نصائح العروسة

تعلمي | كيفية تفعيل شريحة eSIM على الايفون

لقد أصبحت أيامك مع بطاقة SIM الفعلية معدودة. أطلقت شركة Apple طرازات iPhone 14 في الولايات المتحدة كبطاقة eSIM فقط، تاركة بطاقات SIM الفعلية تمامًا، لذلك يمكنك توقع أن تحذو الطرز الجديدة حذوها من الآن فصاعدًا.

على الرغم من أن eSIM ليس مفهومًا جديدًا، إلا أن شركة Apple تسبح ضد التيار من خلال عدم تضمين درج SIM في أجهزة iPhone الجديدة.

وأثار هذا الكثير من المخاوف لدى الأشخاص الذين قالوا إنه سيكون من الصعب استخدام الهواتف الجديدة أثناء السفر إلى البلدان النامية. وقد نشرت شركة أبل منذ ذلك الحين أ وثيقة الدعم الذي يسلط الضوء على الخيارات المختلفة لاستخدام eSIM على أجهزة iPhone الجديدة.

شرائح eSIM هي شرائح SIM مدمجة يمكن برمجتها إلكترونيًا. إنها طريقة أكثر أمانًا لتمكين مشغل شبكة الجوال على الهاتف حيث لا يمكن ضياعه أو سرقته. كما أنه يلغي الحاجة إلى الحصول على بطاقات SIM الفعلية وحملها وتبديلها. قدمت شركة Apple بطاقة eSIM مع جهاز iPhone XS وكل طراز iPhone بعد ذلك يدعم بطاقة SIM الرقمية. تتمتع العديد من أفضل هواتف Android أيضًا بإمكانيات eSIM لسنوات.

تسمح لك Apple بتخزين ما يصل إلى 8 شرائح eSIM واستخدام رقمين في وقت واحد (إصدار eSIM لبطاقتي SIM). لقد وجدنا مؤخرًا أن السفر باستخدام بطاقة eSIM (حتى على iPhone XR) لا يمثل مشكلة نظرًا لوجود العديد من شركات النقل المختلفة التي تقدم خططًا جيدة للصوت والبيانات في الخارج.

الخبر السار للمستخدمين في الولايات المتحدة هو أن بعض أفضل شركات الاتصالات في البلاد تقدم خدمة eSIM، كما أن إعدادها بسيط للغاية. لذا، إذا كنت في الولايات المتحدة وحصلت للتو على iPhone 14 الجديد أو الإصدارات الأحدث، فإليك كيفية إعداد eSIM عليه.

كيفية تفعيل eSIM على الايفون

قد يبدو تثبيت بطاقة SIM بمثابة عملية شاقة، لكن شركة Apple جعلت الأمر بسيطًا للغاية، حيث تقوم التعليمات التي تظهر على الشاشة بمعظم عملية الإعداد نيابةً عنك. هناك طرق مختلفة لإضافة أو تمكين أي بطاقة eSIM من شركة الاتصالات على جهاز iPhone الجديد الخاص بك.

كيفية تفعيل eSim على ايفون 14

(رصيد الصورة: دليل توم)

إذا كنت قد اشتريت شريحة eSIM عبر الإنترنت وتحتاج إلى تنشيطها، فيمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال النقر على الإعدادات > بيانات الجوال > إضافة خطة بيانات.

ستظهر لك شاشة تقول “إعداد خدمة الهاتف المحمول” وستمنحك خيارين: النقل من جهاز iPhone قريب أو استخدام رمز الاستجابة السريعة. سيؤدي مسح رمز الاستجابة السريعة إلى إرشادك خلال العملية السريعة لإعداد بطاقة eSIM.

لقطة شاشة لإعداد eSIM على iPhone

(رصيد الصورة: المستقبل)

يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة مباشرة لتمكين eSIM أيضًا دون الدخول إلى الإعدادات.

ترسل معظم شركات النقل إشعارات فورية بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، ثم تمسك بيدك خلال بقية الخطوات. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بمشغل شبكة الجوال، والذي سيرشدك أيضًا خلال الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الإعداد.

نقل شريحة eSIM أو شريحة SIM فعلية

من المحتمل أنك قد ترغب في نقل رقمك الحالي إلى iPhone 14 الجديد. ولحسن الحظ، هناك طريقة سريعة للقيام بذلك. ال خيار إعداد eSIM على نظام iOS يسمى eSIM Quick Transfer الذي يسمح للمستخدمين بنقل بطاقة iPhone السابقة الخاصة بهم (سواء كانت فعلية أو eSIM) إلى eSIM.

تعد هذه إحدى أسهل الطرق لنقل بطاقات SIM إذا كنت تقوم بالترقية من جهاز iPhone سابق. المشكلة الوحيدة هي أن كلا الجهازين يجب أن يعملا بنظام iOS 16 أو إصدار أحدث.

للنقل السريع، افتح تطبيق الإعدادات، وانقر على بيانات الهاتف المحمول، ثم “إضافة خطة بيانات”.

اختر الآن خطة بيانات الجوال للنقل من جهاز آخر. إذا لم تتمكن من رؤية قائمة الأرقام، فانقر على “التحويل من جهاز آخر”. من المفترض أن يؤكد جهاز iPhone القديم عملية النقل وقد يطلب منك إدخال رقم التحقق على جهاز iPhone الجديد الخاص بك.

لقطة شاشة للنقل السريع لشريحة eSIM على iPhone باستخدام iOS 16

(حقوق الصورة: أبل)

من المفترض أن يتم تفعيل خطة بيانات الهاتف المحمول تلقائيًا على جهازك الجديد. تقول شركة Apple: “يتم إلغاء تنشيط بطاقة SIM السابقة الخاصة بك عندما يتم تنشيط خطة بيانات الهاتف المحمول على جهاز iPhone الجديد الخاص بك.”

لمواصلة إعداد شريحة eSIM الجديدة للصوت والرسائل النصية، اضغط على “إنهاء إعداد خطة بيانات موفر الشبكة” التي من المفترض أن تظهر كشعار. سينقلك هذا إلى الموقع الإلكتروني لمشغل شبكة الجوال لنقل بطاقة eSIM الخاصة بك.

كيفية تفعيل eSIM من خلال شركات الاتصالات

إذا كنت تريد إعداد رقم جديد على جهاز iPhone الخاص بك، فهذا هو الطريق الذي يجب اتباعه.

توفر معظم شركات الاتصالات الرائدة شرائح eSIM، وبعضها لديه نفس الخطط المقدمة لشرائح SIM الفعلية. فيما يلي كيفية إعداد شرائح eSIM من AT&T وVerizon وT-Mobile على جهاز iPhone الجديد الخاص بك. هناك شركات نقل أخرى مثل منت موبايل التي توفر أيضًا شرائح eSIM، ونحن نركز على شركات الاتصالات الثلاث هذه في هذا الدليل.

لاحظ أنه إذا واجهت أي مشكلات أثناء إعداد بطاقة eSIM الخاصة بك، فمن الأفضل الاتصال بمزود خدمة الجوال الخاص بك لإكمال الإعداد.

ايه تي اند تي

  • تسجيل الدخول إلى الخاص بك حساب ايه تي اند تي
  • انقر على “أجهزتي”
  • ابحث عن جهاز iPhone الخاص بك أو أي هاتف آخر تقوم بإعداده وانقر على “إدارة”
  • النقر على “الخيارات والإعدادات”
  • من هنا يمكنك الضغط على “الحصول على شريحة eSIM جديدة”
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال الإعداد

فيريزون

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Verizon أو موقع الويب
  • ابحث عن الجهاز الذي تريد استخدام بطاقة eSIM عليه وقم بإعداد ملف تعريف eSIM
  • يمكنك أيضًا مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا لتفعيل بطاقة eSIM

تي موبايل

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب T-Mobile الخاص بك على التطبيق أو موقع الويب
  • ابحث عن جهازك الذي تريد شريحة eSIM عليه وحدد رقم هاتف
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد شريحة eSIM جديدة
  • يمكنك أيضًا استخدام رمز الاستجابة السريعة لتفعيل بطاقة eSIM

لمزيد من البرامج التعليمية لجهاز iPhone، ابدأ بكيفية تمكين ميزة التعرف على الصوت على iPhone، والتي يمكنها الاستماع إلى أجراس الأبواب وأجهزة إنذار الدخان وبكاء الأطفال وإعلامك بها. هل تريد لوحة مفاتيح ذات شعور أجمل؟ تعرف على كيفية تمكين لوحة المفاتيح اللمسية على iPhone.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى