نصائح العروسة

السفر والرحلات | خمس مقاهي في العلا يجب عليكِ تجربتها

عندما تزورين العلا هذا المتحف النابض بالحياة منذ آلاف السنين، فستكتشفين ثروة من العجائب الطبيعية في تلك التشكيلات الصخرية الرائعة والكثبان الرملية الناعمة والتضاريس الصحراوية المذهلة والآثار المعمارية المثيرة للاهتمام والتي تنقل صوراً من حياة الثقافات القديمة التي شيّدت تلك المدن.. ولا شك بأن الجلوس لتناول القهوة أو لتناول وجبة خفيفة وسط هذه العجائب الطبيعية ستضيف متعة خاصة لزيارتكِ إلى العلا، في ظل ما توفره العلا لضيوفها من خيارات متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية الراقية، بالإضافة إلى المقاهي المتميزة المريحة وأماكن تناول المأكولات الخفيفة والتقليدية لتلبية جميع الأذواق في مختلف الأوقات.. لذا اخترنا لكِ خمس مقاهي في العلا يجب عليكِ تجربتها، والتي تتميز بمذاقاتها الشهية، وبإطلالاتها الرائعة وسط المعالم السياحية المتنوعة، وجلساتها الهادئة في أبرز المواقع الأثرية العريقة، والوجهات الطبيعية الساحرة في العلا.

خمس مقاهي في العلا يجب عليكِ تجربتها

تمور العلا

تمور العلا
تمور العلا

“تمور العلا” مقهى ومخبز متخصص بتقديم القهوة العربية الفاخرة مع المخبوزات والحلويات وثمانية أنواع مختلفة من التمور المحلية المشهورة، حيث اشتهرت مزارع العلا الخصبة على مر السنين بإنتاج أفضل أنواع التمور المحلية، ويُقدم مقهى “تمور العلا” في البلدة القديمة أفضل أنواع التمور، بمذاقها الشهي وقوامها الغني، مع فنجان من القهوة العربية الأصيلة، وخيارات متنوعة من الحلويات التقليدية في جلسة خارجية مريحة.

ويتميزّ مقهى “تمور العلا” بموقعه الجميل مع الأجواء الراقية، والجلسات المريحة في الهواء الطلق، والمناطق المظلّلة للاسترخاء، ويعد وجهة مثالية لتكريم إرث الأجداد، والاحتفال بتاريخ واحتنا العريق وتقاليد زراعة التمور.

قهوة جبل الفيل

قهوة جبل الفيل
قهوة جبل الفيل

تقدم سلسلة المقاهي الشهيرة في السعودية “كي” Key من خلال “قهوة جبل الفيل” تشكيلة مميزة من أجود أنواع القهوة والمأكولات الخفيفة والحلويات الشهية لضيوف العلا مع أروع الإطلالات الطبيعية على جبل الفيل، والذي يعد أشهر التكوينات الصخرية في العلا.

قهوة جبل الفيل ضمن سلسلة المقاهي السعودية كي
قهوة جبل الفيل ضمن سلسلة المقاهي السعودية كي

ويقع المقهى مقابل جبل الفيل مع إطلالة مباشرة تمنح زوّاره فرصة مثالية لتأمّل تفاصيل هذه التحفة الطبيعية المذهلة، مع أراجيح مريحة للاستمتاع بمشهد الغروب الساحر في أفق الصحراء الواسع، وتتوفر في المقهى مجموعة متنوعة من أشهى العصائر الطازجة، الحلويات اللذيذة، القهوة السادة أو بنكهات مميزة مثل الزعفران والكراميل المملح وجوز الهند لإرضاء جميع الأذواق.

مقهى خُلاصة في الحِجر

الصورة الرئيسية - مقهى خُلاصة في الحِجر ضمن خمس مقاهي في العلا يجب عليكِ تجربتها
مقهى خُلاصة في الحِجر ضمن خمس مقاهي في العلا يجب عليكِ تجربتها

يستقبل مقهى خُلاصة ضيوف موقع الحِجر، المدرج في لائحة اليونسكو للتراث العالمي، مع تشكيلة مختارة من أشهى أنواع القهوة، والحلويات، والمأكولات الخفيفة طوال اليوم داخل مركز الزوّار في الحِجر.

ويستمتع ضيوف العلا عند زيارة “مقهى خُلاصة في الحِجر” بتشكيلة مختارة من أجود أصناف القهوة، مع المشروبات الساخنة والباردة، بالقرب من بوابة الحِجر الجنوبية، خاصة وأن مقهى خُلاصة يتميز بقائمة طعام غنية بأشهى الحلويات والوجبات الخفيفة، المثالية لتجديد الطاقة، بعد جولة استكشافية في موقع الحِجر الأثري.

أوريجن كافيه

أوريجن كافيه
أوريجن كافيه

يستقبل مقهى “أوريجن كافيه” ضيوف العلا مع أشهى أصناف القهوة، حيث يتميز بتقديم أجود أنواع البن من جميع أنحاء العالم، ويعد وجهة مثالية للاستمتاع بفنجان من الإسبريسو الكلاسيكي أو القهوة الباردة بنكهاتها المبتكرة في البلدة القديمة.

مقهى أوريجن كافيه
مقهى أوريجن كافيه

ويتخصص مقهى أوريجن كافيه بتقديم القهوة المميزة، ويوفّر جلسات أنيقة بأجواء لطيفة، بمذاقات متنوعة من القهوة الساخنة أو الباردة، ويمكن لزواره لاستمتاع بالقهوة واستكشاف الخيارات المبتكرة التي يُبدع بتحضيرها خبراء القهوة في أوريجن كافيه، سواء أثناء التجوّل في شوارع البلدة القديمة، أم من خلال جلسات المقهى وسط تضاريس العلا الساحرة.

مقهى “رو”

مقهى رو في العلا
مقهى رو في العلا

يتميز مقهى “رو” بأجوائه المثالية للاسترخاء، وموقعه الهاديء في قلب الواحة الغنّاء، ويجمع المقهى بين أصناف القهوة المحضّرة بحرفية والحلويات الشهية مع أجواء مثالية للاسترخاء، حيث يستمتع زواره بتشكيلة مذهلة من أجود أصناف القهوة، الساخنة والباردة، مع قائمة متنوعة من الحلويات الشهية تتضمن الخبز الفرنسي المحمّص، وكعك البراوني، ورقائق الكوكيز التي يشتهر بها المقهى.

الصور من موقع “استكشف العلا”.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى