نصائح العروسة

تعلمي | كيفية ترتيب خزائن مطبخك في 5 خطوات سهلة

نحن نقضي معظم وقتنا في المطبخ، ولذلك ليس من المستغرب أن يتم استخدام خزائننا بشكل جيد. من أدوات المائدة و القدور والمقالي بالنسبة للتوابل والأجهزة الصغيرة، غالبًا ما تصبح خزائننا مكتظة بالسعة بمرور الوقت.

المشكلة هي أنه إذا كان هناك المزيد من الأشياء التي تدخل وتخرج أقل، فقد تصبح الأشياء سريعًا في حالة من الفوضى، مما يجعل العثور على أي شيء بسهولة أمرًا روتينيًا. علاوة على ذلك، تشغل الفوضى مساحة الخزانة الثمينة، والتي تبدو غير منظمة وغير مرتبة. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كان لديك مطبخ صغير أو لا توجد مساحة تخزين كافية.

قبل أن تفكر في وضع حيل لتوفير المساحة لتنظيم خزائن المطبخ في مكانها الصحيح، سوف تحتاج إلى معرفة كيفية تنظيم خزائن المطبخ الخاص بك. معرفة كيفية رتب منزلك والمطبخ بشكل صحيح يمكن أن يبدو مرهقًا بعض الشيء، خاصة عندما يكون لديك أشياء أكثر من المساحة! ومع ذلك، كل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات بسيطة من شأنها أن تجعل المهمة أكثر قابلية للإدارة وأقل إرهاقًا.

لذا، إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فاتبع هذه النصائح حول كيفية تنظيم خزائن مطبخك في خمس خطوات.

1. تخلص من جميع العناصر غير الضرورية

خزانة تشوش

خزانة تشوش (رصيد الصورة: شترستوك)

سواء أكان ذلك أغطية بلاستيكية مخصصة من حاويات الوجبات الجاهزة القديمة أو تلك الأوعية الزجاجية التي وعدت دائمًا بإعادة استخدامها (ولكنك لم تفعل ذلك أبدًا!)، تخلص من جميع العناصر التي لا تحتاج إليها. هذه فقط تشغل مساحة قيمة وتسبب الفوضى. بالإضافة إلى ذلك، بقدر ما كانت النية موجودة لإعادة التدوير، فمن المحتمل أنك لن تفعل ذلك!

أفضل شيء هو التعامل مع خزانة واحدة في كل مرة لتجنب الإرهاق. ثم أخرج المحتويات، وضعها على سطح عمل أو طاولة حيث يكون كل شيء مرئيًا.

تخلص من أي عناصر غير أساسية لم تستخدمها أو من المحتمل أن تستخدمها. يتضمن ذلك أي أدوات مائدة أو كؤوس مكسورة يمكن نسيانها، أو حتى الأجهزة الصغيرة المكسورة أو القديمة التي تم دفعها في الجزء الخلفي من خزاناتك – ولن يتم رؤيتها مرة أخرى أبدًا.

تقول كاميلا ليسر، مديرة التطوير في شركة “Camilla Lesser”، “يمكن لخزائن المطبخ أن تجمع جبالًا كبيرة من الأشياء بسرعة، سواء كانت أكواب عمرها عقد من الزمن أو مزيجًا من التوابل والأطعمة التي تجاوز تاريخ صلاحيتها فترة طويلة”. المعيشة الأساسية. “إن التخلص من الفوضى على فترات منتظمة أمر مهم للحفاظ على الخزانات نظيفة ومنظمة. ربما لم تتمكن من رؤية الجزء الخلفي من خزاناتك لبعض الوقت ولديك الكثير من العمل للقيام به، مما يجعل من الأفضل معالجة عملية الإزالة على مراحل.

ويضيف ليسر: “إذا وجدت العديد من العناصر أو العناصر التي لم تعد تستخدمها وهي في حالة جيدة، فضعها جانبًا للتبرع بها. ويجب التخلص من أي شيء متصدع أو منبعج أو متقطع إلى درجة غير صالحة للاستخدام.” ستندهش عندما ترى مقدار الفوضى غير المستخدمة التي تشغل مساحة في خزائن مطبخك!

2. قم بتنظيف خزاناتك بعمق

تنظيف داخل خزانة المطبخ

تنظيف داخل خزانة المطبخ (رصيد الصورة: شترستوك)

أثناء قيامك بالترتيب، يعد هذا هو الوقت المناسب لتحديث خزاناتك للتخلص من أي فتات أو أوساخ أو انسكابات لزجة. يمكنك اختيار تبطينها ببطانات الرفوف مثل بطانة خزانة الرفوف غير اللاصقة (17 دولارًا، أمازون)، لحماية الأسطح وسهولة الصيانة.

يعد هذا مفيدًا بشكل خاص للحفاظ على مخزن المؤن أو الخزانات التي تخزن فيها الإمدادات الغذائية دون فوضى. بالإضافة إلى ذلك، من المهم مراجعة تواريخ انتهاء صلاحية المواد القابلة للتلف أو الزجاجات أو الجرار والتخلص من العناصر التي انتهت صلاحيتها. تخلص أيضًا من تلك الزجاجات الفارغة تقريبًا والتي تشغل مساحة في الخزانات.

“أفرغ جميع العناصر على سطح عمل أو طاولة المطبخ، وقم بتنظيف الخزانات من الداخل بالمكنسة الكهربائية وامسحها بالمطهر،” يوافق ليسر، “تأكد من أن جميع الأطعمة في تاريخها المحدد وأعط الأولوية لتناول ما هو موجود قبل القيام بمتجر كبير آخر للمواد الغذائية. أي شيء تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته أو تجاوز أفضل حالاته سيحتاج إلى التخلص منه.

3. قسّم خزاناتك إلى “مناطق”

الجرار المسمى في مخزن

الجرار المسمى في مخزن (رصيد الصورة: شترستوك)

إذا كنت تقضي معظم وقتك في البحث في الفوضى التي لا نهاية لها للعثور على ما تبحث عنه، فمن الأفضل تصنيف الأشياء المتشابهة أو تجميعها معًا. ينصح الخبراء بتقسيم مساحة الخزانة الخاصة بك إلى مناطق للحفاظ على كل شيء منظمًا وفي مكانه الصحيح.

على سبيل المثال، قم بتخصيص مناطق لأشياء مثل تجهيزات المطابخ أو صواني الخبز/الملحقات أو الأجهزة الصغيرة. ثم قم بتسمية كل منطقة بشكل واضح لتسهيل العثور على الأشياء في لمحة.

بدلًا من ذلك، يمكنك تجميع عدة عناصر من نفس العناصر مثل زيوت الطبخ والأطعمة المجففة والتوابل في مخزن المؤن الخاص بك. سيساعدك هذا أيضًا في تحديد موقع الأشياء بشكل أسرع ومعرفة متى تحتاج إلى إعادة التخزين.

4. قم بعرض الأجهزة التي تستخدمها يوميًا فقط

كونترتوب المطبخ تشوش

كونترتوب المطبخ تشوش (رصيد الصورة: شترستوك)

سواء كنت تستمتع بالطهي أو ترغب في شراء أحدث أدوات المطبخ لتسهيل إعداد الوجبات، فمن السهل جدًا تركها جميعًا تتراكم في خزائن المطبخ أو أسطح العمل. بدلًا من ازدحام المساحة الخاصة بك بكل الأجهزة، قم بإخراج الأجهزة التي تستخدمها بشكل منتظم فقط.

بالإضافة إلى ذلك، عند تخزينها في خزائن مطبخك، ضع الأجهزة التي نادرًا ما تستخدمها في الخلف، وأحضر الأجهزة التي من المحتمل أن تستخدمها كثيرًا. وهذا يوفر عليك أيضًا متاعب إفراغ كل شيء مرة أخرى فقط للعثور على ما تريد أفضل خلاط أو أفضل معالج طعام.

5. قم بالتنظيم باستخدام حلول التخزين الذكية

رف زجاجي للنبيذ تحت الخزانة

رف زجاجي للنبيذ تحت الخزانة (رصيد الصورة: شترستوك)

بمجرد التخلص من كل شيء والتبرع به وتنظيفه، يمكنك الآن البدء في إعداد حلول التخزين للمساعدة في التنظيم. لزيادة المساحة الرأسية داخل خزائن مطبخك إلى أقصى حد، تعد أدوات رفع الرفوف أداة رائعة. وذلك لأن هذه الرفوف المتينة تسمح لك بتكديس العناصر فوق بعضها البعض، دون التعرض لخطر انهيار العلب أو العناصر.

بالإضافة إلى ذلك، بدلاً من وجود برطمانات وعبوات تشوش على أرففك، فإن هذه الرافعات مثل مجموعة WOSOVO المكونة من 2 منظم خزانة المطبخ ورفوف التخزين (29 دولارًا، أمازون)، اجعل كل شيء مرئيًا وسهل الحفاظ عليه مرتبًا.

وبدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت خطافات أسفل الخزانة مصممة لتعليق الأواني أو الأكواب. أو يمكنك عرض كؤوس النبيذ الخاصة بك باستخدام حامل زجاج النبيذ Wallniture Brix (19 دولارًا، أمازون)، أو تركيب حامل مناشف ورقية يكون مفيدًا دائمًا. تشمل منظمات الخزانة الأخرى المفيدة رفوفًا مثبتة على الباب أو حتى الجانب السفلي من الخزانات.

المزيد من دليل توم

  • تحقق من هذه النصائح والحيل السبعة الذكية لتنظيم مخزن المؤن الخاص بك
  • لقد جربنا الاتجاه السويدي لتنظيف الموت لمدة أسبوع، وهذا ما حدث
  • 3 أشياء يجب عليك التخلص منها الآن، بحسب الخبراء

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى