نصائح العروسة

تعلمي | إرجاع الهدايا غير المرغوب فيها – ما هي حقوقك (وكيفية تجنب إيذاء المشاعر)

دعونا نواجه الأمر: لا أحد يحب التعامل مع إرجاع الهدايا غير المرغوب فيها، خاصة بعد عيد الميلاد مباشرة عندما تكون معتادًا على الانحناء في بيجاماتك طوال اليوم.

لا يتطلب الأمر فقط قضاء وقتك في الاصطفاف عند مكتب الإرجاع في أحد المتاجر في منتصف مبيعات ما بعد عيد الميلاد، ولكنه قد يتضمن أيضًا محادثة محرجة مع الشخص الذي أهداك هذه الهدية.

إذا لم يقدموا إيصالًا في الصندوق، فقد تضطر إلى محاولة العثور على عذر (بخلاف الحقيقة: أي أنك تكرهه) لسبب حاجتك إليه.

علاوة على ذلك، قام بعض تجار التجزئة بتعديل سياسات الإرجاع الخاصة بهم خلال العام الماضي، حيث قامت العديد من المتاجر بتقصير النوافذ الممتدة التي كانت متاحة سابقًا لإرجاع العطلات. وعلى الرغم من الدهشة، فإن بعض المتاجر تنصح العملاء بالاحتفاظ بطلباتهم غير المرضية عبر الإنترنت بدلاً من إعادتها. ومع ذلك، لا يعتمد جميع تجار التجزئة هذا النهج خلال موسم الأعياد. وهذا ما يمكن أن يجعل الأشياء مستهلكة. نظرًا لأن إرجاع أحد العناصر أصبح نوعًا من الفنون الجميلة – فمن المفيد أن تكون على دراية بذلك.

للتأكد من أن عمليات الإرجاع التي تقوم بها تكون سلسة وخالية من المتاعب قدر الإمكان، من المفيد معرفة حقوقك والاطلاع على كيفية اختلاف سياسات إرجاع العطلات الخاصة ببائعي التجزئة. قد يساعدك القيام بذلك على تجنب أي مخاطر شائعة حتى لا تتعثر مع هدية غير مرغوب فيها.

مع ذلك، إليك دليل حول كيفية إرجاع الهدايا غير المرغوب فيها في موسم العطلات هذا – بما في ذلك ما هي حقوقك وكيفية تجنب إيذاء مشاعر الأصدقاء والعائلات والأحباء.

ما هي حقوقك؟

شخص يحمل الكثير من أكياس التسوق

(رصيد الصورة: شترستوك)

في الولايات المتحدة، يتم تحديد حقوق المستهلك فيما يتعلق بإرجاع أحد العناصر إلى المتجر بشكل عام من خلال سياسة الإرجاع الخاصة بالمتجر.

على عكس بعض البلدان في أوروبا، لا توجد قوانين اتحادية تلزم التاجر برد الأموال أو استبدال منتج أو تقديم ائتمان مقابل الإرجاع ما لم تكن السلعة معيبة أو تم تحريفها. ومع ذلك، فإن معظم تجار التجزئة يقدمون سياسات الإرجاع كجزء من خدمة العملاء الخاصة بهم، لذا فإن الأمر يتعلق فقط بمعرفة هذه السياسات قبل محاولة إرجاع أي هدايا غير مرغوب فيها.

كيفية إرجاع هدايا العيد

يتمتع كل متجر بسياسة الإرجاع الفريدة الخاصة به، ولكن بشكل عام، تتبع عملية إرجاع هدايا العيد نمطًا مشابهًا. في عالم مثالي، الشراء — إذا تم صنعها في المتجر – فستتضمن ببساطة إعادة العنصر إلى مكتب خدمة العملاء مع إيصال أو إيصال هدية لإجراء معاملة مباشرة. بشكل عام، يمكن إرجاع العناصر لاسترداد أموالك أو رصيد المتجر أو استبدالها بحجم أو لون مختلف. على الرغم من أنك قد تحتاج أيضًا إلى تقديم بطاقة هوية تحمل صورة، لذا كن مستعدًا لذلك أيضًا.

بالنسبة للعناصر التي تم شراؤها عبر الإنترنت، فإن الأمور ليست بهذه البساطة (لكنها على الأقل لا تنطوي على مغادرة المنزل). للقيام بذلك، ستحتاج عمومًا إلى الاتصال ببائع التجزئة وتزويده برقم الطلب واتباع تعليمات الإرجاع المحددة الخاصة به، والتي تتضمن عادةً إعادة إرسال العنصر بالبريد. في حين أن بعض تجار التجزئة قد يقومون بتغطية تكاليف إعادة الشحن، فقد يطلب منك آخرون تحمل هذه النفقات. كما هو الحال مع عمليات الإرجاع داخل المتجر، يمكن عادةً إرجاع العناصر لاسترداد أموالك أو رصيد المتجر – على الرغم من أن عمليات الاستبدال قد تستلزم إرجاع العنصر الأصلي لاسترداد أموالك وشراء الشيء الجديد الذي تريده بدلاً من ذلك.

والخبر السار هو أن تجار التجزئة أصبحوا أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بخيارات الإرجاع الخاصة بهم. على سبيل المثال، توفر Walmart الآن عمليات إرجاع على جانب الطريق ولعملاء Walmart+ الذين يدفعون رسوم InHome، تتوفر خدمة استلام المرتجعات من عتبة الباب. كما قامت أمازون أيضًا بتسهيل العملية، مما سمح بالإرجاع في متاجر Kohl، مما يلغي الحاجة إلى التعبئة والشحن.

والخبر السار هو أن تجار التجزئة أصبحوا أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بخيارات الإرجاع الخاصة بهم.

ومع ذلك، فإن مثل هذه العمليات ليست دائمًا واضحة كما تبدو. لذلك، من المهم أن تكون على دراية عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل الدقيقة لسياسة الإرجاع الخاصة بالمتجر قبل محاولة الإرجاع – وخاصة هدية العطلة، حيث أن بعض المتاجر لديها سياسات مختلفة خلال فترة العطلة مقارنة ببقية العام ( ولكن أكثر عن ذلك لاحقا).

انتبه أيضًا إلى أن سياسة الإرجاع الخاصة بالمتجر قد لا تنطبق على بائعي الطرف الثالث على المنصة، لذلك قد يتطلب ذلك القليل من البحث في سياسات الإرجاع المحددة الخاصة بهم.

تشمل الجوانب الرئيسية التي يجب معرفتها قبل البدء في الإرجاع الموعد النهائي للإرجاع، وطريقة الإرجاع وموقعه، وإثبات الشراء المطلوب، وأي تكاليف محتملة، وما إذا كان العنصر مؤهلاً للإرجاع.

مضاعفات عودة العطلة

امرأة عصبية تنظر إلى هاتفها

(رصيد الصورة: شترستوك)

غالبًا ما يكون لدى تجار التجزئة فترات إرجاع ممتدة خلال العطلات للمشتريات التي تتم خلال فترات محددة، على الرغم من أن هذه الفترات الممتدة والمواعيد النهائية الخاصة بها يمكن أن تختلف غالبًا بين تجار التجزئة، لذلك من المفيد التحقق من سياسات الإرجاع المحددة خلال العطلات الخاصة ببائع التجزئة الذي تتطلع إلى إرجاع عنصر إليه أولاً.

ومع ذلك، إليك بعض القواعد والإرشادات النموذجية لإرجاع العناصر خلال فترة العطلات، بغض النظر عن سياسات المتجر المحددة.

ما المدة التي يتعين عليك خلالها إرجاع عناصر العطلة؟

يقوم العديد من تجار التجزئة بتمديد نوافذ العودة الخاصة بهم خلال موسم العطلات. على سبيل المثال، تسمح سياسة إرجاع العطلات لعام 2023 الخاصة بـ Walmart بإرجاع العناصر التي تم شراؤها في وقت مبكر من 1 أكتوبر حتى 31 يناير 2024. هذا النمط من فترات الإرجاع الممتدة شائع بين كبار تجار التجزئة.

ومع ذلك، قد لا تكون جميع العناصر مؤهلة لهذه الإرجاعات الممتدة. عادةً، تتراوح فترة الإرجاع من 14 إلى 30 يومًا بعد الشراء، مع تقديم بعض تجار التجزئة ما يصل إلى عام. غالبًا ما تتمتع الإلكترونيات والهواتف المحمولة بفترات إرجاع أقصر، عادةً حوالي أسبوعين.

هل تحتاج إلى إيصال لإجراء عملية إرجاع؟

امرأة تفعل الفواتير على الأريكة

(رصيد الصورة: شترستوك)

إن الحصول على إيصال، سواء كان قياسيًا أو كإيصال هدية، يبسط عملية الإرجاع. وبدون ذلك، قد تقتصر خياراتك على تخزين الائتمان أو التبادل. يمكن لبعض تجار التجزئة تتبع عمليات الشراء باستخدام تفاصيل بطاقة الدفع أو رقم الطلب لعمليات الشراء عبر الإنترنت.

ومع ذلك، فإن الحصول على الإيصال هو أسهل طريق لاسترداد الأموال ومن المحتمل أن يوفر عليك بعض الإحباط

العناصر التي (بشكل عام) لا يمكنك إرجاعها

ستختلف سياسة كل متجر قليلاً، ولكن بشكل عام، العناصر المستخدمة، خاصة إذا كانت تظهر عليها علامات استخدام واضحة، غير قابلة للإرجاع ما لم تكن معيبة.

إن فتح الصندوق أو إزالة العلامات من المنتج قد يؤدي أيضًا إلى جعله غير قابل للإرجاع. عادةً ما يرفض تجار التجزئة العناصر المستخدمة وقد يفرضون رسوم إعادة تخزين على المنتجات المفتوحة. لذلك، من المفيد دائمًا الاحتفاظ بالمنتج في حالته الأصلية، إن أمكن.

عادةً ما تكون العناصر مثل بطاقات الهدايا والمنتجات المخصصة أو الشخصية والسلع الموسمية والمواد القابلة للتلف وبضائع البيع النهائي غير قابلة للإرجاع أيضًا.

كما هو الحال مع جميع عمليات الإرجاع، تحقق دائمًا من سياسة الإرجاع الفردية للمتجر قبل بذل الجهد للذهاب إلى هناك لإرجاع شيء ما. من ناحية أخرى، إذا كنت في المنطقة على أي حال – بغض النظر عن يقينك أنهم لن يحترموا عودتك، فإن الأمر يستحق المحاولة. أنت لا تعرف أبدًا، قد تتعثر على مندوب مبيعات متساهل للغاية!

تكلفة إرجاع العناصر

على الرغم من أن إرجاع العناصر إلى المتجر لا يكلفك عادةً أي شيء (بصرف النظر عن الوقود أو وسائل النقل للوصول إلى هناك)، إلا أن جميع تجار التجزئة لا يقدمون إرجاعًا مجانيًا. بالنسبة للعديد من المتاجر عبر الإنترنت، عادةً ما تكون رسوم الشحن الأصلية غير قابلة للاسترداد ما لم يكن بائع التجزئة على خطأ. علاوة على ذلك، عادة ما يتم خصم تكاليف الشحن لإرسال العنصر مرة أخرى من المبلغ المسترد.

في بعض الحالات (النادرة)، قد يتم تطبيق رسوم إعادة التخزين على منتجات معينة، وخاصة الإلكترونيات المتطورة والعناصر المفتوحة. غالبًا ما تبلغ هذه الرسوم حوالي 15% من سعر شراء العنصر، لكن هذا يمكن أن يختلف، لذا من المهم التحقق من الشروط المحددة.

كما مات هوبكنز، رئيس البيع بالتجزئة العالمي في Board Internationalيقول: “سيشعر المزيد من تجار التجزئة بالضغط للتحول إلى العوائد المدفوعة، لكنهم ليسوا مضطرين إلى ذلك.

“مقابل كل مليار دولار من المبيعات، يحقق بائع التجزئة العادي عوائد قدرها 165 مليون دولار. لذلك ليس من المستغرب أن يلقون تجار التجزئة نظرة فاحصة على التخطيط المالي ويقررون أنهم لا يستطيعون تحمل ضربة العوائد المجانية لفترة أطول – مما يزعج عمدًا قاعدة المستهلكين المتأثرة أيضًا بالاقتصاد الضيق الذين لا يريدون تحمل الأزمة المالية. العبء سواء.”

وأخيرًا، كيفية تجنب إيذاء المشاعر

امرأة تغلف هدية عيد الميلاد بقطعة قماش مرقطة باللونين الأحمر والذهبي، ومربوطة بشريط ذهبي

(رصيد الصورة: شترستوك)

فماذا لو كنت بحاجة إلى إيصال هدية اشتراها لك شخص ما في عيد الميلاد لاستبدالها بشيء تحبه أو تفضله بالفعل؟

أول شيء أولاً، لا تشعر بالذنب حيال ذلك. ابحث عن العزاء في حقيقة أنه – بحسب الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة— تحظى عمليات إرجاع هدايا الأعياد بشعبية كبيرة، حيث يتم إرجاعها بمعدل أعلى من المشتريات العادية، مع معدل إرجاع يصل إلى 35% لمتاجر التجارة الإلكترونية مقارنة بمعدل إرجاع عادي يبلغ 16%. ويمثل هذا ما قيمته 158 مليار دولار من البضائع،

في الواقع، تعد عمليات الإرجاع شائعة جدًا بعد فترة الأعياد وقد تم تسمية UPS بشكل غير رسمي موعد في يناير “يوم الإرجاع الوطني”، والذي يشهد عودة المتسوقين لحوالي 1.3 مليون طرد.

إذًا ما هي أفضل طريقة لإعلام العائلة أو الصديق أو أحد أفراد أسرتك برغبتك في إرجاع العنصر؟

أولاً، اعلم أن رد الهدية لا ينفي روح الهدية، ثانياً – بحسب خبير الآداب ديان جوتسمان – الصدق هو دائمًا أفضل سياسة.

يقدم جوتسمان مثالاً عما يمكنك قوله إذا أعطاك شخص ما بدلة سباحة من قطعتين لن ترتديها أبدًا.

“قل،” إنني أتطلع إلى قضاء إجازة عائلية على الشاطئ، لكنني في الحقيقة لست فتاة بيكيني. هل تمانع إذا قمت باستبداله بشيء آخر يمكنني استخدامه أو ارتدائه في رحلتنا؟‘‘‘اقترحت.

ولكن إذا كنت تعلم أن التعبير عن أي استياء من الهدية سيسبب دراما أكثر مما تستحق، فاحتفظ بها ولا تقل شيئًا. استخدميه عند زيارة حماتك.

“الأمر يعتمد حقًا على العلاقة التي تربطك به [the person]قال جوتسمان: “وقربها منك يوميًا”.

ومع ذلك، فإن الشيء الذي يجب مراعاته هو عدم إعادة المكافأة أو التخلي عنها أبدًا إذا كانت هناك أي فرصة لأن يعرف المانح ذلك. يمكنك دائمًا دفعهم بلطف في الاتجاه الصحيح بشأن الهدايا المستقبلية بتلميحات خفية بدلاً من ذلك.

وأضاف جوتسمان: “يمكنك إما إسقاط تلميحات خفية أو إخبارهم صراحة بما هو موجود في قائمة أمنياتك”.

المزيد من دليل توم

  • يقول الخبراء إن زينة عيد الميلاد السبعة هذه ستجعل منزلك يبدو مبتذلاً
  • ديكور عطلة جوانا جاينز “ريفي وطبيعي” – وفقًا للخبير
  • 5 أخطاء ربما ترتكبها مع أضواء عيد الميلاد الخاصة بك

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى