نصائح العروسة

إكسسوارات شعر تألقت بها الملكات والأميرات في زفافهن

#el3rosa #العروسة #نصائح #نصائح_العروسة

في يوم الزفاف لم تكن إطلالات الملكات والأميرات على مر العقود إطلالة تقليدية بل تميزت بكل تفاصيلها منها اختيار اكسسوارات الشعر المميزة وإن اتجهت أغلبهن الساحقة إلى اختيار التاج لاكتمال الإطلالة الملكية الفخمة إلا أن بعضهن غردن خارج السرب واخترن ما اعتبرنه يناسب إطلالة ذلك اليوم.

بعض تلك الإكسسوارات لا يمكن نسيانها رغم مرور عشرات السنين عليها كونها تميزت بتصاميم خاصة وتم تنسيقها وتزيينها بالذهب واللؤلؤ وأحجار الزمرد والألماس أو تألقت بها أميرات مشهورات أمثال الأميرة الراحلة ديانا التي ارتدت تاج زفافها في مناسبات عدة.

في هذا التقرير سنتعرف على أبرز التيجان وإكسسوارات الشعر التي تألقت بها الأميرات والملكات في يوم زفافهن وقصص بعض تلك التيجان.

تاج الملكة الراحلة اليزابيت

التاج الماسي الذي ارتدته الملكة البريطانية الراحلة إليزابيت الثانية في يوم زفافها على الأمير تشارلز عام 1947 كان استثنائيا بكل تفاصيله. فقد ورثت الملكة هذا التاج من الملكة ماري في سنة 1919، كما وهو من أفخر مقتنيات مجوهرات الملكة، وأعز القطع على قلبها، وهو من علامة Garrard . تاريخ هذا التاج يعود الى عام 1913 عندما تم صنعه وتقديمه للملكة فيكتوريا لحفل زفافها، ثم أهدته الى الملكة ماري، فأهدته بدورها الى الملكة الأم عام 1936 لتهديه الأخيرة الى ابنتها الملكة “إليزابيت” في يوم زفافها.

ولكن هذا التاج ترك أثراً مزعجا عند الملكة إليزابيت حين خذلها في يوم زفافها، إذ أنه وقبل ساعتين فقط من الموعد المقرر لبدء حفل الزفاف انكسر التاج إلى نصفين عندما كان مصفف الشعر يضبط  طرحة  إليزابيث. استاءت الملكة حينها من هذا الموقف ولكن جَهِد صائغ العائلة المالكة الذي كان متواجداً لإصلاحه فحمله الى ورشته بمرافقة الشرطة، وتمكن الفريق هناك بلحم القطعة بشكل جيد  وتم إعادته الى الملكة اليزابيت ووضعته على رأسها.

تاج الملكة اليزابيت.jpg

تاج الاميرة بياتريس

أرادت الأميرة البريطانية بياتريس أن تتالق في يوم زفافها بالتاج نفسه الذي ارتدته جدتها الملكة إليزابيت في يوم زفافها فأعارت الملكة الراحلة التاج لحفيدتها الذي لفت أنظار الجميع.

الاميرة بياتريس ارتدت نفس تاج جدتها في يوم الزفاف.jpg

الدوقة الالمانية صوفي

في عام 2018 احتفلت العائلة المالكة في فورتمبيرج الألمانية، بزواج الدوقة “صوفي”، من الكونت الفرنسي “ماكسيميليان دي انديجني”، تألقت خلاله العروس بفستان زفاف قيل إنه تم استيحاءه من ميغان ماركل، وأكملت إطلالتها بتاج ملكي مميز مرصع بالألماس.

الدوقة الالمانية صوفي.jpg

تاج الأميرة ديانا

ولن ينسى العالم إطلالة الأميرة ديانا في يوم زفافها عام 1981 والتاج الذي ارتدته والذي اعتُبر واحد من أجمل وأشهر قطع مجوهرات الأميرة ديانا التي تألقت بها، ويعرف بتاج سبنسر، من تصميم العلامة الشهيرةGarrad . وهذا التاج يُعد قطعة مجوهرات متوارثة في عائلة سبنسر، ارتدته ديانا في يوم زفافها وفي مناسبات أخرى.

تاج الاميرة ديانا في يوم زفافها.jpg

تاج الأميرة يوجين

أما الأميرة يوجين شقيقة الأميرة بياتريس فاختارت في يوم زفافها تاج من علامة بوشرون وهو من إرث الملكة إليزابيت ويعود تاريخ تصميمه إلى عام 1919، تمت صياغته من الألماس الفاخر ويحمل في وسطه حجر زمرد ضخم يبلغ وزنه 93.7 قيراط.

تاج الاميرة البريطانية يوجيني.jpeg

تاج ميغان ماركل

من جهتها اختارت الدوقة ميغان ماركل في حفل زفافها على الأمير هاري، تاج Queen Mary Filigree، الذي صُمم في عام 1932 للملكة ماري ويتميز بشكله الأنيق الكلاسيكي، ترصعه قطع الماس البراقة.

تاج الدوقة ميغان ماركل في يوم زفافها.jpg

تاج الملكة ليتيزيا

أما ملكة إسبانيا الملكة ليتيزيا زوجة الملك فيليب السادس فقد زينت شعرها في حفل زفافها الملكي بالتاج البروسي Prussian Tiara الذي يعود عمره إلى أكثر من قرن وحمل تصميم Koch وسبق أن ارتدته حماتها الملكة صوفيا في يوم زفافها عام 1962. تميز التاج باحتوائه على أنماط إغريقية مثل أوراق الغار والأعمدة.

تاج الملكة الاسبانية ليتيزيا في يوم زفافها.png

تاج الدوقة كيت ميدلتون

بدورها استعارت الدوقة كيت ميدلتون في حفل زفافها من الأمير ويليام، تاجاً من الملكة إليزابيت يحمل اسم Halo Tiara، هو من تصميم العلامة الراقية كارتييه ومن التيجان المحببة إلى الملكة وتم ترصيعه بـ 739 قطعة ألماس براقة. يُشار إلى أن هذا التاج حصلت عليه الملكة الراحلة اليزابيت من والدتها كهدية عندما أتمت سن الثامنية عشر من العمر. 

تاج كيت ميدلتون في يوم زفافها.jpg

تاج ولية العهد السويدي

أما الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد فاختارت تاجاً مستوحى من الطبيعية في يوم زفافها وهو تاج The Cameo الذهبي، وهو يُعد واحداً من القطع الفخمة المفضلة لديها، ولذلك تألقت به في العديد من المناسبات الرسمية. تم تصميم التاج من الطبيعة إذ تم تزيينه بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، الريش والزهور.

تاج ولية العهد السويدي الأميرة فيكتوريا في يوم زفافها.jpg

تاج الأميرة مادلين

الأميرة السويدية مادلين، ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وشقيقة ولية العهد الأميرة فيكتوريا تألقت في حفل زفافها بتاج  Modern Fringe Tiara، وهو تاج ملكي مرصّع بأحجار اللؤلؤ وقطع ماسية مستديرة كبيرة الحجم.

تاج الاميرة السويدية مادلين.jpg

اكسسوار شعر غريس كيلي

أما غريس كيلي، زوجة رينيه الثالث أمير موناكو فابتعدت في يوم زفافها عن التاج كإكسسوار لشعرها واستبدلته بقبّعة من إكليل الزهور لتثبيت طرحة الزفاف وقد تم تطريزها بالدانتيل واللؤلؤ، ونسّقت الإكليل مع فستان زفافها المميّز.

الاميرة جريس كيلي ابتعدت عن صيحة التيجان.jpeg

نصائح للعروس عند اختيار تاج زفافها

من المؤكد أن كل عروس تحلم بأن تكون أميرة حقيقية في ليلة زفافها، ولذلك يتجه العديد من الفتيات المقبلات على الزواج إلى تقليد الأميرات في الكثير من اطلالاتهن حتى باستخدام اكسسوار الشعر و تيجان زفاف العروس. لذلك فإذا كنت ترغبين عزيزتي العروس باستلهام تاج زفافك من وحي إطلالات الأميرات والملكات في يوم زفافهن فلا بد من أن تأخذي بعين الاعتبار بعض الشروط الضرورية لاختيار ما يناسبك من التيجان لتتكامل إطلالاتك بهذا الاكسسوار بدلاً من أن يفسدها.

الملكة رانيا في يوم زفافها اكتفت بالطرحة لتزيين شعرها.jpg

فمثلاً عليك اولا ان تختاري عزيزتي التاج الذي يناسب تسريحة شعرك في يوم الزفاف، وفي نفس الوقت يتلاءم مع شكل وجهك. وننصحك بعدم شراء التاج قبل شراء فستان زفافك، حتى يتلاءم التاج مع الفستان وباقي الاكسسوارات، مع الاخذ بعين الاعتبار بأن الفستان ذو القصة الحديثة يناسبه التاج العصري، بينما الفستان الكلاسيكي يتطلب إكسسوارات اقل عصرية وأكثر كلاسيكية.

وانتبهي إلى أن التاج من اللؤلؤ لا يناسب مثلا سوى الفستان العاجي، أما التاج مع الكريستال فيناسب أغلب فساتين الزفاف. وبالنسبة إلى الفستان البسيط فيجب ان يترافق مع تاج بسيط وصغير.

وشعرك يلعب دورا في اختيار شكل التاج، فالقصة العالية مثلا تتطلب تاجا فخما وكبيرا مناسبا لحجم تسريحة الشعر أما الشعر المنسدل فيتطلب تاجا بسيطا ورفيعا. والشعر القصير يتطلب أيضا تاجا بسيطا وصغيرا، وعلى العكس بالنسبة للشعر الطويل.

وبالنسبة إلى شكل الوجه فإن لكل عروس وجهها وملامحها الخاصة التي تميزها عن الأخريات. ولكل ملامح زينتها وإكسسواراتها التي تليق بها. فإذا كنت عزيزتي العروس ذات وجه مستدير فننصحك باختيار التاج الرفيع والرقيق والمرتفع بعض الشيء لكسر الاستدارة قليلا.

أما إذا كنت عروسا ذات وجه طويل، فإن ما يناسبك هو التاج الصغير وغير المرتفع، لجعل وجهك أقل طولا.

وبالنسبة لذات الوجه البيضاوي، فإن غالبية التيجان تناسبها باستثناء التاج المرتفع من الأعلى أو التاج على شكل (V) لأنهما يزيدان طول الوجه.

وللعروس التي تتمتع بوجه ماسي أي واسع عند الخدين وضيق عند الذقن، فإن كل التيجان تليق بها وليس هناك من أي شرط لاختيار التاج.

ولا تنسي ضرورة الانتباه إلى مقاس التاج عند شرائه ليكون مناسبا، لأنه في حال كان أصغر من رأسك فسيزعجك خلال الحفل، وفي حال كان أكبر سيربكك كونه سيكون معرّضاً للسقوط.

موقع العروسة – el3rosa موقع يهتم بكل ما تحتاجه عروستنا الحلوة من أزياء , وصفات للجمال , مجوهراتصحة العروسة , تجهيزات الافراح , أفراح المشاهير , نصائح للعروسة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى