نصائح العروسة

نصائح تهمك | كيفية العناية بصبار الكريسماس وإبقائه على قيد الحياة

كيفية العناية بصبار الكريسماس وإبقائه على قيد الحياة
– سنقوم بتوضيح الكثير حول هذا الخبر من خلال تسليط الضوء على اهم النقاط التي تساعدكم في الحصول على المعلومة بسهولة كما عودناكم في مدونة el3rosa

الهدية الشائعة خلال الأعياد هي صبار عيد الميلاد. سميت هذه النباتات بهذا الاسم لأنها تزهر خلال فترة الأعياد. مع أوراق مستديرة متناثرة ملفوفة فوق الوعاء ، وأزهار أنبوبية وردية أو حمراء أو أرجوانية أو بيضاء تتفتح في النهايات ، لا تبدو هذه كالصبار النموذجي – في الواقع ، إنها ليست حتى صبارًا ، إنها من الناحية الفنية عصاري. تتميز بأوراق مسطحة على شكل قطرة دمعة ذات حواف متعرجة وتبدو مشابهة جدًا لصبار عيد الشكر ، الذي يحتوي على أشواك أكثر وضوحًا على الأوراق.

في حين أن هذا النبات يسهل العناية به نسبيًا وهو شديد التحمل بطبيعته ، مثله مثل الجميع العصارة، لا تزال هناك أخطاء يمكن حتى لعشاق الصبار المخضرمين ارتكابها. سقيها كثيرًا ، أو توفر ضوءًا غير كافٍ ، وقد لا يزهر صبار عيد الميلاد مرة أخرى. لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل الشامل حول كيفية العناية بصبار عيد الميلاد. سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته ، من نصائح العناية اليومية إلى أفضل الأماكن والتقليم. لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على صبار عيد الميلاد الخاص بك نابضًا بالحياة ومزهرًا ، فاتبع هذه النصائح.

تأكد من إطلاعك أيضًا كيفية رعاية محطات الهواء و كيفية رعاية نبات العنكبوت.

كيفية رعاية صبار عيد الميلاد

سقي

شخص ما يسقي صبار عيد الميلاد بين النباتات الأخرى مع سقي

(رصيد الصورة: Shutterstock)

على الرغم من أنه ليس صبارًا من الناحية الفنية ، إلا أن صبار عيد الميلاد الخاص بك سيظل بحاجة إلى الري بانتظام. اسقِ المياه بعمق وبشكل كامل ، واتركها تمر عبر التربة ، وأبعد أي فائض يتجمع في صينية التنقيط تحتها. ثم يجب ترك التربة لتجف جزئيًا قبل موعد الكشف التالي. اعتمادًا على الوقت من السنة ودرجة الحرارة الخارجية ، قد يستغرق ذلك يومًا أو أسبوعًا. تأكد من الظروف بوضع إصبعك في التربة. إذا شعرت أن البوصتين العلويتين جفتان ، فإن صبار الكريسماس يحتاج إلى المزيد من الماء – يجب أن يكون رطبًا فقط فوق هذا المستوى.

من الجدير بالذكر أن صبار الكريسماس سوف يذبل ويتدلى سواء كان مفرطًا أو ناقصًا ، لذلك لا تأخذ هذا كإشارة فورية على أنه يجف. تحقق دائمًا من التربة أولاً.

يفضل صبار الكريسماس البيئة الرطبة ، لذا إذا كانت الظروف جافة جدًا ، فستحتاج إلى رش النبات بانتظام أيضًا. تأكد من وصول النبات إلى الماء بشكل كافٍ خلال هذه الظروف أيضًا.

موقع

صبار عيد الميلاد المزهر على حافة النافذة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

مثل الكثير من منازلنا ، الموقع هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بالنباتات. وصبار الكريسماس صعب الإرضاء أكثر من غيره. أولاً ، إذا لم تكن قد لاحظت بالفعل ، فإنه يلف الوعاء أثناء نموه. هذا يعني أن تعليقه أو وضعه على حافة الرف قد يكون أفضل لإعطاء الأوراق مساحة للنمو. يجب أن يكون أيضًا في وضع لا يتعرض فيه لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة ، مثل قرب باب مفتوح أو مدفأة.

على الرغم من أن اسم الصبار قد يربكك ، إلا أن هذه النباتات لا تريد الجلوس تحت أشعة الشمس الكاملة ، لكنها لا تريد أن تظل في الظلام أيضًا. سوف يزدهر صبار الكريسماس بشكل أفضل في ضوء الشمس غير المباشر العادي. تجدر الإشارة إلى أن الظروف الأكثر إشراقًا ستشجع الإزهار في المستقبل ، لكن ضوء الشمس المباشر يمكن أن يتلف الأوراق ، لذلك عليك إيجاد التوازن الأمثل.

يمكن نقل صبار الكريسماس إلى الخارج في الصيف إذا كانت الظروف مناسبة ، على الرغم من ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة مرة أخرى.

تغذية

شخص ما يقيس سماد نباتات داخلية مع وجود نباتات في الخلفية

(رصيد الصورة: Shutterstock)

إذا كنت ترغب في تعزيز النمو ، فمن المستحسن إطعام صبار عيد الميلاد الخاص بك بأسمدة مخصصة ، مثل Miracle-Gro Succulent Plant Food (6.29 دولار ، أمازون (يفتح في علامة تبويب جديدة)). يمكنك تطبيق هذا كل أسبوعين ، باتباع الإرشادات التي قدمتها العلامة التجارية بشأن الجرعة والتخفيف.

ابدأ بالتخصيب بمجرد انتهاء الأزهار من التفتح في الربيع واستمر في وضعها في الصيف. ثم توقف في نهاية الصيف إذا كنت ترغب في تشجيع المزيد من الزهور في الشتاء.

كرر استخدام التربة المناسبة

مزيج من العصارة على طاولة من وجهة نظر عين الطائر ، مع وعاء واحد مملوء بالتربة

(رصيد الصورة: Shutterstock)

مثل الكثير من منازلنا ، الموقع هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بالنباتات. وصبار الكريسماس صعب الإرضاء أكثر من غيره. أولاً ، إذا لم تكن قد لاحظت بالفعل ، فإنه يلف الوعاء أثناء نموه. هذا يعني أن تعليقه أو وضعه على حافة الرف قد يكون أفضل لإعطاء الأوراق مساحة للنمو. يجب أن يكون أيضًا في وضع لا يتعرض فيه لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة ، مثل قرب باب مفتوح أو مدفأة.

على الرغم من أن اسم الصبار قد يربكك ، إلا أن هذه النباتات لا تريد الجلوس تحت أشعة الشمس الكاملة ، لكنها لا تريد أن تظل في الظلام أيضًا. يناسب صبار الكريسماس أشعة الشمس غير المباشرة بشكل أفضل. تجدر الإشارة إلى أن الظروف الأكثر إشراقًا ستشجع الإزهار في المستقبل ، على الرغم من أن أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تلحق الضرر بالأوراق ، لذلك عليك إيجاد التوازن الأمثل.

يمكن نقل صبار الكريسماس إلى الخارج في الصيف إذا كانت الظروف مناسبة ، على الرغم من ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة مرة أخرى.

ترموستات على الحائط

(رصيد الصورة: Shutterstock)

5. درجة الحرارة – هذا شرط مهم آخر يجب مراعاته إذا كنت تريد أن ينمو صبار عيد الميلاد. بشكل عام ، سوف يزدهر صبار عيد الميلاد المزهر بالكامل في درجات حرارة تتراوح بين 60-70 درجة فهرنهايت في النهار و 55-65 درجة فهرنهايت في الليل.

إذا كنت ترغب في تشجيع المزيد من الإزهار ، فستحتاج درجة الحرارة إلى البرودة قليلاً بمجرد الانتهاء من الإزهار – إلى حوالي 50 درجة فهرنهايت. بعد ذلك ، بمجرد ظهور براعم ونمو جديدة ، يمكن إدخال نباتك تدريجيًا في الظروف العادية.

فيسكارس بلس المقلم (P541)

(رصيد الصورة: المستقبل)

6. التقليم – بمجرد انتهاء صبار الكريسماس من التفتح ، يمكنك إزالة أي زهور ميتة. يمكنك أيضًا استخدام زوج من أفضل مقصات التقليم لتقليص نباتك بمقدار الثلث الذي تختاره. قم دائمًا بقص أرق نقطة بين الأوراق واقطع أي أجزاء تموت أو تظهر عليها علامات المرض.

عند القيام بذلك ، يمكنك تشكيل النمو المستقبلي لصبار الكريسماس وإضفاء مظهر أكثر ترتيباً عليه.

اثنين من البق الدقيقي على ورقة عن قرب

(رصيد الصورة: Shutterstock)

7- الآفات – لسوء الحظ ، يمكن أن يقع صبار الكريسماس ضحية للآفات ، لذلك ستحتاج إلى فحص نبتتك بشكل روتيني بحثًا عن أي ضيوف غير مرحب بهم. سوس العنكبوت والبق الدقيقي شائعان ويمكن للقشور أن يستفيد من نباتك أيضًا.

ابحث عن علامات كل منها ، والتي يمكن أن تشمل طلاءًا لزجًا أو شمعيًا أو مظهرًا مرقطًا على الأوراق. عالج بالمبيدات الحشرية ذات الصلة وعلاجها في أقرب وقت ممكن. احتفظ بنباتك في الحجر الصحي بعيدًا عن النباتات الصحية الأخرى خلال هذا الوقت.

صبار عيد الميلاد في إناء على منضدة به براعم

(رصيد الصورة: Shutterstock)

8. تزهر – إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الأزهار من صبار الكريسماس ، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات. بمجرد الانتهاء من التفتح ، انقله إلى ظروف أكثر برودة ، كما ذكرنا سابقًا ، وقم بريه بشكل أقل بانتظام. توقف عن تسميد نباتك في هذه المرحلة أيضًا. يجب أن تبقى في الظلام لمدة 12-14 ساعة في اليوم.

سيستغرق الأمر بضعة أسابيع ، لكن يجب أن تظهر براعم صغيرة في النهاية. في هذه المرحلة ، يمكنك إعادة إدخال درجة الحرارة المعتادة وظروف الإضاءة ببطء وستتفتح أزهارك قريبًا.

إذا كنت تريد أن يزدهر صبار الكريسماس في الوقت المناسب لقضاء العطلات ، فعليك أن تبدأ هذه العملية في أوائل أكتوبر للحصول على إرشادات.


لمزيد من النصائح والحيل والطرق الخاصة بالزراعة ، تحقق من أدلةنا حول كيفية تقليم الكوبية ، وكيفية العناية بالأوركيد ، وكيفية زراعة بذور عباد الشمس.

نتمنى ان نكون قد وضحنا الخبر بكل تفاصيله التي تساعدك على الوصول الي المعلومة المفيدة التي تنمي من معرفتك وتساعدك على فهم وتعلم ومعرفة الامور بشكل صحيح
موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير.
وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات والعاب الاندرويد موقع Yakonta
لاصحاب المواقع Free SEO TOOL
خدمة انشاء المواقع والمدونات ElKenz Agency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى