نصائح العروسة

تعلمي | تحافظ ميزة iOS 17.3 هذه على قفل البيانات الحيوية عند سرقة جهاز iPhone الخاص بك (حتى لو كان اللصوص يعرفون رمز المرور الخاص بك) – كيفية تمكينها

مع iOS 17.3، تقدم Apple حماية الأجهزة المسروقة على iPhone، وننصحك بتشغيلها بمجرد قراءة هذا. على الرغم من أنك ربما لم تسمع بها، إلا أنها ميزة مهمة جدًا.

لنفترض أن جهاز iPhone الخاص بك قد سُرق، وأن الشخص الذي سرقه شاهدك تكتب رمز المرور الخاص بك مسبقًا. سيكون لدى اللص بعد ذلك إمكانية الوصول إلى كل شيء على هاتفك، وهو أمر خطير للغاية في يومنا هذا وفي عصرنا هذا. سيكون بمقدورهم الوصول إلى بريدك الإلكتروني وصناديق البريد الوارد الخاصة بك، مما يسمح لهم باستخدام رسائل المصادقة الثنائية وإعادة تعيين كلمات المرور. سيكون لديهم أيضًا إمكانية الوصول المباشر إلى قبو كلمات المرور الخاصة بك إذا كنت، مثل العديد من الأشخاص، تستخدم مدير كلمات مرور Keychain من Apple. باختصار، ستكون معرضًا للاختراق الرقمي قدر الإمكان.

تسعى حماية الأجهزة المسروقة إلى التخفيف من هذه المخاطر، من خلال إبقاء المناطق الأكثر حساسية في هاتفك مغلقة خلف القياسات الحيوية عندما تكون بعيدًا عن مواقع آمنة معروفة، مثل منزلك. بشكل أساسي، حتى لو عرف اللص رمز مرور الشاشة، فسيتم قفل التطبيقات والمناطق الحساسة للغاية، مثل Find My وكلمات المرور والرسائل مرة أخرى خلف Touch ID أو Face ID. كما أنه يضيف تأخيرًا زمنيًا لتغييرات الإعدادات المهمة (بما في ذلك تعطيل الميزة) بحيث لا يمكن تغيير الإعدادات بسرعة – على سبيل المثال، إذا التقط شخص ما هاتفك غير المؤمّن بينما لم تكن تنظر وحاول تغيير الإعدادات لتسهيل استخدام هاتفك تقتحم.

قد لا تحتاج أبدًا إلى هذه الطبقة الإضافية من الأمان، ولكن من خلال إعدادها، ستشعر براحة البال لأنه في حالة سرقة هاتفك، ستكون بياناتك الحساسة آمنة.

من السهل أيضًا إعداد حماية الأجهزة المسروقة، وسيرشدك هذا الدليل إلى كيفية القيام بذلك (وكيفية تعطيلها مرة أخرى إذا كنت تريد ذلك).

كيفية تمكين حماية الجهاز المسروق

ملحوظة: هذه الميزة جزء من iOS 17.3، والتي لا تزال في مرحلة تجريبية. ومع ذلك، يمكنك الوصول إليه الآن من خلال الانضمام إلى برنامج Apple التجريبي العام لنظام التشغيل iOS. يمكننا أن نظهر لك كيفية تمكين التحديثات التجريبية على iPhone إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للقيام بذلك.

1. انتقل إلى الإعدادات > اللمس/معرف الوجه ورمز المرور

(الصورة: © المستقبل)

افتح تطبيق الإعدادات و اضغط على معرف الوجه/اللمس ورمز المرور.

2. أدخل رمز المرور الخاص بك

(الصورة: © المستقبل)

أدخل رمز المرور الخاص بجهازك.

3. قم بتشغيل حماية الجهاز المسروق

(الصورة: © المستقبل)

قم بالتمرير لأسفل إلى حماية الجهاز المسروق و اضغط على تشغيل الحماية.

كيفية تعطيل حماية الجهاز المسروق

قد لا ترغب في تشغيل ميزة “حماية الجهاز المسروق” في جميع الأوقات. إذا كنت تستخدم شبكة VPN، على سبيل المثال، فقد يظن هاتفك أنك لست في المنزل عندما تكون موجودًا، مما يضطرك إلى استخدام القياسات الحيوية باستمرار حتى لو كنت في مكان آمن. يعد تعطيل حماية الأجهزة المسروقة عكس الخطوات المذكورة أعلاه، مع وجود بعض الاختلافات الرئيسية.

4. كرر الخطوات من 1 إلى 2 أعلاه، ثم قم بإيقاف تشغيل الحماية

(الصورة: © المستقبل)

كرر الخطوات من 1 إلى 2 أعلاه للعودة إلى قائمة Face/Touch ID ورمز المرور، ثم اضغط على إيقاف الحماية تحت حماية الجهاز المسروق.

5. اضغط على بدء تأخير الأمان (موقع غير مألوف)

(الصورة: © المستقبل)

إذا لم تكن في موقع مألوف أو كنت تستخدم VPN (بحيث يعتقد هاتفك أنك في مكان آخر بناءً على عنوان IP الخاص بك)، فستحتاج إلى المرور عبر تأخير أمني. اضغط على بدء تأخير الأمان.

6. اضغط على “تم”، ثم انتظر لمدة ساعة واحدة

(الصورة: © المستقبل)

اضغط على تم، ثم انتظر ساعة واحدة.

7. قم بإيقاف تشغيل حماية الجهاز المسروق

(الصورة: © المستقبل)

الآن ارجع إلى قائمة Face/Touch ID ورمز المرور و اضغط على إيقاف الحماية تحت حماية الجهاز المسروق.


من المفترض أن يكون جهازك الآن أكثر أمانًا، مع وجود طبقة إضافية من الأمان بين اللصوص وبياناتك المهمة. إذا كنت تريد المزيد من النصائح لاستخدام iPhone الخاص بك، فاطلع على أدلتنا حول كيفية مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على iPhone، وكيفية نقل البيانات من iPhone إلى iPhone، وكيفية حذف جهات اتصال متعددة على iPhone.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى