نصائح العروسة

السفر والرحلات | جولة في ميلانو عاصمة الموضة: تعرفي على أجمل وجهاتها السياحية

السياحة في ميلانو ايطاليا تجربة من السعادة والأناقة، حيث تتمتع مدينة ميلانو بكونها ثاني أكبر مدن ايطاليا بعد روما العاصمة وهي عاصمة اقليم لومبارديا، كما تتميز ميلانو بكونها عاصمة اقتصادية للبلاد وشهدت نهضة صناعية كبرى في خمسينات القرن الماضي تمتد حتى اليوم حتى أصبحت معقل صناعة الموضة الراقية حول العالم وأحد أهم مناطق التسوق لعشاق الموضة والفخامة.

وبفضل مكانتها المتفردة ووجهاتها السياحية المتألقة المفعمة بالروح الايطالية الأصيلة أصبحت السياحة في ميلانو تتزايد في العقود الأخيرة، خصوصاً مع ازدياد الاهتمام العالمي بالموضة والأناقة وعروض الأزياء والتسوق الراقي.

وبخلاف هذه المكانة العصرية التي تحظى بها المدينة، فهناك وجهات سياحية في ميلانو تتألق بروعة التاريخ وسحر الماضي مثل الساحات العتيقة والكنائس والقصور الأثرية والمتاحف والحدائق ذات الطابع الكلاسيكي.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في ميلانو عاصمة الموضة الايطالية المتألقة بشوارع التسوق الأنيقة، وأجمل المتاحف ذات الطابع الفني والثقافي والمعالم التاريخية الساحرة..

غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني Galleria Vittorio Emanuele II

غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني في ميلانو بواسطة dimitrisvetsikas1969
غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني في ميلانو بواسطة dimitrisvetsikas1969

غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني هو سوق كلاسيكي يعود الى القرن الثامن عشر ويتميز ببناء ساحر مع سقف زجاجي وأرضيات من الفسيفساء ويتألف من 5 طوابق، واليوم يضم هذا المجمع أفخم المتاجر العالمية والايطالية الراقية التي تشتهر ببضائع مرموقة من الأزياء والمصنوعات الجلدية والمجوهرات والعطور وغيرها، بالاضافة الى أرقى المقاهي والمطاعم المثالية لجلسات أنيقة بين جولات التسوق.

ساحة بيازا دومو Piazza del Duomo

ساحة بيازا دومو في ميلانو بواسطة RoseHAN
ساحة بيازا دومو في ميلانو بواسطة RoseHAN

ساحة بيازا دومو من أبرز وجهات سياحية في ميلانو فهي أشهر ساحات المدينة التاريخية وتضم أهم معالم ميلانو الشهيرة، مثل مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني وكاتدرائية دومو المميزة بمشهد معماري مذهل يجتذب عشاق التصوير مع الحمام المتطاير في كل مكان والذي تشتهر به الساحة، كما تضم الساحة مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الأنيقة لعشاق التسوق.

حديقة باركو سيمبيون Parco Sempione

حديقة باركو سيمبيون من أجمل وجهات سياحية في ميلانو بواسطة maxpixel
حديقة باركو سيمبيون من أجمل وجهات سياحية في ميلانو بواسطة maxpixel

يستمتع زوار مدينة ميلانو بالاستجمام في حديقة باركو سيمبيون فهي تتميز بمساحة ضخمة من المروج والأشجار وأحواض الورود الساحرة، حيث يمكن الجلوس والاسترخاء وسط الطبيعة ومشاهدة معالم ميلانو الشهيرة التي تطل عليها الحديقة مثل قوس السلام وقلعة سفورزا.

مسرح لا سكالا Teatro alla Scala

مسرح لا سكالا في ميلانو بواسطة  Jean-Christophe BENOIST
مسرح لا سكالا في ميلانو بواسطة  Jean-Christophe BENOIST

مسرح لا سكالا هو دار الأوبرا لمدينة ميلانو ويتميز بكونه واحد من أشهر دور الأوبرا في العالم بفضل ما يقدمه من عروض فنية رائعة، تشمل عروض الموسيقى والباليه وعروض الأوبرا لأشهر المغنيين من حول العالم بالاضافة الى مكانته التاريخية حيث يعود الى عام 1778، و يضم مسرح لا سكالا متحف تاريخي يحتفي بأهم أعمال الأوبرا الشهيرة من خلال الصور والوثائق والأزياء.

كاتدرائية ميلانو Duomo di Milano

كاتدرائية ميلانو أو كاتدرائية دومو بواسطة maxpixel
كاتدرائية ميلانو أو كاتدرائية دومو بواسطة maxpixel

كاتدرائية ميلانو من أهم وجهات السياحة في ميلانو بفضل مكانتها التاريخية وتصميمها المعماري المبهر واطلالتها الرائعة على ساحة الدومو، فهي تتألق بالطراز القوطي الذي يعود الى العصور الوسطى وتم انشائها في القرن الثالث عشر واستمر البناء لمدة 5 قرون بتفاصيل مذهلة ومنحوتات خلابة من الخارج، كما تتمتع الكاتدرائية بزخارف داخلية ساحرة وأعمالها الفنية التي تلفت الأنظار بجودتها الرائعة الباقية عبر القرون، وتعد الكاتدرائية خامس أكبر كنائس ايطاليا وواحدة من أهم معالمها التاريخية كما تستقطب الزوار من عشاق الآثار الفريدة فهي تحفة معمارية لا مثيل لها.

كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي Santa Maria delle Grazie

كنيسة سانتا ماريا ديلا جراتسي في ميلانو بواسطة Brgilo
كنيسة سانتا ماريا ديلا جراتسي في ميلانو بواسطة Brgilo

كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي من أجمل وجهات سياحية في ميلانو لعشاق التاريخ وتستقبل الزوار من حول العالم لمشاهدة العمل الفني المذهل بداخلها، وهو لوحة العشاء الأخير للفنان ليوناردو دافنشي والتي تعد واحدة من أشهر اللوحات الفنية والدينية في العالم بأسره، وتبهر الكنيسة زوارها بطرازها المعماري الذي يجمع بين الطراز القوطي وطراز عصر النهضة ولذلك فهذه الكنيسة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث.

قوس النصر Arco della Pace Porta Sempione

قوس النصر في ميلانو بواسطة Luca Volpi
قوس النصر في ميلانو بواسطة Luca Volpi

قوس النصر من أهم وجهات سياحية في ميلان فهو نصب معماري رائع يعود الى القرن التاسع عشر وقد تم انشائه بأمر من نابليون بونابرت للاحتفاء بالانتصارات في الحروب، ويتمتع البناء بالزخارف والأعمدة الكورنثية والمنحوتات الرائعة في شكل بوابة ذات قوس مع تماثيل الجنود فوق الخيول.

قلعة سفورزيسكو Sforzesco Castle

قلعة سفورزيسكو في ميلانو بواسطة Zairon
قلعة سفورزيسكو في ميلانو بواسطة Zairon

قلعة سفورزيسكو من أهم وجهات السياحة في ميلانو فهي من أكبر قلاع أوروبا ويعود تاريخ انشائها الى العصور الوسطى في القرن الخامس عشر، وقد تم بناءها لاقامة دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا لذلك فهي متألقة بتفاصيل تاريخية مذهلة، ويمكن زيارة القلعة لاستكشاف المتاحف التي تضمها مثل متحف الفن التاريخي ومتحف الفنون التطبيقية، كما تتمتع القلعة بوجود مقتنيات من أعمال أشهر الفنانين مثل مايكل أنجلو ودافنشي، ويمكن أثناء زيارة القلعة استكشاف قاعات متعددة مع المفروشات التاريخية وشبكة من الممرات والأفنية بالاضافة الى الحدائق الرائعة المزينة بالورود والنوافير.

القصر الملكي Palazzo Reale

القصر الملكي في ميلانو بواسطة comeodnavid
القصر الملكي في ميلانو بواسطة comeodnavid

القصر الملكي من أجمل وجهات سياحية في ميلانو فهو قصر تاريخي يعود الى القرن الثامن عشر ويقع عند ساحة دومو، وكان القصر مقراً رئاسياً لنابليون بونابرت، واليوم هو متحف ضخم من خلال قاعاته المتعددة التي تشمل مجموعة هائلة من التحف واللوحات الفنية التاريخية كما تقام به العديد من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية.

منطقة بريرا Brera District

منطقة بريرا في ميلانو بواسطة Paolobon140
منطقة بريرا في ميلانو بواسطة Paolobon140

منطقة بريرا من المناطق السياحية الرائعة في ميلانو حيث تتميز بالأجواء الفنية والثقافية كما كانت موطن للعديد من الفنانين الذين مارسوا الرسم الحي في شوارعها وأزقتها التاريخية، وتوجد في منطقة بريرا العديد من المتاحف مثل متحف بيناكوتيكا دي بريرا الذي يضم تشكيلة مذهلة من الأعمال الفنية لمختلف العصور.

كما يمكن في بريرا الاستمتاع بجولات المشي الرائعة والتسوق من المحلات التجارية الأنيقة للأزياء والاكسسوارات، بالاضافة الى فرصة زيارة شارع مونتي نابليون المميز بالمقاهي والمطاعم وأجواء التسوق الراقي، والتوجه الى حديقة بريرا النباتية للاستمتاع بأوقات من الاسترخاء.

متحف الفن في ميلانو La Triennale di Milano

متحف الفن في ميلانو من أهم المتاحف التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في ميلانو حيث يقع في ساحة دومو داخل مبنى فيلا ريل، وقد كان المبنى مقراً لاقامة نابليون بونابرت لذلك يتمتع المتحف بطبيعة تاريخية خاصة، كما يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية لأشهر فناني العالم مثل بابلو بيكاسو وفان جوخ، ويتألق المتحف بحدائق تاريخية ساحرة تضم العديد من الأشجار والورود النادرة والجذابة.

ساحة ميركانتي Piazza Mercanti

ساحة ميركانتي وجهة أخرى ساحرة للاستمتاع بالطابع الايطالي في ميلانو فهي ساحة تاريخية تعود الى العصور الوسطى وتتألق بالعديد من المباني التاريخية والأثرية مثل قصر دي نوتاي وقصر ديل سوسول وقصر ديلات راجيون، كما تضم الساحة مجموعة من أجمل محلات الماركات العالمية لعشاق التسوق والمقاهي والمطاعم الراقية.

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى