نصائح العروسة

تعلمي | كيفية إزالة دليل في لينكس

هناك عدة أسباب قد تدفعك إلى إزالة دليل في Linux. على سبيل المثال، قد ترغب في تحسين أداء النظام عن طريق تحرير مساحة على القرص. أو ربما تريد ببساطة بنية دليل أكثر ترتيبًا وتنظيمًا، خالية من الأدلة غير المستخدمة أو غير الضرورية.

يرشدك دليلنا خلال عملية إزالة الدلائل في Linux. أولاً، سنلقي نظرة على إدارة المجلدات في توزيعات Linux، ثم نغطي بعض أوامر الإزالة الأساسية التي يمكنك استخدامها في واجهة سطر أوامر Linux.

ومع ذلك، هناك كلمة تحذير: إذا قمت بإزالة الأدلة باستخدام سطر الأوامر، فلن تكون هناك طريقة للتراجع عن الإجراء الذي قمت به. إذا قمت بحذف ملف أو دليل عن طريق الخطأ، فإن الطريقة الوحيدة لاستعادتهما هي استعادة نسخة احتياطية قمت بإنشائها قبل الحذف.

كيفية إزالة دليل في لينكس

ملحوظة: “الدليل” و”المجلد” يعنيان نفس الشيء لأغراض هذا الدليل، ولكن هناك بعض الاختلافات عندما يتعلق الأمر بكيفية تطبيق كلا المصطلحين من قبل مستخدمي Linux. انتقل إلى قسم “المجلدات مقابل الدلائل” لقراءة المزيد بسرعة.

كيفية إزالة مجلد/دليل في لينكس

سنستخدم توزيعة Ubuntu في هذا البرنامج التعليمي. ومع ذلك، يجب أن تنطبق هذه الخطوات أيضًا على التوزيعات الأخرى.

1. حذف المجلدات: انقر بزر الماوس الأيمن ثم احذفها

(الصورة: © المستقبل)

إذا كنت تستخدم توزيعة Linux (توزيعة) مثل Ubuntu، فإن إزالة المجلدات تكون سهلة جدًا وتعمل بنفس طريقة حذف المجلدات في Windows أو macOS.

أنا أستخدم Ubuntu، لكن التوزيعات الأخرى ستعمل بطريقة مماثلة. أولاً، افتح تطبيق الملفات الخاص بك، ثم انتقل إلى موقع المجلد الذي تريد إزالته و انقر على اليمين.

من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن، حدد حذف. في Ubuntu، يُسمى هذا الانتقال إلى سلة المهملات أو النقل إلى سلة المهملات (حسب موقعك). سيتم بعد ذلك إزالة المجلد الخاص بك.

2. استرجع المجلدات المحذوفة من سلة المهملات في توزيعة Linux

(الصورة: © المستقبل)

تتمتع إزالة المجلدات في التوزيعة، بدلاً من استخدام أوامر Linux، بميزة كبيرة جدًا. لم يتم حذف المجلد الخاص بك فعليًا بعد. لقد تم نقله ببساطة إلى مجلد سلة المهملات.

إذا قمت بحذف مجلد عن طريق الصدفة، يمكنك ذلك بسهولة يمكنك استعادتها بالانتقال إلى مجلد المهملات، والنقر بزر الماوس الأيمن واختيار “استعادة”..

ستقوم معظم أنظمة التشغيل بحذف العناصر الموجودة في سلة المهملات بعد فترة زمنية معينة من أجل تحرير مساحة على القرص. في Ubuntu، المدة الافتراضية هي 30 يومًا، ولكن يمكنك تغيير ذلك في الإعدادات.

3. قم بإزالة الدلائل الفارغة باستخدام أوامر Linux

(الصورة: © المستقبل)

إذا كنت تفضل إزالة الدلائل باستخدام أوامر Linux، افتح واجهة سطر الأوامر الخاصة بك. في أوبونتو، اضغط على Ctrl-Alt-T لفتح سطر الأوامر — يختلف هذا باختلاف التوزيعة.

أمر Linux المستخدم لإزالة الملفات والأدلة هو جمهورية مقدونيا. لذلك لإزالة دليل فارغ (يفرق Linux بين الدلائل الفارغة وغير الفارغة) اكتب الأمر rm -d <اسم الدليل> (تحتاج إلى معرفة اسم الدليل). هناك أيضا أمر رمدير, الذي يزيل على وجه التحديد الدلائل الفارغة.

في المثال أعلاه، قمت بإزالة دليل يسمى “فارغ” باستخدام الأمر “رمدير فارغ”.

4. قم بإزالة الأدلة غير الفارغة باستخدام أوامر Linux

(الصورة: © المستقبل)

يميز Linux بين الدلائل الفارغة وغير الفارغة لتقليل مخاطر حذف الملفات والأدلة الفرعية عن طريق الخطأ.

في المثال أعلاه، حاولت إزالة دليل يسمى Assam2 باستخدام الملف rmdir و جمهورية مقدونيا -د الأوامر التي تناولناها في الخطوات السابقة.

ومع ذلك، نظرًا لأن Assam2 يحتوي على ملفات، لم أتمكن من استخدام هذه الأوامر، وأعاد Linux الرسالة لا يمكن إزالة Assam2: الدليل ليس فارغاً.

لإزالة ملف غير فارغ، استخدم الأمر جمهورية مقدونيا – ص.

عندما استخدمت الأمر جمهورية مقدونيا – ص Assam2وتم حذف الدليل وكل ما بداخله.

5. قم بإزالة الدلائل باستخدام أحرف البدل

(الصورة: © المستقبل)

أنت تستطيع استخدم العلامة النجمية كحرف بدل عند تشغيل أ جمهورية مقدونيا أو rmdir

يأمر.

حرف البدل هو حرف يستخدم لتمثيل حرف آخر أو أكثر. غالبًا ما تُستخدم أحرف البدل في الأوامر لتنفيذ عمليات على ملفات أو أدلة متعددة تتطابق مع نمط معين. في المثال أعلاه، قمت بإزالة مجلدين، Ceylon وChai، عن طريق تشغيل الأمرجمهورية مقدونيا – ص ج *

.

كن حذرًا عند استخدام هذا لأنه إذا كان حرف البدل الخاص بك عامًا جدًا، فإنك تخاطر بحذف الأدلة التي لم تكن تنوي القيام بها عن طريق الخطأ.

المجلد مقابل الدليل: ما الفرق؟

ما الفرق بين المجلد والدليل؟

ولأغراض هذا الدليل، لا يوجد فرق فعلي بين المجلدات والأدلة. في Linux، غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين بالتبادل، وفي الممارسة العملية، يشيران إلى نفس المفهوم. يشير كلا المصطلحين إلى موقع على نظام الملفات حيث يتم تخزين الملفات.

ومع ذلك، في أنظمة تشغيل Linux، يعد “الدليل” هو المصطلح الأكثر تقليدية. يرتبط “المجلد” بواجهات المستخدم الرسومية التي تستخدمها توزيعات Linux مثل Ubuntu، حيث يتم الوصول إلى المجلدات من خلال مدير الملفات.


بشكل عام، على الرغم من ذلك، يمكنك استخدام المجلد والدليل بالتبادل دون التسبب في أي ارتباك. في هذا الدليل، على الرغم من أننا نتحدث عن نفس العناصر، فإننا نستخدم “المجلد” عند استخدام مدير ملفات التوزيعة و”الدليل” عند استخدام واجهة سطر أوامر Linux.

إن إتقان فن إزالة الدلائل في Linux يزودك بالمهارات الأساسية لإدارة الملفات بكفاءة. على الرغم من أن العملية قد تختلف قليلاً عبر توزيعات Linux المختلفة، إلا أن المبادئ الأساسية تظل ثابتة. سواء كنت تفضل الواجهة الرسومية سهلة الاستخدام لتطبيق الملفات الخاص بك أو خبرة سطر الأوامر جمهورية مقدونيا و rmdir

الأوامر، يمكنك الآن بثقة وسرعة تنظيم نظام Linux الخاص بك. استمتع بأنظمة الملفات المنظمة وتجربة Linux السلسة! فقط تذكر أن تقوم بعمل نسخ احتياطية أولاً في حالة قيامك بحذف شيء لا ينبغي أن يكون لديك عن طريق الخطأ.

لماذا لا تحسن معرفتك بنظام Linux بشكل أكبر؟ تعرف على كيفية العثور على ملف في Linux وكيفية إعادة تسمية الملفات في Linux.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى