نصائح العروسة

تعلمي | كيفية استخدام خاصية HRV في ساعة غارمن.

في هذا المحتوى، سنتعرف على كيفية استخدام ميزة حالة HRV في ساعة Garmin، والتي تساعد على قياس معدل التنفس والضربات القلبية لتحسين الصحة العامة واللياقة البدنية.

ال أفضل ساعات Garmin تم تصميمه ليتم ارتداؤه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مما يتيح لك مراقبة مدى جودة نومك ومدى صعوبة عملك أثناء التمرين ومدى تعافي جسمك. أحد المقاييس الرئيسية التي تستخدمها Garmin لحساب كل هذه الأشياء هو تقلب معدل ضربات قلبك.

ومع ذلك ، عندما تفتح علبة Garmin الجديدة وتستخدمها ، فهناك الكثير من البيانات لتفريغها. لذلك ، يتيح لك مساعدتك في فهم كيفية استخدام ميزة حالة HRV على ساعة Garmin الخاصة بك.

حالة HRV هي ميزة متوفرة في الكثير من ساعات Garmin الأحدث التي تحتوي على مستشعر Elevate V4 ، بما في ذلك Fenix ​​7 و Epix 2 و Forerunner 265 و Forerunner 965. يتم تسجيل البيانات المستخدمة لحساب تقلب معدل ضربات القلب بواسطة معدل ضربات القلب مراقبة أثناء النوم.

لست بحاجة إلى تشغيل أي شيء أو إيقاف تشغيله ، ولكن إليك كيفية فهم ما تنظر إليه عندما يتعلق الأمر بحالة HRV الخاصة بك.

ماذا يعني HRV؟

صورة لحالة HRV على Garmin Forerunner 265

(رصيد الصورة: Garmin)

HRV تعني تقلب معدل ضربات القلب. لا ينبض قلبك بإيقاع مثالي ، ويشار إلى الاختلاف في الأوقات بين كل نبضة قلب على أنه تقلب معدل ضربات القلب. هذه الاختلافات طبيعية تمامًا ، ولا داعي للقلق. يتغير المعدل اعتمادًا على ما تفعله.

إذا كنت مسترخيًا أو نائمًا ، فسوف يتباطأ معدل ضربات قلبك. إذا كنت تمارس رياضة الجري ، أو إذا كنت متوترًا بشكل خاص بشأن شيء ما ، فسوف يرتفع معدل ضربات قلبك. يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على تقلب معدل ضربات القلب ، ويميل معدل ضربات القلب إلى الانخفاض كلما تقدمت في العمر.

غالبًا ما يكون الأشخاص الأقل توتراً والأكثر سعادة لديهم معدل ضربات قلب أعلى.

الآن لدرس العلم. يخبر دماغك وجهازك العصبي معدل ضربات قلبك عندما يحتاج إلى الإسراع والعمل بجدية أكبر. يتم التحكم في قلبك بواسطة جهازك العصبي اللاإرادي (ANS) – هذا جزء من دماغك وأعصابك تعمل دون الحاجة إلى التفكير فيها. إنه مقسم إلى جزأين رئيسيين: الجهاز العصبي السمبثاوي ، والجهاز العصبي السمبثاوي.

الجهاز العصبي الودي: ينشط الفرع الودي من ANS عندما تكون تحت الضغط. إنها استجابة القتال أو الرحلة ، التي تزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم.

الجهاز العصبي السمبتاوي: العلامة التجارية الخاصة بالجهاز السمبتاوي لجهاز التنفس الاصطناعي الخاص بك نشطة عندما تكون مسترخيًا. يساعد على موازنة الجهاز العصبي الودي وتهدئة جسمك ، مما يبطئ معدل ضربات القلب وضغط الدم.

غالبًا ما يكون HRV الخاص بك مؤشرًا على التوازن بين نشاط فرعي ANS. تُظهر درجاتك في HRV مدى تكيف جسمك مع أنواع مختلفة من التحديات. غالبًا ما يكون الأشخاص الأقل توتراً والأكثر سعادة لديهم معدل ضربات قلب أعلى. تشير درجة HRV المنخفضة إلى أن جسمك أقل مرونة في المواقف المتغيرة.

كيف تفهم حالة HRV الخاصة بك على ساعة Garmin

عرض أجهزة Garmin القابلة للارتداء بقراءات متوازنة (L ، 80 مللي ثانية) وضعيفة (R ، 15 مللي ثانية) HRV

(رصيد الصورة: Garmin)

كل ما عليك فعله لمعرفة حالة HRV على ساعة Garmin المتوافقة هو ارتداء ساعتك طوال الليل للنوم. ستختلف درجة التباين الطبيعية والصحية من شخص لآخر ، وقد يختلف ما هو “الطبيعي” بالنسبة لك بمرور الوقت. ستحتاج إلى ارتداء ساعة Garmin الخاصة بك كل ليلة لمدة ثلاثة أسابيع حتى تتمكن الساعة من تحديد خط الأساس HRV الخاص بك. هذه هي الطريقة التي يتم تفسير القياسات المستقبلية.

سترى خط الأساس HRV الخاص بك كمجموعة من القيم ، يتم قياسها بالمللي ثانية. بمجرد إنشاء خط الأساس هذا ، تستخدم Garmin البيانات لتحسين دقة الميزات الأخرى مثل حالة التدريب والاستعداد للتدريب.

إذا كانت حالة HRV الخاصة بك غير متوازنة ولكن أعلى من خط الأساس الطبيعي الخاص بك ، فقد تكون علامة على زيادة تدريبك بشكل كبير وتدفع جسمك بقوة قليلاً. قد تكون هذه علامة على أن جسمك يكافح من أجل التعافي ، وتحتاج إلى أخذ يوم راحة.

من الجدير بالذكر أن خط الأساس الخاص بك يمكن أن يتغير. على سبيل المثال ، بعد فترة تدريب طويلة ، قد يكون النطاق الطبيعي للتغير أقل مما هو عليه عندما تكون في حالة الذروة.

تعرض لك أداة حالة HRV حالة HRV الحالية الخاصة بك ، والتي يمكن أن تكون متوازنة أو غير متوازنة أو منخفضة أو ضعيفة. إذا قمت بالتمرير لأسفل ، يمكنك رؤية متوسط ​​HRV الذي تم قياسه خلال الليلة السابقة ، بالإضافة إلى متوسط ​​7 أيام.

  • متوازن: إذا كانت حالة HRV الخاصة بك تشير إلى أنك متوازن ، فهذا يعني أن متوسط ​​7 أيام يقع ضمن نطاقك الشخصي.
  • غير متوازن: يعني معدل ضربات القلب غير المتوازن أن متوسط ​​7 أيام يقع خارج نطاق خط الأساس الشخصي الخاص بك. قد يكون هذا علامة على الإفراط في التدريب.
  • قليل: إذا انخفض معدل HRV الخاص بك لمدة 7 أيام بشكل ملحوظ عن خط الأساس ، فسيتم إعادة تصنيف حالة HRV الخاصة بك من غير متوازن إلى منخفض.
  • فقير: إذا انخفض خط الأساس الشخصي الخاص بك عن المعايير القائمة على العمر ، فسيتم تصنيف حالة HRV الخاصة بك على أنها سيئة.

يمكن أن تؤثر عدة عوامل على حالة HRV الخاصة بك. يمكن أن يشمل ذلك النشاط البدني والإجهاد وجودة النوم والتغذية واستهلاك الكحول. إذا كانت حالة HRV لديك غير متوازنة أو منخفضة ، فقد يؤثر أي من هذه العوامل على تقلب معدل ضربات القلب. إذا كانت حالة HRV الخاصة بك غير متوازنة ولكن أعلى من خط الأساس الطبيعي الخاص بك ، فقد تكون علامة على زيادة تدريبك بشكل كبير وتدفع جسمك بقوة قليلاً. قد تكون هذه علامة على أن جسمك يكافح من أجل التعافي ، وتحتاج إلى أخذ يوم راحة.

المزيد من دليل توم

  • كيفية استخدام وظيفة Garmin Body Battery
  • Garmin Forerunner 265 ضد Garmin Forerunner 965
  • كيفية استخدام Garmin Connect

الخلاصة: ساعات Garmin يمكن ارتداؤها على مدار الساعة لمراقبة جودة النوم والتمارين وتعافي الجسم، مع استخدام ميزة HRV لحساب تقلب معدل ضربات القلب. يمكن معرفة حالة HRV عن طريق ارتداء الساعة لمدة ثلاثة أسابيع، ومعرفة درجات الخلل في النشاط البدني والإجهاد وجودة النوم والتغذية واستهلاك الكحول.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى