نصائح العروسة

السفر والرحلات | نصائح لتجنب الأمراض أثناء السفر في موسم الشتاء

فصل الشتاء هو وقت رائع للسفر والاستمتاع بمغامرات سياحية فريدة من نوعها، ولكن يتطلب الأمر الحذر من زيادة فرص الإصابة بأمراض الشتاء خلال هذا الموسم، حيث يمكن أن تؤثر درجات الحرارة الباردة والتواجد في الأماكن المزدحمة على فرصة انتشار الأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، كما يمكن أن يساهم السفر إلى مناطق ذات مناخات مختلفة في تعريض الجسم لعوامل الاصابة بالمرض، لذلك من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك وعائلتك وتقليل خطر الإصابة بالأمراض أثناء رحلتك الشتوية.

ومؤخراً ينتشر حول العالم أحد متحورات فيروس كورونا والذي يعرف بإسم JN.1، وقد وصفه مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي “CDC” بكونه أكثر سلالات الفيروس التاجي انتشاراً فى الوقت الحالي فهو شديد العدوى وسريع الانتقال، مما أثار قلق العديد من المسافرين في العطلات السياحية حول العالم.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر للحماية من الأمراض الفيروسية الشتوية الموسمية أو الطارئة، ومن خلال اتباع هذه النصائح والإرشادات الأساسية يمكن تقليل خطر الإصابة بأمراض البرد أثناء السفر في فصل الشتاء بشكل كبير، والاستمتاع بالرحلة الشتوية بأمان وصحة جيدة..

استمتع بالعطلة الشتوية وتجنب الأمراض مع هذه النصائح بواسطة Anna Shvets
استمتع بالعطلة الشتوية وتجنب الأمراض مع هذه النصائح بواسطة Anna Shvets

تناول التطعيمات الأساسية

قبل الانطلاق في رحلتك بوقت كافي يجب التأكد من الحصول على التطعيمات اللازمة وخاصة لقاح الأنفلونزا حيث تنتشر الإنفلونزا بشكل كبير في فصل الشتاء في مختلف الوجهات السياحية الشهيرة، ويمكن استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لمعرفة التطعيمات الموصى بها لوجهتك السياحية.

اختيار الملابس المناسبة

الملابس المناسبة لها دور كبير في حمايتك من الطقس البارد وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالشتاء، ويفضل اختيار ملابس تساعدك على الاحتفاظ بالحرارة الداخلية وتعزل الجسد عن البرودة، فلا تنسى اصطحاب قبعة دافئة وقفازات ووشاح وحذاء جيد العزل ومقاوم للماء للحفاظ على دفء وجفاف القدمين.

غسيل اليدين

الحفاظ على نظافة اليدين هو أمر أساسي لمنع انتشار الأمراض، فيجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام وبعد لمس الأسطح في الأماكن العامة، وإذا لم يتوفر الماء والصابون يمكن استخدام مطهر اليدين الذي يحتوي على نسبة 60% على الأقل من الكحول.

أهم النصائح للوقاية من الأمراض أثناء السفر بواسطة Henrique Morais
أهم النصائح للوقاية من الأمراض أثناء السفر بواسطة Henrique Morais

تقوية جهاز المناعة

جهاز المناعة القوي هو دفاع الجسم الأول ضد الأمراض، لذلك يجب الاهتمام بتقوية المناعة عن طريق تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، بالاضافة الى الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الكثير من الماء وتقليل تناول المشروبات السكرية والمنبهات، كما يساهم النوم الجيد وممارسة الرياضة بانتظام والتخلص من التوتر في تعزيز جهاز المناعة.

ارتداء الأقنعة

يجب ارتداء الأقنعة الطبية عند المشي في المناطق المزدحمة والجلوس في الأماكن المغلقة الممتلئة بالزوار، حيث يساهم ذلك في الحماية من الرذاذ الناقل للأمراض وتقليل خطر الاصابة بالعدوى.

شرب السوائل

في الأجواء الباردة يمكن أن يتسبب الجفاف في مشاكل صحية لذلك من الضروري شرب كمية كافية من السوائل، ويمكن حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام وشرب الماء طوال اليوم، كما يفضل محاولة تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث يمكن أن تسبب الجفاف، وهذا الترطيب الداخلي المستمر يساعد في الحفاظ على وظائف المناعة المثلى ورطوبة الجهاز التنفسي وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

كيف يمكن تجنب الاصابة بالأمراض عند السفر بواسطة Ketut Subiyanto
كيف يمكن تجنب الاصابة بالأمراض عند السفر بواسطة Ketut Subiyanto

التنفس الصحيح

تنتقل العديد من أمراض البرد عن طريق الهواء الملوث، لذلك عند السعال أو العطس يجب القيام بتغطية فمك وأنفك بمنديل والتخلص من المنديل المستخدم بشكل صحيح وغسل اليدين بعدها، وحاول تجنب الاقتراب الوثيق من الأشخاص الذين يعانون من أعراض البرد أو الإنفلونزا وحافظ على مسافة آمنة في الأماكن المزدحمة وطوابير الانتظار.

تجنب الهواء الجاف

عند السفر عبر الطائرات يمكن أن يكون الهواء الداخلي جافاً وذلك يزيد من فرص الإصابة بالبرد، لذلك يمكن استخدام رذاذ ملحي للأنف للمحافظة على رطوبة المسالك التنفسية، وتعديل فتحة التهوية في مقعدك لتوفير تدفق هواء منعش يساعد في تبديد أي مسببات محتملة للأمراض، كما يمكن استخدام جهاز ترطيب محمول في غرفتك في الفندق لزيادة الرطوبة في الهواء والمساعدة في الحفاظ على رطوبة المسالك التنفسية والحلق.

عدم لمس الوجه

لمس الوجه وخاصة العينين والأنف والفم يمكن أن يساهم في نقل الجراثيم إلى جسمك، لذلك يمكن التقليل من هذه المخاطر عن طريق تجنب لمس الوجه بأيدي غير نظيفة، وفي حالة الاحتياج الى لمس الوجه يجب تعقيم اليدين بالكحول أولاً أو غسلها بالصابون.

نصائح لتجنب الأمراض أثناء السفر في موسم الشتاء بواسطة Anna Shvets
نصائح لتجنب الأمراض أثناء السفر في موسم الشتاء بواسطة Anna Shvets

الحفاظ على اللياقة والرياضة

النشاط البدني المنتظم يقوي جهاز المناعة ويساعد على البقاء بصحة جيدة لذلك يمكن ممارسة المشي أو ركوب الدراجة أو ممارسة الرياضة التي تحبها وتساعدك على البقاء نشيطاً، وإذا كنت في مناطق باردة فالأنشطة الخارجية مثل التزلج أو التسلق يمكن أن تكون ممتعة ومفيدة لصحتك.

تغير درجات الحرارة

عندما تكون في الداخل تكون التدفئة كافية للحفاظ على درجة حرارة مريحة بينما في الخارج يكون الطقس بارداً، والتبديل بين البارد والدافئ يمكن أن يضعف جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، لذلك ارتدي طبقات من الملابس لتتمكن من نزعها أو اضافتها والتكيف مع تغير درجة الحرارة، وقم بتغطية الأنف والفم بوشاح عند الخروج من الجو الدافئ الى البارد.

الحرص على تعقيم المكان

حافظ على نظافة مكان إقامتك لتقليل انتشار الجراثيم، فمثلاً استخدم مناديل مطهرة لتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد وتجهيزات الحمام في غرفتك، واستبدل المناشف وأغطية السرير بشكل منتظم واغسل يديك بانتظام، وفي حالة التواجد في مقهى أو مطعم يفضل مسح الطاولة بمطهر قبل الجلوس.

نصائح للحماية من نزلات البرد أثناء العطلات الشتوية بواسطة Anna Shvets
نصائح للحماية من نزلات البرد أثناء العطلات الشتوية بواسطة Anna Shvets

النوم الكافي

النوم الجيد والكافي يلعب دوراً هاماً في تعزيز جهاز المناعة، لذلك حاول الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة، وقم بإنشاء جدول نوم منتظم حتى أثناء السفر لمساعدة جسمك على التكيف مع التغييرات في التوقيت، فإذا كنت تسافر عبر المناطق الزمنية البعيدة، فقد يؤثر اختلال الساعة البيولوجية الناجم عن السفر الطويل بالطائرة على صحتك وجهاز المناعة.

متابعة التحذيرات الصحية

قبل السفر تحقق من وجود أي تحذيرات صحية أو توجيهات خاصة بالوجهة التي تسافر إليها، وابقَ على اطلاع دائم بالأخبار والتوصيات الصحية المحلية من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حيث ستساعدك هذه المعلومات على اتخاذ قرارات مستنيرة واتباع الاحتياطات اللازمة.

اصطحاب الأدوية اللازمة

إذا كانت لديك حالة طبية خاصة أو تحتاج إلى أدوية معينة، فتأكد من أن لديك مخزون كافي من هذه الأدوية طوال فترة سفرك، ويفضل وضع الأدوية في حقيبتك اليدوية وحمل نسخة من الوصفة الطبية الخاصة بك، كما يفضل أيضاً اصطحاب مجموعة صغيرة من لوازم الإسعافات الأولية تحتوي على العناصر الأساسية مثل الضمادات والمناديل المطهرة والمسكنات والمضادات الحيوية وأدوية البرد وأدوية النزلات المعوية، والمكملات الغذائية أو الفيتامينات التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد مثل فيتامين C وأقراص الزنك.

نصائح هامة للحماية من الأمراض أثناء السفر بواسطة Mikhail Nilov
نصائح هامة للحماية من الأمراض أثناء السفر بواسطة Mikhail Nilov

التأمين الطبي

من المفيد الحصول على تأمين سفر الذي يغطي حالات الطوارئ الطبية قبل السفر، حيث يمكن أن يوفر لك هذا الأمر الحماية المالية والوصول إلى خدمات الرعاية الصحية إذا أصبت بالمرض أو احتجت إلى رعاية طبية طارئة أثناء السفر.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى