نصائح العروسة

السفر والرحلات | نصائح السفر الى جورجيا.. تجربة ممتعة في الجمال الطبيعي

تقع جمهورية جورجيا في موقع رائع بين أوروبا وآسيا، وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات التي يجب أن تكون على قائمتكم السياحية لهذا الموسم السياحي، وتتمتع جورجيا بتضاريسها الصخرية والجبلية الوعرة ومعالمها الساحرة.

ويمكنك الاستمتاع بالأجواء الدافئة أينما تذهب في جورجيا سواء في جبال كازبيجي في الشمال أو المتنزهات الوطنية المدهشة المنبثقة من البحر الأسود والغنية بالطيور المهاجرة، حيث أن جورجيا تعد وجهة رائعة لعشاق الطبيعة والاسترخاء المميز، ولا يمكن تجاهل العاصمة الراقية والمزدحمة تبليسي التي تزينها الأديرة الموجودة على قمم الصخور، و باتومي المدينة الساحلية الخلابة التي تُعرف باسم لؤلؤة البحر الأسود، فهي تتميز بمنتجعاتها ومدينتها القديمة ذات الطراز الكلاسيكي.

وفي هذه القائمة من نصائح السفر إلى جورجيا ستجدون أهم النصائح والخبرات حيث جمعنا لكم معلومات مفيدة للزوار الجدد الذين يسافرون إلى جورجيا، فإذا كانت جورجيا تحتل مكانا في قائمة أمنياتكم للسفر فهذا الدليل هو الأفضل للتخطيط والتحضير المسبق للعطلة للاستمتاع بأجواء البلاد وثقافتها وطبيعتها الساحرة..

أفضل وقت للسفر الى جورجيا

أهم نصائح السفر الى جورجيا للحصول على عطلة رائعة بواسطة filin127
أهم نصائح السفر الى جورجيا للحصول على عطلة رائعة بواسطة filin127

يتسائل المسافرون عن أفضل وقت للسفر الى جورجيا للاستمتاع الكامل بالعطلة، وعلى الرغم من عدم وجود وقت محدد يمكن اعتباره أفضل وقت لزيارة جورجيا، إلا أن هناك فترة يجب تجنبها بالتأكيد وهي ذروة الصيف.

ويعد الصيف هو موسم الذروة لزيارات السائحين، كما يتوجه السكان المحليون بشكل طبيعي إلى الجبال أو القرى عندما يصبح الطقس حاراً في العاصمة تبليسي، حيث تتمتع جورجيا بمناخ معتدل نسبياً في المناطق الجبلية العالية ونتيجة لذلك يكون هناك ضغط متزايد على وسائل النقل والإقامة طوال أشهر الصيف، وفي سواحل البحر الأسود ترتفع أسعار الفنادق بشكل كبير.

وفي الشتاء تهطل الثلوج على مختلف أنحاء جورجيا حيث يكون الطقس مائلاً للبرودة بشدة مما يجعل الزيارة أكثر صعوبة للسائحين وفي كثير من الأحيان لا يمكن الوصول الى بعض المواقع الأثرية.

أما موسم الربيع فهو من أفضل أوقات السفر الى جورجيا فبمجرد هطول أمطار الربيع بعد عيد الفصح الأرثوذكسي، تصبح درجات الحرارة معتدلة وتتفتح الأزهار البرية، ولا يكون المكان مزدحماً للغاية بعد ذلك سوى في فترة عيد الفطر.

كما يعد الخريف الممتد من سبتمبر إلى نهاية أكتوبر توقيتاً رائعاً آخر للزيارة حيث تكون البلاد بأكملها في مزاج احتفالي ويتم حصاد العنب، حيث يمكنك المشاهدة أو المشاركة في قطف العنب في كاخيتي.

اشتر بطاقة SIM محلية

متعة السياحة في جورجيا وأهم نصائح قبل السفر بواسطة Makalu
متعة السياحة في جورجيا وأهم نصائح قبل السفر بواسطة Makalu

إن استخدام بطاقة SIM محلية في جورجيا أمر ضروري تقريبًا إذا كنت تعتزم استخدام سيارات الأجرة أو إذا كنت بحاجة إلى التنقل باستخدام خرائط Google، ويعد الحصول على بطاقة SIM محلية سهلاً جدًا وبتكلفة معقولة، وننصحكم في جورجيا بإستخدام مزود الخدمة Magti حيث يقدم أفضل سعر وتغطية وخدمة العملاء.

استخدم التطبيقات لحجز سيارات الأجرة

معظم سيارات الأجرة العادية في تبليسي والمدن الأخرى لا تحتوي على عدادات، وهذا يعني أنه يجب عليك التفاوض على الأجرة مع السائق قبل الانطلاق، ولتجنب الخلافات والدفع الزائد من الأفضل استخدام تطبيق لحجز سيارات الأجرة.

يعد تطبيق Bolt المحلي الأكثر موثوقية ويغطي المدن الكبرى حيث لا توجد خدمة Uber في جورجيا، والتطبيق سهل الاستخدام حيث لن تضطر أبدًا للانتظار أكثر من بضع دقائق لوصول سائق، كما أن الأسعار عادلة جدًا ويمكنك توجيه السائق من خلال التطبيق إذا كنت ترغب في ذلك، والأفضل أن تتأكد من تحميل التطبيق وإنشاء حساب قبل وصولك إلى جورجيا، فقد تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتنزيل التطبيق وإنشاء الحساب.

اشتر بطاقة النقل عند وصولك إلى تبليسي

نصائح السفر الى جورجيا لعطلات هذا الموسم المبهجة بواسطة candoyi
نصائح السفر الى جورجيا لعطلات هذا الموسم المبهجة بواسطة candoyi

تتمتع مدينة تبليسي بنظام نقل عام رائع يسهل التنقل في جميع أنحاء المدينة، وقد تمت ترقية النظام مؤخراً حيث تمت إضافة حافلات صغيرة جديدة وتخطيط طرق جديدة كما تمت زيادة الأسعار بمقدار 1 لاري جورجي لكل رحلة بدلاً من 50 تتري.

وبدءاً من مايو 2022 لم تعد الحافلات في تبليسي تحتوي على أجهزة صرف نقدي، لذلك لاستخدام وسائل النقل العامة في تبليسي ستحتاج أولاً إلى شراء إحدى بطاقتي النقل القابلتين للشحن، وتتيح بطاقات النقل العام الاستخدام في المترو والحافلات والتلفريك في تبليسي جورجيا.

تُستخدم بطاقة متروموني البيضاء للرحلات الفردية وهي صالحة لمدة 90 دقيقة، بينما تناسب بطاقة السفر الزرقاء أولئك الذين يستخدمون وسائل النقل العام بانتظام، يفضل أن تتوجه إلى مكتب النقد في أي محطة مترو في تبليسي عند وصولك لشراء بطاقات النقل.

احمل بعض النقود الورقية معك

على الرغم من أن معظم المطاعم والفنادق في المدينة يقبلون بطاقات الائتمان، إلا أن المقاهي الصغيرة والأسواق وسائقي سيارات الأجرة خصوصاً في المناطق الريفية وبيوت الضيافة الصغيرة يقبلون الدفع نقداً فقط، واللاري هي العملة الرسمية في جورجيا ويجب أن تحمل دائمًا بعضها معك، خاصة إذا كنت متجهاً إلى المناطق القروية أو الجبال.

ويفضل تجنب صرف العملات في المطار وبدلاً من ذلك استخدم أحد أجهزة الصراف الآلي في صالة الوصول، و تقبل جميع أجهزة الصراف الآلي في جورجيا بطاقات Visa و Mastercard .

ثقافة البقشيش

البقشيش ليس جزءاً من ثقافة التعاملات في جورجيا وليس إلزامياً، ومع ذلك أصبح البقشيش الآن شيئًا متوقعاً في معظم الخدمات للسائحين وخاصة في تبليسي.

وستلاحظ أن العديد من المطاعم والمقاهي يضيفون رسوم الخدمة بنسبة 10% إلى الفاتورة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة البالغة 18% ولكن لا يذهب هذا المبلغ إلى النادل أبدًا، لذلك إذا كنت ترغب في ضمان حصول النادل على بقشيش احمل دائماً بعض النقود معك.

نصائح السفر الى جورجيا وأهم المعلومات للاستمتاع بالعطلة بواسطة  falco (
نصائح السفر الى جورجيا وأهم المعلومات للاستمتاع بالعطلة بواسطة  falco (

الغش والسرقة

في حالة الحذر والحرص على اخفاء اغراضك الثمينة تعتبر جورجيا مكانًا آمنًا للغاية وتبليسي مدينة آمنة بشكل عام حيث نادراً ما يتعرض السائحين للجرائم..ومع ذلك يحدث الغش أحيانًا حيث يُنصَح بتجنب تناول الطعام أو التسوق بشكل مفرط في المناطق السياحية ويتعين عليك دائمًا الاستفسار عن الأسعار قبل القيام بأي عملية شراء في الأسواق أو من بائعي المواد الغذائية.

شرب مياه الصنبور

تتمتع مياه الصنبور بجودة عالية وتعتبر آمنة للشرب في المناطق الريفية والبلدات الصغيرة في جورجيا ومن المفضل حمل زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام عند السفر لتتمكن من ملئها من ينابيع الماء الطبيعية المتواجدة في الجبال، وعلى الرغم من أن مياه الصنبور عادةً ما تكون آمنة للشرب في المدن والبلدات، يفضل بعض الأشخاص تجنبها في تبليسي حيث يمكن الحصول على مياه معبأة بأسعار معقولة جدًا في السوق.

مواعيد العمل

يستيقظ سكان تبليسي بشكل خاص في وقت متأخر ويبقون متيقظين حتى وقت متأخر لذلك لا تستيقظ مبكرًا وتتوقع أن يكون كل شيء مفتوحًا، ولا توجد ثقافة تناول الإفطار أو الغداء في جورجيا، لذا نادرًا ما تفتح المقاهي في تبليسي قبل الساعة 10 صباحًا و تفتح البنوك أبوابها في الساعة 10 صباحًا، كما تميل المتاجر والمتاحف والمعارض وغيرها من أماكن الجذب إلى فتح أبوابها بين الساعة 10 صباحًا والساعة 11 صباحًا.

تعلم القليل من اللغة الجورجية

تعلم بضع كلمات من اللغة الجورجية لن يساعدك فقط على التفاعل مع الناس وكسر الرتابة، بل هو أيضاً طريقة لطيفة لإظهار احترامك للبلد والشعب ويفيد في سهولة التعامل بالمناطق القروية والنائية.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى