نصائح العروسة

تعلمي | ما هي رسائل RCS – وماذا تعني لمستخدمي Android وiPhone

لقد كانت Rich Communication Services، المعروفة باسم RCS، بمثابة منصة مراسلة قابلة للتطبيق لسنوات. وبالنسبة للكثيرين، فقد كانت إضافة مرحب بها في عالم أصبحت فيه الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة قديمة الطراز وعفا عليها الزمن. لكن الغموض لا يزال يحيط بنظام RCS وكيف أنه لا يزال يتحسن بعد كل هذا الوقت.

في جوهره، RCS – أو بشكل أكثر تحديدًا، Chat، وهو ملف تعريف RCS العالمي الذي طورته Google والذي تم تصميمه من أجل التشغيل البيني بين الشبكات اللاسلكية – هو مجرد نظام مراسلة آخر قائم على الإنترنت. وبهذا المعنى، فهو لا يختلف عن Apple iMessage أو Facebook Messenger أو WhatsApp. الفرق هو أن RCS Chat مصمم ليحل محل الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة، ويعمل بشكل كامل ضمن تطبيق الرسائل النصية القياسي بهاتفك، مع الاستمرار في منح الكماليات مثل إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة المباشرة.

cK7Kqr4gNnSuvcgiR49c36 العروسة - el3rosa

ومع ذلك، كان طرح RCS يمثل تحديًا، على أقل تقدير. في البداية، كان من المقرر أن يتم نشر خدمة RCS بواسطة شركات الاتصالات نفسها، بالشراكة مع Google، على أساس كل جهاز على حدة. ومع ذلك، لم ينجح هذا النهج حقًا، حيث رفضت جميع شركات النقل الأربع الكبرى في وقت ظهور RCS دعم الهواتف الجديدة بميزات RCS بسرعة.

وبدلاً من ذلك، شكلت الشبكات مشروعًا مشتركًا، يسمى مبادرة المراسلة عبر الناقل (CCMI)، لتقديم تطبيق خاص بها والذي كان من الممكن أن يكون بديلاً للرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة. والأهم من ذلك أن شركات النقل خططت لجعل معاييرها متوافقة مع معايير Google. من جانبها، تصدت جوجل لتحركهم من خلال الضغط على مفتاح RCS لجميع أجهزة أندرويد من خلال رسائل أندرويد.

ترددت شائعات بأن CCMI كانت بقيادة Sprint، ولكن مع مرور السنين، وابتلع T-Mobile Sprint، أدركت شركات النقل أن CCMI ليس لها قيمة تذكر وتخلت في النهاية عن الخطة. وهذا يقودنا إلى ما نحن عليه الآن، مع بعض الأسئلة العالقة حول RCS.

هل لدي بالفعل RCS؟

على الرغم من أن Google كانت بطيئة في توفير خدمة RCS لهواتف Android عند إطلاقها الأولي قبل أربع سنوات، إلا أنها أصبحت الآن منتشرة في كل مكان على Android. في الواقع، يتوفر نظام RCS لأي هاتف يعمل بنظام التشغيل Android يعمل بنظام التشغيل Android 4.4 والإصدارات الأحدث، وهو ما يمثل حوالي 99% من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android المستخدمة اليوم. يتوفر RCS من خلال رسائل Android من Google أو رسائل Samsung، وهي تطبيقات المراسلة الأكثر انتشارًا على أجهزة Android.

كيفية التأكد من تمكين RCS

هناك احتمال كبير أن يكون هاتفك جاهزًا بالفعل لـ RCS، ولكن إذا لم تقم بتمكينه، فستتلقى إشعارًا داخل التطبيق ضمن رسائل Android. ما عليك سوى اتباع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتمكين ميزات الدردشة، ويجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لإرسال الرسائل عبر RCS في أي وقت من الأوقات. فقط تذكر أن الشخص الذي تتحدث معه سيحتاج أيضًا إلى نظام RCS؛ وإلا ستعود محادثتك إلى الرسائل القصيرة القديمة.

ماذا عن أجهزة آيفون؟

فقاعات خضراء من نص Android في تطبيق الرسائل

(رصيد الصورة: المستقبل)

على الرغم من أن خدمة RCS كانت متاحة على أجهزة Android لبعض الوقت، إلا أن شركة Apple كانت مترددة في دعم هذه التكنولوجيا، مما ترك مستخدمي Android في حالة من النسيان.

بالطبع، لا يحتاج مستخدمو iPhone كثيرًا إلى RCS، لأن لديهم بالفعل iMessage. ومع ذلك، يعمل تطبيق Apple iMessage فقط بين أجهزة Apple، وهذا التفرد جعله ميزة بارزة لأجهزة iPhone. ولكنه أيضًا يسبب صداعًا لأصحاب iPhone الذين يتواصلون مع مستخدمي Android. نظرًا لأن Apple iMessage لا يدعم RCS، لا يمكن لمالكي iPhone رؤية إيصالات القراءة وفقاعات الكتابة والمحادثات الجماعية السلسة من أصدقائهم الذين يعملون بنظام Android.

لسنوات، كان هناك بعض الأمل في أن تتخطى شركة Apple مرحلة RCS، ويقال إن اتحاد GSMA لشركات الهاتف المحمول كان يجري محادثات مع الشركة لسنوات حول دعم التكنولوجيا في Apple iMessage. ومع ذلك، في عام 2022، قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، إن شركة Apple لم تسمع من مستخدميها أنهم يريدون بالفعل خدمة RCS، الأمر الذي يبدو أنه أغلق الباب أمام أي اعتماد لم تفرضه الوكالات التنظيمية على شركة Apple. (انظر احتضان الشركة ل USB-C لجهاز آيفون 15 بعد أن أصدر المنظمون في الاتحاد الأوروبي قانونًا يتطلب ذلك.)

ولكن في تحول مفاجئ للغاية للأحداث، أعلنت شركة أبل في نوفمبر 2023 أنها ستدعم بالفعل RCS وتبدأ في تقديم الدعم في تحديث البرنامج المقرر إجراؤه “في وقت لاحق من العام المقبل”. حتى كتابة هذه السطور، لم تشارك شركة Apple الكثير حول إمكانية التشغيل البيني، لكنها قالت إنها تخطط ببساطة لدعم RCS في Apple iMessage دون اعتماد RCS لنفسها. في الواقع، ما أكدته شركة آبل هو أن ستظل الفقاعات الخضراء موجودة في تطبيق الرسائل لتعيين وقت الدردشة مع شخص ما خارج iMessage.

وقالت شركة Apple في بيان لها إن تطبيق iMessage من Apple يظل “أفضل تجربة مراسلة وأكثرها أمانًا لمستخدمي Apple”. سبق لشركة Apple أن قالت إن iMessage هو النظام الأساسي المتفوق لأنه يوفر تشفيرًا شاملاً.

إذا كانت شركة Apple تدعم خدمة RCS في نهاية المطاف، فمن المحتمل أن تحل محل الرسائل النصية القصيرة (SMS) داخل تطبيق الرسائل الخاص بجهاز iPhone. على أقل تقدير، هذا يعني أنك لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لإرسال واستقبال الرسائل مع أصدقاء “الفقاعة الخضراء”، وستتمكن أيضًا من الاستمتاع بالوسائط ذات الدقة الكاملة. ومع ذلك، وكما لاحظت شركة Apple سريعًا، فإن RCS لن تستخدم التشفير الشامل كما تفعل iMessage والعديد من منصات الاتصال الأخرى المستندة إلى الإنترنت.

المزيد من دليل توم

  • حصلت رسائل Google على ترقية ضخمة لمنافسة iMessage من Apple
  • تحصل خرائط Google على ترقية كبيرة للسفر أثناء العطلات
  • 15 ميزة مخفية لرسائل iOS تحتاج إلى معرفتها

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى