نصائح العروسة

السفر والرحلات | لتجربة سياحية استثنائية في العيد.. وجهات تراثية لا تفوتي زيارتها بالمملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بتاريخها الأصيل ووجهاتها التراثية الساحرة التي توفر لعشاق التاريخ وجهات لا مثيل لها وتجارب لا حصر لها

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة مع عدد من الوجهات التراثية الساحرة التي توفر لزوارها العديد من التجارب الفاتنة.

نزل السمحانية.. تجربة تراثية من الزمن الجميل

ونبدأ رحلتنا من نزل السمحانية الذي يمتاز بكونه واحد من أجمل النزل التراثية الموجودة في المملكة والذي يوفر لكم إقامة رحبة.

منذ لحظة دخولكم إلى غرفتكم في نزل السمحانية يمكنكم أن تتنفسوا ذكريات الزمن الجميل وأجوائه الفاتنة بداية من الألوان الدافئة التي تشعركم بالدفء ونهاية بالاهتمام بديكورات المكان وأدق التفاصيل.

التصميم المميز لنزل السمحانية يشعر الزائر بأنه في رحلة تراثية فاتنة مع التاريخ الأصيل والإضاءة التي تم توزيعها في أركان الغرف بالفندق تزيد من سحر المكان.

الإضاءة الساحرة للغرف في نزل السمحانية
الإضاءة الساحرة للغرف في نزل السمحانية

أما تصميم الحوائط فيشعركم بجمال التراث السعودي الأصيل فيما يضيف اللون الأبيض رحابة لا مثيل لها لإقامتكم في غرف نزل السمحانية.

كما يمكنكم في نزل السمحانية الاستمتاع بالعديد من التجارب المتنوعة لتناول أشهى الأطباق العصرية والتراثية في تلك الوجهة المميزة في المملكة.

حيث يقدم النزل لزواره العديد من الخيارات الشهية لأجمل المشروبات ويمكنكم الاستمتاع بتناول كوب من القهوة المميزة في أجواء مثالية للتفكير أو حتى الاستجمام.

قرية رجال ألمع.. تراث ينبض بالحياة

تكتسب قرية رجال ألمع التراثية أهميتها عبر التاريخ من عمقها الحضاري ومعمارها وتاريخها التراثي الأصيل في العديد من مجالات الحياة مثل التجارة وفنون المعمار المختلفة والفريدة.

حيث يتجسد الإبداع المعماري في قرية رجال ألمع التراثية في الحصون الشاهقة المبنية بطريقة فنية بديعة تجمع بين الجمال والإتقان واستغلال المساحات بشكل خلاب يأسر عيون الزائرين من الوهلة الأولى.

ويمكن للزائر أن يشاهد عن قرب ثمانية حصون تتراص بجوار بعضها البعض بمساحات متقاربة لتظهر في شكل بنيان مرصوص وارتفاعات مختلفة ترسم أجمل لوحات المعمار. كما ان ارتفاع بعض تلك الحصون إلى حوالي ستة طوابق تم تزيينها من الخارج بحجر المرو الأبيض يزيد من جمالها وهيبتها عند النظر إليها.

قريةٌ اتخذت من تراثها المُذهل هوية تاريخية ساحرة
قريةٌ اتخذت من تراثها المُذهل هوية تاريخية ساحرة

وعند إلقاء نظرة داخلية على النقوش والزخارف الداخلية لتلك الحصون يمكنك أن تشاهد عن قرب دقة وروعة التصميم بالنقوش الفنية التي يطلق عليها  القط العسيري.

ويحرص الزوار من المواطنين والمقيمين عند زيارة منطقة عسير على إلقاء نظرة مقربة على قرية رجال ألمع التراثية وتراثها الخالد والأصيل.

ويمكن لزائر قرية رجال ألمع التراثية أن يستمتع بزيارة الوجهات التراثية المميزة فيها والاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المميزة التي يتم تنظيمها على مدار العام في القرية التاريخية.

تحتضن القرية العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمهرجانات والفعاليات الترفيهية المميزة التي تشهد إقبالا كبيرا من السائحين والمقيمين في تلك الوجهة الساحرة.

شقراء التاريخية.. العودة للزمن الجميل

شقراء التاريخية تجسد رحلة تواصل بين الماضي و الحاضر حيث تعتبر مدينة شقراء التاريخية ما هي إلّا تجسيد للمدينة القديمة التي يقدر عمرها بأكثر من 1500 عامٍ وقد أُعيد بنائها كما كانت سابقاً.

من خلال رحلة شقراء التاريخية يمكن لزوار تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة المرور على ملاحات القصب حيث يمكنه مشاهدة الملاحات التي تُستخرَج إليها المياه الجوفية المحملة بالملح من الأرض واستخلاص الملح منها بالطرق القديمة التي كانت متبعة منذ مئات السنين.

وبعد ذلك يمكنك أن تتوجه إلى مدينة شقراء التاريخية حيث يمكن للزائر التجول مشياً في شوارع المدينة القديمة للاستمتاع بمشاهدة طراز العمارة القديم وطريقة تلاحم المباني.

ويمكن للزائر زيارة مساجد ومجالس شقراء التاريخية والتمتع بتجربة تسوق لا تنسى في أسواقها القديمة والمتاحف وسوق حليوة التاريخي

شقراء التاريخية.. العودة للزمن الجميل
شقراء التاريخية.. العودة للزمن الجميل 

ثم يمكن للزائر أن يقصد مدينة أشيقر القديمة ومشاهدة مطار شقراء القديم على الطريق، ويمكن للزائر المشي بين البيوت التي أُعيد بنائها في مدينة أشيقر القديمة وزيارة المتاحف الخاصة هناك، ومن ثم زيارة متنزه المطل حيث يمكن مشاهدة منظر ساحر لمدينة أشيقر التاريخية ومزارعها ولمدينة اشيقر الحديثة أيضاَ.

يعود تاريخ تشييد مدينة شقراء القديمة لأكثر من 1500 عام حيث وجدت قصائد من العصر الجاهلي تتغني بهذه المدينة وبجمالها. وقد أُعيد بناء أجزاء كثيرة من هذه المدينة ومساجدها ومدارسها وأبارها وأسواقها الرئيسية.

يشعر الزائر لتلك المدينة كما لو كان يمضي في جولة عبر الزمن ويمكنه التجول في رحابها كما كانت عبر مئات السنين ويستطيع أيضاً أن يشهد حجم الإبداع الهندسي الذي تفرّد به أهل المنطقة من ناحية تصميم المدينة عموماً، وبناء نظامٍ للمجاري وتصريف مياه الأمطار لئلا تغرق المدينة وللحيلولة دون حدوث فيضانات بعد هطول أمطار غزيرة. بالإضافة إلى التصاميم والرسومات الداخلية الجميلة الأصلية داخل البيوت القديمة.

قرية ذي عين.. تراث أصيل في أحضان الجبال

تعد قرية ذي عين التاريخية واحدة من أجمل الوجهات السياحية الساحرة في المملكة العربية السعودية التي توفر لزوارها فرصة مثالية للاستجمام حيث تعرف قرية ذي عين التاريخية بالقرية الرخامية نسبةً إلى الجبل الأبيض الذي تقبع على سفحه، ما جعلها وجهة بارزة للزوار من جميع أنحاء المملكة.

يمكنكم في رحلتكم نحو قرية ذي عين التاريخية أن تتوغلوا في طُرق الباحة المتعرجة وتستمتعوا بأروع المناظر الخلابة لجبال السروات أثناء توجهك إلى القرية التي تبلغ من العمر 400 عام.

بمجرد وصولك الزوار للقرية سيستقبلك غطائها النباتي الكثيف المنوع بين مزارع الموز والنخيل والنباتات الفطرية في مظهر خلاب وسط الجبال الجرداء المحيطة يعود ذلك لينبوع المياه العذبة في قاعدة تل القرية الذي اكتسبت اسمها منه.   

قرية ذي عين.. تراث أصيل في أحضان الجبال
قرية ذي عين.. تراث أصيل في أحضان الجبال

ويمكنك أن تمتع عينيك باللون الأخضر الكثيف الذي يغطي الأنحاء ليوفر لكم تجربة لا مثيل لها في أحضان الطبيعة المبهرة في تلك الوجهة الخلابة.

حيث سوف تساعدك ألوان الطبيعة على التمتع بلحظات لا مثيل لها مع الاستجمام والاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر في قرية ذي عين التاريخية.

الجدير بالذكر أن الينبوع قد يكون السبب الأساسي لاستيطان ذي عين وازدهار الحياة في قرية ذي عين التاريخية والغنية بتراثها الأسر للقلوب.

بيت نصيف.. معلم أصيل في عروس البحر الأحمر

يعد بيت نصيف أحد المعالم التاريخية الأصيلة التي تقع في قلب عروس البحر الأحمر جدة، ويتسم البناء بالزخارف البديعة والمميزة.

حيث تم بناء بيت نصيف في العام 1289 هجرية من قبل الشيخ عمر أفندي نصيف، واستغرقت أعمال بناء بيت نصيف حوالي 4 سنوات.

ويعبر تصميم بيت نصيف عن التراث السعودي المعماري الأصيل حيث الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة عند الشروع في وضع حجر الأساس لهذا البيت التراثي الأصيل.

بيت نصيف.. معلم أصيل في عروس البحر الأحمر
بيت نصيف.. معلم أصيل في عروس البحر الأحمر

ويكتسب بيت نصيف مكانته الأثرية الخاصة من طابعه المعماري المميز والتصميم التراثي الأصيل الذي تم استخدام أمهر البنائين لتصميمه وبناءه.

ونزل الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – في بيت نصيف التاريخي في العام 1344 هجرية وعاش فيه لمدة وصلت إلى 10 سنوات.

ومن أجل الحفاظ على بيت نصيف من الطقس الحار وتوفير طقس معتدل لسكانه تم بناء المنزل من حجر الكاشور الذي يساعد في الحفاظ برودة الجو بعيدا عن الطقس الحار كما أنه يقوم بامتصاص الرطوبة.

حجر الكاشور يعتبر أحد أفضل الأحجار التي يتم استخدامها للبناء ويتم جلبه من شواطئ البحر الأحمر من أجل الحفاظ على أجواء لطيفة في بيت نصيف.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى