نصائح العروسة

تعلمي | كيفية تنظيف الأحذية الرياضية في 4 خطوات سهلة – مع أو بدون غسالة

معرفة كيفية تنظيف الأحذية الرياضية يمكن أن تجعل حذائك المفضل يدوم لفترة أطول. حتى لو كنت تملك واحدة من أفضل الغسالات، نحن نميل إلى الشعور بعدم الارتياح عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأحذية الرياضية. نشعر بالقلق من إمكانية تعرضنا للتلف أثناء هذه العملية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالغسالة. المشكلة هي أن قطعة القماش المبللة وحدها من غير المرجح أن تقطعها عند إزالة البقع من الأحذية الرياضية. من الأوساخ إلى الخدوش الغامضة، ستظهر هنا جميع أنواع العلامات.

ماذا ستحتاج

فرشاة فرك

صابون أطباق

منظفات الغسيل

فرشاة الأسنان

القماش ستوكات

كيس غسيل شبكي

ولحسن الحظ، هناك طرق لتنظيف الأحذية الرياضية بشكل كامل، دون إتلافها. سنطلعك هنا على أفضل الطرق والمنتجات التي يمكنك استخدامها، سواء كنت تفضلين استخدام الغسالة أو الاستمرار في الغسيل باليد. سنقدم أيضًا نصائح حول كيفية إزالة الروائح العنيدة وكذلك حماية حذائك الرياضي من البقع في المستقبل. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه، سوف تتألق حذائك الرياضي كأنه جديد مرة أخرى.

هل تتعامل مع الأحذية البيضاء القماشية أو الجلدية أو الشبكية؟ إليك كيفية تنظيف الأحذية البيضاء وجعلها تبدو وكأنها جديدة مرة أخرى.

كيفية تنظيف الأحذية الرياضية باليد

1. قم بتنظيف الأوساخ الزائدة

نعل حذاء رياضي مُنظف

نعل حذاء رياضي مُنظف (رصيد الصورة: شترستوك)

أولاً، فرشاة أي الأوساخ الزائدة أو الحطام على حذائك الرياضي باستخدام فرشاة تنظيف صغيرة. تأكد من إزالة أي كتل من الطين أو العشب أو الأوساخ قبل التنظيف. من الأفضل القيام بذلك فوق سلة المهملات أو في الخارج للحفاظ على الأرضية خالية من الفوضى.

2. قم بإزالة أربطة الحذاء

وضع الأربطة في الغسالة

(رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كانت أربطة الحذاء متسخة، قم بإزالة أربطة الحذاء لغسلها. يمكنك إما يُغسل يدويًا بالماء الدافئ والصابون لإزالة الأوساخ، أو يُغسل في الغسالة على دورة باردة ولطيفة في كيس شبكي. تجنب وضعها في المجفف لأن ذلك قد يؤدي إلى إذابة الأطراف البلاستيكية. بدلًا من ذلك، اتركها لتجف في الهواء.

ومع ذلك، إذا كانت بالية، فقد حان الوقت لاستبدالها بأربطة جديدة. فقط تأكد من قياس الطول الموجود لديك للتحقق من الطول الصحيح قبل الشراء.

3. اصنعي خليط تنظيف صابوني

تنظيف الأحذية الرياضية بالماء والصابون

تنظيف الأحذية الرياضية بالماء والصابون (رصيد الصورة: شترستوك)

ثم، اخلطي الماء الدافئ مع 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من منظف الغسيل في دلو كبير أو حوض أو حوض واسع بما يكفي لغمر حذائك الرياضي. اغمس فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة صغيرة في الماء افركي حول الثقوب لإزالة أي أوساخ أو أوساخ. امسحي باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش مبللة. بالنسبة للأحذية الرياضية ذات النعال القابلة للإزالة، أخرجها وافركها بالماء والصابون.

4. افركي الحذاء الرياضي بفرشاة

تنظيف الأوساخ من حذاء رياضة

فرك الأوساخ من حذاء رياضة (رصيد الصورة: شترستوك)

بعد ذلك، استخدم الخاص بك فرشاة لفرك حذائك الرياضي بالماء والصابون حتى تتم إزالة جميع الأوساخ. ضع الخليط الصابوني على باطن القدم باستخدام فرشاة أسنان نظيفة. افرك باطن الحذاء، مع الحرص على تنظيف جميع جوانب الحذاء وأسفله. بالنسبة للبقع أو العلامات العنيدة، قد تحتاج إلى تكرار هذه العملية، أو أضف بضع قطرات أخرى من صابون الأطباق إلى الحل. مرة واحدة كل نظيفة، اشطف البقايا جيدًا قبل السماح لحذائك الرياضي بأن يجف في الهواء بالكامل. اربطهم احتياطيًا إذا لزم الأمر.

كيفية تنظيف الأحذية الرياضية في الغسالة

1. تحقق من الملصق وقم بإزالة الأوساخ

نعل حذاء رياضي مُنظف

نعل حذاء رياضي مُنظف (رصيد الصورة: شترستوك)

أولاً، تحقق من ملصق حذائك الرياضي للتأكد من إمكانية وضعها في الغسالة. عادةً ما يكون من الجيد غسل القماش والأحذية الشبكية في الغسالة. لو ذلك، قم بتنظيف أي أوساخ وحطام زائد في سلة المهملات أو في الخارج، قبل وضعها في الغسالة.

2. ضع الأحذية الرياضية في كيس غسيل شبكي

أحذية رياضية بيضاء في حقيبة شبكية

أحذية رياضية بيضاء في حقيبة شبكية (رصيد الصورة: شترستوك)

التالي، ضع حذائك الرياضي داخل كيس غسيل شبكي، لمنع الأحذية الرياضية من وضع علامات على الطبلة. إذا كانت الأربطة متسخة بشكل خاص، قم بإزالتها ووضعها داخل كيس الغسيل نفسه. يمكنك بسهولة العثور على أكياس غسيل الأحذية مثل حقيبة غسيل الأحذية Vivifying (9 دولارات، أمازون)، لحمايتهم.

نصيحة أخرى هي أن اغسل الأحذية الرياضية بجانب المناشف لمنع الأحذية من الضرب في الغسالة.

3. يُغسل على دورة باردة

غسالة يتم برمجتها عن طريق لوحة التحكم

غسالة يتم برمجتها عن طريق لوحة التحكم (رصيد الصورة: شترستوك)

التالي، تشغيل دورة لطيفة مع الماء البارد، باستخدام نفس كمية المنظفات كالمعتاد. تجنب استخدام الماء الساخن لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الحذاء الرياضي. لا تضعها أبدًا في المجفف – دائمًا دع الأحذية الرياضية تجف في الهواء. إذا وضعتها أمام أي مصدر للحرارة، فقد يتسبب ذلك في تشوه البلاستيك أو إتلاف شكل حذائك الرياضي المفضل. قم أيضًا بإزالة أي نعال داخلية لتجف بشكل منفصل، قبل ارتدائها مرة أخرى.

كيف أتخلص من الروائح الكريهة في الأحذية الرياضية؟

إذا كان لديك أحذية رياضية ذات رائحة كريهة، فإن أفضل طريقة للتخلص من الروائح هي رش بعض صودا الخبز على الجزء الداخلي، وتركها طوال الليل. ثم قم ببساطة بالتخلص من صودا الخبز الزائدة قبل وضعها في اليوم التالي. تحتوي صودا الخبز على درجة حموضة قلوية معتدلة، وهي مزيل طبيعي للروائح الكريهة وعامل تنظيف.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن فوائد صودا الخبز، فاقرأ دليلنا المفيد حول ما الذي يجعل صودا الخبز والخل جيدين في التنظيف؟ فقط تجنب هذه 7 أشياء لا يجب عليك تنظيفها أبدًا باستخدام صودا الخبز لمنع تلف السطح.

كيفية منع البقع على الأحذية الرياضية

حذاء رياضي أبيض يتم رش محلول الحماية عليه

(رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت تريد منع ظهور البقع في المستقبل، فهناك منتجات يمكنك استخدامها. تتوفر الأيروسولات الواقية على نطاق واسع والتي يمكنك رشها مباشرة على حذائك الرياضي لتغطيتها بحاجز غير مرئي. وهذا يحمي حذائك الرياضي من التقاط البقع بسهولة. كمكافأة، يميل هذا الحل إلى أن يكون مقاومًا للماء أيضًا، مما يحمي حذائك الرياضي من هطول الأمطار، ورذاذ الماء من البرك.

مثال على هذا النوع من المنتجات هو Crep Protect Shoe Protector Spray (15 دولارًا، أمازون). فقط تأكد من أن الرذاذ الذي تختاره مناسب لمادة حذائك الرياضي. ضع الهباء الجوي الخاص بك في مكان جيد التهوية، وتذكر أن الطلاء سيحتاج إلى إعادة وضعه بين الحين والآخر – اتبع تعليمات منتجك للحصول على إرشادات.

بخلاف ذلك، للحفاظ على مظهر الأحذية الرياضية البيضاء، انتبه إلى توقعات الطقس قبل ارتدائها. إذا كان من المحتمل هطول الأمطار أو تساقطت مؤخرًا، يمكن أن تلتقط حذائك الرياضي البقع بسرعة، ليس فقط من هطول الأمطار، ولكن من البرك العابرة. في مثل هذه الظروف، اختاري الأحذية الأكثر مقاومة للماء وأسهل في التنظيف. ضع في اعتبارك المكان الذي تخطط للذهاب إليه خلال اليوم أيضًا، فالتجول في الحديقة يعد يومًا رائعًا بالخارج، ولكن من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تعكير حذائك الرياضي بدلاً من التجول في المتاجر. كن انتقائيًا أين ومتى ترتدي حذائك الرياضي؛ ونتيجة لذلك، سيبقون نظيفين لفترة أطول.

المزيد من دليل توم

  • كيفية تنظيف الأحذية المصنوعة من الجلد السويدي دون إتلافها
  • وإليك كيفية تنظيف حذاء الجولف في أربع خطوات بسيطة
  • تعرف على طريقة تنظيف أحذية Ugg دون إتلافها

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى