نصائح العروسة

تعلمي | أفضل نصائح وحيل Waze: 15 شيئًا يجب تجربتها في المرة القادمة التي تقود فيها السيارة

إذا كنت تقدر الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب في أقصر وقت ممكن، فإن Waze هي أداة رائعة تحت تصرفك. غالبًا ما يُقال مازحًا إنها سترسلك عبر منطقة حرب نشطة لتقليص بضع ثوانٍ من الوقت المتوقع للوصول، ويعد هذا الأسلوب الملاحي العدواني جزءًا كبيرًا من سبب شعبيته الكبيرة.

لكن يمكن لـ Waze أن يفعل أكثر من مجرد إعطائك الاتجاهات، ومن المحتمل أن ينقلك بشكل أسرع من خرائط Google وخرائط Apple. هناك مجموعة من الميزات الأخرى المعروضة، وهي ليست واضحة دائمًا. لذا، لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من Waze، إليك 15 نصيحة أساسية من Waze يجب أن تتعرف عليها.

العثور على أرخص الغاز

لقطات شاشة من waze تعرض قائمة بأسعار الغاز في المنطقة المحلية

(رصيد الصورة: ويز)

مع وصول أسعار الغاز إلى مستويات قياسية، من المفيد معرفة كيفية العثور على الغاز الرخيص. يمكن أن يساعدك Waze في العثور عليها، من خلال ميزة تعرض أسعار الأنواع المختلفة من البنزين والديزل في أي مكان.

ما عليك سوى الضغط على شريط البحث الموجود أسفل الشاشة، ثم النقر فوق محطات الوقود وستحصل على قائمة بمحطات الوقود القريبة كاملة مع العناوين والمسافة وأسعار الوقود بشكل حاسم. يؤدي النقر على موقع محدد إلى إظهار ملف تعريف العمل بمزيد من المعلومات. كونه تطبيقًا للملاحة، سيخبرك Waze أيضًا بكيفية الوصول إلى هناك بنقرة واحدة.

فقط كن حذرًا من أن كل جزء من المعلومات التي يمتلكها Waze يتم الحصول عليها من خلال التعهيد الجماعي. وهذا يعني أنها تعتمد على تقارير أشخاص حقيقيين وتحديث التغيرات في أسعار الغاز، وهو ما لا يحدث دائمًا. وهذا يعني أنه يجب عليك دائمًا التعامل مع ما يقوله مع قليل من الملح، والتحقق من وقت آخر تحديث له.

توضح لك محركات الأقراص المخططة متى يجب عليك المغادرة

لقطات شاشة لمحركات الأقراص المخططة من Waze

(رصيد الصورة: ويز)

على الرغم من أن Waze يمكنه إرسالك إلى أفضل طريق عندما تكون على الطريق، إلا أنه يساعد أيضًا في التأكد من مغادرتك في الوقت المناسب أيضًا. لحسن الحظ، يمكنك التخطيط مسبقًا عن طريق كتابة الوجهة والضغط على اللافتة التي تقول “ابحث عن أفضل وقت للمغادرة.”

وبدلاً من ذلك، يمكنك النقر Waze الخاص بي > التخطيط للقيادة واذهب من هناك. سيتمكن Waze بعد ذلك من إخبارك بحالة حركة المرور في أي وقت، والوقت الذي يجب أن تغادر فيه إذا كنت تخطط للوصول إلى وجهتك في الوقت المحدد. بمجرد حفظ الرحلة، سيُعلمك Waze بموعد المغادرة – وهو أمر سيتغير بناءً على بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا مزامنة Waze مع التقويم الخاص بك من “التخطيط للقيادة” القائمة، والتي تتيح للتطبيق القيام بكل ذلك تلقائيًا.

استعادة السيطرة على طريقك

waze اختر قائمة الطريق

(رصيد الصورة: ويز)

على الرغم من أن Waze يتمتع بسمعة طيبة في قيامه بعمله الخاص وتحديد مسارك بقوة وتلقائيًا لتجنب حركة المرور، إلا أنه لا يزال لديك بعض الخيارات حول كيفية الوصول إلى هناك.

والأهم من ذلك هو حقيقة أنه يمكنك اختيار طريقك بعد كتابة وجهتك. فقط اضغط على الطرق في القائمة المنسدلة واختر الخيار الذي تفضله. تحتوي القائمة المنسدلة أيضًا على أزرار إضافية تتيح لك إضافة محطات توقف إضافية لرحلتك، وتحديد محطات الوقود والمطاعم ومواقف السيارات على طول الطريق،

تجنب رسوم المرور والعبارات والطرق السريعة وأكثر من ذلك

قائمة Waze لتجنب رسوم المرور والعبارات

(رصيد الصورة: ويز)

سوف يرسلك Waze حرفيًا إلى أي مكان إذا كان ذلك يعني تقليل بضع ثوانٍ من الوقت المتوقع للوصول، ولكن إذا كنت تفضل تجنب مثل هذا الهراء، فيمكنك إخبار التطبيق بما أنت عليه بالضبط وما لا تشعر بالارتياح تجاهه. فقط اضغط تطبيق Waze الخاص بي > التنقل وسيكون لديك مجموعة من تلك الخيارات.

سيتيح لك Waze تجنب الطرق ذات الرسوم والعبارات والطرق السريعة والطرق غير المعبدة والتقاطعات الصعبة. كل ما عليك فعله هو أن تخبره بالضبط بما تفعله وما لا تريده.

ومع ذلك، إذا كنت معفيًا من بعض الرسوم – مثل سيارتي الكهربائية المشمولة برسوم الازدحام في لندن – فهذا هو المكان المناسب لتوضيح ذلك. بهذه الطريقة لن يتجنب Waze هذه المناطق، مما يوفر عليك عناء احتمال الاضطرار إلى سلوك طريق أطول.

تحسين الطرق لسيارتك

waze تغيير قائمة نوع السيارة

(رصيد الصورة: ويز)

تختلف احتياجات المركبات المختلفة، وهذا يؤثر على كيفية تنقلها على الطرق. على سبيل المثال، يمكن لسيارات الأجرة استخدام طرق وممرات معينة غير متاحة للسيارات الخاصة، في حين يمكن للدراجات النارية أن تسلك طرقًا مختصرة في الشوارع الصغيرة جدًا بالنسبة لسيارة كاملة الحجم.

لذلك، من خلال إخبار Waze بنوع السيارة التي تقودها، يمكنه تحسين مسارك وفقًا لذلك. ما عليك سوى التوجه إلى My Waze > الإعدادات > تفاصيل السيارة > نوع السيارة واختر الشخص الذي تملكه. يمكنك الاختيار من بين سيارة خاصة عادية، دون قيود، وسيارة أجرة، ودراجة نارية، وكهربائية.

مشاركة محرك الأقراص الخاص بك

waze شارك محرك الأقراص الخاص بك

(رصيد الصورة: ويز)

بغض النظر عن حجم حركة المرور التي تتفاداها، فإن السفر سيستغرق بعض الوقت. لذا، إذا كنت متوجهًا إلى مكان ما لمقابلة شخص ما، فيمكنك تنبيهه قبل أن تغادر.

قم بتحميل رحلتك وضرب محرك حصة في الجزء السفلي من الشاشة. ثم عليك أن تضرب إضافة جهة اتصال واختر الشخص الذي تشارك رحلتك معه. وبهذه الطريقة يمكنهم معرفة إلى أين أنت ذاهب، والوقت المتوقع لوصولك، وتتبع التقدم المحرز الخاص بك. يمكنك التوقف في أي وقت أيضًا: فقط اضغط على السهم الأزرق في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، ثم على السهم الأخضر محرك مشترك أيقونة. ويمنحك ذلك خيار المشاركة مع المزيد من الأشخاص، أو التوقف عن المشاركة تمامًا.

خرائط دون اتصال

خرائط waze غير المتصلة بالإنترنت

(رصيد الصورة: ويز)

على الرغم من أنك تحصل على أقصى استفادة من Waze عندما يكون لديه اتصال إنترنت نشط، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه بدون اتصال – وهو أمر مفيد إذا كنت تريد أن تكون منتبهًا لبياناتك، أو تسافر إلى مكان ما مع خدمة خلوية سيئة. كما أنه من السهل جدًا تحقيقه. كل ما عليك فعله هو البحث عن وجهتك واختيار الطريق والضغط على اذهب الآن خيار.

سيقوم Waze بعد ذلك بحفظ المسار إلى هاتفك، لذلك حتى إذا فقدت اتصالك بالإنترنت، فلن تبقى في الظلام تمامًا. ومع ذلك، لن يتمكن من إعادة توجيهك حول حركة المرور والعقبات حتى تتم استعادة خدمة الإنترنت.

أفضل ما في الأمر هو أن الرحلات السابقة والمسارات المخططة يتم حفظها في ذاكرة التخزين المؤقت المحلية لديك، وتظل موجودة لبعض الوقت. لذا، لا تحتاج بالضرورة إلى اتصال بيانات نشط لإعداد الرحلة – بشرط أن يكون لديك المسار المحفوظ بالفعل في التطبيق.

قم بتغيير صوت Waze (أو استخدم الصوت الخاص بك)

waze سجل القائمة الصوتية الخاصة بك

(رصيد الصورة: ويز)

يمنحك تطبيق Waze مجموعة من الخيارات لتغيير الصوت الذي يزودك بالاتجاهات، وذلك من خلال التوجه إلى Waze الخاص بي > الصوت والصوت > Waze Voice. لكن هل تعلم أن Waze يتيح لك أيضًا تسجيل صوتك، حتى تتمكن (نوعًا ما) من إعطاء التوجيهات لنفسك؟

اذهب الى صوت ويز القائمة كما هو مذكور أعلاه، ثم اضغط على تسجيل صوت جديد الخيار في أعلى الصفحة. يقوم Waze بعد ذلك بعرض صفحة الأوامر التي يتعين عليك تسجيلها. لا تحتاج إلى تسجيلها كلها، ولكن أي شيء لا تقوله سيتم نطقه بصوت Waze الافتراضي.

تحسين Waze عن طريق إرسال التقارير

قائمة حوادث الإبلاغ عن Waze

(رصيد الصورة: ويز)

على عكس خرائط جوجل، ليس لدى Waze الكثير من البيانات التي يمكن الاعتماد عليها. وبدلاً من ذلك، فإن ما تعرفه يأتي من التعهيد الجماعي لتلك المعلومات من مستخدميها، وجزء كبير منها هو إرسال التقارير إلى Waze.

لإرسال تقرير، يجب عليك التأكد من أن التطبيق متمركز حولك، وعند هذه النقطة تظهر فقاعة برتقالية في أسفل اليمين. اضغط عليه وستظهر قائمة التقارير، مما يتيح لك الإبلاغ عن أشياء مثل الحوادث، ووجود الشرطة، والمخاطر، وأسعار الوقود، وحتى المشكلات المتعلقة بالخريطة نفسها.

تغيير “مزاجك”

قائمة تغيير مزاج waze

(رصيد الصورة: ويز)

يظهر كل مستخدم Waze على الخريطة بشكل افتراضي، ويتم تصويره بواسطة أيقونة تمثل شكلاً مختلفًا من شعار Waze القياسي. يمكن تغيير هذا الرمز إلى شيء آخر عن طريق تغيير “حالتك المزاجية”. يضرب My Waze > اضغط على أيقونة مستخدم Waze في أعلى الشاشة > حدد خيار المزاج. بمجرد الوصول إلى هناك، يمكنك تغيير الشكل الذي يبدو عليه الرمز داخل التطبيق.

تتضمن بعض الأمثلة على هذه الحالات المزاجية المختلفة حالة تشبه إبريق الشاي، أو قطة، أو نينجا، أو الشمس، أو زومبي، ولفترة محدودة، Halo’s Master Chief. فقط كن حذرًا من أن أيقونات الحالة المزاجية ليست متاحة للجميع، خاصة إذا كنت مستخدمًا جديدًا. على سبيل المثال، رمز الحالة المزاجية 8 بت متاح فقط لمحرري خرائط Waze.

إذا كنت تفضل عدم رؤيتك على الخريطة، فما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ولكن بدلاً من فتح قائمة الحالة المزاجية، قم بتبديل الزر اذهب غير مرئي الخيار في الجزء العلوي من الشاشة. ومع ذلك، فإن الوضع غير المرئي يمنعك من إرسال تقرير إلى Waze والمساعدة في تحسين الخدمة.

تحذيرات حدود السرعة

قائمة عداد السرعة waze

(رصيد الصورة: ويز)

السرعة سيئة. ليس فقط لأنه خطير، ولكن أيضًا لأنه قد ينتهي بك الأمر بمخالفة السرعة. لا أحد يريد ذلك، لذلك يحتوي Waze على عداد سرعة مدمج سيحذرك عندما تسير بسرعة كبيرة جدًا.

ببساطة اذهب الى تطبيق Waze الخاص بي > عداد السرعة وتأكد من تبديل الإعدادات لـ عرض على الخريطة و التنبيه عند السرعة. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تعيين حد السرعة على حد السرعة الحالي، وأن حد السرعة يظهر دائمًا.

اتصل بخدمات بث الموسيقى

لقطة شاشة لتكامل تدفق waze

(رصيد الصورة: ويز)

لا أحد يحب ركوب السيارة الصامتة، ولكن إبقاء التنقل مفتوحًا والتحكم في الموسيقى يمكن أن يكون عملاً روتينيًا بعض الشيء. لحسن الحظ، سوف يتصل Waze بالعديد من خدمات البث التي تمنحك التحكم دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

ما عليك سوى الضغط على أيقونة الموسيقى الوردية في أعلى اليمين، وسيعرض لك Waze قائمة بالخدمات المتوافقة معها. اختر ما تريده من القائمة، ثم اضغط يقبل عندما تنبثق شاشة التأكيد. بدلا من ذلك يمكنك ضرب إعدادات ليتم نقلك إلى قائمة التطبيقات المتوافقة مع الروابط التي تنقلك مباشرةً إلى App Store أو Google Play.

تشمل الخدمات المتوافقة Spotify وAudible وAmazon Music وTunein وYouTube Music وTIDAL. يتوفر دعم Apple Music، ولكنه يقتصر حاليًا على أجهزة iPhone.

احصل على المساعدة على الطريق

لقطة شاشة للمساعدة على الطريق من Waze

(رصيد الصورة: ويز)

لا يسمح لك Waze بالإبلاغ عندما ترى مركبة معطلة فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على أدوات لطلب المساعدة. اضغط على زر التقرير البرتقالي على شاشتك واضغط على خيار “المساعدة على الطريق” باللونين الأحمر والأبيض في أسفل اليمين.

من هنا أمامك خياران: مكالمة طارئة سوف يجعلك على اتصال مع خدمات الطوارئ المحلية، في حين زملائي مستخدمي Waze سيتم الإبلاغ عن السائقين الآخرين في حالة تمكنهم من المساعدة. وبدلاً من ذلك، تحتوي بعض المناطق أيضًا على المساعدة على الطريق الخيار الذي سيتيح لك التحدث إلى أحد المتخصصين الذين يمكنهم ترتيب سيارتك.

الدفع بدون تلامس في محطات الوقود

الدفع بدون تلامس في محطة بنزين waze

(رصيد الصورة: ويز)

إذا كنت لا تفضل الوقوف في طابور للدفع في محطة الوقود، والدفع عند المضخة ليس خيارًا، فإن Waze يلبي احتياجاتك. بدأ التطبيق في طرح ميزة جديدة تتيح لك فرصة دفع ثمن الغاز من خلال تطبيق Waze، مما يوفر لك الوقت ويحافظ على سلامتك وتباعدك اجتماعيًا أثناء هذه العملية.

أفضل ما في الأمر هو أن Waze يمكنه إخطارك عندما يكون الدفع بدون تلامس متاحًا، وسيرسل لك خطوات الدفع بدون تلامس من خلال تطبيق دفع مرتبط. الجانب السلبي الوحيد هو أن هذا يبدو متاحًا فقط في محطات وقود إكسون/موبيل وشل في الوقت الحالي.

اجعل Waze Carpool خاليًا من المتاعب

شعار waze carpool

(رصيد الصورة: ويز)

لقد منح Waze للسائقين خيار المشاركة في السيارة منذ فترة، وقد تمت إضافة ميزات مؤخرًا لتسهيل الأمر أكثر من أي وقت مضى. تمنحك الميزات الجديدة خيار الموافقة التلقائية على طلبات مشاركة السيارات، دون الحاجة إلى متابعة العملية بأكملها يدويًا.

للبدء في استخدام Carpool، ما عليك سوى النقر على زر Carpool الموجود في الجانب الأيمن السفلي من شاشة التطبيق. وبهذه الطريقة يمكنك اصطحاب بعض الركاب الإضافيين، وربما تقسيم تكلفة التنقل أو الوصول إلى المسار السريع – مما يترك هؤلاء السائقين المنفردين يتلاشى في العدم في مرآة الرؤية الخلفية الخاصة بك.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى