإنه سيحتاج إلى الاهتمام، لذا تأكد من فحص حالته بانتظام بحثًا عن مثل هذا الضرر. قد يكون من الممكن إصلاح الشقوق والرقائق الصغيرة عن طريق الشحذ، ولكن إذا كنت تتعامل مع الشقوق والخدوش، فسيكون الاستبدال ضروريًا.

مهما فعلت، لا تهمل هذا العمل الرتيب واستبدل شفرتك ببساطة، أو حتى جزازة العشب عندما تشعر بأن عمرها ينفد. يعد هذا سلوكًا مسرفًا عندما لا يزال لدى النصل الكثير من الساعات المتبقية فيه. شحذ شفرات جزازة العشب مهمة يمكن إكمالها في المنزل، أو إذا كنت غير مرتاح للقيام بذلك بنفسك، فقد يقدم متجر الأجهزة المحلي أو مراكز البستنة مثل هذه الخدمات. في كلتا الحالتين، يمكن أن يوفر لك المال بالإضافة إلى الأضرار المحتملة لحديقتك إذا استخدمت شفرة حادة.

المزيد من دليل توم

  • وإليك كيفية زراعة بذور العشب
  • تحقق أيضًا من كيفية جعل العشب أكثر اخضرارًا
  • هذه هي أفضل مقصات التقليم التي يمكنك شراؤها

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى