صحة العروسة

الصحة والرشاقة | 7 نصائح فعالة لخسارة الوزن بصورة آمنة

القوام الرشيق والوصول إلى الوزن المثالي أحد أهم الأمنيات الرائعة لدى جميع النساء، ولذلك يخدعن بكثير من الحميات السحرية بلغة صديقاتهن أو المقربات إليهن، وذلك لأنها تُظهر نتائج سريعة في تخفيف الوزن، وما يجب أن تعلمه كل امرأة تتمنى الوصول إلى الوزن المثالي والقوام الرشيق أنه لا يمكن لها اتباع أنظمة غذائية معينة لمجرد أن نتائجها سريعة، لأنها حميات غذائية خادعة، تؤدي إلى تخفيف الوزن بسرعة وبصورة مؤقتة، وتتسبب في اكتساب الوزن مرة أخرى بسرعة فائقة بل أن الوزن المكتسب قد يتخطى في بعض الحالات الوزن السابق لاتباع الحمية.

كما أن تخفيف الوزن بطريقة سريعة وغير مدروسة جيداً بناء على احتياجات الجسم يعد أمراً خطيراً، لأنه يحمل معه مخاطر جمة، منها أنه قد يضر بسلامة الجهاز المناعي، والعديد من الأضرار الأخرى، ولذلك يجب خسارة الوزن بصورة آمنة قبل أن تكون سريعة.

لماذا خسارة الوزن بصورة آمنة؟

خسارة الوزن بصورة آمنة يحقق حمايتك من الأمراض والعديد من المضاعفات الصحية، ولا تقف فوائده عند ذلك الحد لأن الأمر يمتد ليشمل حماية جمالك، بشرتك، شعرك، أظافرك، وذلك لأنه يضمن لكِ حصولك على كل العناصر والفيتامينات الضرورية التي يكون جسمك بحاجة إليها، ولذلك يجب عليكِ غاليتي عدم الانجراف وراء الحميات سريعة النتائج لأنها تفتقر إلى ذلك كله، وقد تدخلك في دائرة مغلقة مليئة بالمخاطر الصحية.

خسارة الوزن بصورة آمنة تتحقق بتناول الألياف والأطعمة المفيدة
خسارة الوزن بصورة آمنة تتحقق بتناول الألياف والأطعمة المفيدة 

والآن .. كيف يمكنك خسارة الوزن بطريقة آمنة؟

لوقايتك من مخاطر تخفيف الوزن بصورة غير صحية، وتحقيقاً لأمنياتك حول القوام الممشوق والوزن المثالي يقدم لك الدكتور ماهر الأحدب، من “عيادة ميد آرت دبي” 7 نصائح عامّة وعملية وبسيطة، تساعدك في إنقاص وزنك خلال فترةٍ قصيرة، وبطريقةٍ صحية وآمنة.

التنويع في أصناف الطعام

تشير دراسات عديدة إلى أهمية التنويع في ما نأكله يومياً. فتناول أنواعٍ متعدّدة من الفواكه والخضار يضمن حصول الجسم على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المعززة للصحة.

الاعتماد على الألياف

الحصول على كمية كافية من الألياف يساهم في إنقاص الوزن بصورة آمنة إذ تمنحك الألياف شعوراً بالشبع لفترةٍ أطول، وتقلّل بالتالي من تناولك الطعام.

شرب الماء

يبقى شرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم مسألة ضرورية للجسم، ويشكل الأساس في أي نظام غذائيّ، مع ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على السكر.

تناول الكربوهيدرات والدهون الصحية

بعكس الاعتقاد السائد لدى البعض، فإنّ الدهون الصحية والكربوهيدرات صديقة لأي نظام غذائي سليم، ما يعني أهمية الاعتماد عليها، شرط تناولها باعتدال. ويمكن الحصول على الكربوهيدرات والدهون الصحية من مصادر عديدة، مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات، إلى جانب الكينوا والشوفان والقمح الكامل وغيرها، ولكن بكميات قليلة.

المضغ الجيد

ينصح د. الأحدب بالاستمتاع بتناول الطعام ومضغه جيداً وببطء، فهذا يساعد في عملية الهضم، ويخفف من الشهية، ويقلل من تناول كميات كبيرة من الطعام، حيث أكدت الدراسات أن الدماغ يرسل إلى الجسم إشارات الشعور بالشبع، بعكس ما يحدث عند تناول الطعام بسرعة وشراهة.

ممارسة الرياضة

لتعزيز نجاح دور التغذية في خفض الوزن، ينبغي الالتزام بممارسة الرياضة يومياً لنصف ساعة على الأقل، حيث يساهم النشاط البدني في إحداث فرق إيجابي ملحوظ في هذا السياق.

خسارة الوزن بصورة آمنة تحتاج لإرادة قوية ومواظبة على ممارسة الرياضة
خسارة الوزن بصورة آمنة تحتاج لإرادة قوية ومواظبة على ممارسة الرياضة

إعداد وجبات الطعام في المنزل

لتحقيق حلم الرشاقة والوصول إلى القوام الممشوق والوزن المثالي، يجب طهي الطعام في المنزل باعتبار ذلك الطريقة الأكثر صحّةً من الوجبات الجاهزة أو تناول الطعام في الخارج، إذ تتيح لنا التحكم بطبيعة وكمية المكونات التي نستخدمها في المنزل، في مقابل احتواء الأطعمة الجاهزة أو المحضرة في المطاعم على كميات زائدة من الزبدة والزيت، ما يجعلها غير صديقة للصحة.

أطعمة تحول دون خسارة الوزن

ينصح د. الأحدب بتجنب تناول الأطعمة التالية، خلال العمل على خطة خسارة الوزن بصورة آمنة، وهذه الأطعمة هي:

الخبز الأبيض

لأنه يجعلك تشعرين بالجوع بعد فترةٍ قصيرة من تناول الطعام، لاحتوائه على كمية قليلة من الألياف. لذا يُنصح باستبداله بخبز الحبوب الكاملة أو الاكتفاء بتناول الحبوب الكاملة في صورتها الطبيعية.

رقائق البطاطا “تشيبس

لأنها تساهم في زيادة الوزن، نتيجة افتقارها للألياف وغناها بالدهون غير الصحية، إضافة إلى احتوائها نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، قد يؤدّي إلى الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة المالحة.

المعجنات

لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي يحتويها الزيت والسكر، وافتقادها إلى العديد من العناصر الغذائية الصحية، ويمكن استبدالها بفطائر النخالة والخبز المصنوع من القمح الكامل.

السكاكر والحلويات بأنواعها المختلفة

لأنها تعيق عملية فقدان الوزن، وتساهم في اكتساب سعرات حرارية تزيد من الوزن بدلاً من خسارته.

نصائح للالتزام بخطة خسارة الوزن بصورة آمنة

للالتزام بخطة خسارة الوزن بصورة آمنة يجب عليك تدبر الحقائق التالية:

  1. الالتزام بحمية غذائية يحتاج إلى إرادة قوية وعزم شديد، والحقيقة أن القوام الرشيق لا يجب أن يكون دافعك الوحيد لاتباع أي حمية، لأنه يجب عليك النظر إلى المنافع التي ستعود عليكِ بعد نجاحك في خسارة الوزن، والتي من أهمها تعزيز صحتك ووقايتك من العديد من الأمراض المرتبطة بأمراض السمنة.
  2. تحقيق حلم الرشاقة لا يجب أن يكون على حساب صحتك، لذا لا تفرطي في التفكير في تخفيف الوزن بأي من الطرق العشوائية لأن ذلك قد يؤدي إلى وقوعك في العديد من المشاكل الصحية.
  3. حاولي محاربة التوتر والاجهاد والسهر لأنهم يحولون دون حفاظ على خطة خسارة الوزن بصورة آمنة.
  4. الحصول على قسط وفير من النوم أحد أهم الأمور المهمة التي تساعدك في خسارة الوزن بصورة آمنة، ولذلك يجب عليكِ النوم بعمق وراحة لفترات كافية، كما أن النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً أحد أهم العوامل التي تساعدك في تحقيق حلم الرشاقة.

وأخيراً غاليتي ولتحقيق خسارة الوزن بصورة آمنة احذري استعجال النتائج، واستمري في تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، وتجنب الأطعمة التي تحول دون خسارة الوزن.

والآن غاليتي .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. ما هي أكثر الأخطاء التي تقع فيها النساء عند التفكير في خسارة الوزن؟

موقع el3rosa ينشر مقالات حصرية لكل ما يهم العروسة من تجهيزات الافراح كل ما يخص الازياء و الموضة والمجوهرات اخبار عن الصحة وجمال العروسة اخر اخبار افراح المشاهير. وصفات للتخسيس.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة مواقع شبكتنا الاخبارية:
أخر أخبار الرياضة و كرة القدم و البث المباشر للمباريات موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا و الهواتف الذكية و العملات الرقمية و الجيمز موقع Yellow
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة  جمال العروسةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرمكياجازياء وموضةوصفات للتخسيسوصفات زيادة الوزنوصفات طبيعيةوصفات ازالة الشعر – تفسير الاحلامحظك اليومصفات الابراجوصفات للمطبخ وكل احتياجات العروسة – el3rosa
أخبار المستلزمات الطبية و معامل التحاليل الطبية و تجهيز معامل التحاليل و انابيب تحضير البلازماPRPمعلومات طبية موقع بست لاب
أخر اخبار   K-POP k-pop music – black pinkBTC بالانجليزية موقع K-POP News
أخبار تطبيقات و العاب الاندرويد موقع Yakonta
ل اصحاب المواقع اداة فحص السيو المجانية Free SEO TOOL
خدمات انشاء المواقع حجز استضافة حجز دومين ارباح ادسنس ارباح يوتيوب تحقيق دخل من الانترنت و المدونات  
ElKenz Agency وكالة الكنز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى